الرحالة و المسافرون العرب

شارع وشاطئ جي بي ار في دبي: جمال أوروبي على أرض عربية

جي بي ار قطعة أوروبية على أرض عربية تضاهي أشهر المناطق العالمية، فمع سحر شارعها يُعتبر شاطئها الأكثر جمالًا في دبي، وأحد أهم وجهاتها السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة ككل.

بهذه المقدمات أصبح شارع وشاطئ جي بي ار بدبي أحد أبرز الأماكن الترفيهية، وقبلة لتوجه السياح إليها بالملايين للاستمتاع بمناظرها الخلابة، وعليه، يصحبكم «الرحالة» في جولة داخل أشهر الأماكن بها، ومميزاتها، والأنشطة الترفيهية المقدمة، وأخيرًا أقرب الفنادق أشهر المطاعم.

موقع جي بي ار

تقع منطقة جي بي ار دبي على طول ساحل الخليج العربي، بالتحديد في منطقة الجميرا التي تعد جاذبةً للعديد من السياح من جميع بقاع العالم، وتُعتبر الأشهر في دبي كونها مقصدًا لممارسة الألعاب المائية ورياضة المشي، والتمتع بنسيم الهواء.

فيما تبعد المنطقة عن مطار دبي بحوالي 32 كم، وبـ15 دقيقة عن مول دبي.

السكن بشارع جي بي ار

تشمل مزايا السكن في المنطقة الاستمتاع بيوم مشمس في أي وقت من خلال التوجه إلى الشاطئ المفتوح، والذي يبعد بمسافة قصيرة عن أغلب الأبراج السكنية.

أنشطة يمكن ممارستها على شاطئ جي بي ار

  1. يمكن للزائر ممارسة رياضة المشي والتجول في المنطقة بكل حرية، والاستمتاع بقضاء عطلة نهاية العام، إضافةً إلى الاستمتاع بالمياه الصافية اللامعة، والجلوس على الرمال البيضاء الناعمة.
  2. ويضم الشاطئ منطقة ألعاب مائية مهولة، بالتحديد في «سكاي دايف دبي»، كما يحتوي الممشى على ملاعب شاطئية مثل كرة الطائرة والتنس، إضافةً إلى وجود صالة للياقة البدنية.
  3. كما يستطيع الزائر الاستمتاع برحلة مائية عن طريق ركوب يخت، أو ممارسة رياضتي الغوص والسباحة، بجانب التزلج الهوائي وعلى الماء وركوب الأمواج.
  4. فيما يضم شاطئ «كوف» في «سيزرز بالاس»، وهو شاطئ خاص، حمام سباحة في الهواء الطلق وجاكوزي، كما يمكن للزائرين التوجه إلى النادي الشاطئي الذي يقدم المشروبات والأطعمة.

الترفيه في الجي بي ار

تستضيف المنطقة العديد من الأمسيات الكوميدية، فيمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة الكثير من العروض الفنية المقدمة بالشارع.

ويضم شاطئ جي بي آر أضخم شاشة عرض سينمائي ذات تقنية حديثة، لمشاهدة ممتعة خلال جلوس الزائر على الرمال، فتبدأ في استقبال الضيوف من الساعة 11 صباحًا حتى 2 صباح اليوم التالي.

كما يحتوي الشاطئ على محلات صغيرة تبيع التحف والأنتيكات والملابس العالمية، وبعض الأعمال الفنية، إضافةً إلى وجود عزف موسيقي لعدد من الفرق المختلفة.

ويشهد الشاطئ إقامة عدد من الأنشطة الحماسية للأطفال والكبار على حد سواء، وهو ما تحظى به حديقة الألعاب المائية «سبلاش باد»، بجانب حديقة «واندرلاند» المائية الترفيهية، ثم «أكوا فن» المائية المصنفة كأكبر حديقة مائية مطاطية في العالم.

ولعشاق الموضة، تحتوي المنطقة على العديد من صالونات التجميل، بما في ذلك صالون وسبا رامي جبالي، ومنتجع «ذا سبا» في هيلتون جميرا و«سبا بودي توك» في فندق «موفنبيك جي بي آر».

وتشهد جي بي آر عقد ورشة عمل شتوية للأطفال لمدة 10 أيام في فصل الشتاء من كل عام، فيمكن للصغار الاستمتاع بالرسم على الوجوه وصناعة كعك الزنجبيل، والقبعات الخاصة بالأعياد مع وجود شخصياتهم المفضلة، بجانب فعاليات التزلج على الجليد.

ولروعة ما تقدمه، يتوافد كثيرون من أنحاء العالم إلى المنطقة في الأعياد والمناسبات السنوية كليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، لما للألعاب النارية مبهرة من قدرة على جذب الانتباه.

مطاعم جي بي آر

تضم منطقة جي بي ار العديد من المطاعم المتميزة والشهيرة، حيث تقدم العديد من الأطباق الشهية والمتنوعة من البلاد المختلفة، ويُعد أبرزها «أبرونز أند هامرز» الواقع الشاطئ مباشرةً، ويقدم الأطعمة البحرية اللذيذة.

كذلك مطعم «برجر فيول» المتواجد في واجهة فندق «هيلتون»، وهو خاص بعشاق الوجبات السريعة، أما مطعم «سوي»، الواقع بجوار دبي مارينا، مخصص لعشاق الأطعمة الصينية.

كافيهات الجي بي ار

أثناء تجول الزائر في شاطئ جي بي آر لا يمكنه الانتهاء من المشي قبل الجلوس على أحد مقاهي الشارع، حيث المشروبات الطازجة المنعشة المقدمة.

ويُعد «سموكي كافية» من أبرز الأمكان التي تقدم المشروبات الساخنة والباردة، بجانب محبي تدخين الشيشة، بجانب مقهى «بو هاوس» الذي يتفرد بألوانه الغريبة المتعددة، ويقع بجانب فندق «هيلتون جميرا».

فنادق جي بي ار

يُعتبر فندق «روضة أمواج» من أفضل الفنادق في دبي، وهو الواقع بمنطقة «جميرا بيتش ريسيدينس»، خاصةً وأنه يتميز بالراحة والاستجمام، مع إطلالته المباشرة على شاطئ جي بي آر.

ويُصنف فندق «جروز فينور هاوس دبي» كأفخر فندق من حيث الخدمات والتصميمات الهندسية الرائعة، فيبعد عن مطار دبي بمسافة 32.2 كم، ويقدم خدمات تساهم في راحة النزيل.

أما فندق «ريكسوس دبي» يقع مباشرةً على شاطئ جي بي آر، ونال إعجاب العديد من الأجانب والعرب نظرًا لخدماته الرائعة. فيما يمتلك فندق «موفنبيك جي بي آر» إطلالة خلابة على الخليج العربي، خاصةً وأنه يحتوي على العديد من مناطق الترفيه والمطاعم المتميزة، ويقع بالقرب من مرسى دبي.

مصدر الموقع الرسمي