الرحالة و المسافرون العرب

حديقة جولهانة بارك اسطنبول : أفضل 10 أنشطة في الحديقة الملكية بتركيا

حديقة جولهانة بارك ا الرحالة المسافرون العرب ا

للحدائق يهجة وتأثير رائع على الروح والعين والنفس ، فلا تفوت فرص الزيارات لأبرز الحدائق السياحية المعروفة ، داخل وخارج دولتك.

وفي هذا التقرير وعملاً بقاعدة الاستمتاع بالحدائق وألوانها وما بها من سبل للمتعة ، يصحبك الرحالة في هذا التقرير إلى حديقة جولهانة بارك ، حيث يمكنك التعرف على أهم ما يميز الحديقة ، وكيفية قضاء وقتك بها.

اقرأ أيضًا : خريطة تركيا السياحية : أجمل المدن السياحية في تركيا والمسافات بينها

موقع حديقة جولهانة بارك

واحدة من أجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها في اسطنبول ، وهي تقع في منطقة سيركجي الشهيرة والقريبة من محطة الترام .

ولعل هذا السبب في كون الحديقة تقع بالقرب من معالم سياحية كثيرة أخرى ، أهمها ايا صوفيا والمسجد الأزرق ، وكذلك متحف العلوم الإسلامية.

قد يهمك: جامع السلطانة مهرماه في اسطنبول : قصة رومانسية و 9 أنشطة سياحية

كيفية الوصول إلى حديقة جولهانة بارك

إذا كنت متواجدًا في ساحة ميدان تقسيم الشهير بتركيا ، يمكنك ركوب مترو الأنفاق، والنزول في محطة كاباتش ، ومنها تركب مرة أخرى لتصل إلى منطقة سيركجي.

وإذا كنت آتيًا من منطقة أمينونو ، فالوصول إلى الحديقة سهل ، يمكنك السير على قدميك حتى حديقة جولهانة بارك.

ومن منطقة لالالي وإكسراي ، يمكنك ركوب الترام والنزول في محطة جامعة لالالي ، ثم التوجه إلى منطقة السور المسقوف والسلطان أحمد ، حتى تصل إلى الحديقة.

قد يهمك: القرن الذهبي : أجمل 6 أنشطة سياحية في خليج اسطنبول الأوروبية

تاريخ حديقة جولهانة بارك

تعرف حديقة جولهانة بارك ، باسم الحديقة الملكية وذلك حيث تأسست من البداية لتكون منفذًا للسلاطين والخلفاء من الدولة العثمانية ، للتنزه والترفيه عن أنفسهم.

كانت الحديقة في البداية تابعة وجزء أصيلا من قصر توبكابي الشهير باسطنبول ، ولكنها انفصلت عنه لتحاط بسور واضح ، ثم تحولت مع الوقت إلى حديقة سياحية تناسب الزائرين من كل مكان.

قد يهمك: حمام غلطة سراي في اسطنبول : أفضل 5 أنشطة في أشهر حمام أثري بتركيا

حديقة جولهانة بارك
حديقة جولهانة بارك

أهم الأنشطة في حديقة جولهانة بارك

1.وقوع حديقة جولهانة بارك ، في منطقة السلطان أحمد ، جعل لها ميزة الزيارة إلى جانب عدد من الأماكن السياحية الأخرى ، التي تقع في محيطها.

فإذا خططت لزيارة أماكن أخرى يمكنك زيارة الحديقة في منتصف جولتك والاستمتاع.

2.الحديقة بها عدد رائع من الزهور والمساحات الخضراء، التي يمكنك الجلوس بينها والاستمتاع بمشاهدتها والاسترخاء قليلاً بين أحضان الطبيعة.

3.الحديقة مجهزة لاستيعاب وجود أطفال ، مع الزيارات العائلية فلاتتردد في اصطحاب أطفالك للعب والتنزه والاستمتاع بالحديقة.

4.لاتتردد في الحصول على جولة طويلة داخل الحديقة ، والاستمتاع بجولة مشي أو ممارسة بعض الرياضة في المناطق الممهدة لذلك داخل الحديقة ، الأمر ممتع حقًا ويستحق التجربة.

قد يهمك: متحف تشورا في اسطنبول : أفضل 6 أنشطة سياحية في كنيسة خورا

5.لا تترك جولة مثل هذه دون الاستمتاع بالتقاط بعض الصور لك ولرفقتك ، فتوثيق تلك اللحظات مهم للغاية.

6.يمكنك تصوير فيديو لجولتك داخل الحديقة ، والاستمتاع بمشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء، فالأمر رائع خاصة وأنها تبقى ذكرى جيدة.

7.يمكنك الاستمتاع داخل الحديقة بعدد من التماثيل المتراصة داخل الحديقة ، مثل تمثال كما أتاتورك ، شاهد التمثال والتق ط معه بعض الصور.

8.يمكنك حضور مهرجان الزهور داخل حديقة جولهانة بارك ، إذا كانت رحلتك إلى اسطنبول خلال فصل الربيع ، فالأمر يكون أكثر من رائع.

9.يوجد في حديقة جولهانة بارك مقهى شهير يطل على البوسفور ، لا تتردد في الجلوس به والحصول على مشروبك المفضل ، والاستمتاع بتلك الجلسة الفريدة ، والإطلالة الساحرة على البوسفور.

10.إذا أنهيت جولتك في حديقة جولهانة بارك، يمكنك الاستمتاع بجولة في بعض الأسواق القريبة منها ؛ مثل السوق المصري ، وسوق البهارات ، وسوق محمد باشا ، فقد حان موعد شراء بعض الهدايا التذكارية.

قد يهمك: سيتي مول اسطنبول : أهم 10 أنشطة سياحية تجعل جولتك أكثر تميزًا

مواعيد الزيارة وتذكرة الدخول إلى حديقة جولهانة بارك

تفتح حديقة جولهانة بارك أبوابها يوميًا للزائرين ، بداية من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساء، بتوقيت اسطنبول.

ويمكنك الدخول إلى الحديقة مجانًا ، دون رسوم للدخول ، فاحرص على الجولة المميزة ولا تفوتها.

الرابط من هنا