الرحالة و المسافرون العرب

شواطئ العين السخنة للشباب والعائلات ولكل الميزانيات

الهدوء والجمال وصفاء المياه ودفئ الجو، كلها صفات تجتمع في مكان زيارتنا اليوم، مميزات تجتمع في شواطئ العين السخنة . الشواطئ  التي نهرب إليها من حرارة مدننا وصخبها وتكدس الناس بها، والتي تبعد عن القاهرة فقط قرابة الساعة ونصف بالسيارة.

ساعة ونصف من السفر نستمتع فيها بالهواء النقي الذي يستقبلنا، ونتأمل فيها الجبال التي تحتضن الطريق بين الحين والآخر، ونستمتع بعد الوصول إليها بالمياه الفيروزية والرمال الناعمة هناك حيث البحر الأحمر.

العين السخنة هي إحدى مدن محافظة السويس حديثة العهد، فعمر بدء الاستثمارات بها  يزيد عن العشر سنوات بقليل، جمال الطبيعة هناك وقرب المسافة بينها وبين القاهرة جعلها وجهة لكثير من سكان القاهرة والمدن الأخرى أيضا، وكذلك تفاوت أسعار دخول الشواطئ هناك، وتفاوت إيجار الوحدات والفنادق والشاليهات، جعلها مزاراً في متناول الجميع، وكذلك وجود العيون الكبريتية الشهيرة بها جعلها قبلة مهمة للرحلات الاستشفائية، ومن هنا سميت المدينة بالعين السخنة.

شواطئ العين السخنة

تحتضن العين السخنة الكثير من الشواطئ مختلفة الأسعار، كما توجد فنادق شاطئية وكذلك الكثير من الشاليهات الخاصة التي يؤجرها مالكوها، كما توجد هناك شواطئ خاصة بالقوات المسلحة ويمكن للمدنيين دخولها ولكن برسوم أكبر، وسنستعرض فيما يلي بعض هذه الشواطئ وأنشطتها وأسعار دخولها ونبدأ ب

شاطئ الزهور

هو أحد شواطئ القوات المسلحة في العين السخنة، يقع في الكيلو 25 طريق السويس، يوجد به حوالي 24 من الشاليهات المتاح استئجارها ليوم واحد كامل ،  يتكون كل شاليه من غرفتين وريسبشن وحمام ومطبخ مجهز، يتاح استئجار كل شاليه لشخصين بالغين وطفلين، يضم الشاطئ حمام سباحة خاص بسكان الشاليهات فقط، وملاهي لذا يعتبر مكانا لطيفاً للعائلات والأطفال والدخول إليه متاح في أي وقت غير مرتبط بمواعيد محددة.

يوفر الشاطئ الذي يعد واحد من أجمل شواطئ العين السخنة خدمة ال (داي يوز) أو ما يعرف بقضاء اليوم الواحد، يكون سعر الفرد 100 جنيه طوال أيام الاسبوع عدا الخميس والجمعة فتكون رسوم دخول الفرد 125 جنيهاً  شاملة كرسي لكل فرد، ولكل أربعة أشخاص شمسية صغيرة، أما الاطفال تحت العشر سنوات فليست عليهم رسوم للدخول، وتتاح لهم حمامات  لتغيير الملابس.

شاطئ لؤلؤة السخنة

يقع شاطئ لؤلؤة السخنة في الكيلو 24 طريق السويس الغردقة، و يعتبر من أفضل شواطئ العين السخنة حيث يوجد به العديد من الخدمات والمرافق، مثل ملاهي الأطفال والاستراحات، وكذلك حمامات  وأماكن لتغيير الملابس.

كما يوجد على الشاطئ العديد من الكراسي والشمسيات تطل من خلفها استراحات، وتفتح القرية أبوابها طوال اليوم جميع أيام الاسبوع، وتبلغ رسوم دخول الشاطئ 125 جنيه للفرد.

