الرحالة و المسافرون العرب

شواطئ دبي : تعرف على أفضل 10 شواطئ بينها العائلية والمجانية

أصبحت شواطئ دبي البكر واحدة من مميزات المدينة الجميلة، فهنا يمكنك أن تختار ما يناسبك من عدة شواطئ مفتوحة، تتميز  بالممارسات الترفيهية والرياضية مع الألعاب المائية المختلفة.

إضافة لأن موقع دبي على حافة الخليج العربي، جعلتها تذخر بالشواطئ المتعددة مما يساعدكم  على اختيار الانسب من بينهم لك ولعائلتك. خاصة بفترة أكتوبر إلى مايو لطقسها المثالي.

 10 من أفضل شواطئ دبي

شاطئ الممزر المفتوح في دبي

إلى الشمال من المدينة، بالقرب من الحدود بين دبي والشارقة، يقع شاطئ وحديقة الممزر، وهو أحد أجمل شواطئ دبي . مع دخولك إلى هذا الشاطئ ستدفع مقابل رسم دخول بسيط.

يمكنك الإختيار من خمسة شواطئ رملية ومسبح وملاعب و260 فدانًا من الحدائق، يوفر المكان مركز للترفيه العائلي، فيعتبر من أفضل شواطئ دبي للعوائل المحافظه ، وأيضًا 25 منطقة تنزه مع حفلات الشواء، حتى تتمكن من تناول الغداء أو العشاء هناك.

وبمجرد الانتهاء من السباحة في الماء، أو ممارسة رياضة الركض أو ركوب الدراجة (يمكنك استئجار الدراجات). سيحب الأطفال المناظر الطبيعية الخلابة التي يرونها أثناء السير عبر الحديقة.

وقد ترغب العائلات في الاسترخاء في مقصورة الشاطئ أو الشاليه المكيف لهذا اليوم، تجدر الإشارة إلى أن أيام الاثنين والأربعاء هي أيام مخصصة للسيدات، لذلك لا يسمح بالذكور فوق سن 4 في تلك الأيام.

شاطئ وحديقة الممزر من هنا

ريفا بيتش كلوب Riva Beach Club أرقى شواطئ دبي

إذا كنت تريد صرف بعض الدراهم الإضافية على أجمل شواطئ دبي ، يمكنك أن تعيش حياة فاخرة في أحد شواطئ دبي الموجودة بالنوادي الخاصة.

في حين أن معظم الشواطئ في جزيرة النخلة جميرا محجوزة لضيوف الفندق، و يقدم ريفا بيتش تذاكر يومية بأسعار معقولة (تختلف الأسعار حسب الموسم)، والتي تشمل غالبًا المشروبات المجانية وغيرها من الامتيازات.

في هذا الشاطئ الرائع من شواطئ دبي ، يمكنك الغطس في بحر الفيروزي الدافئ، والانزلاق على حمام السباحة البارد مع الاسترخاء على سرير تشمس، مع كوكتيل استوائي في يديك، ستجد مطعم البحر الأبيض المتوسط​​، وشرفة المراقبة، ودي جي مع أجواء مرحة.

الموقع الرسمي للشاطئ :  http://www.riva-beach.com 

اقرأ أيضًا: أجمل الأنشطة السياحية في القرية العالمية في دبي ومواعيد الزيارة

سنيست بيتش أو شاطئ الغروب Sunset Beach

شاطئ الغروب يقع بين الخليج العربي ومتنزه أم سقيم  ما جعل البعض يًسميه بشاطئ أم سقيم، حيث يقع على شاطئ برج العرب على شكل شراع، ويعد هذا الشاطئ الرملي الأبيض البكر من أفضل شواطئ دبي ، فهو مكانًا شهيرًا للعائلات.

يمكنك التقاط أفضل الصور السيلفي أثناء غروب الشمس، كما يوفر الشاطئ مختلف الخدمات منها غرف الغسيل والاستحمام ومقصورات التغيير، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية على الشاطئ.

