الرحالة و المسافرون العرب

جزر اليونان السياحية: دليلك للاختيار بين أكثر من 200 جزيرة

جزر اليونان السياحية

مع وجود أكثر من 200 جزيرة ساحرة ومأهولة في اليونان، فقد يكون اختيار الوجهة المثالية لقضاء عطلتك المقبلة أمرًا صعب، وهنا يأتي السؤال أين يجب أن تذهب أولاً؟ أولًا عليك التفكير في التجربة التي تريد أن تخوضها وما إذا كنت ستقضي إجازتك بمفردك، أو مع زوجتك، أو مع الأصدقاء، أو كعائلة، وهل تريد جزيرة هادئة بها مطاعم غير رسمية وأصلية، أم تريد وجهة أكثر حيوية وتطورًا؟ هنا، ينصح المسافرون العرب بأفضل جزر اليونان السياحية التي يمكن زيارتها.

جزيرة رودس أكبر جزر اليونان السياحية

تعد رودس واحدة من أكبر الجزر اليونانية وربما أفضلها، حيث وتضم مجموعة كاملة من الأشياء المدهشة التي يمكنك القيام بها ورؤيتها، وبمجرد وصولك إلى هناك تأكد ينصحك المسافرون العرب بزيارة Acropolis of Lindos، والتنزه في شوارع المدينة القديمة ومشاهدة قصر Grandmaster، كما يمكنك الاستمتاع السواحل والشواطئ المذهلة، فقط لا تنس أن تضع واقٍ للشمس.

جزيرة رودس أكبر جزر اليونان السياحية
جزيرة رودس أكبر جزر اليونان السياحية

أجمل جزيرة في اليونان: سانتوريني

من المحتمل أن تكون جزيرة سانتوريني الأكثر شهرة وربما أجمل جزيرة في اليونان قد تزورها، فهي مكان مذهل لبدء رحلتك في اليونان؛ كانت جزيرة سانتوريني ذات يوم أكبر من ذلك بكثير، وقد عانت من ثوران بركاني ضخم منذ آلاف السنين، مما أدى إغراق معظم الجزيرة تحت سطح البحر، ويعتقد الكثير من الناس أن هذا هو المكان الذي تأتي منه أسطورة أتلانتس.

ونظرًا لأن هذه الجزيرة هي الأشهر في اليونان فإنها عادًة ما تكون مزدحمة، ولكن إذا كنت تريد الذهاب للجزيرة عندما تكون أكثر هدوءًا، سافر في مايو أو يونيو أو سبتمبر أو أكتوبر؛ قد تكون بعض المطاعم مغلقة، ولكن الطقس سيكون ممتعًا.

أجمل جزر اليونان سانتوريني
أجمل جزر اليونان سانتوريني

السياحة في جزيرة كريت

كريت هي أكبر جزيرة يونانية تزورها، وتمتلئ هذه الجزيرة بالعديد من الأشياء المدهشة التي يمكن رؤيتها والقيام بها، مثل زيارة قرية لوترو المنعزلة ودير الثالوث المقدس وقلعة كوليس.. إنها واحدة من تلك الجزر التي ستحتاج إلى أكثر من بضعة أيام لاستكشافها ولكن لا تدع ذلك يعيقك، فهذا يعني فقط أن هناك المزيد لرؤيته.

 أفضل جزر اليونان السياحية: جزيرة ميكونوس

لا تحتاج ميكونوس إلى مقدمة عندما يتعلق الأمر بأفضل الجزر اليونانية التي يمكن زيارتها، حيث تتماثل مع سانتوريني وكريت من حيث الشعبية، فهي جزيرة فريدة حقًا في هندستها المعمارية ومكانًا مثاليًا لتناول بعض المأكولات البحرية؛ ننصحك بالتجول في مدينة ميكونوس، والإبحار إلى جزيرة ديلوس ومشاهدة الآثار وتحديد طواحين الهواء الشهيرة في كاتو ميلي.

 أفضل جزر اليونان السياحية: جزيرة ميكونوس
أفضل جزر اليونان السياحية: جزيرة ميكونوس

أفضل جزر اليونان شهر عسل: جزيرة سيروس

هذه الجزيرة الصغيرة هي المكان المثالي لمن يقضون شهر العسل وغيرهم ممن يبحثون عن ملاذ هادئ، حيث تضم عاصمتها إيرموبوليس القصور الكلاسيكية الجديدة والكنائس الأنيقة وهي قريبة من الشواطئ الخلابة للجزيرة على السواحل الجنوبية والغربية، وعلى الرغم من أنها هادئة ، إلا أنها ليست سوى رحلة قصيرة بالعبارة من ميكونوس الأكبر والأكثر شهرة.

جزيرة سيروس أفضل جزر اليونان السياحية
جزيرة سيروس أفضل جزر اليونان السياحية

أفضل جزر اليونان للعائلات: جزيرة سكياثوس 

تُعد صغيرة نسبيًا تعانق الساحل الشرقي للبر الرئيسي، سكياثوس هي جزيرة يونانية صغيرة شاعرية تستحق الزيارة، فإنها واحدة من تلك الجزر حيث يمكنك الاستمتاع بمزيج جيد من الاستكشاف والحصول على رحلة هادئة وممتعة برفقة العائلة أو الأصدقاء أو مع شريكك.

