الرحالة و المسافرون العرب

أفضل 7 حدائق مجانية في دبي : استمتع برحلة مثالية

سحر الطبيعة وسط صخب الحياة! في أجمل الحدائق المجانية في دبي

الحدائق المجانية في دبي تتصدر اهتمام زوار الإمارات العربية المتحدة إحدى أهم الدول السياحية والتجارية في العالم، والتطور الحضاري الهائل،فتميزها مجموعة فريدة من المعالم التي تتمثل في الأبراج الساحرة والمجمعات التجارية الفاخرة والمطاعم الراقية، لكن لا تقتصر جاذبية السياحة في دبي على كونها فاخرة في كل شيء.

لكن يتجلى رونقها في المساحات الطبيعية الخضراء والحدائق المتنوعة، رغم تطورها المستمر ونموها السريع. وفي وجهتنا اليوم نضع لكم دليلًا شاملًا للحدائق المجانية في دبي، أو كما يلقبها البعض “لؤلؤة الخليج العربي”، ربما يتبادر إلى ذهنك فور التحدث عنها، الأسعار المرتفعة والتكلفة الباهظة، بفضل ما توفره من أماكن ومزارات سياحية فخمة.

حدائق مجانية في دبي

رغم هذا الازدهار الحضاري، مازالت دبي تحتفظ بالحدائق المجانية، وتعتبرها جزءًا أساسيًا منها، حيث توفر بيئة مريحة ومنعشة لسكانها في قلبها الحضري، حتى توفر لسكانها وزوارها متسعًا للتنفس والتواصل مع الطبيعة في قلب المدينة والاستمتاع دون أي تكلفة.
لذا ينبغي عليك زيارة هذه الحدائق فائقة الجمال للهروب من هذه الحياة الحضرية المزدحمة لبعض الوقت، في أثناء جولتنا في الطبيعة بين حدائق دبي المجانية، سنذكر أهم الحدائق ومميزاتها لتستطيع اختيار وجهتك القادمة للتنزه وسط أحضان الطبيعة الساحرة:

حديقة برج خليفة

حديقة البرج في دبي بين حدائق مجانية في دبي
حدائق مجانية في دبي

إن كنت تبحث عن حدائق مجانية في دبي، تتمتع بمنظر طبيعي رائع، وتوفر لك الهدوء والاسترخاء، إذا قد وجدت وجهتك في حديقة البرج، حيث يمكنك الدخول مجانًا والتمتع بإحدى أجمل الحدائق الواقعة بالقرب من برج خليفة، أطول برج في العالم، وتعد أِشهر وجهات السياحة في دبي.
بالإضافة إلى موقع حديقة البرج المتميز في دبي، فإنها تمتد على مساحة خضراء واسعة حوالي 11.3 كيلومتر مربع، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة، بعد القيام بجولة في أرجاء الحديقة

ولتتأمل مناظرها الطبيعية البديعة من أشجار  وكذلك النوافير خلابة المنظر والبرك المائية. كما تحتوي الحديقة على بحيرة اصطناعية ذات إطلالة ساحرة، وبإمكانك الاستمتاع برياضة المشي

وعن طريق المسارات المتوفرة في الحديقة بجانب إمكانية تأجير دراجة هوائية لتتجول بها. وأن توفر لديك الوقت ينبغي عليك ألا تفوت مشاهدة عروض نافورة دبي الراقصة،

وتستقبل الحديقة زوارها يوميًا منذ التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً.

