الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ القصر الأسود: وجهة ساحرة لعشاق الطبيعة والهدوء

أبرز الأنشطة على رمال شاطئ الصفوح في دبي

يعتقد البعض أن الترفيه و السياحة في دبي قد يقتصرا على التسوق في المولات أو زيارة المطاعم التي تقع في أعلى الأبراج والفنادق الفخمة مثل برج خليفة، لكن هذا الأمر ليس تماماً كما يظنون، فتتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية والسياحية التي يمكن القيام بها في عطلة نهاية الأسبوع في دبي، ومنها شاطئ الصفوح ، أو شاطئ القصر الأسود  الذي يتمتع بعدد كبير من الميزات التي جعلت منه أحد أشهر شواطئ دبي .

معلومات عن شاطئ القصر الأسود أو شاطئ الصفوح

  • شاطئ القصر الأسود المعروف أيضاً باسم شاطئ الصفوح هو شاطئ عائلي مميز يقع في وسط دبي، منظر برج العرب ونخلة جميرا لمسة خاصة عليه، وعلى الرغم من أن الكثير من العائلات تأتي إلى الشاطئ، إلا أنه لا يكون مكتظاً ويمكنك دائماً العثور على مساحة للاستمتاع ببعض الخصوصية.
  • ويعد هذا الشاطئ الرملي الطويل مثالياً للمشي لمسافات طويلة وممارسة الأنشطة المائية المتنوعة ما بين السباحة والغطس ولعب الكرة الطائرة الشاطئية.
    يعدّ شاطئ الصفوح الوجهة المثالية لمن يبحث عن الاسترخاء، وللوصول إليه يجب أن تعبر مساراً صغيراً تتراصف أشجار النخيل على جانبيه بين الفنادق الراقية.
  • يقدّم الشاطئ إطلالات مذهلة على نخلة جميرا وبرج العرب .
  • يُعتبر هذا الشاطئ مكاناً مثالياً للأطفال إذ يتيح لهم اكتشاف الحياة البحرية.

سر تسمية شاطئ القصر الأسود بالشاطئ السري

شاطئ القصر الأسود يُعتبر من أجمل الشواطئ المخفية في دبي، ومن هنا أُطلقت عليه تسمية “الشاطئ السريّ” أو “شاطئ القصر الأسود” نظراً لقربه من بعض العقارات الملكية.

فيقع شاطئ القصر الأسود بين برج العرب ونخلة جميرا على مقربة من مدينة جميرا بالقرب من قلاع دبي الملكية ويمتاز بإطلالات خلاّبة على المياه الساكنة ومنظر المغيب كما يشرف على نخلة جميرا.

مرافق شاطئ القصر الأسود الصفوح

على الرغم من عدم تمتّع شاطئ الصفوح بدبي بشهرة واسعة، إلّا أنه يتّسم بالعديد من الميزات، وأهمها توفر منقذين على الشاطئ، ولكن من الضروري مراعاة بعض الأمور، ومنها كالآتي :

  • افتقاره للحمامات أو الأماكن المخصّصة للاستحمام على الشاطئ
  • عدم توفر مطاعم، لكن قد لا يكون هذا عائقاً أمام البعض، إذ يُسمح إدخال المأكولات إلى الشاطئ
  • يُمنع إدخال أو تناول المشروبات الروحية على الشاطئ، أو القيام بأي عمل يتنافى مع العادات والتقاليد
  • يمنع رمي النفايات
  • يمنع التقاط صور لزوار الشاطئ
شاطئ القصر الأسود في دبي

مميزات شاطئ القصر الأسود

ينقسم محبو الشواطئ إلى قسمين، فمنهم أولئك الذين يبحثون عن متعة الأنشطة الشاطئية والصخب والحركة، والقسم الآخر الذين يرغبون بقضاء وقتٍ ممتع على شاطئ هادئ والاسترخاء، أو قراءة كتاب ما أمام مياه الشاطئ، وربما التأمّل في جمال مشهد الشروق أو الغروب وانعكاس أشعة الشمس على مياه البحر، والتي تخلق لوحة فنية تبثّ الراحة في نفس من يراها.

ببساطة، إن كنت من المجموعة الثانية التي تفضل الهدوء، فسيكون شاطئ القصر الأسود خياراً مثالياً لك، إذ يُعد موقع شاطئ الصفوح مثالياً لقربه من القصر الملكي، وبذلك ستكون محاطاً بأجمل المشاهد الطبيعية والعمرانية في أجواء رائعة.

أما إن كنت تتساءل عن عدم شهرة الشاطئ الواسعة، فقد يكون السبب في ذلك موقع شاطئ الصفوح الذي قد يصعب على البعض الوصول إليه، حيث يفتقد الشاطئ للشواخص التي توضح موقع المدخل المحاط بشجر النخيل.

