الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع اسبانيا وما هي أجمل معالمها وشروط تأشيرتها السياحية

اسبانيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية، وهي من أكثر الدول زيارة من قبل السياح، فهي تتميز بخصائصها التاريخية، وجمالها الطبيعي الخلاب وأماكنها السياحية المتعددة التي تجعل الأنظار عليها، ويسأل الكثير اين تقع اسبانيا رغبة في زيارة هذه الدولة الرائعة التي شهدت العصر الأندلسي، ويزورها سنويًا ما يزيد عن ٨٢ مليون زائر، وتصنف ثالث أكبر دولة أوروبية.

اين تقع اسبانيا في خريطة العالم

إذا كنت تتسائل اين تقع اسبانيا، فتقع دولة اسبانيا في الجزء الجنوبي الغربي من قارة اوروبا، ويحيط بها في الشمال خليج بسكال، وفرنسا من الجهة الشرقية، والمحيط الأطلسي من الجهة الغربية والجنوبية الغربية، أما من الجنوب جبل طارق، ومن جهة الشرق والجنوب الشرقي البحر الأبيض المتوسط، والغرب البرتغال، وتضم اسبانيا مجموعة من الجزر مثل جزر الكناري، وجزر البليار.

اسبانيا
اسبانيا

الطقس في اسبانيا

المناخ في اسبانيا متنوع بذلك تنوع التضاريس بها فتكون المناطق الشمالية باردة وتصل بها درجات الحرارة إلى ١٤ درجة مئوية، وفي بعض المناطق الأخرى تصل درجة الحرارة إلى ١٩ درجة مئوية، وأحيانًا تقل إلى ١٠، وفي مناطق أخرى تصل إلى ٨ درجات مئوية، وقد تتجاوز الـ ٢٤ درجة مئوية، كما يوجد المناطق الأخرى والتي تكون فيها الحرارة مرتفعة بشكل كبير في فصل الصيف مثل ليفانتي والأندلس وقد تتجاوز الأربعين درجة مئوية.

اللغة في اسبانيا

تعد اللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الاسبانية، والتي تعرف بالقشتالية، ويوجد الكثير من اللغات واللهجات الأخرى المستخدمة داخل البلاد مثل فالنسيان، واللغة الكاتالونية والباسكية التي تنتشر في المقاطعات المتعددة.

الديانات في اسبانيا

يوجد عدد من الديانات المختلفة في اسبانيا، ويعتنق أغلبية الأسبان الدين المسيحي الكاثوليكي، كما يوجد عدد كبير من الملحدين والتي تتراوح نسبتهم بين ٢٠ و ٢٢ ٪؜، كما يوجد القليل من المسلمين الذين يبلغ نسبتهم ٤٪؜ من الأسبان، وأيضا يعتنق الأقليات العديد من الأديان الأخرى مثل اليهودية والهندوسية والبوذية والبروتستاتنية، ويرجع السبب في وجود هذه الأديان المتعددة إلى هجرة الكثير من الطوائف المختلفة إلى اسبانيا.

معلومات عن إسبانيا

تبلغ مساحة اسبانيا ٥٠٥.٣٧٠ كم مربع، وبذلك تحتل المرتبة الثالثة من الدول الأكبر مساحة في العالم، كما تحتل المرتبة ٣٠ من حيث عدد السكان، ويستخدم بها عملة اليورو، وتعتبر اللغة الاسبانية اللغة الأكثر استخدامًا في العالم بعد الإنجليزية، ويعد جبل تيد هو أعلى قمة جبلية في اسبانيا، وتشتهر بالنبيذ الأحمر، وتسمح بالزواج من سن الـ ١٤، والاسم الرسمي لها مملكة اسبانيا.

