الرحالة و المسافرون العرب

جزيرة رودس اليونانية : اليك تكاليف السفر الى أكثر جزر العالم سحراً

تكاليف السفر في جزيرة رودس وأجمل الأماكن السياحية داخلها

جزيرة رودس هي واحدة من أروع جزر اليونان، هي بوابتك لعبور السكينة، وتحقيق الاستجمام والاسترخاء على واحدة من أجمل بقاع الأرض، لما تتمتع به من سحرٍ خاص وطبيعة خلابة وأجواء مميزة.

جزيرة رودس

تقع جزيرة ردوس في البحر الأبيض المتوسط، بالقرب من الساحل الغربي لتركيا، وهي واحدة من الجزر ذات التاريخ العريق، الذي يمتد إلى العصور الطويلة، ويزيد من جمالها شواطئها الخلابة وطعامها اللذيذ.

خليج القديس بولس

على الرغم من كونه خليج صغير إلا أنه أكثر المواقع جذبًا للسباح على الجزيرة، فهو مكان طبيعي خلاب، يتوافد عليه السياح والسكان المحليين، باعتباره أجمل الأماكن السياحية في اليونان بأكملها.

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مياه شاطئ الخليج من على رماله والاستظلال بأحد كراسي الشمس المتوفرة عليها، فعل بسيط إلا أنه أفضل الطرق لتحقيق الاستجمام، فالمياه ساحرة.

وإذا كنت من محبي السياحة أو الغطس فخليج القديس بولس هو المكان المثالي لممارسة هذه الأنشطة، فمياهه آمنة نتيجة انحسارها في نطاق الصخور التي تحيط به، لذا تستطيع السباحة بكل أمن.

تستطيع أيضًا أن تستأجر قاربًا صغير، وتقوم برحلة بحرية استكشافية، تتعرف بها على جميع المناطق المحيطة بالخليج، وأن تمسك بصنارتك التي قمت باستأجرها وممارسة الصيد من على القارب.

بعد أن تمارس الأنشطة الشيقة وتتجول في المناطق الساحرة الخاصة بالخليج، لابد أنك ستشعر بالجوع.

يمكنك الجلوس وتناول الطعام على أحد المطعمين الموجودين به، والذين يوفران إطلالة ساحرة ووجبات شهية.

ليندوس اكروبولس

من الأماكن السياحية القريبة من خليج القديس بولس، وهو من أهم معالم جزيرة رودس، فهو يضم بقايا المدينة الأثرية التي ترجع إلى العصور البيزنطية والعصور الرومانية، موقع متميز ستحظى عليه بالكثير من المرح والثقافة، وستتعرف على الكثير من الأشياء الممتعة.

المدينة القديمة في جزيرة رودس

جزيرة رودس
جزيرة رودس

تخيل أن تتجول في واحدة من أقدم مدن العالم، التي ما زال السكان يقطنون بها، ويرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، هذا هو شعور السير في شوارع المدينة القديمة.

مر بكل أزقتها وشاهد تراثها ومعالمها ومبانيها التي ما زالت تحتفظ بتفاصيلها رغم مرور الكثير من الوقت، والتقط لها أجمل الصور التذكارية.

لا تفوت فرصة زيارة أحد أسواقها القديمة، حيث ينتشر بها أسواقُ شعبية، تباع بها الهدايا التذكارية والتحف ومختلف المنتحات التي قد تحتاجها، بأسعارٍ معقولة.

إذا شعرت بالتعب بعد هذع الجولة الممتعة أجلس على أحد المقاهي وتناول وجبة لذيذة من الوجبات المحلية وسط أجواءٍ مرحة ومليئة بالحيوية والحياة.

قصر غراند ماسترز

أعلى بقعة بمدينة رودس القديمة، وهو عبارة غن حصن ضخم مبني على أنقاض القلعة البيزنطية، يضم العديد من الغرف تحتوي مقتنياتً ثمينة وتحفًا نادرة، ستحظى به على جولة تاريخية مثيرة.

