الرحالة و المسافرون العرب

شلالات الراين في سويسرا: رحلة إلى الشلالات الأكبر في أوروبا

شلالات الراين السويسرية القوية هي الشلالات الأكبر في جميع أنحاء أوروبا وواحدة من أكثر الأماكن زيارة في سويسرا. حيث يزور هذه المنطقة السياحية الشهيرة أكثر من مليون زائر كل عام، للاستمتاع بمشاهدة الشلالات الخلابة بالإضافة إلى اكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة والقرى المحيطة بنهر الراين.

تقع الشلالات على امتداد نهر الراين في مكان تتدفق فيه المياه إلى مستوى أقل، ما يخلق شلالات مياه خلابة. وتعد هذه الشلالات هي الأكبر فيها أوروبا لأنها بعرض 150متر وارتفاع 23 متر. فحجمها حقًا مثير للإعجاب.

يندهش الزوار بسبب القوة الهائلة لشلالات الراين، خاصة خلال فصل الصيف، حيث تتدفق المياه بمعدل مثير للإعجاب يبلغ في بعض الأحيان 600000 لتر في الثانية. أما خلال فصل الشتاء، فإنها تتدفق بمعدل 250،000 لتر في الثانية.

شلالات الراين في سويسرا

إذا كنت تخطط لزيارتها خلال عطلتك في سويسرا، فهذا هو الدليل المثالي لك. يغطي هذا الدليل كل ما تحتاج إلى معرفته عن زيارة شلالات الراين، بما في ذلك كيفية الوصول إلى هناك، والطريقة المثلى لمشاهدة الشلالات، وما الذي يجب فعله في المنطقة وأكثر من ذلك بكثير.

فيما يلي جميع المعلومات الأساسية التي تحتاجها لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك

قد يهمك: عاصمة سويسرا : تعرف على برن وأجمل معالمها وجولاتها السياحية

أين تقع شلالات الراين؟

تقع شلالات الراين على الحدود بين شافهاوزن وزيورخ في شمال سويسرا، على بعد حوالي 25 كيلومترًا جنوب الحدود الألمانية. أقرب قرية إلى موقع شلالات الراين هي Neuhausen am Rheinfall (على بعد كيلومتر واحد) وأقرب مدينة هي شافهاوزن (على بعد 3.5 كم).

عندما يتعلق الأمر بكيفية الوصول إلى شلالات الراين فهناك العديد من الخيارات بما في ذلك السيارة أو القطار أو من خلال الانضمام إلى رحلة نهرية.

إذا كان لديك مركبتك الخاصة، فمن السهل القيادة إلى موقع الشلالات. وإذا كنت لا تمتلك واحدة فيمكنك التوجه إلى مواقف شلالات الراين، ستجد موقفًا خاص للسيارات على جانبي النهر. وتبلغ تكلفة تأجير سيارة في الضفة الشمالية 5 فرنك سويسري للساعة الأولى و 2 فرنك سويسري لكل ساعة إضافية، بينما توفر الضفة الجنوبية (عند قلعة لاوفين) سيارات مجانية.

بالنسبة للزوار في الكراسي المتحركة، يوصى بالوقوف في موقف السيارات في الضفة الشمالية، حيث يمكنك الوقوف بجوار الحوض مباشرةً، وهناك ستجد كرسي متحرك ومنحدر يؤدي إلى هبوط القارب. يتوفر أيضًا مصعد في منصة العرض هناك.

أما إذا كنت تستقل القطار إلى الشلالات، فهناك محطتي قطار للاختيار من بينها، إما Neuhausen am Rheinfall على الجانب الشمالي من الشلالات، أو Schloss Laufen am Rheinfall على الضفاف الجنوبية للنهر. من أي من محطة قطار شلالات الراين، يمكنك المشي بسهولة إلى الشلالات.

يمكنك أيضًا الانضمام إلى رحلة نهرية من زيورخ، حيث توفر هذه الرحلة المواصلات إلى شلالات الراين، وهي تستغرق حوالي 40 دقيقة فقط.

قد يهمك: خريطة سويسرا السياحية : أهم المدن السياحية في سويسرا والمسافات بينها

شلالات الراين
شلالات الراين

رحلة شلالات الراين في سويسرا

أفضل طريقة لتجربة السقوط إما عن طريق ركوب قارب شلالات الراين أو من إحدى منصات المشاهدة. وبشكل عام هناك وسائل مختلفة للاستمتاع برحلتك إلى شلالات الراين، فإذا كنت تزور الشلالات بين بين أبريل ونوفمبر، فإن إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لتجربة السقوط هي رحلة بحرية في شلالات الراين. فهناك مجموعة من رحلات القوارب للاختيار من بينها بما في ذلك:

معبر الراين وجولة في الصخور

جولة في الصخور: تأخذك هذه الرحلة البحرية لمدة 30 دقيقة من الضفة الشمالية إلى “راينفولفيلسن” وهي صخرة في وسط الشلالات. يمكن للزوار النزول من القارب والتسلق إلى قمة الصخرة عبر الدرج وعلى منصة العرض للحصول على مناظر بانورامية ممتازة 360 درجة للشلالات. سعر ركوب قارب شلالات الراين 20 فرنك سويسري للشخص البالغ و 10 فرنك سويسري لكل طفل (6-16).

معبر الراين: هذه رحلة قصيرة مدتها ثلاث دقائق تأخذك من جانب من الشلالات إلى الجانب الآخر. تكلفة ركوب قارب شلالات الراين هذا 3 فرنك سويسري باتجاه واحد أو 5 فرنك سويسري ذهاب وعودة للبالغين وللأطفال (6-16).

