الرحالة و المسافرون العرب

أهم الأنشطة في منطقة بشكتاش عاصمة الثقافة والفنون بتركيا

بشكتاش هي عاصمة الثقافة والفنون والتعليم في إسطنبول، فهي منطقة نابضة بالحياة ستجد بها كل ما تحتاجه كسائح من بازارات وأسوق للأسماك، وأنشطة ثقافية وفنية، وحياة ليلية، ومراكز تسوق، ومباني تاريخية، ونادي كرة قدم، وأماكن ترفيهية وتناول الطعام على شاطئ البحر، فهي واحدة من أكثر المناطق شعبية وقيمة في تركيا، حيث تقع عند مدخل مضيق البوسفور.

وهي أيضًا المنطقة الأكثر قيمة في مضيق البوسفور بأحياء أورتاكوي وأرنافوتكوي وكوروسيسمي وبيبيك، وتعد أيضًا منطقة رائعة يمكنك فيها مراقبة الحيوية النابضة في قلب اسطنبول، كما يتجلى فيها التراث التاريخي للعثمانيين، والثقافة والفن مع قصر دولما باهتشي وسراغان وقصر يلديز.

تعرف على: اماكن سياحية في اسطنبول بالصور : دليلك الشامل للسياحة والتسوق في اسطنبول

 

منطقة بشكتاش بتركيا
منطقة بشكتاش بتركيا

أهم الأنشطة السياحية في بشكتاش

يعد التنزه حول الميدان في بشكتاش، ومشاهدة الحشود والاستراحة وشرب الشاي أو القهوة في المقاهي المختلفة، القريبة من البحر في مضيق البوسفور أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في بشكتاش.

تعتبر ساحة بشكتاش ومنطقة سوق بشكتاش هي قلب بشكتاش، فكلها مليئة بمجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم الرائعة، مع مناظر جميلة تطل على مضيق البوسفور.

يمكنك فيها زيارة متحف القصر الوطني الكبير، ومتحف إسطنبول للرسم والنحت وقصر Dolmabahce الشهير، ومشاهدة قصر ومنتزة يلديز.

زيارة متحف نافال

متحف Naval هو متحف رائع يقع في بشكتاش، ويضم مجموعة من أكثر من 20 ألف قطعة متعلقة بالتاريخ البحري التركي. تحظى قوارب السلاطين العثمانيين المزخرفة بالاهتمام الأكبر.

بعد زيارة المتحف، يمكنك أن تقضي يومًا رائعًا وأنت تتجول، وعندما ترغب في الجلوس بمكان ما، يمكنك أن تستريح في المقاهي المختلفة في الهواء الطلق بجانب مضيق البوسفور.

وعلى: متاحف اسطنبول : أشهر 18 متحف وقصر وما يجب أن تعرفه قبل زيارتهم

زيارة ساحة بشكتاش

يوجد بالساحة مجموعة رائعة ومتنوعة من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، فالساحة تبرز حياة اسطنبول النابضة بالحياة، لذا من الممتع للغاية قضاء بعض الوقت في الساحة المحاطة بالمطاعم والمقاهي المطلة على مضيق البوسفور، ومشاهدة المناظر الخلابة لمضيق البوسفور، ويقع متحف Naval Museum الشهير بجوار ساحة بشكتاش بالقرب من البحر.

زيارة منطقة السوق (كارسى)

تعتبر هذه المنطقة مكان حيوية للغاية في قلب بشكتاش، وهي أيضًا مركز مجموعة أنصار بشكتاش الشهيرة المسماة كارسى، يمكنك قضاء بعض الوقت في المناطق التي بها الكثير من متاجر الكتب، ومحلات المصممين، وسوق السمك، ومحلات البقاله، والمطاعم، والمقاهي.

زيارة متحف قصر دولما باهتشه

يعد Dolmabahce Palace واحداً من أكثر المعالم السياحية زيارةً في إسطنبول، والتي بناها السلطان العثماني عبد المسيت في عام 1853.

يقع القصر على ضفاف البوسفور، ويتميز بمظهره المثير للإعجاب مع الرخام الأبيض، والبنية المعمارية الأوروبية الأساسية مع اللمسات الشرقية، تم تزيين الجزء الداخلي من القصر بطريقة تعكس عظمة العصر الذي بُني فيه.

زيارة قصر يلدز Yildiz

يلدز قصر جميل يقع على سفح التل المطل على مضيق البوسفور بين بشكتاش وأورتاكوي وبالمومكو، ويغطي مساحة قدرها 500000 متر مربع، ويتكون من أجنحة وأكشاك وفيلات من القرن 19ويقع وسط مجموعة حدائق جميلة.

زيارة حدائق يلدز

هي واحدة من أجمل الحدائق في اسطنبول، وتتألف من العديد من أحواض السباحة الجميلة والشلالات والبرك، وكذلك الحدائق والأشجار الرائعة. يبلغ عمر بعض الأشجار حوالي 400 عام.

