الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع اليونان : أهم المعلومات التي تحتاجها قبل سفرك إليها

اين تقع اليونان ذات الشواطئ الزرقاء التي يحيطها مبانًا بيضاء، زهورًا زاهية تنتشر في كل الأنحاء، عند زياراتك إلى اليونان سترغب في أن تجوب كل أرجائها، وأن تكتشف كل تفاصيلها، فهي بمثابة لوحة فنية طبيعية مرسومة،، يُزينها الشمس والمياه والأشجار والزهور، ولكن قبل أن تعرف كيف تقضي رحلة سياحية بها، عليك أن تعرف اين تقع اليونان

اين تقع اليونان

تقع اليونان في قارة أوروبا، وتمتد على مساحة كبيرة جدًا، حيق تبلغ مساحتها 130.646 كم من اليابس و1310 كم من المياه، لذا هي الدولة 97 على العالم، كانت قديمًا تتبع تركيا، ولكنها استقلت عنها عام 1829، تشترك في الحدود مع مقدونيا وبلغاريا وألبانيا وتركيا.

معلومات عن اليونان قبل السفر إليها

  •  عملة اليونان هي اليورو، وسعرها حاليًا 18.44 جنيه مصري.
  •  رمز الاتصال بها هو 30، وهي من الدول التي تمتاز بسرعة الانترنت.
  •  التنقل بين جزر ومدن اليونان مرتفع وباهظ، فهو يتم إما عن طريق العبارات أو الطائرات، وفي الحالتين تحتاج إلى ميزانية ضخمة للتنقلات، وأيضًا ضع في حسبانك طول مدة الرحلات فقد تصل إلى 9 ساعات بالعبارة.

المدن السياحية في اليونان

تضم اليونان مجموعة من المدن السياحية، ستحتار بين معالم كل منهم، والمزارات الطبيعية، والأنشطة السياحية والترفيهية التي ستتوفر لك في كل مدينة، فالبعض يعتقد أن اليونان تعني الطبيعة إلا أن هذا غير صحيح فهؤ تمتاز أيضًا بالأماكن الأثرية.

السياحة في اثينا

اثينا هي عاصمة اليونان، وهي من أفضل الأماكن السياحية بها وأشهرها، حيث تُتيح لك فرصة التعرف على تاريخ اليونان وحضارتها وثقافتها، وذلك من خلال الأماكن الطبيعية الخلابة والمعالم الأثرية الساحرة.

السياحة في سانتوريني

تقع جزيرة سانتوريني في جنوب شرق اليونان، وهي تتمتع بطبيعة ساحرة شُيد بها مجموعة من القرى المميزة، التي يقع البعض منها على مرتفعات وهضاب تُتيح إطلالات رائعة، لذا هي من الجزر التي يكثر زياراتها من قبل العرسان.

وأن تختار التجول في سانتوريني، يعني أنك في واحدة من أجمل جزر اليونان، فأينما سرت ستجد المباني الملونة باللوني الأبيض والأزرق، والشواطئ الجذابة النقية، ستحب أن تكون إحدى الجزر التي تمر عليها.

اين تقع رودس اليونان

تقع جزيرة رودس في البحر الأبيض المتوسط قريبًا من الساحل الغربي لتركيا، وهي من أشهر الوجهات السياحية عند السفر إلى اليونان، فهي غنية بتاريخ يوناني يمتد إلى عصورٍ مختلفة، ستستطيع بها أن تستمتع بأجواءٍ مختلفة حيث تمتزج رائحة التاريخ مع رائحة الشواطئ مع الطعام اليوناني مكونين وجهة سياحية خلابة.

السياحة في الكريت

تقع جزيرة الكريت في البحر المتوسط، وتطل من جهتها الجنوبية على بحر إيجة، وجزر الكريت هي أفضل الوجهات اليونانية للسباحة، حيث تتميز بشواطئ نقية، ومياه صافية، ومناظر طبيعية وأنشطة مائية شيقة ومثيرة.

اليونان
اليونان

السياحة في ميكونوس

تتميز جزيرة ميكونوس أن مبانيها مصممة على الطراز الكلاسيكي، وأن أزقتها بيضاء، ستجد في كل أنحائها مقاهي ومطاعم بديكورٍ مميز، يكسوه اللون الأزرق والزهور الوردية، توفر هذه المطاعم والمقاهي ألذ المأكولات والمشروبات اليونانية، كما يمكنك التسوق من محالها التجارية المتنوعة.

الأماكن السياحية في اليونان

الأماكن السياحية في اليونان متنوعة ومختلفة، ستقدم لك معلومات عن تاريخها، فهي تضم مجموعة متميزة من المباني الآثرية، والمعالم التاريخية، التي تحكي قصصًا وحكايات عن هذه البلد الجميل، وأشهر هذه الأماكن السياحية ما يلي

اين تقع اكروبوليس اليونان

هو مكان أساسي في الرحلات السياحية المتجهة إلى اليونان، فلا تخلو أي رحلة من زيارته، يقع الأكروبوليس في وسط مدينة اثينا على ارتفاع 152 متر، وهو عبارة عن مجموعة من معابد الآلهة اليونانية القديمة مشيدة على جبل صخري، ومن أشهر هذه المعابد معبد البارثنون، أيقونة العالم القديم.

