الرحالة و المسافرون العرب

تجربة السياحة في مونتينيغرو: بين شعور المغامرة والاستمتاع في أحضان الطبيعة

جوهرة البلقان المخفية: مغامرات مونتينيغرو متعة لا تنسي

ننطلق اليوم خلال رحلة السياحة في مونتينيغرو، تلك الجوهرة التي تعد أبرز الوجهات السياحية في مدينة البلقان، على الرغم من صغر مساحتها إلا أنها غنية بالمناظر الطبيعية من جبال شاهقة، مرورًا بشواطئ رملية ساحرة على ساحل البحر الأدرياتيكي وصولا إلى المعالم والقرى التاريخية التي تجعل هذه المدينة مقصدًا سياحيًا لا مثيل له.

السياحة في مونتينيغرو
السياحة في مونتينيغرو

السياحة في مونتينيغرو

ومن أجل رحلة مميزة ننقل إليكم تجربة أحد المسافرين العرب “عمرو بدوي” الذي يرى أنها بلد مناسبة جدًا لعشاق المغامرة لما تحتويه من أنشطة كثيرة. وتناسب الكبار والعائلات دون ملل أو صعوبة. وحتى الشباب ومحبي السهر سوف يجد في مدينة بودفا أماكن عديدة لن يرغب في النوم حتى لا تفوته هذه المتعة. وكذلك تجربة “اسما رؤوف” ترى أنها وجهة مميزة لمحبي الاستمتاع والأطعمة الإيطالية وكذلك لمحبي التسوق ستكون المجمعات التجارية أماكن مناسبة في أثناء تخفيضات فصل الصيف.

استمتع بالشواطئ الساحرة في مونتينيغرو

في بداية فصل الصيف تصبح الوجهات البحرية هي الهدف الرئيسي لعطلة مناسبة. ولهذا تعد السياحة في الجبل الأسود الأنسب لما تضمه من شواطئ وأنشطة بحرية عديدة ومميزة.
نتجه نحو مدينة بودفا حيث تمتد الشواطئ الرملية في مزيج من الجبال والبحر والأشجار والجزر. وتتمتع شواطئ بودفا بالمياه الفيروزية النقية والطقس الجميل الذي يساعدك على الاسترخاء.
نبدأ من شاطئ كامينوفو بين أحضان الصخور وأحد أكبر وأجمل الشواطئ في مونتينيغرو. ويعد من الشواطئ المناسبة للعائلات والأطفال. حيث يتمتع البحر بأمواج هادئة وكذلك الموسيقى والمطاعم الموجودة مع مشهد رائع بين تلال وجبال طبيعية خلابة. وتتراوح أسعار الشاطئ من 10 يوروات وكذلك أسعار الطعام يبدأ من 7 يوروات.
ومن ضمن الأماكن المميزة Beach club torch حيث يمكنك الاستمتاع في حمام السباحة. ويوفر لك مطاعم وموسيقياً دائما، وتتراوح أسعار تأجير الشيزلونج بين ثلاثين يورو حتى خمسين يورو.
وعليك زيارة شاطئ بيسيسي Becici المتميز بالحصى الملون بالإضافة إلى الأنشطة الرائعة به.
ويمكنك الاستمتاع بالشواطئ مجانًا في حالة استخدام الشمسية الخاصة بك أو في حالة تأجير الشمسية تتكلف حوالي 15 يورو إلى 50 يورو وفقا لقربك من الشاطئ.

السياحة في مونتينيغرو
السياحة في مونتينيغرو

تجارب مميزة لكل عشاق المغامرة

ومن أجل روح المغامر بداخلك، يجب ألا تفوت تجربة بعض الأنشطة والتجارب المميزة التي سوف تجعل رحلتك أكثر متعة دون لحظة ملل أثناء السياحة في مونتينيغرو مثل:
Rafting
في رحلة الي نهر Tara الرائع عليك تجربة الرافتنج او ركوب الطوافة في رحلة مليئة بالتحدي والمغامرة، تتراوح تكلفة هذه الرحلة من 60 الي 80 يورو شاملة الانتقالات والأدوات والمعدات الخاصة الرافتنج.

السياحة في مونتينيغرو
السياحة في مونتينيغرو

Quad Safary
وهي مغامرة عبر قيادة دراجات رباعية الدفع عبر جبال مونتينيغرو حتى تصل الي اعلي نقطة للجبال في منظر يخطف الانفاس من جبال، وقري، واشجار، وغابات.

