الرحالة و المسافرون العرب

سفارة البانيا في مصر : شروط الفيزا بعد التغيير

الشروط الجديدة للحصول على فيزا البانيا للمصريين

سفارة البانيا في مصر أصبحت موضع اهتمام خاصة بعد إعلان ألبانيا عن السماح بالسفر دون تأشيرة أو pcr، بعام 2021 ، لكن الأمر اختلف الآن بعد إعلانها ضرورة تقديم المصريين على فيزا البانيا قبل السفر إليها 2023 على عكس السابق.

وتعتبر البانيا من البلاد الجبلية، وهي أحد الدول التي تقع في جنوب قارة أوربا، يحدها من ناحية الجنوب اليونان، ومن ناحية الشرق مقدونيا، تتواجد فيها الجبال بنسبة 70% من إجمالي الأرض، بجانب وجود المناطق الزراعية الجميلة، وتبلغ مساحتها 27.398 كيلو متر، وبها ديانتين “الإسلام والمسيحية بطوائفهما المختلفة.

معلومات عن سفارة البانيا في مصر

عندما تحتاج زيارة سفارة البانيا في مصر لا تفكر في ذلك قبل حجز موعد مسبق، أو قبل التواصل مع السفارة الألبانية بالقاهرة، وتعد سفارة البانيا هي الجهة المسؤولة عن اصدار فيزا البانيا، كما ان الحصول على تأشيرة البانيا من مصر سهل بالنسبة لمعظم الجنسيات.

عنوان سفارة البانيا في مصر وكيفية التواصل معها

27 تقع سفارة البانيا بمنطقى الزمالك في شارع الجزيرة الوسطى، بجوار فندق جولدن توليب فلامنكو، كما يمكن التواصل مع السفارة عن طريق عدة طرق:

تليفونيًا عن طريق الاتصال 1815 736 202+

أو عن طريق الفاكس 6966 735 202+

او الايميل [email protected]

واخيرًا الموقع الالكتروني http://www.ambasadat.gov.al/egypt/en

مواعيد سفارة البانيا في مصر

كما ان مواعيد عمل السفارة بالقاهرة، من الأحدد إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحًا إلى الثانية عشر ظهرًا.

سفارة البانيا في مصر
سفارة البانيا في مصر

هل ألبانيا تحتاج فيزا للمصريين 2023؟

قررت جمهورية البانيا مؤخرًا اشتراط حصول المصريين على تاشيرة البانيا قبل السفر إليها،  كذلك يجب على المواطنين المصريين استيفاء الشروط “وثيقة سفر صالحة – جواز سفر –  دعوة من ضامن / الداعي في ألبانيا”، علي أن تشمل الدعوة اسم الضامن او مستضيف وعنوان الضامن و رقم الاتصال في ألبانيا، وتذكرة ذهاب وإياب؛ ويجب ان تكون تذكرة السفر من بلد المسافر إاى البانيا والعودة من البانيا إلى البلد الذي سافر منه.

الدليل على الإقامة القائمة على الأدلة هو حجز الفندق مأكد الدفع بأي وسيلة من وسائل الدفع المالية الألبانية أو العملات الأجنبية، التي يمكن استبدالها في وكالة صرافة في جمهورية ألبانيا وتشمل للبالغين 5000 ليك الباني بحوالي 50 دولار،أما القصر 2500 ليك الباني بحوالي 25 دولار.

كم سعر تاشيره البانيا

سعر تاشيرة البانيا للمصريين 3000 جنيه، وتطلب السفارة خلالها صورة سكانر من جواز السفر، و صورة شخصية، كذلك يتم تحديد صلاحية التاشيرة وفقاً لرأي السفارة. ولا يتطلب الذهاب للسفارة بل يمكنك الحصول عليها إلكترونياً.