حديقة زعبيل من أشهر 7 حدائق مجانية في دبي

حديقة زعبيل حدائق مجانية في دبي
حدائق مجانية في دبي

في إحدى أجمل الحدائق وأهم المشاريع المتميزة في دبي، يمكنك التقاط العديد من الصور؛ حيث تعد أجمل حديقة للتصوير في دبي لاحتوائها على مساحات غاية في الروعة للتصوير. إذا ماذا تنتظر للذهاب في رحلة عائلية مجانية في حديقة زعبيل!
وعلى الأطفال الاحتفاظ بطاقتهم حتى الوصول إلى الحديقة، حيث توفر الحديقة العديد من المرافق الرياضية، فعلى سبيل المثال: ملعب الكريكت، والمرافق العامة وغرف صلاة وبحيرة قوارب وعدة مضامير.
لذا دع أطفالك ينطلقون في مساحات اللعب الخارجية، وفي الأوقات شديدة الحرارة. ولا تقلق الحديقة مأمنه من أشعة الشمس، بفضل الملعب المغطى بمظلات ممتازة.
وإلى جانب إطلالة الحديقة الجذابة، فيمكنك تخطيط النزهة في المناطق المخصصة للشواء، وتأجير الدراجات الهوائية واستئجار القوارب وركوب الجمال.
كما تقع الحديقة بالقرب من محطة مترو الحافلية، وتستقبل زوارها من الأحد إلى الأربعاء من الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساءً،

أما من الخميس إلى السبت تستقبلهم حتى الحادية عشر مساءً.

حديقة أم سقيم من أبرز 10 حدائق مجانية في دبي

حديقة أم سقيم
تبحث عن حدائق مجانية في دبي؟ نقدم إليك حديقة أم سقيم، واحدة من إحدى أجمل الحدائق المجانية ويعد موقعها استراتيجياً على مقربة من برج العرب والبحر حيث تقع في جميرا، على غرار إطلالتها الرائعة.
كما تتميز هذه الحديقة بالهدوء والجمال والنظافة، وتعد وجهة مثالية للتنزه مع العائلة والأصدقاء، بفضل الأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة، بجانب بمرافقها الترفيهية المتنوعة.
وتتضمن حديقة أم سقيم شاطئاً صغيراً ومقهى ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال يراعي معايير الأمان والسلامة، ومناطق مظللة مخصصة للجلوس والاسترخاء.
بالإضافة إلى ذلك توفر ملاعب كرة قدم وتنس، وممشى لهواة رياضة المشي أو الجري. وإن أردت أن تعمل في مكان يوفر لك التكلفة، ويصلح ليكون بيئة عمل هادئة وطبيعية، سوف تجد شبكة واي فاي مجانية كذلك.
وتستطيع زيارتها يوميًا من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

حديقة شاطئ الممزر

حديقة شاطئ الممزر

إن كنت من محبي الشواطئ، ستكون حديقة الممزر هي وجهتك المثالية، وتعد من أكبر الحدائق الشاطئية، إذ تقع على ضفاف الخليج في الجانب الغربي من دبي، لذا هي من أشهر حدائق مجانية في دبي ضمن مساحة كبيرة جدًا من الأراضي الخضراء الساحرة.
وتعد حديقة الممزر من أفضل الأماكن السياحية في دبي، وتتمتع بجو من الهدوء والاستمتاع، بالإضافة إلى المنظر الرائع حيث تجتمع الطبيعة مع شاطئ البحر.
كما يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة مثل إقامة حفلات شواء في الأماكن المُخصصة، فهي إحدى الحدائق المسموح فيها الشواء في دبي وكذلك بإمكانك ممارسة الرياضة في مسارات المشي والجري، ركوب الدراجات، بجانب إمكانية الحصول على طعام شهي.
وتشمل الحديقة العديد من المرافق وأبرزها الملاعب الرياضية وأماكن للعب للأطفال، وأكشاك الطعام. ويمكنك التأكد أن زيارتك لحديقة الممزر في دبي ستكون إحدى أجمل الوجهات السياحية في رحلتك، لذا لا تنتظر واذهب في نزهة للتأمل والاستجمام ولقضاء يوم عائلي جميل متمتعًا بمنظر البحر وأشجار النخيل من حولك.
وعليك معرفة أن للشاطئ تذكرة خاصة به، لكنها منخفضة الثمن، لكن حديقته مجانية تمامًا، وتوجد في شارع الخليج، وتستقبل زوارها يوميا من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

