الرحالة و المسافرون العرب

شواطئ اسطنبول : تعرف على أجمل 10 شواطئ تركية .. أحدهم للنساء فقط

شواطئ اسطنبول ا الرحالة المسافرون العرب ا

إذا كنت تخطط لرحلة سياحية في أية دولة ، فلابد أن تضع على قائمتك أهم ما فيها من شواطيء ، فهي تمثل وسيلة غاية في الروعة لقضاء الوقت والاستمتاع بطقس البلد التي تقوم بجولتك فيها.

وتضم تركيا عددًا من الشواطيء الجميلة ، التي ستتعرف عليها الآن مع الرحالة في هذا التقرير ، الذي يقدم لك أهم المعلومات بشأن أفضل شواطئ اسطنبول ، التي قد ترغب في زيارتها ، فاستمتع بالقراءة.

أشهر شواطئ اسطنبول

يقدم لك الرحالة في السطور القليلة القادمة ، عددًا من أشهر وأفضل شواطئ اسطنبول ، التي يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها بتجربة فريدة ومختلفة.

شاطىء ناكي بي  Nakibey Plaj Tesisleri 

أحد أبرز شواطئ اسطنبول وأجملها أيضًا ، يقع هذا الشاطيء الساحر في منطقة بيوك أضا ، وهي جزيرة كبيرة تقع بالقرب من ساحل اسطنبول ، في منطقة جزيرة الأميرات.

يتمتع الشاطيء بعدد كبير من الزيارات ، سواء من السكان المحليين أو من جالنب الوافدين الأجانب والعرب على حد سواء ، وذلك لما يوفره الشاطيء من خدمات لزائريه.

يمكنك أن تقضي وقتك بهذا الشاطيء مستمتعًا بمياهه الصافية النقية ، والخدمات الترفيهية المتعددة ، التي تناسب العائلات بكل أفرادها.

قد يهمك: القرن الذهبي : أجمل 6 أنشطة سياحية في خليج اسطنبول الأوروبية

شاطئ جدا بوستان Caddebostan Beach

يعد شاطيء جدا بوستان ، أحد أهم وأشهر شواطئ اسطنبول ، ومن أبرز مناطق السياحة الترفيهية في تركيا ، حيث يحظى هذا الشاطيء بسمعة طيبة من حيث الخدمات والنظافة والترفيه.

يقع  اشطيء جدا بوستان في منطقة كاديكوي اسطنبول ، ويضم ثلاث شواطيء اثنين للعامة وواحد خاص.

ويتميز الشاطيء الساحر بمياهه النقية الصافية ، وجلساته المريحة ، وما به من مقاهي ومطاعم لخدمة المصطافين ، لذا فهو يناسب العائلات والشباب.

قد يهمك: شاطئ جدا بوستان في اسطنبول : 8 أنشطة سياحية للاستمتاع بأجمل شواطئ تركيا

ساحل داليان

يعد ساحل داليان أحد شواطئ اسطنبول الشهيرة ، خاصة وأنه مصنف ضمن قائمة المسابح الخاصة بها.

يقع ساحل داليان في منطقة دامبرجي كوي ، وله إطلالة فريدة ومميزة على البحر الأسود ، وتم افتتاحه وتشغيله عام 2002م ، ويمكنك الدخول إليه برسوم تقدر ب5 دولارات.

ويوفر المكان عددًا مميزًا من المطاعم والمقاهي وصالات الألعاب الرياضية ، كما يوفر مسابح خاصة بالأطفال ، لهذا فهو مكان عائلي ، تفضله الكثير من الأسر أثناء زيارة شواطئ اسطنبول .

قد يهمك: جامع السلطانة مهرماه في اسطنبول : قصة رومانسية و 9 أنشطة سياحية

ساحل داليان
ساحل داليان

ساحل سولار  Solar beach 

شاطئ سولار Solar Beach ، هو أحد أكبر شواطئ اسطنبول ، حيث تبلغ مساحته أكثر من ثلاثين ألف كيلو مترًا ، وذلك بامتداد ساحل البحر الأسود في منطقة كيليوس.

وما يمنح للساحل طبيعة مميزة عن غيره ، هو ما يحيط به من أماكن طبيعية كثيرة ، منها غابات بلجراد ، مع مياه الساحل الزرقاء شديدة النقاء ، وهذا يمنحك استرخاء أكثر من رائع ، إذا ما قررت قضاء عطلتك بهذا الساحل.

يوفر الساحل لزائريه خدمات وأنشطة رياضية وترفيهية ، إلى جانب المقاهي ولامطاعم ، والحفلات الغنائية والسهرات التي تجعل من الأجواء أكثر إبداعًا وتميزًا.

قد يهمك : جسر السلطان محمد الفاتح في اسطنبول : أجمل 3 أنشطة سياحية

شاطئ سايير الطنكوم

يشتهر بشاطيء النساء أيضًا ، وهو أحد أجمل شواطئ اسطنبول ، يسمى شاطيء سايير الطنكوم ، وهو أحد الشواطيء الخاصة في اسطنبول.