إحدى الميزات التي يفضّلها العديد من الزوّار هي الخصوصية، والتي من النادر توفرها في شواطئ دبي الأخرى، بما في ذلك شاطئ جميرا المفتوح وكايت بيتش وشاطئ جبل علي التي تتسم بالاكتظاظ والصخب.

هذا وتمتد مساحته إلى 2.5 كيلومتراً، لذا ستتمكن من إيجاد منطقة مناسبة لعائلتك فيه بسهولة تامة.

إضافةً إلى تلك الميزات، يطل الشاطئ على أشهر معالم دبي، حيث يمكنك رؤية برج العرب ونخلة جميرا والتقاط صور تذكارية جميلة مع عائلتك أو أصدقائك.

وعلى الرغم من عدم توفر العديد من الأنشطة المائية، إلّا أنّ مياه البحر ليست عميقة بالقرب من الشاطئ، لذا سيتمكّن الأطفال أيضاً من السباحة بأمان.

ما هي أجمل أنشطة شاطئ القصر الأسود

شاطئ القصر الأسود اشتهر مؤخرًا في مدينة دبي، كما أنه من أفضل شواطئ مجانية في دبي، يقصد هذا الشاطئ كل من يُريد الاستجمام والهدوء، ومن مميزات الشاطئ هو وقوعه بالقرب من القصر الملكي، فيوفر لك أجمل الإطلالات و الأنشطة الساحرة التي تميل إليها ، ويمكنك رؤية شجرة الجميرا وبرج العرب الشهير، بالإضافة لذلك منظره الرائع من حيث لون مياهه المُلفت ورماله الناعمة الذهبية…و الأنشطة كالآتي :

شاطئ القصر الأسود دبي
شاطئ القصر الأسود دبي

السباحة في شاطئ القصر الأسود

أفضل ما يمكن ممارسته في شاطئ صفوح دبي هو استغلال الجو الدافئ الذي تتميّز به منطقة الصفوح والسباحة في مياه فيروزية زرقاء، كما أن المياه لا تتسم بالعمق لذا هي مكان مناسب لسباحة الأطفال.
ويمكنك أيضًا رؤية برج العرب ونخلة جميرا كإطلالة رائعة من موقعك في الشاطئ، أيضًا ستكون محاطاً بأجمل المشاهد الطبيعية والعمرانية في أجواء رائعة.

التخييم على شاطئ القصر الأسود

يمكنك إحضار خيمتك الخاصة والبدء في رحلة تخييم مُميّزة برفقة الأهل والأصدقاء والاستمتاع بأجواء احتفاليّة من الموسيقى وتأمل البحر في أوقات مُختلفة في اليوم.

تجوّل على رمال شواطئ دبي 

ابدأ نُزهتك الشاطئية بجولة حرة تستنشق فيها الهواء العليل بقرب البحر وتستمتع بالمناظر الطبيعية التي تراها حولك، ولأنه من الأماكن الهادئة سيتيح لك فُرصة الاستجمام والتقاط الصور التذكاريّة مع خلفية البحر، أو قراءة كتابك المُفضلة على كرسي الشاطئ.

شاطئ الصفوح في دبي

فنادق قريبة من شاطئ القصر الأسود

يمتلك شاطئ القصر الأسود أو شاطئ صفوح في دبي  عدد من الفنادق المُلطلة على مياهه الصافية التي تُعد من أفضل أماكن الإقامة بالقرب من التنزه على الرمال وألعاب الأطفال، كذلك تتباين في الأسعار والخدمات، ومن أفضلها ما يلي:

فندق روز بارك البرشاء

فندق فاخر يتميّز بالهدوء وقريب من المرافق العامة ويُصنف من فئة ال4 نُجوم، يضم مرافق مُنوّعة لخدمة الزوّار منها حمّامين سباحة، مركز عافية وسبا، مركز لياقة بدنيّة، ويُقدم خدمة نقل المطار للنُزلاء. اقرأ المزيد.

فندق نوفوتيل البرشاء دبي

فندق فاخر يبعد 2 كم فقط عن شاطئ صفوح دبي وهو من فئة ال4 نُجوم، تتميّز الغرف بديكورات عصرية وبألوان هادئة، يضم الفندق مرافق متنوعة لخدمة الزوّار منها حمّامين سباحة، مركز عافية وسبا، مركز لياقة بدنية.

رسوم و مواعيد دخول شاطئ القصر الأسود

بحسب دائرة الاقتصاد والسياحة يعمل شاطئ الصفوح يوميًا على مدار 24 ساعة، كما لا يُطلب رسوم للدخول.