الرحالة و المسافرون العرب

شواطئ برشلونة : أجمل 8 شواطئ في عاصمة السياحة الاسبانية

شواطئ برشلونة من أهم مناطق الجذب السياحي في اسبانيا، خاصةً مع الطقس الرائع، فعلى مدار أكثر من 300 يوم تكون السماء مشمسة خصوصًا في فصل الصيف؛ حيث تعتبر الاستفادة من الخط الساحلي في المدينة البالغ طوله 4.5 كيلومترات على البحر المتوسط، واحدة من الأشياء المفضلة للقيام بها هناك.

يمكنك قضاء يوم كامل بسعادة على أي من شواطئ برشلونة الساحرة ، وكذلك البقاء هناك طوال الليل للاستمتاع بالأجواء الرائعة، ويعتبر المكان هناك رائع جدًا لمحبي الألعاب الشاطئية أو الأنشطة المائية.

وفي الليل، تنطلق العديد من الحفلات الشاطئية مع الموسيقى حيث يجتمع السكان للهروب من الحرارة، وبغض النظر عن الطريقة التي تختارها لقضاء وقتك على الشاطئ، فلا شك أنك ستستمتع كثيرًا.

أهم شواطئ برشلونة

شاطئ بوجاتيل Platja del Bogatell

شاطئ بوجاتيل من أهم شواطئ برشلونة ..  منطقة ومركز بوجاتيل كانت دومًا منطقة شهيرة، في الماضي كانت موطنًا للصيادين، واليوم أصبحت أحد أكثر الشواطئ شهرة في برشلونة. يبلغ طول الشاطئ 702 متر. ويمكن الوصول إليه عن طريق الحافلات رقم V25 ، V27 ، V31 ، H16 ، 59 ، أو المترو الخط رقم  L4 .

تتوفر على الشاطئ العديد من الحمامات، وخدمة الإنقاذ، ومركز الشرطة، ونقطة استعلامات، وتتوفر أيضًا خدمة واي فاي، وملعب للكرة الطائرة، ومنطقة للتمرين، وطاولات تنس الطاولة، وملاعب لكرة السلة، وكرة القدم الشاطئية.

كما تتوفر خزائن للأمانات، وأيضًا يتواجد بائعي المشروبات اللذيذة. يمكنك تأجير المظلة الشاطئية مع الكراسي المريحة من هناك بأسعار معقولة، والاستمتاع بأجمل إطلالة على شواطئ برشلونة .

شاطئ دي سان سيباستيا  Platja de Sant Sebastià

شاطئ دي سانتا عن أكثر من كيلومتر واحد من الرمال والبحر، على مسافة قريبة من وسط المدينة، فعلى هذا الشاطئ يجتمع السكان المحليون والزوار، ويوفر الشاطئ رؤية مثالية لساحل برشلونة بأكمله، من المداخن الثلاثة إلى الألواح الشمسية الضخمة.

يبلغ طول الشاطئ 1085 متر، ويمكن الوصول إليه عن طرق الحافلات رقم V15 و V19 ؛ أو المترو رقم L4، وهو يعتبر واحد من شواطئ برشلونة المميزة.

يتميز الشاطئ بالعديد من الخدمات المتاحة على هذه الشاطئ مثل؛ الحمامات، ومركز الشرطة، وحارس الإنقاذ، وباعة المشروبات والآيس كريم، ونقطة الاستعلامات، وخدمة الواي فاي، كما يمكنك تأجير كرسي ومظلة الشاطئ من هناك.

شاطئ دي لا مار بيلا  Platja de la Mar Bella

أعادت عملية التجديد الساحلية التي بدأت مع الألعاب الأولمبية لعام 1992م شواطئ مار بيلا ونوفا مار بيلا إلى مناطق الجذب السياحي؛ حيث يجمع الأول بين منطقتين مختلفتين تمامًا، وهما شاطئ خاص في أحد الطرفين وملعب للأطفال في الطرف الآخر، ستجد هناك أيضًا شبابًا يلعبون كرة القدم والكرة الطائرة.

وهو أحد شواطئ برشلونة التي يبلغ طولها 512 متر، ويمكن الوصول إليه عن طريق الحافلات رقم H16 ، V25 ، V27 ، V31 ؛أو المترو رقم L4 .

يتميز الشاطئ بوجود مواقف السيارات، الحمامات والمنقذ، مركز الشرطة، نقطة الاستعلامات، واي فاي برشلونة، ملعب الكرة الطائرة، ملعب كرة السلة، منطقة التمرين، طاولات بينج بونج، حديقة التزلج، الخزائن للأمانات، مكتبة الشاطئ، بائعو المشروبات، كما يمكنك تأجير مظلة الشاطئ من هناك.

شاطئ نوفا مار بيلا Platja Nova Mar Bella

شاطئ مار بيلا هو إشارة إلى المنطقة التي بنيت عليها لا بارشيلونيتا. و”ماربيا” هو الاسم الذي يطلق على الأرض المستصلحة من البحر، وهو من بين شواطئ برشلونة المميزة. يبلغ طول الشاطئ حوالي 420 متر، ويمكن الوصول إليه عبر الحافلات V27 ، V29 ، V31 و H16 ، وعبر المترو L4

يتميز الشاطئ بوجود  العديد من الخدمات مثل الحمامات، وحارس الإنقاذ، ومركز الشرطة، ونقطة المعلومات، وملعب الكرة الطائرة، وبائعي الآيس كريم والمشروبات.