 شاطئ البترول

هو أحد شواطئ العين السخنة المميزة بالهدوء والجمال والقرب من أشهر المنتجعات السياحية والفنادق والخدمات في العين السخنة، يقع في الكيلو 65 طريق العين السخنة- الغردقة ، رسم الدخول إلى شاطئ البترول يبلغ 75 جنيه مصري للشخص الواحد ويشمل الشمسية والكرسي أما دخول الأطفال أقل من 5 سنوات فهو مجاني.

شاطئ لولى العين السخنة

يتميز شاطئ لولي بموقعه الجذاب والقريب من القاهرة، حيث يقع على بعد 8 كم من بوابات العين السخنة في أول طريق الزعفرانة، يتمتع الشاطئ بقدر عال من الخصوصية وجمال المكان وهو من الشواطئ المميزة بالعين السخنة، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة هناك مثل الصيد والألعاب المائية، كما سيتمكن الزائرون من التقاط الصور التذكارية في الطبيعة الخلابة، أما الأطفال فلن يكلوا من اللعب في منطقة الألعاب الخاصة بهم هناك.

شاطئ السماد من أجمل شواطئ العين السخنة

شاطئ السماد من أجمل شواطئ العين السخنة في المنطقة الصناعية بالعين السخنة ويتميز بالهدوء والجمال، ويضم الشاطئ أماكن للاسترخاء، يفتح أبوابه للزائرين من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثامنة مساءاً، وتبدأ أسعار الدخول إليه من 50 جنيهاً مصرياً للشخص الواحد.

السادات بيتش من أفضل شواطئ العين السخنة

 يقع شاطئ السادات عند الكيلو 30 بالقرب من الزعفرانة بالعين السخنة، و يحتوي الشاطئ على مجموعة من الأماكن المخصصة للعب الأطفال والاستراحات، يتكلف دخول الفرد إلى شاطئ السادات 75 جنيها مصرياً للفرد الواحد، وهناك أسعار خاصة للهيئات والشركات.

قرى العين السخنة

هناك العديد من القرى السياحية بالعين السخنة يتاح فيها نظام ال(داي يوز) أو قضاء اليوم الواحد، مثل قرية جاردينيا الواقعة في الكيلو 24 اتجاه السويس وبها العديد من الألعاب المائية والشاطئية وحمامات السباحة، ويبلغ دخول الفرد 150 جنيها مصريا لليوم الواحد ويمكن تأجير شاليه للأسرة ب350 جنيه.

قرية تيوليب العين السخنة الواقعة في الكيلو 38 طريق السخنة الزعفرانة، بها شاطئ خاص وحمامات سباحة  ويبلغ متوسط الإيجار اليومي للشاليه حوالي 500 جنيها مصرياً.

امباير ريزورت العين السخنة، يبعد عن القاهرة 165 كيلو متر، ويقع على طريق العين السخنة الزعفرانة قبل الزعفرانة ب 18 كيلو متر، بها حدائق ومساحات خضراء وحمامات سباحة، ومتوسط إيجار الشاليه بها حوالي 30 جنيها مصريا لليلة.

قرية بلاجيو العين السخنة تقع أمام محطة الطاقة المتجددة، بعد بورتو السخنة بحوالي 33 كيلو متر قبل الزعفرانة ب 10 كيلو متر، بها ستة حمامات سباحة وملعب كرة طائرة وسوبر ماركت وتبدأ أسعار إيجار الشاليهات هناك من 350 جنيها مصرياً.

قرية الوادي العين السخنة تقع على بعد حوالي 60 دقيقة فقط من القاهرة، بالقرب من منتجع ستيلا العين السخنة، يوجد بها العديد من الخدمات مثل ملاهي الأطفال وحمامات سباحة ومول تجاري وملاعب شاطئية ووحدات أمن وإسعاف وبحيرات صناعية، يبدأ إيجار الشاليه في اليوم الواحد من 500 جنيها مصرياً .

مصدر الهيئة العامة للاستعلامات