الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع جورجيا وما أجمل معالمها وتكلفة السفر إليها

اين تقع جورجيا |قبل أن تتعرف على تكاليف السياحة في دولةٍ ما أنت بحاجة إلى أن تعرف اين تقع هذه الدولة تحديدًا، وأن تتعرف على الأماكن السباحية والأنشطة بها، وتكاليف السياحة، لتعرف هل ستتوافق مع ميزانيتك أم لا، تعال لنأخذك في جولة عن دولة جورجيا.

اين تقع جورجيا

تقع دولة جورجيا على جبال القوقاز الجنوبية في الطرف الشرقي للبحر الأسود، وهي في موقع جغرافي متميز، حيث تقع على الخط الذي يفصل بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، وتشترك مع العديد من الدول في الحدود كأرمينيا وتركيا وروسيا، لذا هي واحدة من الوجهات السياحية المميزة.

الأماكن السياحية في جورجيا

ستجد مجموعة من الأماكن السياحية المتنوعة في جورجيا، فتستطيع بها زيارة المعالم الآثرية ودخول المزارات الدينية والتنزه في الحدائق الخلابة، في جورجيا ستجد باقة متنوعة من الأماكن المختلفة التي سترغب في التجول بها واكتشاف تفاصيلها.

كاتدرائية الثالوث المقدس

تقع كاتدرائية الثالوث المقدس، الصرح الديني الأعظم في جورجيا، في عاصمة جورجيا تبليسي، على ضفة نهر كورا تحديدًا، الكنيسة من أكبر الكنائس الأرثوذكسية الموجودة بالعالم، وتتميز بالطراز المعماري التقليدي.

تجذب الكنيسة العديد من السياح، الذين يتمتعون بطرازها وأنشطتها، ستجد بالكنيسة باحة، تعرف بباحة المجمع الكاتدرائية، تجول بها حتى تصل إلى مبنى الكاتدرائية الرئيسي، وتشاهد اللوحات التي تزين جدرانها والزخارف والنقوشات، عند خروجك من الكنيسة توجه إلى جسر السلام، وهو على بعد أمتار منها، لتستمتع برؤية المنظر الليلي الخلاب لمدينة تبليسي وأضواء المدينة الساحرة.

اين تقع جورجيا
اين تقع جورجيا

اين تقع قلعة ناريكالا جورجيا

بعد مرورك بالكنيسة والجسر، زر قلعة ناريكالا في تيلبسي، القلعة منقسمة إلى جزئين، ومشيدة على تلة منحدرة، لذا عند وصولك إليها ستجد نفسك وسط القلعة والحدائق النباتية يعني التاريخ والطبيعة في آنٍ واحد.

تضم القلعة كتيسة أخرى من كنائس جورجيا التاريخية، وهي كنيسة “القديس نيكولاس”، يستمتع زوار القلعة والكنيسة برؤية تفاصيل معمارية خلابة، والتقاط الصور التذكارية والتوثيقية الجميلة، من أعلى نقطة في القلعة ستستطيع رؤية مدينة تليبسي بشكل كامل ورؤية النهر الذي يتخلل المدينة.

اين تقع حديقة النباتات الوطنية جورجيا

تقع الحديقة بالقرب من قلعة ناريكالا، لذا إذا شعرت بالحاجة إلى ان شتشمل جولتك التاريخية بعض المناظر الطبيعية توجه إليها، فهي أكبر حديقة نباتات في جورجيا، تضم عددًا ضخمًا ومتنوعًا من النباتات الطبيعية.

في الحديقة ستستكشف أنواعًا جديدة من النباتات الزاهية والمختلفة، وستجلس تحت شلالها وتنتعش بمياهه النقية، ففي الحديقة شلال مرتفع تتيح إدارة الحديقة الجلوس بالقرب منه، لا تنس التقاط صورًا مع النصب التذكاري بالحديقة، الذي يطلق عليه أم جورجين، وهو الرمز الشهير لمدينة تبليسي، يبلغ ارتفاعه 20 مترًا.

برج الحروف الأبجدية الجورجية

يقع برج الحروف الأبجدية في مدينة باتومي، إحدى مدن جورجيا، يبلغ ارتفاع البرج 130 مترًا، وهو مُشيد اعتزازًا باللغة الجورجية، ومصمم من الحروف الأبجدية الجورجية والتي يبلغ عددها 33 حرفًا، الحروف موضوعة داخل شريط DNA.

