الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى اليونان : تعرف على أجمل المدن والمعالم والجزر السياحية

السفر الى اليونان جذاب للغاية فهي تعتبر بلد سياحي من الدرجة الأولى، فيتميز مناخها بالاعتدال معظم أيام السنة، فضلًا عن إطلالتها على الكثير من السواحل.

واحتوائها على المناظر الطبيعية الجميلة، وحضارتها القديمة العظيمة، والتي تعتبر مهد الحضارة الغربية، واشتمالها على الكثير من المعالم الأثرية، والأساطير التي تنتشر حولها.

بالإضافة إلى احتوائها على أكثر من ٦٠٠٠ جزيرة، فكل هذا يجعلها إحدى أهم البلاد السياحية التي تجذب الملايين من السياح كل عام.

السفر الى اليونان

السفر الى اليونان يبدأ من معرفة موقعها في الجهة الجنوبية الشرقية لأوروبا، جنوب شبه جزيرة البلقان وتشترك في حدودها مع الكثير من الدول مثل مقدونيا وبلغاريا من الشمال، وألبانيا من الجهة الشمالية الغربية.

وتركيا من الجهة الشمالية الشرقية، وتُعرف باسم الجمهورية الهيلينية، والتي اشتهرت قديمًا باسم هيلاس، وهي من الدول ذات عدد السكان القليل فيبلغ عددهم حوالي ١٠ مليون نسمة.

السفر الى اليونان
السفر الى اليونان

ما اللغة التي يتحدث بها اليونانيين

يتحدث أغلب سكان اليونان باللغة اليونانية، وهي من أقدم اللغات في العالم التي احتفظت بأصالتها، كما تهيمن اللغة الإنجليزية أيضًا في العديد من المناطق اليونانية، وتستخدم في بعض المدارس، وتوجد الكثير من اللهجات حسب المناطق اليونانية من اللغة الهيلينية، مثل لهجة تساكوني، ولهجة دوريك القديمة، والكريتية، وتُستخدم أيضًا اللغة التركية في قبرص.

الأوراق المطلوبة للسفر الى اليونان

هناك عدد من الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة اليونان، ويتقدم تقديمها بالسفارة اليونانية أو القنصلية أو المكاتب التابعة لتأشيرات اليونان ومن هذه الأوراق

  1.  جواز سفر ساري لمدة ٦ شهور على الأقل.
  2.  طلب استمارة
  3.  صورة شخصية
  4.  تأمين طبي
  5.  بيان بقدرتك المالية على تمويل الرحلة
  6.  بيان بسبب الزيارة
  7.  تذاكر السفر ذهاب وعودة
  8.  بيان بمحل الإقامة الذي ستذهب إليه
  9.  بيانات بصمات الأصابع

وتستخرج التأشيرة في وقت يتراوح بين ١٥ حتى ٦٠ يومًا، وإذا تم رفض تأشيرتك فيمكنك استئناف الطلب في خلال مدة أقصاها ثلاثة أسابيع.

كم تبلغ رسوم تأشيرة اليونان

يصل سعر رسوم فيزا اليونان لـ ٨٠ يورو، بالإضافة إلى بعض المصروفات الخاصة برسوم الخدمة، وهي منفصلة عن مصروفات التأشيرة، ولا تسترد باسترداد التأشيرة، كما تتميز هذه التأشيرة بإعفاء بعض الفئات مثل الأطفال الأقل من ٦ سنوات، والطلاب.

ما هي أسعار السياحة في اليونان

يصل متوسط اسعار السياحة في اليونان نحو ١٤٠٠ دولارًا لشخصين، شاملًا كافة الخدمات، لمدة تتراوح من خمسة أيام لأسبوع، ولكنه غير شاملًا لأسعار تذاكر الطيران، فقط يصل متوسط سعر الليلة في الفندق حوالي ٢٠ دولارًا للفردين.