سفارة البانيا في مصر

الأوراق المطلوبة داخل سفارة البانيا في مصر

بالرغم من الغاء البانيا تأشيرة السفر لها فذلك لا يعني ان السفر سيتم دون إجراءات، بل يحتاج لعدة خطوات تتمثل في الأتي:

  •  جواز سفر ساري المفعول قبل السفر إلى البانيا لمدة 3 أشهر
  •  تصريح السفر من طرف وزارة الداخلية المصرية
  •  كشف حساب بنكي 2000 يورو
  •  شهادة تأمين على السفر الدولي
  •  حجز فندقي مؤكد في البانيا او دعوة من شخص مقيم هناك

السياحة في البانيا

تعرف البانيا بصغر حجمها وقلة عدد سكانها البالغ 2.8 مليون نسمة، إلا ان سكانها مشهورين بودهم وترحيبهم المطلق بالسياح، وتصطحب البانيا زوارها من مختلف العالم لتعيشهم تجارب سياحية مذهلة، لما تمتاز به من شواطئ خلابة وجبال ومطاعم ومعالم تاريخية، كما تمتلك عدة مقومات سياحية وعوامل جذب عديدة.

البانيا
البانيا

الأماكن السياحية في البانيا

يمكنك الاستمتاع والاختيار ما بين العشرات من مواقع الغوص في البانيا لتعيش تجربة مثيرة تحت مياه البحر في سفينة المستشفى الإيطالية، كما يمكنك الإبحار عن طريق استقلال عبارة في بحيرة كومان، ويمكن لعشاق الحياة البرية البحث عن طيور الغاق الأقزام، ومالك الحزين والنسور الذهبية، يمكنك بعد ذلك امضاء وقت رائع في الريفييرا الألبانية بين الشواطئ الساحرة والبلدات الجميلة المزينة بالزهور المبهرة.

السياحة في تيرانا

تعد تيران من أجمل دول البانيا ومن أهم وجهات السياحة بها لما تملكه من طبيعة ساحرة وإطلالات خلابة إلى جانب المعالم السياحية مثل المساجد والكنائس والمتاحف التي تتميز بالمعمار العثماني، كما تشتهر بالميادين التي يمكنك الاستمتاع بجولات شيقة فيها ومشاهدة المدينة من أعلاها عن طريق ركوب التلفريك، وأشهر ميدان بها هو سكاندربيرج.

شواطئ ساراندي

تقع ساراندي جنوب البانيا وبها شواطئ خلابة عديدة كما تضم جزر كساميل المذهلة والتي تمتلك أجمل الشواطئ الرملية الفريدة، وأفضل أماكن الغوص والمغامرة ومحميو ونبع العين الزرقاء، بالإضافة لمنطقة بوترينت الأثرية التي بها معالم تاريخية هامة.

معالم بيرات الأثرية

تتميز بشكل معماري نادر لكونها من أقدم المن المأهوبة بالسكان في العالم، ويوجد بها أثار تاريخي يعود للقرن الرابع قبل الميلاد، وتضم القلعة الرائعة بيراث وتقع فوق هضبة عالية مطلة على نهر أسوم يرجع بنائها إلى القرن الـ 13.

البانيا
البانيا

دوريس

وتعد دوريس أقدم موانيء البانيا التي تجمع بين الآثار الرومانية العريقة، والمتاحف التي تحمل في طياتها الكثير من عبق التاريخ والأصالة وصولًا لمجموعة من الشواطئ التي تتميز برمالها الذهبية الخلابة والمياه الصافية التي تجذب السياح لذا يزداد ازدحامها في فصل الصيف.

شكودرا

تطل على بحيرة سكادار وجبال الألب، وتعد هذه المدينة المركز الثقافي والتاريخي لالبانيا، كما تضم الأثار والمزارات التاريخية مثل قلعة روزافا التي تمتاز بأجوائهال الساحرة.

هيماري

تتميز بهدوء شورعها بين المدن السياحية، يزورها العديد من السياح الباحثين عن الاستجمام والهدوء، وتشكل لوحات حية من الجمال لما تحيط به من الجبال والطبيعة الساحرة، ويوجد بها الحي التاريخي الذي تم إنشاءه فوق هضبة عالية بالمدينة.

زيارة فلورا

تتمتع فلورا بطقس دافئ مشمس معظم أيام العام، وتحتضن مجموعة من الأثار الرائعة والشواطئ التي تجمع البحر الأيوني والأردياتيكي والذي يعرف بخليج فلورا، كما تنتشر بها الفنادق الأنيقة، ومطاعم المأكولات البحرية.

اترك تعليقا