تأشيرة اسبانيا للمصريين

هناك أنواع عديدة من التأشيرات التي يمكنك الحصول عليها مثل تأشيرة السياحة، وتأشيرة العمل، وتأشيرة زيارة الأهل والعلاج وتأشيرة رجال الأعمال وغيرها، ولكن هناك مجموعة من المتطلبات التي يجب توافرها معك من أجل الحصول على التأشيرة وهي

  1. جواز سفر ساري لمدة ٦ شهور على الأقل به صفحات فارغة
  2.  صورة شخصية بخلفية بيضاء
  3.  استمارة طلب
  4. صورة من البطاقة الشخصية
  5.  بيان باثبات العمل أو الدراسة
  6. إذا كنت من أصحاب الأعمال الحرة فيرجى ارفاق بطاقة ضريبية وسجل تجاري
  7. كشف حساب بنكي.
اين تقع اسبانيا
اين تقع اسبانيا

السياحة في إسبانيا

تضم اسبانيا الكثير من المدن السياحية التي تتمتع بطبيعة خاصة، وتحتوي كل مدينة من مدنها على تاريخ وحضارة تظهر من خلال ابنيتها ومعالمها الأثرية ومن أشهر المدن السياحية في اسبانيا

١-  اين تقع مدريد في اسبانيا

يأتي الكثير لزيارة هذه المدينة المميزة والتمتع بزيارة معالمها الأثرية التي تشتهر بها، فيوجد بها الحدائق والمتاحف، والقصور والساحات الواسعة، فضلًا عن الكثير من الأماكن الترفيهية والمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات.

– متحف ديل برادو

هو من أشهر المتاحف بمدريد، والذي يقع في منتصف العاصمة، ويضم مجموعة من المقتنيات الفنية الرائعة وحوالي ٢٠٠٠ لوحة فنية فضلا عن التماثيل، ويعتبر أكبر متحف تاريخي في اسبانيا، ويعمل المتحف طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، وتبلغ تكلفة الدخول ١٤ يورو للزوار، و ٢٣ يورو لاصطحاب مرشد.

– متحف رينا صوفيا

هو استكمال لمتحف ديل برادو ويضم الكثير من اللوحات الفنية لأشهر الرسامين مثل بيكاسو وفرانسيس وسلفادور، ويفتح المتحف ابوابه للزوار من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً ما عدا يوم الثلاثاء، وسعر الدخول للمتحف ٦ يورو.

– حديقة بالاسيو دي كريستال ريتيرو

هي من أهم حدائق مدريد وتحتوي على الكثير من أنواع الأشجار المختلفة، وأقدم شجرة موجودة ف اسبانيا، فضلاً عن الزهور المتنوعة والمعالم الأثرية الفريدة وتستقبل الحديثة الزوار من السادسة صباحًا حتى الثانية عشر ليلًا في الصيف والعاشرة شتاءً.

– ملاهي وارنر بروس

تبتعد الملاهي حوالي ٣٠ كم عن المدينة، وتسمى على اسم نقار الخشب وارنر، ويمكنك عيش تجربة من المغامرة في هذه الملاهي الرائعة وركوب الكثير من الالعاب ومشاهدة العروض الفنية، ويبلغ سعر الفرد ٤٠ يورو، وتعمل طوال ايام الاسبوع من الحادية عشرة والنصف صباحًا حتى الثامنة مساءً.

٢- اين تقع ماربيا اسبانيا

هي من أفضل المدن السياحية الاسبانية، وتتمتع بطبيعة خلابة تجذب الكثير إليها وخاصة من العرب، ويوجد بها حديقة ألاميدا وميناء بويرتو بانوس خوسيه، وقلعة سهيل والكثير من الشواطئ الجميلة.

٣-  اين تقع برشلونة في اسبانيا

هي مدينة التاريخ وتحيط بها مجموعة من الجبال، وتقع على ساحل البحر المتوسط ويوجد بها العديد من الأماكن المميزة مثل كنيسة ساغرادا فاميليا وحديقة جويل وحديقة النباتات وحديقة المتاهة وحديقة الحيوان كما تضم مجموعة من الملاعب المتاحف والقصور العظيمة.

٤- اشبيلية

تتميز المدينة بكثرة معالمها الأثرية ومناظرها الرائعة فهي تحتوي على القصور والحدائق مثل حديقة ماريا لويزا، وقصر المورق، وقصر كاسا دي بيلاتوس وبرج الخيرالدا، وغيرهم من المعالم المتميزة.

٥- اين تقع غرناطة اسبانيا

من أشهر المدن التاريخية للأندلس ويوجد بها كاتدرائية ومتحف اثري مميز، فضلًا عن منتزه العلوم ومنتزه سيرا نيفادا الوطني، ويمكنك القيام بالكثير من الأنشطة بها والتجول داخل حدائقها والاستمتاع بالمساحات الخضراء الجميلة فضلا عن تناول الطعام الاسباني اللذيذ.

اترك تعليقا