حديقة الصفا

حديقة الصفا حدائق مجانية في دبي
حديقة الصفا حدائق مجانية في دبي

عند وصولك إلى شارع الشيخ زيد، سوف تجد حديقة الصفا التي يشيد جميع زوارها بجمالها ومساحاتها الشاسعة التي تضم عدداً كبيراً من الأنشطة الترفيهية.
هنا سوف تستطيع ترك أطفالك للعب في أماكن مخصصة لهم، وإن كنت تحب لعب الكرة، عليك تجربة ملاعبها، بالإضافة إلى إمكانية تأجير الدراجات والمرافق العامة ومصلى للنساء وآخر للرجال.
وتذكر أن تأخذ عائلتك وأصدقاؤك في عطلات نهاية الأسبوع من أجل الشواء والاسترخاء. فتعتبر حديقة الصفا من أجمل الحدائق العائلية في دبي وهو المكان الأنسب للترويح عن النفس والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.
يمكنك الذهاب من يوم الخميس إلى الأحد منذ الثامنة صباحا حتى الحادية عشر مساءً، ومن الاثنين حتى الأربعاء من الساعة الثامنة وحتى العاشرة مساءً.

الحديقة القرآنية بين أشهر حدائق مجانية في دبي

الحديقة القرآنية
الحديقة القرآنية بين حدائق دبي المجانية

هل تبحث عن حدائق مغلقة مجانية في دبي؟ إذا ينبغي لك زيارة الحديقة القرآنية في دبي، فهي تقع في منطقة الخوانيج، وتعد من أفضل حدائق مغلقة في دبي.
وتهدف هذه الحديقة إلى إحياء ونشر القيم الإسلامية وكذلك تعريف الناس والمسلمين على نحو خاص على معجزات القرآن الكريم ومواقفه العظيمة.
وتجد بها تضم كهف المعجزات الذي يستخدم التقنية الحديثة من أجل توضيح الإعجاز القرآني، ويصور معجزات الأنبياء،
بالإضافة إلى بساتين الفاكهة المزروعة، وتُقسم مساحتها الخضراء بمختلف أنواع النباتات التي ذُكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية، والبالغ عددها ما يقارب 51 نوعاً، ومنها التين والزيتون.
لذا فهو متنفس رائع للكبار وفائدة كبيرة للأطفال، فهي تثري معلوماتهم عن الدين الإسلامي. كما تضم ممشى مطاطي، ومسطح مائي به نوافير ومكان مخصص للألعاب، ويمكن زيارتها يوميًا منذ التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

حديقة بحيرة الخوانيج

ضمن قائمة أفضل الحدائق المجانية في دبي، سوف هذه حديقة بحيرة الخوانيج بكل تأكيد. فتستمتع بقضاء وقتك في زيارتها، وذلك بفضل نظافتها إلى جانب توافر العديد من وسائل الراحة والمرافق للزوار،

ولا ننسى الأماكن المخصصة للأطفال، والمرافق العامة والمصلي. فيجب عليك تجربة التنزه والسير وسط أجمل المناظر الطبيعية الساحرة والمساحات الخضراء والأزهار والأشجار التي عليك تأمل روعتها، وتشعرك بالراحة والاسترخاء.
وأنها أفضل مكان لاصطحاب حيوانك الأليف في نزهة رائعة، وهذا يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً.

وفي ختام جولتنا عليك ألا تتردد في زيارة حدائق مجانية في دبي أثناء رحلتك القادمة، لتمتع بملاذ هادئ وسط صخب الحياة، وان تتأمل في المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة التي تخفيها ناطحات السحاب و الأجواء الفاخرة في دبي، مازال بإمكانك الاسترخاء وقضاء وقت مميز بتكلفة لن تزيد عن 5 درهم.

كتبت/ هدير أيمن الرهوان