الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع البانيا وما هي شروط السفر اليها وأبرز معالمها السياحية

اين تقع البانيا هو السؤال الأكثر تداولاً الآن فأصبحت البانيا على رأس الدول التي سمحت لبعض الدول للسفر إليها بدون تأشيرة مما زاد عدد المسافرين لها بالفترة الأخيرة عقب إعلان هذا الخبر في أبريل الماضي، وتشتهر البانيا بمناطقها السياحية المميزة ومناظرها الطبيعية الخلابة؛ حيث تضم الكثير من البحيرات والشواطئ والجبال والأودية، فضلًا عن وجود الكثير من الآثار والمتاحف ذات الهندسة المعمارية الفريدة.

اين تقع البانيا

البانيا إحدى دول قارة اوروبا، الواقعة في البلقان جنوب شرق اوروبا، ومن أصغر الدول بها، فتبلغ مساحتها ١١ الف ميل، ويكثر بها التضاريس المختلفة، ويحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود، ومن الشمال الشرقي كوسوفو، أما من الشرق مقدونيا، والجنوب والجنوب الشرقي توجد دولة اليونان، ومن الغرب البحر الأدرياتيكي، والبحر الأيوني من الجنوب الغربي، وهي من أقرب البلاد إلى ايطاليا؛ حيث تبتعد عنها بحوالي ٧٢ كم مربع.

اين تقع البانيا
اين تقع البانيا

اللغة في البانيا

يتحدث معظم سكان البانيا باللغة الالبانية، وهي واحدة من اللغات السلافية، كما يوجد بعض اللغات الأخرى مثل اللغة التركية التي دخلت إلى البلاد مع وجود الحكم العثماني، كما دخل الإسلام أيضًا ويعتنق أغلب السكان هناك الدين الإسلامي، فضلاً عن فئات قليلة تعتنق أديان أخرى مثل المسيحية واليهودية وغيرها، وتُستخدم عملة الليك الألباني داخل البلاد والتي تحمل شعارًا لنسر أسود له رأسين، وقد تم إيجاد هذا النسر منقوشًا على إحدى الاحجار، وهي من المدن قليلة السكان والتي يصل عددهم إلى ٣ مليون نسمة.

ما هي متطلبات السفر الى البانيا للمصريين

بعد إجابة سؤال اين تقع البانيا  عليك أن تعرف أنها بالماضي كانت من الدول التي يجب عليك أن تحصل على تأشيرة من أجل الشفر إليها لكنها لم تعد كذلك الآن، فقد سمحت للعديد من الدول ومن ضمنها مصر بالسفر إليها بدون تأشيرة، ومن هذه الدول أيضًا السعودية، والبحرين، وعمان والإمارات، وغيرهم، وأصبح كل ما عليك فعله تجهيز جواز سفر ساري، وتذاكر السفر ومكان الإقامة وخطاب من الجهة الداعية، ويمكنك قضاء مدة فيها تصل إلى ٩٠ يومًا.

اين تقع البانيا
اين تقع البانيا

أشهر المدن والأماكن السياحية في البانيا

هناك الكثير الذين يرغبون في استكشاف الأماكن السياحية في كل مكان، وتعد البانيا من البلاد التي تمتلك الكثير من المناطق السياحية مما يجعل الكثير يسأل اين تقع البانيا؟ لذلك سنقدم لكم أشهر المدن والأماكن السياحية في البانيا

١- مدينة تيرانا

تعتبر تيرانا من أجمل المدن الألبانية وأكثرها ازدحامًا وكثافة سكانية، وذلك لما تحتوي عليه من آثار وأماكن سياحية متعددة، فضلًا عن وجود المعارف الفنية والمتاحف التي تجذب الكثير إليها من كل مكان ومن أشهر هذه الأماكن

– مخبأ بانك آرت

هو مكان فني عملاق بناه الرئيس أنور خوجة ويحتوي على الكثير من الآثار والمقتنيات التي تبرز تاريخ البانيا، فضلًا عن وجود بعض الوثائق الدالة على هذه الحضارة العظيمة، وبني المخبأ وسط مساحات خضراء واسعة في ضواحي مدينة تيرانا.