ولمحبي ركوب الموج، يعتبر هذا الشاطئ من أفضل شواطئ ركوب الأمواج في دبي ، لأمواج المميزة  الصغيرة إلى جانب  المتوسطة، لذا تعتبر مثالية للمبتدئين.

كايت بيتش دبي Kite Beach

يمكنك الوصول إلى كايت بيتش على بعد خمس دقائق بالسيارة من الشمال، وهو يحمل اسم أسراب الطائرات الشراعية التي تملئ البحر والسماء، وهذا هو الشاطئ الرئيسي من شواطئ دبي في الرياضات المائية، حيث تتوفر به أنشطة التجديف بالكاياك والتجديف على الرمال التلك الناعمة.

كما يمكنك لعب التنس على الشاطئ أو الكرة الطائرة، أو ببساطة الاسترخاء مع المنشفة والاستمتاع بأشعة الشمس، وتتوفر به أيضًا خدمة الواي فاي المجانية، وتم تجهيز كايت بيتش Kite Beach بالكامل بغسلات ومرافق لتغيير الملابس، بالإضافة إلى المقاهي وأسطول من شاحنات الغذاء؛ التي تقدم البرغر والكباب والسمك والبطاطا.

الموقع الرسمي من هنا

شاطئ لا مير

إلى الشمال في قلب دبي القديمة، ستجد أحدث شواطئ دبي ، وهو شاطئ لا مير، ويعد التواجد في هذا الشاطئ النابض بالحياة والتسوق والترفيه يومًا مثاليًا على البحر، مع عشرات من المطاعم والكبائن الملونة للتأجير والمنشآت الفنية.

كما يوجد به ملعب للترامبولين للأطفال ومنتزه لاجونا المائي الجديد؛ الذي يضم خمسة زلاجات مائية، وركوب النهر وآلة ركوب الأمواج، فلا تدع الفرصة تفوتك بزيارة الشاطئ الجميل من بين شواطئ دبي .

شاطئ جي بي أر   

يقع شاطئ جي بي أر بين الخليج العربي ومرسى دبي في الجنوب، ويقدم مزيجًا من المطاعم وتجارة التجزئة والمرح، وبالنسبة للرياضيين، هناك مسار للركض، وصالة رياضية في الهواء الطلق، ومركز للرياضات المائية.

كما يمكنك الاستلقاء فيه على الرمال الناعمة، أو استئجار كرسي للتشمس أو  ربما كابينة، كتلك المنتشرة في شواطئ دبي الممتعة.

ومن بين شواطئ دبي  المتنوعة يعد هذا الشاطئ موطنًا للأسواق في الهواء الطلق، بالإضافة إلى جلسات اليوغا المجانية، يمكنك ممارسة هوايتك بالتصوير الفوتوغرافي؛ حيث يمكنك التوجه نحو الغروب لالتقاط الجمال على خلفية ناطحات السحاب.

شاطئ القصر الأسود Black Palace Beach

يقع شاطئ القصر الأسود أحد أفضل شواطئ دبي ، بين نخلة جميرا و برج العرب في الصفوح، اتبع المسار المؤدي من طريق شاطئ الجميرة بين الحصون الملكية، ستجد شاطئًا منخفضًا وهو المفضل لدى السكان المحليين الوافدين والمغتربين.

ستجد المنشآت نادرة هناك، مع عدم وجود غرف تغيير أو كراسي استلقاء للتشمس أو أكشاك، ولكن هذا جزء من سحرها، كما يمكنك من هناك مراقبة يخت الشيخ محمد الفخم، الذي يرسو كثيرًا في الخارج.

شاطئ نيكي من أجمل شواطئ دبي

يعتبر شاطئ نيكي دبي هو المكان المناسب لرؤيته ومشاهدته، يقع هذا المنتجع الشاطئي الراقي على الجانب الآخر من لؤلؤة جميرا، ويعد موطنًا لشاطئ من أشجار النخيل والديكور الأبيض الغامق ومسبحًا باللون الفيروزي، ولعل هذا ما يميزه من بين شواطئ دبي .