اشهر الأماكن السياحية في اليونان

تحتوي اليونان على الكثير من الأماكن السياحية الرائعة، والمعالم التاريخية التي تجذب عيون السياح من كل مكانها لمشاهدة المناظر الطبيعية والآثار التي تعكس هذه الحضارة العريقة ومن أهم هذه الأماكن

١-  السفر الى أكروبوليس اليونان

يعتبر الأكروبوليس رمزًا لليونان، ويوجد في مدينة أثينا، ويقع على تل صخري، ويضم ثلاثة معابد ويحتوي على ٥٨ عمودًا، ويعود تاريخه إلى القرن الخامس قبل الميلاد، ويعد المعبد الأكثر شهرة بينهم هو معبد البارثينون، كما يوجد متحف الأكروبوليس، والذي يحتوي على عدد هائل من الآثار، بالإضافة إلى كونه من أفضل المتاحف لتصميمه الهندسي الرائع.

٢- سانتوريني

هي من أهم جزر اليونان، ويكثر بها عدد السكان، وتتميز بأبنيتها الكلاسيكية الملونة باللونين الأبيض والأزرق، فهي تطل على شاطئ رملي بركاني، وتعتبر وجهة رائعة لقضاء عطلة شهر العسل، ويبلغ عدد سكانها حوالي ما يقرب من ١٤ الف نسمة.

٣- ميكونوس

تقع الجزيرة على بحر إيجة، على الساحل الجنوبي، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، والمطاعم والمقاهي التي تحتوي على أشهى المأكولات البحرية، ويوجد فيها كنيسة بارابوتياني ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة مثل جولات المشي، والسباحة وغيرها.

٤- كورفو

من أهم وأشهر الأماكن السياحية في اليونان؛ حيث تحتوي على منظر ساحلي رائع، ويسكن بها أكثر من مائة ألف نسمة، وقد صنفتها منظمة اليونسكو من مواقع التراث العالمي.

السفر الى أهم مدن اليونان

تضم اليونان العديد من المدن الهامة ذات الطبيعة الساحرة، والتاريخ العريق الذي يجعلها تتربع على عرش المدن السياحية الأكثر جذبًا للسياح ومن أهم هذه المدن:

١-  السفر الى اثينا اليونان

تتمتع اثينا بطابع فريد يجمع بين الطراز القديم الذي يعكس حضارة تعود إلى ٣٠٠٠ عام، وهي من أكثر المدن ازدحامًا وتضم الكثير من المعالم مثل متحف اثينا الوطني، ومعبد زيوس، وأكروبوليس.

٢- دلفي الأثرية

السفر الى اليونان

كانت المدينة من المدن المقدسة عند الاغريق قديمًا، وكان يُقام بها طقوس رحلات الحج لإله النور ابولو، وهي من أشهر الأماكن السياحية في اليونان، واعتبرتها اليونسكو موقعًا للتراث العالمي، وهي عبارة عن أطلال من المعابد، ويوجد بها متحف دلفي الأثري.

٣- رودس

تُحاط المدينة بالكثير من الأبراج والبوابات التي بنيت في القرن ١٤، وتطل على بحر إيجة، وتعكس الطراز القديم فتتكون شوراعها من الحصى، وصنُفت من التراث العالمي لليونسكو، وهي من أقرب المدن إلى تركيا.

٤- نافبليو

واحدة من أجمل مدن اليونان، وقد تكون أجملهم على الإطلاق، وكانت المدينة أول عاصمة لليونان، وتحتوي المدينة على الكثير من القصور والكنائس، ويزورها أهل اثينا الأثرياء لقضاء عطلتهم بها.

٥- سالونيك في رحلة السفر الى اليونان

هي مدينة تحتوي على الكثير من الكنائس البيزنطية، والآثار الرومانية، والكثير من المتاحف والوجهات البحرية الرائعة، كما تعد المدينة الثانية من حيث المساحة بعد اثينا، وأدى موقعها المتميز لجعلها مكان مجمع للثقافات قديمًا.

اترك تعليقا