الرحالة و المسافرون العرب

شهر العسل في تركيا : برنامج سياحي لشهر عسل ممتع ورومانسي في تركيا

شهر العسل في تركيا | الرحالة | يمكن أن تكون حفلات الزفاف وقتًا مرهقًا لجميع المعنيين. قد يستغرق التخطيط ما يصل إلى عام ويمكن أن تجعلك جميع التفاصيل تشعر أنت وعائلتك بالإرهاق. هناك الكثير من الخيارات التي يجب القيام بها مثل العثور على المكان المثالي لاختيار أجمل فستان في العالم.

كل هذا يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق بعد الزفاف. هذا هو سبب أهمية شهر العسل. بعد كل التخطيط، حان الوقت للاسترخاء والترابط. ما هي أفضل طريقة للقيام بذلك من قضاء شهر عسل رومانسي في وجهة مثالية للصور؟ فكر في قضاء شهر عسل في تركيا !

تلعب العديد من العوامل دورًا في تحديد الوجهة المثالية لشهر العسل. يتضمن الموقع المثالي بعض الخلفيات الخلابة والكثير من مناطق الجذب وأماكن التسوق وبالتأكيد مكان فاخر للاسترخاء في فقاعة السلام المحببة. نعتقد أن تركيا هي المكان المناسب لقضاء شهر العسل. هذا البلد الجميل مثالي لحفلات الزفاف وهو مثالي لقضاء شهر العسل. مع المياه الفيروزية والبازارات الملونة ومئات المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية التي لا تُنسى، تعد تركيا وجهة الأحلام.

أفضل طريقة لقضاء شهر العسل في تركيا

تركيا دولة عابرة للقارات يقع جزء منها في جنوب شرق أوروبا بينما يقع الجزء الأكبر منها في غرب آسيا. تتمتع البلاد بتراث ثقافي هائل، حيث كانت موطنًا لحضارات متنوعة مثل الآشوريين والتراقيين واليونانيين والأرمن، على سبيل المثال لا الحصر. تعد البلاد من بين أفضل عشر وجهات سياحية في العالم وخيارًا رائعًا لقضاء شهر عسل رائع. تضم تركيا حاليًا 17 موقعًا للتراث العالمي لليونسكو.

لا يمكن إنكار تركيا، فهي واحدة من أروع البلدان في العالم ووجهة يجب زيارتها للجميع. الطعام رائع، نباتي وغير نباتي على حد سواء، والسكان المحليون مرحبون للغاية بالمسافرين. رحلة شهر العسل في تركيا لا تُنسى بالتأكيد.

هناك عدد لا يحصى من الأماكن المذهلة التي يمكنك زيارتها أثناء وجودك في تركيا. البلد ضخم، وله تاريخ غني وثقافة رائعة والكثير لتقدمه للزوار. لتجنب الإرهاق، من الأفضل اختيار وجهة أو وجهتين فقط لقضاء شهر عسل مريح. نقترح الوجهات التركية التالية لقضاء شهر عسل لن يُنسى أبدًا:

اسطنبول

اسطنبول
اسطنبول

تُعرف اسطنبول بالمدينة الإمبراطورية والنقطة الرسمية حيث يلتقي العالم الشرقي بالعالم الغربي. ونتيجة لذلك، فإن هذه المدينة هي وليمة للحواس حيث تتحد الثقافات المتعارضة بطريقة مذهلة. في اسطنبول، يمكنك تجربة المأكولات الرائعة، والتجارب الثقافية غير العادية، والهندسة المعمارية الرائعة، والجمال الطبيعي، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية بطريقة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم. سبتمبر ونوفمبر هما أفضل شهور الزيارة، لكنها وجهة جديرة بالاهتمام بغض النظر عن الموسم.

قم برحلة بحرية رومانسية على طول مضيق البوسفور لرؤية الجانبين الآسيوي والأوروبي من المدينة. هناك أيضًا مواقع دينية مثل حاجيا صوفيا والمسجد الأزرق وجامع السليمانية. يعد “جسر جالاتا” محطة رائعة لمشاهدة غروب الشمس والاستمتاع بعشاء رومانسي في مقهى محلي. كما يعد البازار الكبير في المدينة أحد أكبر الأسواق في العالم حيث يمكنك العثور على صفقات رائعة. تعتبر الحمامات التركية في اسطنبول أيضًا وسيلة شائعة للاسترخاء والاسترخاء. الإقامة في اسطنبول ممتازة.

فكر في الإقامة في فندق “قصر سيراجان كمبينسكي” الفخم وهو القصر والفندق الإمبراطوري العثماني الوحيد على مضيق البوسفور لكي تحصل على شهر عسل في تركيا مناسب للملوك. هناك تتيح لك الشرفات المطلة على الأراضي الضخمة ومضيق البوسفور الاستمتاع بالمناظر والأصوات في هذا المكان السحري. اقضِ نصف يوم على الأقل في المنتجع الصحي المذهل هذا، ثم تنزه على مهل في الحديقة حتى تصبح جاهزًا لتناول العشاء في أحد المطاعم الرائعة، وكلها تتمتع بإطلالات خلابة.