يستمتع السياح بزياراته لتصميمه الجذاب، ولأنه من قمته يستطيعون رؤية إطلالة خلابة للبحر ومعالم المدينة السياحية والكورنيش، وتناول وجبة شهية في المطعم الموجود بالبرج في أجواءٍ وإطلالة فريدة.

اين تقع جورجيا
اين تقع جورجيا

وادي اوكاتسي

يقع وادي اوكاتسي في قرية جوردي، والتي تبعد مسافة 42 كم عن وسط مدينة كوتايسي، هو وادي عميق يبلغ طوله وعرضه 16 كم، يمتد على طول الوادي عددُ من الشلالات يصل ارتفاعها 70 مترًا، به سترى جانب مختلف من الطبيعة الخلابة.

في كل متر من الوادي ستجد ما يثير دهشتك، فأنت ستتنقل على الجسور الخشبية بين الأشجار والأنهار، وستحيط بك الشلالات من مختلف الجوانب، يمكنك أيضًا أن تركب قارب مطاطي وتسير به في الممرات المائية، مارس هذه المغامرة الشيقة، واستمتع بمشاهدة الطبيعة الساحرة.

تلفريك باتومي

يُعرف تلفريك باتومي باسم تلفريك آرجو، تستطيع من خلاله رؤية المدينة من وجهتها البحرية وحتى جبالها، فهز يرتفع حتى 250 مترًا، التلفريك تجربة شيقة للتعرف على دولة جورجيا، ولتحظى ببعض الآدرنالين، ولتلتقط أجمل الصور التذكارية.

اين تقع جورجيا
اين تقع جورجيا

اين تقع متاتسميندا بارك جورجيا

وجهة محببة للكبار والصغار، فهي أبرز الأماكن الترفيهية وأشهرهم، تقع على قمة جبل متاتسميندا، أي ترتفع 770 مترًا، اُفتتحت منذ أكثر من مائة عام، ولكن ذلك لم يقلل من الإثارة والتشويق التي ستجدهما بها.

تضم الحديقة أماكن ألعاب مخصصة لكل الأعمار، كل منها يحتوي ألعابًا مثيرة ومتنوعة، ولكن واحدة من المغامرات التي يجب عليك خوضها، هي ركوب عجلة فيريس الضخمة، فعند ركوبك هذه العجلة ستصبح كأنك طائرُ في السماء، الألعاب كلها مصممة بطريقة آمنة وتحىص على سلامة الجميع.

تكاليف السياحة في جورجيا

عند وصولك إلى جورجيا يمكنك شراء بطاقة SiM وسعرها 35 جنيهًا تتيح لك 4 جيجا بيتس، لتستطيع استخدام الانترنت، ولتزور كل المناطق التي رشحناها لك وتستمتع بالأنشطة الترفيهية التي ذكرناها، فأنت تحتاج إلى رسوم دخول تكلفتها ألف جنيهًا مصريًا، شاملة جميع المناطق والمزارات.

ولتنتقل من مزار إلى مزار أمامك عدد من الخيارات، أن تستقل سيارة تاكسي ولكننا لا نرشحها لك لأن السيارات هناك لا تستخدم عدادات وهو ما سيجعلك تتعرض لمضايقات ومغاليات في الأجرة، لذا نرشح لك ركوب المترو وهو يوفر رحلات إلى معظم الأنحاء، وتستطيع استقلاله بشراء بطاقته تكلفك عشرة جنيهات وكل رحلة بالمترو ستدفع لبها ثلاثة جنيهات تقريبًا، ولتنتقل من مدينة لأخرى داخل جورجيا يمكنك أن تستقل قطارًا أو حافلة، ستحتاج في إجمالي تنقلاتك إلى ما يقرب من 1500 جنيه مصري شاملة التنقلات من مزار لأخر ومن مدينة لأخرى.

تكلفة إجمال السياحة في جورجيا شاملة الإقامة والطعام والتنقلات والمزارات ستبلغ 13500 جنيه إذا اخترت الاقتصاد في مصاريفك، وستصل هذه التكلفة إلى 40000 إذا اخترت السياحة بشكلٍ فاخر في كل شيء.

الموسم السياحي في جورجيا

تعد أشهر الشتاء ديسمبر ويناير وفبراير هي الأبرد طقسًا في جورجيا، لذا إذا كنت من محبي رؤية الثلوج البيضاء وتستمع بمشاهدتها تُغطي تلال وجبال جورجيا ستكون هذه الشهر هي الأنسب لك، ولكن إذا كنت تبحث عن طقسٍ دافء فأشهر الصيف من يوليو لأغسطس هي الأشهر المُثلى.

اترك تعليقا