الرحالة و المسافرون العرب

سهل حشيش : متعة الغطس بين الشعاب المرجانية والمدينة الغارقة

ساعات قد تمر وأنت تجلس مع نفسك أو أفراد عائلتك، تخطط لعطلة صيفية مثيرة تختلف عن غيرها، وأحيانا -لدى البعض- قد يستغرق ذلك عاما كاملا في البحث عن أماكن مختلفة، ولكن! ماذا لو ولّيت قِبلتك شطر سهل حشيش ؟

سهل حشيش بالغردقة من أفضل الأماكن التي تتربع على عرش السياحة الشاطئية في جمهورية مصر العربية، وتحتل نحو 41 مليون متر مربع تقريبًا، كما أنها أكثر جذبا للمصريين والأجانب معا، ويأخذك سحر طبيعتها الخلابة إلى عالم آخر؛ حيث الجمال والهدوء والمتعة.

أين يقع سهل حشيش

إذا كنت من قاطني مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أو زائرا، أو عابرا عليها، خذ قرارا شجاعا، واستكمل طريقك على بعد 18 كيلومترًا مربعًا عن الغردقة؛ لتجد نفسك أمام وجهة فريدة من نوعها لن تندم على زيارتها، ينفث كل ركن بها بسحر مميز.

أما إذا كنت من أبناء العاصمة المصرية، القاهرة، فأمامك حوالي 450 كيلومترًا للوصول إلى الغردقة، ومنها إلى سهل حشيش Sahl Hasheesh ؛ ولذلك لا تنسى اصطحاب كتابك المفضل أو تحضير قائمة من الأغاني والموسيقى المحببة لك، والتي ستلهيك عن الشعور بالملل الذي قد يضربك عند استصعابك للطريق؛ وذلك في حالة سفرك باستخدام إحدى وسائل المواصلات، أما إذا كنت تستخدم سيارتك الخاصة؛ فالحديث مع مرافقيك سيكون كفيلا بتسليتك.

وعند وصولك، ستنبهر من رؤية الفنادق الفخمة ذات الطراز المعماري المتنوع التي يتزين بها منتجع سهل حشيش وتناسب تجمعات الأصدقاء أو العائلات، بالإضافة إلى تنوع المطاعم والأنشطة التي تزيد من متعة العطلة.

ماذا أفعل في سهل حشيش ؟

في صباح يومك الهادئ في سهل حشيش ومع بداية شروق الشمس الذهبية هناك، يمكنك القيام بجولة رائعة مستخدمًا عربات الجولف المتوفرة داخل المكان، والتي تشحن بالكهرباء، ويتوفر لها أماكن للشحن في كل مكان داخل المنتجع.

وبعدها بدّل ملابسك وارتدي ملابس البحر، وتوجه إلى أحد شواطئها بدون تردد؛ لتجد فرصة عظيمة لممارسة الرياضات المائية المختلفة، واختار بين ممارسة الغوص تحت مياه البحر الأحمر؛ لتشاهد الشعاب المرجانية بألوانها المميزة، أو السباحة وأنت تشاهد جبال سيناء الرائعة حولك، هل تعرف أنها ستكون تجربة مميزة، خاصة مع وجود مدربين لمتابعتك؟

وإذا كنت لا تجيد السباحة، يمكنك الاستمتاع بالمرور في الممر المائي المجهز داخل سهل حشيش وذلك بطول 500 متر بطول المدينة، أو يمكنك مشاهدة المدينة الغارقة هناك، وهي بقايا مدينة فرعونية قديمة تحت المياه.. لا يجب أن تفوتك رؤيتها.

سهل حشيش الغردقة
أهم الأنشطة في سهل حشيش

أنشطة ترفيهية وبحرية

وإذا كنت أو أحد أصدقائك أو أفراد عائلتك لا يفضل الرياضات المائية، فهناك إمكانية لركوب الخيل في منطقة مجهزة لذلك داخل سهل حشيش؛ حيث سيشعر بالحرية والانطلاق وكأنه يعانق السماء مع كل خطوة يخطوها به الخيل. أما إذا كنت من محبي التركيز والهدوء، فستجد «الجولف» أنسب اختيار لك؛ حيث يوجد ملعبين لتلك الهواية الراقية.

وبعد يوم رياضي شاق، يمكنك الذهاب إلى أحد المنتجعات الصحية هناك، والتي يتواجد أغلبها في الفنادق الموجودة بالمكان مثل: (بريميير سبا، وحورس سبا، وتروبيتيل سبا)، والتي تقدم جميعها خدمات على أعلى مستوى.

أما عند غروب الشمس، خذ بعضك واتجه إلى أحد أسواق سهل حشيش العالمية، الموجودة في المنطقة الشمالية بالمدينة القديمة، وبها كل ما ترغب فيه من ماركات عالمية.. ستنفق الكثير من المال حتما أمام تعدد المنتجات والسلع.

وفي سهرة المساء، اذهب لإحدى الحفلات المتنوعة التي تقام على الشواطئ المفتوحة؛ مما سيشعرك وكأنك تقضي عطلتك بإحدى جزر المالديف

أفضل فنادق الغردقة بالأسعار

Booking.com

مصدر الموقع الرسمي