جزيرة سكياثوس 
جزيرة سكياثوس

جزيره كورفو اليونانيه

تقع جزيرة كورفو على الجانب الغربي من اليونان، وهي بعيدة عن غالبية أفضل جزر اليونان السياحية التي يمكن زيارتها، ولكن ذلك لا يعني أنها لا تستحق رحلة؛ فهي تتميز بتراثها الثقافي وهندستها المعمارية التي تعكس سنواتها تحت الحكم الفينيسي والفرنسي والبريطاني، وكورفو كبيرة جدًا لذلك يمكنك بسهولة قضاء أسبوع (أو أكثر) في استكشاف تراثها مثل الكنائس البيزنطية وبقايا القلاع الفينيسية والمعابد اليونانية أثناء وجودك هناك.

جزيره كورفو اليونانيه
جزيره كورفو اليونانيه

أفضل جزر اليونان: جزيرة زاكينثوس 

تقع جزيرة زاكينثوس في البحر الأيوني، وهي واحدة من أكثر الجزر اليونانية شهرة التي يمكن زيارتها، وبمجرد وصولك إلى هناك ننصحك بزيارة Navagio Beach (الشاطئ الذي تحطمت فيه السفينة)، فقط كن حذرًا مع المنحدرات، فهي متفتتة جدًا ويمكن أن تنهار، بعد ذلك ارتدي ملابس السباحة وانطلق إلى أحد شواطئها الفيروزية للسباحة قليلاً في المياه الصافية.

جزيرة زاكينثوس 
جزيرة زاكينثوس

السياحة في اليونان: جزيرة باروس

بوروس هي جزيرة يونانية صغيرة قريبة جدًا من البر الرئيسي حيث يمكنك السباحة تقريبًا، وتتكون جزيرة بوروس نفسها من جزيرتين ، Sphairia و Kalaureia ، وكلاهما جميل للاستكشاف، وعلى الرغم من أن جزيرة بوروس قد لا تكون معروفة جيدًا كواحدة من أفضل الجزر اليونانية التي يمكن زيارتها، ولكنها بالتأكيد تتمتع بسحر خفي فهناك يمكنك استكشاف قرى العصور الوسطى والمرافئ.

جزيرة باروس
جزيرة باروس

جزيرة فوليجاندروس اليونانية

تقع فوليجاندروس داخل بحر إيجه، وهي جزيرة يونانية صغيرة جدًا يمكن زيارتها ولكنها تتمتع بالكثير من التنوع والسحر لتجربته،وعلى الرغم من أن الجزيرة نفسها قد لا تكون معروفة خارج اليونان، إلا أن هذا لا يعني أنه يجب عليك ألا تزورها، فإذا كنت تبحث عن جزيرة صغيرة، لم يمسها عدد كبير من الزوار، فإن فوليجاندروس هي واحدة من أفضل الجزر اليونانية التي يمكنك زيارتها.

جزيرة فوليجاندروس اليونانية
جزيرة فوليجاندروس اليونانية

جزيرة ليفكادا اليونانية

هي واحدة من أفضل الجزر اليونانية من حيث التنقل، فليس عليك أن تكون بحارًا لتفكر في رحلة إلى ليفكادا، حيث يمكنك الوصول إلى هذه الجزيرة الأيونية من البر الرئيسي عن طريق القيادة فوق جسر عائم، مما يجعل الوصول إليها أمرًا سهلاً للغاية من مطار بريفيزا القريب.

وهناك ستجد الجبال البكر والقرى البكر والكثير من المغامرات (مثل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا ذات المستوى العالمي والإبحار من الشواطئ المذهلة) في انتظارك.

جزيرة ليفكادا اليونانية
جزيرة ليفكادا اليونانية

تكلفة السفر إلى اليونان المسافرون العرب

يتراوح متوسط ​​سعر رحلة 7 أيام إلى جزر اليونان السياحية هو 1274 دولارًا للمسافر الفردي، و 2،288 دولارًا للزوجين، و 4290 دولارًا لعائلة مكونة من 4 أفراد، وتتراوح أسعار فنادق الجزر اليونانية من 50 دولارًا إلى 226 دولارًا في الليلة بمتوسط ​​87 دولارًا ، في حين أن معظم إيجارات المنازل ستكلف 130 دولارًا إلى 380 دولارًا في الليلة للمنزل بأكمله.

ويتراوح متوسط ​​تكاليف الطيران في جميع أنحاء العالم إلى مطار الفثيريوس فينيزيلوس الدولي ( ATH ) ما بين 711 دولارًا أمريكيًا و 1045 دولارًا أمريكيًا للفرد للرحلات الاقتصادية، و 2231 دولارًا أمريكيًا إلى 3279 دولارًا أمريكيًا للدرجة الأولى، واعتمادًا على الأنشطة، نوصي بتخصيص ميزانية من 36 دولارًا إلى 65 دولارًا للفرد يوميًا للتنقل والاستمتاع بالمطاعم المحلية.

كم يبلغ عدد جزر اليونان؟

تعد جزر اليونان من أكثر المعالم السياحية تميزًا أوربا، وقد يظن البعض أنهم بضع جزر صغيرة منتشرة في جميع أنحاء اليونان، لكن الحقيقة هي أن عددهم كبير جدًا حيث تشير الإحصائيات إلى تجاوز عدد جزر اليونان الـ 6 آلاف جزيرة، وعلى الرغم من هذا الرقم الكبير إلا أن عدد الجزر المأهولة بالسكان والسياحة هو 226 جزيرة فقط.