الرحالة و المسافرون العرب

شلال شامبوهان في بالي اندونيسيا: أجمل 8 أنشطة سياحية

لمحبي الأماكن الطبيعية، والمناظر الساحرة والخلابة خاصة كل ما يتعلق بالمياه وألعابها والحياة إلى جوارها، لابد أن زيارة واحدة إلى شلال شامبوهان في بالي ، سوف يكون خيارًا متميزًا بالنسبة لهم.

في هذا التقرير نقدم لك بعض المعلومات بشأن شلال شامبوهان وكيف يمكنك الاستمتاع بزيارتك لهذا المكان الطبيعي الساحر، من خلال الأنشطة التي سوف نرصدها لك، فتابع القراءة.

معلومات عن شلال شامبوهان في بالي

لاشك أن منطقة آسيا، هي منطقة شلالات معروفة للجميع، وما يميزها هو وقوع الشلالات بين أحضان الخضرة والطبيعة الخلابة، ما يمنحها جمالاً فوق جمالها.

ويعد شلال شامبوهان في بالي، واحدًا من أشهر الشلالات في آسيا، حيث يقع الشلال الشهير باسم شلال جت جت التوءم، في منطقة سوكاسادا ريجنسي، ويبعد عن منطقة بيوجال حوالي 16 كيلو مترًا.

يبعُد الشلال الشهير، عن وسط المدينة بحوالي ساعة ونصف بالسيارة، ويتغذى من نهري داليم بانجونج و ييه لامباه، وأقرب موقف للسيارات منه يبتعد حوالي 500 مترًا.

وقد تم افتتاح هذا الشلال كمزار للسائحين باندونيسيا، والجمهور المحلي والخارجي في عام 2004م، وهو الآن واحدًا من أهم المعالم السياحية في بالي.

ويتكون الشلال من ثلاث شلالات أخرى، كلها كبيرة لحجم نسبيًا وتبتعد عن بعضها أيضًا.

ويعد الشلال الأكبر منها هو الكثر رواجًا، حيث يأتي إليه السائحين ويبدؤن في ممارسة السباحة، والجلوس أمامه للاستمتاع بالطبيعة.

أنشطة شلال شامبوهان

  1. – من المؤكد أن الجلوس والاسترخاء إلى جوار منطقة شلال شامبوهات في بالي ، أمر رائع ومناسب لرحلة استجمام حقيقية، تنفصل فيها ذهنيًا عن الواقع، وتسترخي فقط بين أحضان هذا الشلال ووسط الطبيعة.
  2. – إذا كنت من محبي التصوير الفتوغرافي، فلاشك أن منطقة شلال شامبوهان في بالي ، هي المكان الأكثر تميزًا بألوانه ومياهه، فلا تفوت على نفسك فرصة الانطلاق كمصور محترف لأجمل المناظر الطبيعية في بالي.
  3. – يمكنك الاستمتاع أيضًا، بمشاهدة حقول الكاكاو والشاي والبن.
  4. – اجلس برفقة عائلتك أو أصدقائك، واستمتعوا بتغريدات الطيور مع صوت سقوط المياه من أعلى الشلال والتقطوا صورًا لتلك الرحلة الرائعة.
  5. – أحضر ملابس السباحة معك، واستمتع بخوض المياه أسفل شلال شامبوهان في البرك التي تكونت بفعل هذا الشلال.
  6. – انتبه جيدًا إلى محط أقدامك لأن المنطقة حول مياه الشلال لزجة للغاية، وهنا يمكنك استخدام الأحبال الموجودة في هذا المكان لمزيد من المتعة، والتأرجح نزولاً إلى المياه الباردة.
  7. – يحيط بالمكان بعض الباعة الجائلون، ويمكنك شراء بعض الوجبات السريعة والمشروبات اللذيذة، ومن بينها مشروب القهوة المميز، فلا تفوت فرصة التجبة حتى النهاية.
  8. – لا تنس شراء بعض الهدايا التذكارية، من المحلات التجارية الموجودة على الطريق المؤدي إلى شلال شامبوهان في بالي.

فنادق قريبة من الشلال

إن أردت المبيت أو المكوث بالقرب من الشلال لبضعة أيام فنحن نرشح لك هنا منتجع وسبا موندوك مودينغ بلانتيشن، وفقًا لآراء السائحين من قبل. يقع هذا المنتجع المميز على بعد نصف الساعة بالسيارة، من شلال شامبوهان

وهو حاصل على أربع نجمات ويرشحه الكثيرون، نظرًا لخدماته الرائعة التي يقدمها لنزلائه. ويوفر المنتج غرفًا واسعة مريحة، وخدمات انترنت مجانية، وموقف مجاني للسيارات، إلى جانب خدمة الانتقال من وإلى المطار بمقابل مادي يناسب الرحلة.