شاطئ جميرا المفتوح دبي

جميرا بيتش هو شاطئ رملي أبيض يقع على اسم منطقة الجميرا في دبي، على ساحل الخليج الفارسي. يمتد على طول الساحل جنوب المنطقة التاريخية للمدينة إلى مفترق جزيرة النخلة جميرا، وينتهي بين الطرف الجنوبي من جميرا بيتش ريزيدنس (بجوار منطقة دبي مارينا) ومنشآت ميناء جبل علي.

تشمل المناطق المجاورة للشاطئ جميرا (1، 2، 3)، أم سقيم (1، 2، 3)، الصفوح، وهذه السلسلة الكاملة من الأحياء والمناطق تبدأ من الحافة الجنوبية لكيراما إلى يشار إلى محطة النخلة جميرا في القرية المعروفة أحيانًا بمنطقة طريق شاطئ الجميرة.

يتميز هذا الشاطئ وواجهته وسط شواطئ دبي بوجود فنادق ومنتجعات وتطورات كبيرة، بما في ذلك برج العرب ومتنزه وايلد وادي المائي، وجميرا بيتش، ومدينة جميرا المبنية على الطراز القديم، وفندق ومجمع تسوق.

يمكنك الاطلاع على: نافورة دبي الراقصة : اذهب مبكرًا واستمتع بالمياه الراقصة على أشهر المقطوعات

شواطئ قريبة من دبي

شاطئ السعديات

يقع شاطئ السعيدات على جزيرة على بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة واحدة بالسيارة إلى الجنوب من دبي، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ستجد واحدًا من أكثر الشواطئ المذهلة في المنطقة.

وهو موطن لأكثر من 5 أميال من الرمال البيضاء السكرية التي تؤدي إلى البحر، مع المظلات وكراسي التشمس.

يمكنك مراقبة الدلافين والسلاحف في المياه الهادئة، وبعيداً عن الرمال، يوجد حمام سباحة بارد محاط بالكبائن، وصالون للرجال، وصالة رياضية حديثة.

 مميزات شاطئ الخان في الشارقة

يقع شاطئ الخان في إمارة الشارقة بشمال دبي مباشرةً، يعد هذا الشاطئ العام أمرًا ضروريًا للباحثين عن أشعة الشمس والتشويق على حد سواء، حيث تتوفر رياضة ركوب الأمواج شراعيًا، والتزلج عليها وتعليم ركوب الأمواج.

إضافة للمتنزهات المائية والألعاب العائمة، مع المقاهي، ما يجعل يومك مريحًا على الشاطئ.

تعرف على: اكواريوم دبي : أجمل 20 نشاط سياحي تستمتع بهم من أجل رحلة مميزة

كيفية الوصول لأبرز شواطئ دبي

  1. يمكنك ركوب سيارات الأجرة للوصول إلى أفضل شواطئ دبي بسهولة، حيث تجد محطة بكل شاطئ.
  2. يمكنك أيضًا استخدام المترو؛ للوصول إلى شواطئ دبي بسهولة فكل الشواطئ توجد بالقرب منها محطات للمترو.

وعلى سبيل المثال :  يمكنك استخدام محطة مترو أبراج بحيرة الجميرا، أو محطة مترو دبي مارينا في الطرف الآخر من ممشى جميرا بيتش، فتقع كلتا محطتي المترو في شارع الشيخ زايد، وستستغرق الرحلة من محطة مترو JLT إلى أمواج روتانا حوالي 15-20 دقيقة.

يمكنك أيضًا أن تستقل سيارة أجرة من أي من المحطتين إذا لم يكن بإمكانك المشي، استخدم تلك الفنادق الموجودة هناك كنقطة انطلاق.

ملحوظة: تتراوح أسعار المواصلات بين 10 و 12 درهم إماراتي لكل اتجاه.