الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى جورجيا : دليلك لأجمل معالم و مدن جورجيا السياحية

السفر الى جورجيا ذات الطبيعة الجبلية الخلابة هي واحدة من اجمل الدول التي تمتلئ بالأماكن السياحية، فضلًا عن مواردها المائية ومعالمها الأثرية المميزة، وتضم المدينة العديد من المدن الرائعة والتي تمتاز كل واحدة منها بطبيعة فريدة، وإذا كنت تنوي السفر الى جورجيا فيمكنك طلب التأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية لها بكل سهولة، ويعفى شعب دول الخليج من التأشيرة، ويمتاز الشعب بالود، فتستطيع التعامل معهم بسهولة، كما أن اللغة الجورجية هي السائدة مع القليل من اللغة الروسية، والارمينية، ولكن هناك الكثير الذين يتحدثون بالإنجليزية.

اين تقع جورجيا

تقع جورجيا في بين قارة آسيا واوروبا وتشترك في حدودها مع مجموعة من الدول ففي الشمال يحدها روسيا والشيشان واستينا وكبارديا، ومن الجنوب تركيا وارمينيا واذربيجان، ومن الغرب البحر الأسود، أما من الشرق داغستان.

السفر الى جورجيا
السفر الى جورجيا

المناخ في السفر الى جورجيا

يختلف المناخ في جورجيا باختلاف التضاريس الجغرافية، فتتمتع المنطقة الغربية بالمناخ الرطب، أما في الجهة الشرقية يكون المناخ معتدل وأيضا شبه استوائي، ولكن يهطل الكثير من الأمطار على مدار العام وتكثر بشدة في فصل الشتاء والخريف، ويعد الوقت المناسب لزيارة جورجيا هو فصل الصيف.

أشهر المدن السياحية في السفر الى جورجيا

تحتوي جورجيا على العديد من المدن السياحية الهامة ذات الطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية التي تعد من أفضل الوجهات السياحية التي يأتي اليها الكثير من الاستمتاع وقضاء وقت ممتع، ومن أهم هذه المدن

تبليسي

تعد تبليسي هي العاصمة الرسمية للبلاد، وأكبر مدن جورجيا وأكثرها ترددًا من قبل السياح وتضم الكثير من الأماكن السياحية الهامة والمعالم التاريخية التي تجذب انظار السياح حول العالم

قلعة ناريكالا في رحلة السفر الى جورجيا

هي من أهم معالم جورجيا السياحية، والتي يمكنك ان تحظى بها بالكثير من المرح ومشاهدة المعالم الأثرية وركوب التلفريك والتجول داخل القلعة ومشاهدة كنيسة القديس نيكولاس.

بحيرة السلاحف

يوجد بالبحيرة الكثير من أنواع السلاحف المختلفة وتقع وسط التلال الخضراء، ويمكنك بداخلها استئجار قارب، وزيارة متحف الهواء الطلق، فضلًا عن تناول أفضل المأكولات من خلال المطاعم هناك والاستمتاع بإطلالة مميزة.

جسر السلالم

هو جسر من الزجاج يأخذ شكل قوس فوق نهر كورا، ويكثر بها الأضواء، ويبلغ طوله ١٥٠ م، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل التجول في المدينة، وتناول الطعام في المطاعم الموجودة هناك.

متاتسميندا بارك

هي واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية وتقع المدينة الترفيهية على جبل متاتسميندا فيوجد بالمدينة العديد من الألعاب المائية والترفيهية، بالإضافة إلى التلفريك وعجلة فيريس التي تعد من أشهر معالم المدينة.

جورجيا
جورجيا

بورجومي في رحلة السفر الى جورجيا

هي من المدن الغنية بالمناظر الطبيعية المميزة، والغابات الخضراء ويوجد بها الكثير الكثير من المنتجعات والمياه المعدنية المتنوعة ومن أشهر الأماكن السياحية بها

منتزه المياه المعدنية

تم انشاء الحديقة عام ١٨٥٠، وتستطيع أن تشرب المياه الطبيعية المتدفقة والتجول داخل الحديقة، وتفتح الحديقة ابوابها من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

حديقة خاراجالي

تعتبر من أهم المحميات الطبيعية في جورجيا والتي تضم الكثير من المناظر الطبيعية، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل التخييم، وركوب الأحصنة.

قصر رومانوف

يرجع بناء القصر إلى القرن ١٩، ويضم الكثير من الغرف المميزة، حيث يمكنك التجول داخل القصر والتعرف على مقتنياته، وتحتوي على حديقة ممتلئة بالزهور والأشجار والتقاط الكثير من الصور الرائعة.

باتومي

هي من أهم مدن جورجيا وهي أهم ميناء لها، ومصيف رائع لاحتوائها على العديد من الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة، وتعد بمثابة العاصمة الثانية بعد تبليسي ومن أشهر الأماكن السياحية في باتومي

دولفيناريوم باتومي

يوجد المركز بوسط المدينة وهو من أشهر المعالم السياحية في باتومي، ويضم مجموعة من الدلافين، ويقام بالمركز العديد من العروض ومشاهدة انواع مختلفة من الاسماك، ويفتح المركز ابوابه للزوار طوال ايام الأسبوع ما عدا يومي الاثنين والأربعاء.

حديقة ٦ مايو

تضم المدينة العديد من الاماكن الترفيهية فيوجد بها بحيرة وحديقة حيوان وهي مكان مناسب للعائلات ويمكنك استئجار قارب والتجول بها، كما يوجد حديقة حيوانات تضم انواع مختلفة من الحيوانات.

ساحة اوروبا في رحلة السفر الى جورجيا

هي من أكثر الوجهات السياحية ترددًا من قبل السياح حيث انها تتوسط عدد من المباني والمعالم العريقة فيمكنك القيام بجولة بداخلها وتناول الوجبات الشهية في المطاعم والمقاهي التي توجد هناك.

كوتايسي

هي ثاني أكبر مدن جورجيا، وتضم الكثير من الآثار التاريخية الثقافية والدينية ومن أهم الأماكن السياحية الموجودة في كوتايسي محمية كوتايسي، وتعتبر المحمية مجموعة المحميات، فضلاً عن كهف بروميثيوس ووادي اوكاتسي والمتحف التاريخي ودير جيلاتي وكاتدرائية باغراتي ويمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة المتعددة والحصول على جولة مميزة.

متسخيتا

هي من أصغر مدن جورجيا والتي تقع بالقرب من العاصمة، وكانت المدينة عاصمة جورجيا قديمًا وهي من أقدم المدن وتضم العديد من المعالم ومن أشهرها كنيسة الصليب وقلعة خيرتفيزي، وكاتدرائية سفيتيخوفلي، وهي من أشهر المعالم السياحية هناك.

قلعة غوري

تقع المدينة على تل وهي مركزًا تاريخيا هامًا؛ حيث تضم الكثير من المعالم الأثرية مثل قلعة غوري ومتحف جوزيف ستالين ويمكنك الحصول بداخل المدينة على جولة تاريخية عظيمة والاستماع إلى قصص الأساطير التي تملئ المدينة.

اترك تعليقا