شاطئ دي ليفانت Platja de Llevant

يعتبر أحد شواطئ برشلونة الأكثر استرخاءً وهدوءًا، وهو رائع للعائلات أو الأفراد الذين يبحثون عن بعض الهدوء، وهناك مساحة كبيرة مفتوحة عبارة عن منطقة لوقوف السيارات مما يسهل الوصول إلى الشاطئ بالسيارة.

يبلغ طول الشاطئ 375 متر، ويمكن الوصول إليه عبر الحافلات رقم H16 ، V29 ، V31 ؛ أو المترو رقم  L4

يتميز الشاطئ بوجود موقف للسيارات، وحمامات، وحارس الإنقاذ، نقطة المعلومات، واي فاي، ملعب الكرة الطائرة، ويمكنك استئجار كرسي ومظلة من هناك .

شاطئ نوفا إيكاريا Platja Nova Icaria

هو واحد من أكثر شواطئ برشلونة شهرة، ويبلغ طوله 400 متر ويقع مباشرة في منتصف ساحل برشلونة، جنبًا إلى جنب مع شاطئ بوجاتيل. إنه واحد من أكثر الأماكن هدوءًا، ويتميز بمعظم الخدمات ولديه الكثير من خيارات الترفيه الرائعة.

شاطئ لا برشلونيتا  La Barceloneta

شاطئ لا برشلونيتا هو الشاطئ الأكبر والأكثر تقليدية من بين شواطئ برشلونة ، ولقد سمي باسم حي الملاحة البحري، الذي بُني خلال القرن الثامن عشر من قِبل بارسيلون للسكان الذين طُردوا من حي لا ريبيرا في عام 1714.

بالإضافة إلى ماضيها البحري، كان لبارشلونيتا أيضًا روابط قوية بصناعات المعادن والغاز التي لا تزال تنعكس في بعض من الأسماء الموجودة في المنطقة حتى الآن، وكذلك عن طريق كاسر الغاز الذي يقسم الشاطئ إلى قسمين.

يعد هذا الشاطئ من أميز شواطئ برشلونة ؛ حيث يبلغ طول الشاطئ 422متر، وفيه ستجد أنواعًا مختلفة ومميزة من المطاعم والخدمات في المنطقة أسفل الكورنيش، يمكن الوصول إليه عن طريق الحافلات رقم V17 ، V19 ، 47 ، 59 ، D20 ؛ أو المترو رقم L4 .

أكثر ما يميز شواطئ برشلونة هو جودة الخدمات بها، مثل وجود الحمامات، وحارس الإنقاذ، وملعب الكرة الطائرة، والخزائن، وبائعي المشروبات، والمطاعم، ونقطة الاستعلامات، وخدمة الواي فاي في برشلونة، ويمكنك أيضًا استئجار الدراجات الهوائية، واستئجار المظلة الشاطئية والكراسي من هناك .

شاطئ زونا بانيز فوروم  Zona Banys Fòrum

يمكنك الذهاب والاستجمام في شاطئ زونا بانيز فوروم ، وهو أحد شواطئ برشلونة المميزة لكن هذا ليس شاطئًا بالمعنى التقليدي، ففي منطقة حمامات Fòrum، تم إحاطة جزء من البحر وترويضه لإنشاء بركة مياه مالحة كبيرة ضحلة.

وكان هذا المكان بمثابة موقع لإعدام الأشخاص الذين عارضوا الديكتاتورية، ويوجد نصب تذكاري على طول المنصة المؤدية إلى الحمامات يكرم أكثر من 1700 ضحية.

يبلغ طول الشاطئ 375 متر، ويمكن الوصول إليه عن طرق الحافلات رقم B20 ، B23 ، H16 V29 ، V31 ، V33 ، 136 ؛أو المترو L4

يعد هذا الشاطئ أحد شواطئ برشلونة الشهيرة، وتتوفر به العديد من الخدمات مثل مواقف السيارات، والحمامات، ونقطة الإنقاذ، وتتوفر القوارب حيث يمكنك أن تستأجر قارب وتقوم برحلة بحرية مميزة، كل هذا بالإضافة إلى نقطة المعلومات.

الإقامة بالقرب من شواطئ برشلونة

تعد الإقامة الفندقية على شواطئ برشلونة البحرية باهظة الثمن؛ حيث إنها منطقة ذات أسعار مرتفعة لكن لديك بعض الخيارات التي يجب مراعاتها:

1) حاول استئجار شقة بدلاً من الإقامة في الفنادق: ستجد أن الأسعار أقل من أسعار الفنادق في نفس الموقع، وستكون لديك وسائل الراحة الحديثة في المنزل.

2) توجد فنادق بوسط مدينة برشلونة متوسطة الأسعار، والوصول إلى شواطئ برشلونة سهل للغاية عن طريق المترو أو الحافلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.