تم تخصيص هذا الشاطيء للنساء فقط ، من أجل المزيد من الراحة والخصوصية ، أثناء قضاء العطلة والاسترخاء به.

وهذا بالطبع منح للمكان ميزة جميلة ، لإتاحة الفرصة للسيدات بتبديل الملابس ، والتنزه والاستمتاع ، دون الشعور بتكبيل الحركة نتيجة وجود رجال أو شباب به.

كما يعمل بالشاطيء نساء فقط ، ويوفر خدمات ترفيهية ورياضية لهن ، بالإضافة إلى وجود مسجد كبير من أجل الزائرات المسلمات.

قد يهمك: متحف تشورا في اسطنبول : أفضل 6 أنشطة سياحية في كنيسة خورا

ساحل جولدن Golden Coast

إذا كنت من محبي ممارسة الرياضات المائية ، والاستجمام على الشواطيء عمومًا ، فلا شك أن ساحل جولدن أحد أجمل شواطئ اسطنبول ، سيكون خيارًا فريدًا بالنسبة لك.

يقع ساحل جولدن في منطقة رومالي فينيري ، ويتمتع بإطلالة فريدة على ساحل البحر الأسود.

وتم تأسيس عددًا من الملاعب الرياضية ، في هذا الساحل الرائع ، حيث يحوي العديد من المسارات للجري والمشي ، والدراجات الهوائية ، وهو ما يميزه بين شواطئ اسطنبول

قد يهمك: حمام غلطة سراي في اسطنبول : أفضل 5 أنشطة في أشهر حمام أثري بتركيا

ساحل بورج  BURC Beach

ساحل بورج الواقع بالقرب من جامعة جوغازيتش ، أحد أجمل شواطئ اسطنبول ، وهو شاطيء خاص ، وتم تصميمه ليناسب ممارسي الألعاب الرياضية ، العادية منها والمائية.

يقع ساحل بورج تحديدًا في منطقة عومش دارا ، ويتميز بصفاء مياهه ونقائها ، وما به من خدمات ترفيهية ورياضية حديثة وعالمية ، تناسب احتياجات زائريه.

ويضم الساحل حيث يضم موقفًا للسيارات يسع حوالي 600 سيارة ، كما يوجد به أضخم مقهى بين شواطئ اسطنبول ، وذلك بسعة 150 فرد.

قد يهمك: مجمع جاليريا اتاكوي في اسطنبول : أفضل 6 أنشطة بينها التزلج على الجليد

ساحل اودو اسطنبول

ساحل اودو هو أحد أهم وأكبر شواطئ اسطنبول ، يقع ساحل اودو في منطقة طوزلا ، وهو أحد الشواطيء الخاصة التي تم تأسيسها في اسطنبول ، لخدمة الزائرين بالطرق العالمية.

يمتلك هذا الشاطيء عددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي ، وصالات الألعاب الرياضية ، إلى جانب توفير مستلزمات الغطس والسباحة ورياضة ركوب الأمواج ، والغطاسين المحترفين أيضًا إن أردت.

يبدأ العمل في ساحل اودو اسطنبول ، بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء ، فلا تتردد في ممارسة ركوب الأمواج بمكان آمن مثله.

قد يهمك: مول تيبي نوتيلوس في اسطنبول : أفضل 7 أنشطة سياحية وطريقة الوصول

ساحل كيليوس

ساحل كيليوس أحد أجمل شواطئ اسطنبول ، حيث يقع على ساحل البحر الأسود ، وهو الساحل الأصغر بين شواطئ اسطنبول عمومًا ، وله طبيعة جذابة بمياهه النقية وإطلالته الساحرة على البحر الأسود.

يتميز المكان بتقديم خدمات مميزة لزائريه ، من مقاهي ومطاعم عالمية ومحلية ، ولذلك فهو مثالي لقضاء العطلات العائلية ، كما أنه يجاور ساحل ناكي بي المجاور لجزيرة كينالي.

قد يهمك: مول جواهر في اسطنبول : أفضل 8 أنشطة سياحية في مول العرب بتركيا

 

ساحل كيليوس
ساحل كيليوس

ساحل فلوريا

ساحر فلوريا هو أحد أهم وأشهر شواطئ اسطنبول ، ووجهة سياحية طبيعية مميزة في تركيا عمومًا ، يقع الشاطيء البديع بمنطقة فلوريا غرب اسطنبول.

يقدم المكان للزوار خدمات متعددة ، إلى جانب طبيعته الساحرة التي تجذب الآلاف من الزائرين ، والطقس البديع إلى جانب الأنشطة الترفيهية بالطبع.

يعمل المكان يوميًا من الساعة السابعة صباحًا ، وحتى الساعة السادسة مساء ، وهو مناسب للعائلات ولحديثي الزواج.

المصدر