السياحة في مونتينيغرو
السياحة في مونتينيغرو

Ziplining
وفي تجربة مميزة من اعلي مكان بين الأشجار والغابات الكثيفة في مونتينيغرو. عليك بكل تأكيد ألا تفوت مغامرة أطول حبل انزلاق في الجبل الأسود بين الغابات ونهر Tara
Telefrique
ولمحبي الهدوء عليك ركوب التليفريك المفتوح وهي مغامرة امنة تمامًا سوف تتمكن من خلالها الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

Paragliding
هل لديك ما يكفي من الجرأة وروح المغامرة لكي تقفز من أعلي الجبل في رحلة في الهواء خلال البراشوت! إذا سوف تشهد أحد أفضل المناظر الطبيعية والاستمتاع حيث علي ارتفاع 850 مترا فوق سطح البحر بين الجبال والتلال والشواطئ الرائعة في مونتينيغرو. تتراوح التكلفة حوالي 85 يورو بالإضافة الي رسوم تصوير حوالي 10 يورو ويمكنك استخدام هاتفك الشخصي.

السياحة في مونتينيغرو
السياحة في مونتينيغرو

اكتشف المعالم السياحية والتاريخية الفريدة

لن تصدق ما تشاهده عينيك للحظة الاولي، هنا في بحيرة The Black lake بين جبال Durmitor والطبيعة والأشجار والمناظر الممتعة، كأنك دخلت الي فيلم سينمائي رائع في مشهد متميز يدخلك الي عالم من الهدوء والاستمتاع، بين اشعة الشمس الرائعة والمناظر الخلابة يمكنك الجلوس امام البحر للتأمل، او السباحة او اخذ قارب داخل المياه لمغامرة أكبر. وبالطبع يتوافر كافيه ومطعم وفرقة موسيقي لإضافة أجواء مثالية للرحلة، على هذا المشهد الخيالي.

السياحة في مونتينيغرو
السياحة في مونتينيغرو

القطط تحكم مونتينيغرو

القطط تعد حيوان مقدس في كوتور. حيث تجدها في كل مكان حتى الهدايا التذكارية. لذا ان كنت من محبي القطط سوف تجد رحلة مميزة في ميدان القطط في كوتور. حيث بيوت للقطط ويأتي السكان والسائحين يوميًا للاهتمام بها واعطاءها الطعام. وكذلك سوف تجد القطط اليفة ومسالمة بشكل رائع.
ويرجع هذا الامر لكون القطط هي منقذ تلك المدينة من تفشي مرض الطاعون. والموت منذ مئات السنين حين تفشي في انحاء أوروبا. حيث كانت القطط تصطاد الفئران ومنعت وصول المرض الي المدينة. ومنذ ذلك الحين أصبحت القطط تحكم مونتينيغرو ولها مكانة خاصة. وقد وصلت الي افتتاح متحف كامل يحكي عن تاريخ وأنواع القطط، لذا هل انت متحمس لهذه التجربة للسياحة في مونتينيغرو.

السياحة في مونتينيغرو
السياحة في مونتينيغرو

معالم اثرية مميزة في مونتينيغرو

في خليج كوتور منذ 600 عام تكونت هذه الجزيرة على حطام المراكب التي كانت تخوض حروب ضد العثمانيين والايطاليين. تم تسميتها Lady of the Rocks وهي أجمل وأقدم جزر مونتينيغرو. ولأحياء ذكري هذه الجزيرة يأتي السكان والسياح سنويًا لإلقاء الحجارة تحت الجزيرة للتعبير عن الامتنان. لكونها مركز للدفاع عن المدينة ضد سفن الأعداء. وتحتوي هذه الجزيرة على متحف وكنيسة قديمة ومشهد مميز.

وفي نهاية رحلتنا سوف تجد  السياحة في مونتينيغرو وجهة متميزة على الرغم من صغر مساحتها. فان المغامرات والمعالم السياحية والطبيعية التي تقدمها لا مثيل لها. هنا حيث تلبي جميع توقعاتك لمغامرة متميزة، بل تتخطاها، وقد ترغب في تكرار تجربة السياحة في مونتينيغرو مرارا وتكرارا.