الرحالة و المسافرون العرب

أهم عوامل نجاح السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا | الرحالة المسافرون العرب |

بمجرد سماع مصطلح السياحة العلاجية في تركيا تجد العديد من الأفكار طرأت إلى ذهن الفرد عن هذا المصطلح والذي يحمل بين طياته رحلة مزدوجة في وقت واحد، وهذا معناه أن الفرد سيقوم برحلة علاجية يقوم خلالها برحلة سياحية في نفس المكان، وبالطبع هذا أمر رائع يساهم في تحسن الحالة النفسية، ومن أبرز العوامل المحفزة لقيام الشخص بهذه الرحلة أنها تعمل على إزالة الضغط النفسي الصادر من الرحلة العلاجية التي يضطر للقيام بها.

مزايا رحلات السياحة العلاجية في تركيا

تعتبر تركيا من أهم الوجهات التي يختارها العرب للقيام برحلات السياحة العلاجية، وذلك لما يتوفر فيها من مزايا عديدة، ولوجود الكثير من العوامل التي ساعدت على شهرة تركيا برحلات السياحة العلاجية، ولعل أهم هذه العوامل ما يلي:

1. توافر المراكز والمستشفيات الطبية والتي تتميز بالجودة الفائقة والتجهيزات الحديثة، ويتوافر بها غرف خاصة للعمليات مجهزة بأحدث الأدوات وأفضلها مما يجعل جميع العمليات التي تجري بها بأفضل النتائج، ومن أهم هذه المراكز المنتشرة في تركيا مشفى فيرا كلينيك المركز المتخصص في عمليات زراعة الشعر ومختلف عمليات التجميل الأخرى.

2. المناخ المعتدل الذي يجتاح تركيا طوال فصول السنة لذا يهرب الأوروبيون من البرد القارس، ويهرب العرب من الحر الشديد ليتوجهون إلى تركيا للقيام برحلات سياحة علاجية فيها.

السياحة العلاجية في تركيا
السياحة العلاجية في تركيا

3. المهارة والخبرة التي يتميز بها أطباء تركيا، ويعتبر هذا هو عامل الجذب الأساسي للتوجه لتركيا للقيام بأي عمليات جراحية أو تجميلية، فأي رحلة علاجية يلزمها توافر طبيب على قدر عالي من الخبرة والمهارة ليضمن المريض سلامته ونتيجة العملية النهائية.

4. التكلفة المنخفضة التي تقدمها جميع المراكز الطبية فهو أمر هام لأغلب المرضى، فالعديد من هذه المراكز تقدم رحلات سياحية بالإضافة إلى الرحلة العلاجية دون إضافة تكلفة عن المتفق عليها، وبالتالي يستطيع الفرد القيام بالرحلتين في وقت واحد.

5. تتميز تركيا بوجود الينابيع الطبيعية والتي تساهم في جذب الملايين إليها سنويًا وهو الأمر الذي يجعل العديد من المراكز الطبية تعتمد في علاج مرضاها على هذه الينابيع.

6. تولي الحكومة التركية اهتمام خاص بمجال السياحة العلاجية حيث تعتبر من المصادر الرئيسية للدخل القومي للدولة،وتقوم بتذليل العقبات التي تقف أمام المراكز المتميزة سواء من ناحية التراخيص التي تمنحها القانونية والمصداقية، أو من ناحية توفير وسائل المواصلات بمختلف أنواعها، أو تطوير البنية التحتية الموجودة في الدولة وغيرها مما يساهم في جذب ملايين الزائرين إلى الدولة بشكل سنوي.

7. يوجد العديد من الشركات السياحية التي تقدم باقات وعروض مختلفة لكل من يرغب في زيارة تركيا للقيام بعمل رحلة سياحة علاجية وتقوم بتقديم العديد من المميزات لهؤلاء الأشخاص.

8. توافر إقامة مميزة في جميع نواحي تركيا حيث يتوافر بها الفنادق الفخمة بما يتناسب مع الجميع، كل حسب إمكانياته.

9. هناك العديد من العمليات التجميلية المتاحة في المراكز التركية والتي يمكن القيام برحلة سياحية بالإضافة لإجراء مثل تلك العمليات، ومنها: زراعة الشعر، زراعة الأسنان، تجميل الجسم والتي تشمل العديد من العمليات الداخلية مثل (نحت الجسم، تكبير الثدي وتصغيره، إذابة الدهون، شد الترهلات وغيرها).

السياحة العلاجية في مشفى فيرا كلينيك

من أهم المراكز التي يقصدها ملايين الأفراد للقيام برحلات سياحة علاجية هو مشفى “فيرا كلينيك” حيث الخبرة والمهارة والأطباء الأكفاء ونتائج العمليات المبهرة بشهادة جميع العملاء الذين خاضوا مثل تلك العمليات، والتي تأتي عمليات زراعة الشعر على رأسها، فهو من المراكز المذهلة والتي تهتم بتوفير جميع سبل الرعاية التي يحتاجها المريض من خبرة ومهارة وتقنيات حديثة وأطباء مميزون مع التزام المركز بجميع المعايير الصحية المتوافقة مع المعايير العالمية والتي تسهم في الخروج من العملية بأفضل نتيجة ممكنة وبأفضل الأسعار المقدمة.