إنها واحدة من أفضل الحدائق في اسطنبول. يمكنك قضاء يوم رائع في الحديقة والمشي بها، والاستراحة في المقاهي والمطاعم مما سيجعلك تشعر بالهدوء.

قد يهمك: مطاعم اسطنبول : أفضل 12 مطعم في اسطنبول يناسب ذوقك وميزانيتك

زيارة قصر سراجان

قصر سراجان أحد القصور المشهورة التي تجذب انتباه الناس بجمالها المذهل؛ مثل Dolmabahce Palace. اكتمل القصر عام 1974 في عهد السلطان عبد العزيز، ويعد قصر سراجان اليوم بمثابة فندق فخم يستضيف العديد من الفعاليات.

زيارة جناح أحلامور

يقع Ihlamur Pavilion في وادي أحلامور التي تقع خلف التلال الخلفية في بشكتاش، وهو واحد من أجمل الأجنحة في اسطنبول مع هيكل مذهل. ننصحك بزيارة جناح أحلامور الذي استخدمه السلطان أحمد الثالث؛ كحديقة خاصة لتناول وجبة فطور لطيفة في المقهى الخاص به.

زيارة حي أورتاكوي

حي أورتاكوي هو واحد من الأحياء الساحلية المفضلة في بشكتاش، ويشتهر بشوارعه الضيقة الحلوة مع الكثير من المقاهي والمحلات التجارية، والجو الحيوي.

تعد أورتاكوي أيضًا واحدة من أكثر أماكن الالتقاء شعبية للسائحين والسكان المحليين، خاصةً مع أنشطة الحياة الليلية الشهيرة، والبارات والحانات والنوادي والساحة المطلة على مضيق البوسفور، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم ومحلات البطاطا المخبوزة.

التسوق في بشكتاش

يعج السوق بالحيوية على مدار 24 ساعة، حيث يمكنك الحصول على أفضل الهدايا من البازارات والمحلات المنتشرة في الأرجاء، كما يقدم مجموعة واسعة من فرص تناول الطعام من المطاعم الفاخرة إلى المطاعم والمقاهي الشهيرة ذات الجودة العالية.

يذهب كل من السياح والسكان المحليين. يمكنك العثور على كل نوع من المأكولات والمشروبات التركية والعالمية التي تناسب ذوقك في بشكتاش.

وعلى الساحل، يمكنك العثور على العديد من حدائق الشاي الجميلة والمقاهي والمطاعم، وكذلك في المناطق الشعبية الأخرى يمكنك تناول أشهي الطعام على مدار اليوم. ننصحك أيضًا بتجربة مقاهي الشوارع الأصلية؛ لتناول القهوة والشاي التركي في منطقة سوق بشكتاش.

الحياة الليلية في بشكتاش

الحياة الليلية هناك حيوية للغاية؛ خاصةً في المناطق الساحلية، أكاريتلر، ومنطقة سوق بشكتاش من المناطق الشعبية؛ التي قد تجد بها مجموعة واسعة من المقاهي والموسيقى الحية والنوادي الليلية.

الإقامة في بشكتاش

أما بالنسبة للسكن؛ تستضيف بشكتاش مجموعة واسعة من فرص الإقامة من الشقق ذات الميزانية المنخفضة، إلى جانب الفنادق حتى الخمس نجوم، ويمكنك حجز أي فندق هناك عبر الإنترنت.

اقرأ عن: اماكن سياحية في اسطنبول | أجمل 8 اماكن سياحية في اسطنبول: رقم 5 تفضله النساء

كيفية الوصول إلى بشكتاش ؟

يعد الوصول إلى هناك أمراً سهلاً للغاية؛ حيث أنها واحدة من أكثر المناطق شعبية للسياح والسكان المحليين في إسطنبول، يمكنك الوصل إليها عبر سيارات الأجرة أو العبارات أو عبر السكة الحديد أو الترام.

خيارات متنوعة للوصول الى بشكتاش:

  • يمكنك الوصول من من كاديكوي عن طريق العبارات العامة.
  • يمكنك الوصول من أوسكودار؛ عن طريق العبّارات العامة أو القوارب.
  • يمكنك الوصول عبر سيارات الأجرة الصفراء، أو الحافلة العامة.
  • يمكنك الوصول بواسطة ترام (خط T1).
  • كما يمكنك معرف مواعيد كل خطوط النقل، عبر موقع بلدية إسطنبول العامة على الإنترنت.

كيفية الوصول إلى بشكتاش من مطار إسطنبول

تستغرق الرحلة حوالي 90 دقيقة، يمكنك بعدها أن تستقل حافلة نقل مطار هافابوس  مقابل 18 ليرة تركية للشخص الواحد، أو تأخذ سيارة أجرة مقابل 130 ليرة تركية على الأقل، أو تأخذ سيارة خاصة “المكوك”، وهو أفضل للجميع، ونحن نوصي لوصول مريح ومناسب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.