مسجد سليمان

أضف إلى جولتك متعة دينية تاريخية ومذاقًا روحانيًا من خلال زيارة مسجد سليمان، هذا المسجد الذي بُني عام 1522، وسيطر منه العثمانيون على مدينة رودس تحت قيادة سليمان القانوني.

ويعد المسجد واحد من أجمل المساجد، حيث يتميز بمئذنة عالية بألوان زاهية، هما لوني الوردي والأبيض، لذا هو واحد من أجمل الأماكن ومن المواقع التي تستحق الزيارة في مدينة رودس.

وادي الفراشات على جزيرة رودس

هل ترغب في جولة سياحية بوسط الطبيعة حيث ستحيط بك الأشجار والينابيع وجداول المياه؟ توجه إلى وادي الفراشات، هذا المكان البديع الذي لُقب بهذا الاسم، نظرًا لتجمع الكثير من الفراشات الملونة به بفصل الصيف تحديدًا، وشاهد جمال الطبيعة.

قرية ليندوس

قرية ليندوس هو مكان هادئ تسوده الطبيعة والمياه، تشعر به بأنك على بقعة من الجنة، وهو واحد من أجمل المواقع السياحية على جزيرة رودس، والذي يكثر زيارته من قبل السياح.

تستطيع أن تتجول بين أزقة القرية العتيقة، ثم تستمتع بتناول وجبة شهية قبالة البحر من خلال المطاعم والمقاهي الموجودة بها، والتي توفر لك إطلالة طبيعية ساحرة.

كنيسة باناجيا

جزيرة رودس
جزيرة رودس

كنيسة باناجيا، أو كنيسة السيدة العذراء، واحدة من أجمل المعالم السياحية بمدينة ليندوس الأثرية، تتميز الكنيسة يصغر حجمها، وكثر محتوياتها، فعندما تراها من الخارج ستعتقد أنها صغيرة جدًا.

بمحرد دخولك للكنيسة ستنبهر بروعة تصميمها وجمال تفاصيلها، والزخارف والرسومات المنتشرة على جدرانها، وهي كنيسة تاريخية جميلة يرجع بنائها إلى القرن الرابع عشر.

نصائح السفر إلى جزيرة رودس

هناك مجموعة من النصائح التي تقدمها لك عند زيارتك لجزيرة رودس، حتى تستطيع أن تحظى برحلة شيقة ممتعة دون أي عقبات أو مشكلات، وأن تمر أيامك بها بسلام ومرح.

  • إذا قررت السفر إلى الجزيرة في الفترة من إبريل وحتى أكتوبر فمن الأفضل أن تقوم بحجز مكان إقامتك مسبقًا، حيث تعتبر هذه الفترة هي ذروة الرحلات السياحية، وقد تواجه مشاكل في مدى توافر أماكن للإقامة.
  • عند سفرك إلى الجزيرة برفقة عائلتك، فمن للأفضل أن تسافر في فترة فصل الربيع، حيث تكون الأجواء مثالية ومناسبة للاستمتاع برفقة الأطفال، وممارسة كافة الأنشطة والرياضات المائية.
  • احتفظ بأشيائك الثمينة في مكان آمن، حيث يوصي خبراء السفر بضرورة الحفاظ ومراقبة الأشياء الخاصة في الأماكن المزدحمة، حتى تتحنب التعرض للسرقة، لذا من الأفضل أن تحتفظ بها في أماكن قريبة من مجال رؤيتك.

تكلفة السياحة أسبوع في جزيرة رودس

تحتاح للسياحة أسبوع في جزيرة رودس إلى ميزانية تبدأ من 10 آلاف جنيهًا شاملة الإقامة في مكان رخيص وتناول الطعام ودخول المزارات السياحية، وقد تصل هذه الميزانية إلى 30 ألف جنيهًا فأكثر طبقًا لنمط بقائك وتسوقك ومدى اقتصادك قي المصاريف.

اترك تعليقا