عند دخولك ستجد بوابة بروبيلين، المدخل الرئيسي للمكان، بواية بتفاصيلٍ مميزة وتصميم مختلف، كما يمكنك أن تشاهد مجموعة من اللوحات الزخارف والأعمدة الضخمة، التي تُتيح لك التقاط أجمل الصور التذكارية.

احضر أحد العروض التي تُقام في مسرح أديون هيروديس اتيكوس، وهو مسرح مصمم على شكل نصف دائري ومكون من طبقتين من المدرجات، يستضيف مجموعة من العروض، لا تنس أن تمر بمسرح ديونيسوس الذي يرجع إلى الفترة الأغريقية.

ستجد في الاكروبوليس أكبر معبد يوناني، يُسمى البارثنون، سترى بالمعبد مجموعة من الأعمدة الضخمة المميزة، عند انتهائك من التجول مر بقمة الاكروبول لترى عاصمة اثينا بكل ضواحيها ومعالمها، حيث توفر القمة إطلالة مميزة لها، دخول المكان طوال أيام الأسبوع برسوم 225 جنيهًا.

حي بلاكا التاريخي

يقع حي بلاكا التاريخي أسفل جبل الأكروبوليس، يحتوي مجموعة من العمارات الكلاسيكية والمتاحف الآثرية، ادخل المتحف اليهودي أو متحف الفنون الشعبية اليونانية وشاهد مجموعات رائعة من المقتنيات المختلفة.
مر بأماكن التسوق في الحي، فالبعض منها يضم تحف عتيقة مصنوعة يدويًا، وإذا أردت شراء الهدايا التذكارية زر الأسواق المسقوفة حيث الهدايا المميزة بأسعارٍ في المتناول، بعد ان تنتهي جولتك إجلس على أحد المطاعم وتناول وجبة يونانية محلية لذيذة.

اين تقع كنيسة باناجيا اليونان

تقع كنيسة باناجيا في مدينة ليندوس، وهي مدينة آثرية شهيرة، يُطلق على الكنيسة أيضًا اسم كنيسة السيدة العذراء، الكنيسة صغيرة الحجم إلا أن ذلك لن يمعنك من الاندهاش بجمال تصميمها وزخارفها والرسومات الموجودة على جدرانها، هذا فضلًا عن الأهمية التاريخية للكنيسة فهي ترجع إلى عام 1300، وهو ما ستجده منعكسًا على جدرانها.

اين تقع بلدة أويا اليونان

تقع بلدة أويا في جزيرة سانتوريني، وهي من أجمل بلاد السياحة في اليونان، فهي تُتيح أجمل مشهد للغروب في اليونان كلها، وتوفر مجموعة من الشواطئ النقية المختلفة في التصميم والشكل والألوان عن باقي بلدان ومدن وجزر اليونان.

الشاطئ الأحمر

يقع الشاطئ الأحمر في جزيرة سانتوريني، وسُمي بهذا الاسم لأن الرمال الموجودة في الشاطئ لونها أحمر، ويرجع السبب في ذلك إلى أنه موجود في منطقة صخور حمراء بركانية، اصعد سلالام الشاطئ وشاهد اللون الأحمر يكسو رماله والصخور البركانية، يمكنك به تناول أشهى الفواكه الطازجة من بائعي الفاكهة، الشاطئ مساحته صغيرة وهو محبب لدى السياح، لذلك لا تتفاجئ من الازدحام الذي ستجده عند زيارتك.

اين تقع اليونان
اين تقع اليونان

وادي الفراشات

يقع الوادي في جزيرة رودس وهو أحد أجمل الاماكن التي يمكنك زياراتها، فعند تجولك به ستجد آلاف الفراشات الملونة وتكثر هذه الفراشات في فصل الصيف، ولهذا يُطلق عليه هذا الاسم، يُيتح لك الوادي أيضًا مشاهدة مناظر طبيعية خلابة وأشجار وينابيع في أسفله، لذا هو من أشهر الأماكن الطبيعية السياحية في اليونان.

تكاليف السياحة في اليونان

اليونان من الدول التي تتطلب تكاليف باهظة، حيث تحتاج للإقامة بفندق في اليونان لمدة أسبوع إلى 19 ألف جنيه، ولدخول المعالم السياحية طوال هذه الفترة إلى ألفين جنيه ونص، وللانتقالات بين الجوزر والمدن والمعالم الآثرية إلى أكثر من 3 آلاف جنيه، وللطعام والشراب والتسوق قرابة 4500 جنيه، لذا أنت تحتاج في رحلتك إلى تقريبًا 30 ألف جنيهً.

اترك تعليقا