كابادوكيا .. شهر العسل في تركيا

كابادوكيا .. شهر العسل في تركيا
كابادوكيا .. شهر العسل في تركيا

تُعرف المدينة باسم أرض الخيول الجميلة وهي واحدة من أروع وجهات شهر العسل في تركيا . مع التكوينات الصخرية الرائعة والوديان الرائعة، تعد كابادوكيا واحدة من أكثر الأماكن سحرًا في العالم. تشتهر المنطقة بمناطيد الهواء الساخن التي توفر إطلالة خلابة. يمكن للمسافرين الاستمتاع بهذه المنطقة في أفضل حالاتها من أبريل إلى مايو أو من سبتمبر إلى نوفمبر. بالقرب من بلدة جوريم التي تشتهر بمداخن الهواء والتحف ومحلات السجاد. حتى أن جوريم تقدم للزوار فرصة للبقاء في فندق الكهف.

يمكنك اختيار مشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة من الأعلى عن طريق حجز تجربة منطاد الهواء الساخن. وبدلاً من ذلك، يمكنك الاستمتاع بالمشهد من خلال المشاهدة من على السطح مع بعض المرطبات اللذيذة. في جوريم، يمكنك أيضًا استكشاف تشكيلات الكهوف وزيارة المتحف المبهج في الهواء الطلق مع لوحاته الجميلة وكنائس الكهوف. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استكشاف مدن “كايمكلي” و  “ديرينكويو” تحت الأرض للحصول على تجربة فريدة تمامًا لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر. إنها حقًا وجهة للأزواج من عشاق الطبيعة، حيث توجد العديد من الرحلات الرائعة في وديان كابادوكيا. سيكون شهر العسل هنا مفيدًا ومثيرًا. أثناء التجول في كابادوكيا، نقترح البقاء في “أرغوس في كابادوكيا” هناك يحتوي مكان التلال على غرف مبنية في الكهوف، بالإضافة إلى أن التراسات المشمسة.

بودروم

بودروم .. شهر العسل في تركيا
بودروم .. شهر العسل في تركيا

بودورم هي أيضًا وجهة مثالية لقضاء شهر العسل في تركيا، فهي تشتهر بأنها المدينة القديمة المذهلة الواقعة على امتداد بحر إيجه الصافي وضوح الشمس. هذه واحدة من أفضل أماكن العطلات في تركيا وتقدم شيئًا من الشعور الأوروبي. تحتوي المدينة على شواطئ خلابة مثالية لأي زوجين في شهر العسل. المياه خلابة وهي الوجهة النهائية لرحلة الاسترخاء. المناظر الطبيعية في بودروم مدهشة بشكل خاص بسبب خلجان أزور الهادئة على طول شبه الجزيرة. في حين أن بودروم هي الموقع المثالي لقضاء شهر العسل على الشاطئ، إلا أنها تتمتع أيضًا بتراث أثري غني.

يمكنك بسهولة استكشاف الجانب الثقافي لمدينة بودروم بين أيام الاسترخاء بجانب المسبح. بعض هذه المعالم الرائعة هي ضريح هاليكارناسوس، وهو أحد عجائب الدنيا السبع. لهواة المتاحف، تضم قلعة بودروم متحف الآثار تحت الماء. يمكنك حتى اختيار رحلة بالقارب، فهناك العديد من الخيارات لرحلات القوارب التي تستغرق يومًا كاملاً وبأسعار معقولة وتمنح المسافرين منظورًا رائعًا لجمال بحر إيجة. قد تكون مهتمًا أيضًا بالسباحة في ينابيع الشفاء في كارا آدا لمزيد من التدليل الفاخر.

أثناء وجودك في بودروم لقضاء شهر العسل، نوصي بالبقاء في فندق ماكاكيزي بودروم. يتمتع الفندق الحديث بموقع رائع على التلال الشمالية لشبه الجزيرة وإطلالات غير منقطعة على بحر إيجه.

مرماريس .. شهر العسل في تركيا

مرماريس
مرماريس

مارماريس هي مدينة متوسطية تقع على الريفييرا التركية النابضة بالحياة. تشتهر هذه المدينة بالحياة الليلية الصاخبة على مدار السنة. مرماريس محاطة بجبال غابات الصنوبر على الجانب والمحيط الصافي من ناحية أخرى، إنها وجهة مثالية لقضاء شهر العسل في تركيا. وهي بالتأكيد للأزواج الشباب النشطين الذين يستمتعون بأيام مليئة بالمرح على الشاطئ والأحداث أو الحفلات المجنونة في الليل. من الأفضل زيارة مارماريس من أبريل إلى يونيو أو من سبتمبر إلى أكتوبر.

هناك الكثير لتفعله في هذه المنطقة ويمكنك اختيار ركوب قارب إلى منطقة “داليان” التي توفر إطلالة على السلاحف البحرية وشاطئ إيزتوزو ومدينة كاونوس القديمة. لمزيد من الآثار ذات المناظر الخلابة، يمكنك القيام برحلة إلى جزيرة كليوباترا لمشاهدة أطلال المسرح القديم. تضم قلعة مارماريس أيضًا متحفًا مثيرًا للفضول بالداخل. قد ترغب في استكشاف المزيد من خلال التوجه إلى قرية “تورونك” القريبة. تحتوي هذه القرية الخلابة على الكثير من الغابات المورقة والبحر اللازوردي الهادئ للسباحة فيها.

اترك تعليقا