 رحلة قصيرة ذهابًا وإيابًا: خذ هذه الرحلة لمدة 15 دقيقة للحصول على عرض جيد للشلالات من مجموعة متنوعة من الوجهات المختلفة. سعر ركوب قارب شلالات الراين هذا 7 فرنك سويسري للشخص البالغ و 4 فرنك سويسري لكل طفل (6-16).

قد يهمك: السياحة في لوقانو سويسرا : عاصمة الشيكولاتة والطبيعة والبحيرات

جولة صوتية في رحلة شلالات الراين

جولة صوتية: تأخذك هذه الجولة لمدة 30 دقيقة في جميع أنحاء النهر حتى تتمكن من الحصول على بعض الإطلالات الرائعة على الشلالات والتعليقات (هناك مجموعة من اللغات) على طول الطريق. هذه الرحلة البحرية متاحة فقط في يونيو ويوليو وأغسطس. سعر ركوب قارب شلالات الراين هذا  11 فرنك سويسري للشخص البالغ و 7 فرنك سويسري لكل طفل (6-16).

رحلة نهر الراين: يمكنك القيام برحلة نهرية لمدة 30 أو 75 دقيقة حيث سترى شلالات الراين ورحلة على طول نهر الراين إلى الحدود الألمانية. تبدأ تذاكر شلالات الراين لهذه الرحلة من 9 فرنك سويسري للشخص البالغ و 4.50 فرنك سويسري لكل طفل (6-16).

عرض المنصات: هناك أيضًا منصات عرض لا تتطلب منك القيام برحلة بالقارب لاكتشاف الشلالات. حيث تم بناء منصات العرض هذه على جانبي السقوط، وهي قريبة جدً من الماء بشكل يتيح لك رؤية كل شيء بوضوح. وإذا كانت الزيارة خلال الأشهر التي يكون فيها التدفق في أسرع حالاته، فتوقع أن تبتل من رذاذ السقوط.

مسار للمشاة: بالإضافة إلى منصات العرض الرسمية هذه، يوجد أيضًا جسر للسكك الحديدية يحتوي على مسار للمشاة يعبر النهر فوق السقوط مباشرةً. يوصى بشدة بالسير عبر هذا الجسر والاستمتاع بالسقوط من الأعلى. كما أن هذه طريقة رائعة لتجنب دفع رسوم دخول شلالات الراين

يمكن شراء التذاكر من مكاتب التذاكر الموجودة بجانب الشلالات.

قد يهمك: خريطة سويسرا السياحية

شلالات نهر الراين
شلالات نهر الراين

أنشطة حول شلالات الراين في سويسرا

بينما يأتي الكثير من الناس لمشاهدة السقوط ببساطة، هناك مجموعة من الأنشطة التي يمكن القيام بها في المنطقة لأولئك الذين يرغبون في قضاء اليوم بأكمله هناك. وفيما يلي أشياء أخرى للقيام بها بالقرب من شالالات الراين:

  1. حديقة المغامرات: خلال الفترة من أبريل إلى أكتوبر، استمتع بمناظر فريدة لشلالات الراين أثناء إكمال أكبر مسار لحبال الغابات في سويسرا. هذه الحديقة ترحب بالأطفال من سن 4 سنوات. ويبدأ سعر تذكرة الدخول من 16 فرنك سويسري للأطفال من 4 إلى 7 سنوات، حتى 40 فرنك سويسري لكل شخص بالغ.
  2. جولات الكانوي: خلال الفترة من أبريل إلى أكتوبر، يمكنك الانضمام إلى جولة إرشادية بالقارب أو استئجار قارب خاص.
  3. Smilestones – Miniature World: داخل هذا المكان يمكنك اكتشاف المعالم والمباني والعربات والأرقام السويسرية على مقياس 1:87. الدخول بمقابل 19 فرنك سويسري للشخص البالغ و 12 فرنك سويسري لكل طفل (6-15).
  4. Rhfall-Express: خلال الفترة من أبريل إلى أكتوبر، يأخذك Rhfall-Express من شافهاوزن إلى شلالات الراين. التذاكر هي 6 فرنك سويسري ذهابًا أو 10 فرنك سويسري ذهاباً وإيابًا للبالغين وللأطفال (6-12).
  5.  المشي: خذ 3.4 كم سيرًا على الأقدام حول حوض شلالات الراين أو الطريق الدائري الذي يبدأ من قرية داتشسون وعلى بعد 7.2 كم. وذلك لكي تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك، حيث تكتسي المنطقة باللون الأخضر، علاوة على استنشاقك لهواء نقي ونظيف بنسة 100%. فهذه المساحة مخصصة فقط للمشاه ولا يدخلها سيارات.
  6.  ركوب الدراجات: هناك أيضًا مجموعة من المسارات الخاصة لركوب الدراجات الرائعة في المنطقة.
  7. عروض الألعاب النارية: إذا كنت ستزور الشلالات في يوليو، فيمكنك مشاهدة عروض الألعاب النارية الكبير، الذي يقام في 31 يوليو ابتداءً من الساعة  9.45 مساءً.

متى تزور شلالات نهر الراين

تتدفق شلالات الراين على مدار السنة وهي مثيرة للإعجاب في أي وقت من السنة. ولكن خلال أشهر الصيف، يكون التدفق في أعلى مستوياته وهو ببساطة مذهل للرؤية. ومع ذلك، لا تزال الشلالات تتدفق خلال أشهر الشتاء بينما يكون الطقس باردًا.