الرحالة و المسافرون العرب

حديقة الفنون بالمنيل : المواعيد وسعر التذكرة

أعتقد أن حديقة الفنون بالمنيل أخذت اسمها من فن جمال المشهد المُطلة عليه، نستطيع تصنيفها على أنها زيارة “خفيفة” بسعر بسيط، تناسب الجميع، بمشهد مُطل على النيل يحمل الكثير من الورود والأشجار. فتشعر خلاله بحالة من صفاء النفس والاستجمام، مع قضاء استراحة بسيطة في نهاية يوم، أو بدايته بين مساحات خضراء مناسبة، ومساحات من مياه النيل تحيطك من جميع الجوانب.

ضفاف النيل
ضفاف النيل

فهي تناسب الرحلات العائلية اليومية، أو الجولات السعيدة للأطفال دون تكلفة كبيرة، وفي حديقة الفنون مشاهد عديدة تراها أثناء زيارتك. فتجد أطفال يلعبون الكرة بالمساحات الخضاء، والأمهات ترافقهم مُحضرة بعض الأطعمة، مع بعض الشباب على الجانب الموازي لضفاف النيل منهم من يقرأ أو يذاكر قليلاً لهدوء المكان، وغيرهم يصحب أصدقائه في جلسة سعيدة للحديث وقضاء وقت ممتع.

الحديقة تحمل أيضاً جانب لألعاب الأطفال، ومساحات متفرقة من أماكن الجلوس والاستمتاع، لكن أبرز ما يميزها هو عدد الطاولات المصطفة على نيل المنيل. بمساحة كبيرة تشاهد من خلالها السُحب تصطف حول المباني العالية على الجانب اللأخر، فهو أفضل ما في المكان. وتوفر الحديقة أيضاً رحلات نيلية لمزيد من الاستمتاع بالجولة. لكن انتبه لأن الطاولات المباشرة على النيل تتبع كافتريا الحديقة و الجلوس عليها يتطلب الحصول على المشروبات، على عكس باقي الحديقة تكتفي بسعر التذكرة فقط دون مصاريف إضافية.

حديقة الفنون بالمنيل

حديقة الفنون بالمنيل
حديقة الفنون بالمنيل

تأسست حديقة الفنون بمنطقة القاهرة القديمة في العام 1970م؛  وتمتد على مساحة تبلغ 5460 متر مربع. تظهر مُطلة على ضفة النيل مباشرة. في مكان استراتيجي مميز ،وترجع تسميتها بهذا الاسم إلى التشكيلات الفنية والتصميمات المجسمة للحيوانات المصنوعة بالنباتات والأشجار، التي تم قصّها وتشذيبها لتصبح مجسمًا رباعي الأبعاد لنوع من الحيوانات،مثل الزرافة والجمال والأحصنة، فأصبحت تمثل للعائلات والأفراد أحد أفضل اماكن الخروج في القاهرة.

عنوان حديقة الفنون وطرق الذهاب بالمترو والمواصلات

حديقة الفنون بالمنيل
حديقة الفنون بالمنيل

تقع حديقة الفنون بالمنيل على النيل مباشرة من جهة الجنوب في شارع عبد العزيز آل سعود. وعن إجابة سؤال ” ازاي اروح حديقة الفنون بالمنيل” تستطيع الذهاب بعدة طريق  في حالة كنت بالجيزة وتود الذهاب إلى الحديقة، تستطيع ركوب سيارة السيدة عائشة والنزول بمنطقة المنيل وتسير قليلاً حتى تصل شارع عبدالعزيز آل سعود.

وللذهاب من الطريق الدائري، استقل سيارة إلى الجيزة أو جامعة القاهرة، أو اي حافلة نقل عام تذهب إلى القصر العيني والمنيل.

وعن إجابة سؤال “ازاي اروح حديقة الفنون بالمنيل بالمترو” تستطيع  الذهاب لحديقة الفنون بالمترو يأسهل الطرق أيضاً حيث تعتبر أقرب محطة مترو للحديقة هي محطة “الملك الصالح“، ومنها تخرج لشارع عبدالعزيز آل سعود الذي تتواجد فيه الحديقة والسير لمدة دقائق قليلة حتى تصل إليها

مواعيد وسعر تذكرة حديقة الفنون بالمنيل

الاماكن داخل المنيل
الاماكن داخل المنيل

مواعيد عمل حديقة الفنون بالمنيل : تعمل الحديقة بداية من الساعة 9 صباحاً حتى 12 ليلاً.

سعر تذكرة حديقة الفنون بالمنيل : يبلغ سعر التذكرة 10 جنيهات.

اقرأ أيضًا: قصر المانسترلي جوهرة القاهرة الخديوية في المنيل على ضفاف النيل

أنشطة ترفيهية على النيل

حديقة الفنون
حديقة الفنون
  • يعتبر أفضل أنشطة حديقة الفنون بالمنيل هي الجلسات مع العائلة والأصدقاء، خاصة وأن اصطحاب الطعام مسموح بالدخول، فتُعد واحدة من أبرز اختيارات العائلات بالأعياد والمناسبات.
  • أيضاً تمتد المساحات العشبية الخضراء على هيئة أحواض متجاورة، يصل بينها ممرات حجرية ممهدة للسير والتنزه وركوب الدراجات الهوائية.
  • مع رسومات الأشجار المتمثلة في أشكال عديدة للحيوانات يمكنكم التقاط صور مميزة بجانبها بين الزهور الملونة.
  • أيضاً تضم الحديقة مطعم وكافيه لتناول الأطعة والمشروبات على ضفاف النيل.
  • أيضاً تخصص الحديقة جانب لألعاب الأطفال، آمنة ومجهزة بألعاب حركية مسلية، مع ملاعب كرة قدم صغيرة، وهذه المنطقة ذات تذكر دخول إضافية للطفل ببلغ 5 جنيهات.
  • يفضل زائريها الجلوس على المساحات الخضراء ولعب مجموعة من ألعاب الحركة والاختباء، أو ألعاب الشطرنج، الكوتشينة، الدومينو.
  • تستطيع أيضاً الاستمتاع بالصيد بالجلوس على النيل مباشرة وممارسة هواية الصبر في مشهد بديع فتسمح الحديقة بممارسة الصيد على أطرافها.

معالم سياحية قريبة من الحديقة بالقاهرة

المنيل
المنيل

تقع الحديقة في مكان استراتيجي يحاوطه عدد كبير من المزارات السياحية من كل الجوانب منها أماكن أثرية وسياحية.

وتستمتع أيضاً بزيارة : ممشى اهل مصر السياحي :كيف تبدأ صور دبي من هنا!! العنوان وسعر الدخول