– برج الساعة

هو من أعلى القمم في تيرانا؛ حيث يبلغ ارتفاعه ٣٥ م، وهو من أشهر معالم المدينة، وقد تم بنائه في القرن الـ١٩، ويمكنك الحصول على إطلالة رائعة عند الوصول إلى سطح البرج، والتقاط الكثير من الصور المميزة.

– سحابة ريجا

هي من أهم وأكبر معالم تيرانا؛ حيث أنها مصممة بتركيبة فريدة على شكل سحابة، وتعتبر مكان رائع لمحبي المغامرات، فهناك الكثير من الجذوع التي يمكنك تسلقها، ويُقام فيها الفعاليات والمهرجانات المميزة، فضلًا عن إقامة سينما معلقة في الهواء يتم افتتاحها في فصل الصيف.

– حديقة حيوان تيرانا

بنيت هذه الحديقة على مساحة واسعة، وتضم أنواع عديدة من الحيوانات والطيور النادرة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الحيوانات البرية والمفترسة كالاسود والنمور، وفصيلة من الزواحف، ويأتي الكثير لاستمتاع بمشاهدة تلك الحيوانات.

٢- مدينة غيروكاسترا

هي من مدن البانيا الرائعة التي تتميز بهندستها الفريدة، والتي تعود لعصر الدولة العثمانية، وقد ضمتها منظمة اليونسكو كموقعًا للتراث العالمي، وتحتوي المدينة على قلعة من أهم القلاع الموجودة في البانيا.

٣- مدينة بيرات

تسمى المدينة باسم مدينة الالف نافذة، وذلك لاقتراب نوافذ البيوت من بعضها البعض، وتقع في وسط البانيا، وتتميز بيوتها بتصميمها الرائع، وتضم المدينة قلعة بيرات المميزة التي تطل على نهر أوسوم، فضلًا عن احتوائها على مجموعة من الآثار التي تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وتستطيع أن تستكشف المدينة كاملة من أعلى القلعة.

٤-  اين تقع مدينة فلورا في البانيا

هي عاصمة البانيا قديما، وقد شهدت إعلان البانيا كدولة مستقلة، والعديد من الأحداث السياسية، وتضم ميناء من أهم موانئ البانيا، ويوجد بالمدينة الكثير من المطاعم والمقاهي المميزة.

٥- شكودرا

هي من مدن البانيا القديمة التي تعكس الحضارة العظيمة للدولة، وتضم الكثير من المعالم التاريخية الرائعة مثل قلعة روزافا، وتطل المدينة على بحيرة شكودرا، فيمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بالمنظر الخلاب لها.

٦- اين تقع كساميل في البانيا

واحدة من أشهر الوجهات السياحية ذات الطبيعة الساحرة التي تتميز بشواطئها المتعددة ومياهها الجميلة ذات اللون الفيروزي، كما تطل على الكثير من الخلجان، فإذا كنت تبحث عن الاستجمام والراحة وسط طبيعة فريدة فستكون كساميل وجهة مناسبة لك.

٧- اين تقع ساندرا في البانيا

يمكنك أن تحظى داخل المدينة بجولة سياحية ساحرة فهي من أكثر المدن التي تضم شواطئ متعددة وتحتوي على الكثير من الشواطئ ذات الطبيعة الخلابة المميزة، ويكثر بها المطاعم والمقاهي والكافيهات التي ستقضي فيها وقتًا رائعًا وهي واحدة من أكثر مدن البانيا ازدحامًا بالسكان، والحركة، لما يوجد بها من مناظر طبيعية خلابة ورمال متميزة.

٨- اين تقع كرويا في البانيا

هي من أجمل مدن المانيا الغنية بالمعالم الأثرية الفريدة؛ حيث أنها تحتوي على الكثير من الآثار ويتوسطها قلعة ذات معمار فريد، كما أنها تقترب من العاصمة، فيمكنك الوصول إليها عن طريق تيرانا في مدة تستغرق نصف ساعة أو أقل، وأيضًا يوجد بها متحف الأمير الباني، ويقصدها السياح من أجل الاستمتاع بطبيعتها ومشاهدة هذه الآثار العريقة.

اترك تعليقا