الرحالة و المسافرون العرب

الحي القوطي في برشلونة : جولة سياحية في الحي العريق تشمل 10 أنشطة

الحي القوطي في برشلونة | الرحالة المسافرون العرب

مع زيارتك لبرشلونة يجب أن يكون الحي القوطي Gothic Quarter of Barcelona في أولوية اهتمامك، فهو واحد من الأماكن المميزة التي يمكنك إستكشافها، فهو يتمتع بطرازٍ من البناء الفريد.

يعد الحي القوطي مكانًا يجمع التاريخ مع الحاضر بحيويتة، وينطبق هذا على الشوارع الخلفية الغارقة في التاريخ، وكاتدرائية برشلونة الشهيرة والمقاهي الفنية المنتشرة في الساحات. وقد أصبح الحي القوطي في برشلونة نقطة جذب كبيرة للسياح.

يستغرق الوصول إلى الحي القوطي أقل من 20 دقيقة، فالحي القوطي هو جزء من (البلدة القديمة)، إلى جانب La Ribera و La Raval و Barceloneta في برشلونة. فمع تجولك في شارع لاس رامبلاس من بلاكا كاتالونيا إلى نصب كولومبوس سيكون الحي القوطي، على يسارك.

المعالم الرئيسية في الحي القوطي

1. كاتدرائية برشلونة : تعد كاتدرائية  برشلونة أو كاتدرائية La Seu ، مثالًا جميلًا على الهندسة المعمارية القوطية 

2.ساحة Placa Reial الشهيرة :بجانب La Rambla وهو معلم سياحي شهير، خاصًة في الليل يستمتع الزوار بالمقاهي في الهواء الطلق والحفلات الصيفية.

3.المنطقة الواقعة بين Plaça Reial والواجهة البحرية:هي واحدة من أفضل الأماكن في الحي القوطي للتجول، وهي ليست مليئة بالسياح شأنها شأن الأجزاء الأخرى من الحي.

تعرف على:برنامج لـ السياحة في اسبانيا : برنامج سياحي يشمل أهم الاماكن السياحية في برشلونة

أنشطة الحي القوطي في برشلونة :

1.التجول حول كاتدرائية برشلونة

على الرغم من أن التصميم الداخلي الرائع لكاتدرائية برشلونة مثير للإعجاب، إلا أن رحلة قصيرة في الأزقة الهادئة على طول جدرانها توفر متعة كبيرة.

زيارة كاتدرائية برشلونة في الحي القوطي أمر لا بد منه، فهناك ما يقرب من ثلاثة ملايين زائر يأتون إلى الكاتدرائية كل عام.

بدأ إنشاء الهيكل الرائع في 1 مايو 1298م، ولكنه استغرق أكثر من 150 عامًا حتى انتهى، نوصيك في الرحالة بإلتقاط مجموعة من الصورة الرائعة في هذا الحي، لا تتردد في الذهاب إلى الداخل والحصول على جولة ومشاهدة منظر المدينة من الأعلى.

2.يمكنك أخذ جولة ممتعة سيرًا على الأقدام

تعد جولة المشي وسيلة رائعة لاكتشاف القصص والأساطير، خلف أقدم منطقة في برشلونة. عادة ما تأخذك جولة المشى في الحي القوطي عبر الشوارع الضيقة، ومعبد آب (أغسطس) والكاتدرائية وكنيسة سانتا أغاتا (بلاسا ديل ري). إنه مثالي ليومك الأول في المدينة .

يمكنك الاطلاع: مدينة برشلونة | دليلك السياحي الشامل في برشلونة: يشمل التسوق والحياة الليلية

3. تجربة مقاهي الحي القوطي

مثل مقهي cerveseria الذي يعود تاريخه إلى التسعينيات من القرن التاسع عشر؛ حيث  أقيم به أحد معارض بيكاسو الأولى، وتم تزيين المبنى بالبلاط الملون وأعمال البناء الهندسية والتجهيزات الخشبية، واختاره المخرج السينمائي، وودي آلن كواحد من مشاهد تصوير فيلمه فيكي، كريستينا، برشلونة.

4. مهرجان الرقص الكاتالوني التقليدي لساردانا

إن أفضل وقت لمشاهدة بناء القلاع البشرية هو خلال مهرجان La Mercé في أواخر سبتمبر، حيث تعود أصول هذا التقليد الكاتالوني إلى القرن الثامن عشر.

في بلدة فالس الصغيرة، على بعد حوالي 40 كم غرب برشلونة، بدأ السكان في بناء الأبراج. بدأت مجموعات بناء الأبراج في المنافسة، وأيضًا وعلى مدار السنة يمكنك أيضًا الاستمتاع بالرقص في Sardana، كل يوم أحد بعد الظهر.

5.زيارة ساحة بلازا ديل بي

على بعد خطوات من ساحة Las Ramblas التي تشبه السيرك، ستجد نفسك في ساحة بلازا ديل بي التي تعد واحدة من أكثر الساحات الساحرة في برشلونة، والتي تتميز بهندستها المعمارية الرائعة والمتاجر والأجواء الرائعة للاسترخاء في ظل واحدة من أرقى الكنائس القوطية في المدينة. وتوجد أيضًا أماكن مميزة للاسترخاء كما أنك ستجد العديد من الفنانين في تراسات المقاهي.

6. البحث عن كنزك المفضل في الحي القوطي

يوجد الكثير من الكنوز التي يمكنك الحصول عليها في شوارع الحي القوطي ، فإذا كانت الأزياء القديمة أو الملصقات الأثرية القديمة هي ما تبحث عنه، فتوجه إلى Carrer Avinyó والشوارع المحيطة.

ولمحبي الفن، يمكنك الغوص bric-a-brac و curios في المتاجر العتيقة على طول Carrer de la Palla. وبالنسبة للبلاط التقليدي أو الأوعية أو الأباري ، يوجد متجر للسيراميك في Carrer Escudellers.

7. متحف الشمع في الحي القوطي

يقع متحف الشمع في مبنى كلاسيكي حديث يعود إلى القرن 19. توفر أشكال الشمع مزيجًا من الثقافة والتاريخ والموسيقى والترفيه، ستجد أشجارًا مزيفة ومرايا خيالية وموسيقى مميزة وعواصف ممطرة. كلها محاكاة كجزء من التجربة.

8. زيارة متحف تاريخ المدينة

يطل متحف تاريخ المدينة على Plaça del Rei، وهو مليء بالتحف الرومانية والكنوز التي تعود إلى قرون. ترسم العروض قصة المدينة وتحكيها بدءًا من مستوطنة أيبيريا المبكرة إلى عصرها الذهبي كميناء في القرون الوسطى، وستجد أيضًا أكبر حفريات رومانية خارج روما.

إقرأ أيضًا : اهم الأنشطة في قصر الحمراء في اسبانيا : يا زمان الوصل في الأندلس

9.زيارة ساحة جورج أورويل

تضم هذة الساحة نصبًا غريبًا في وسطه، ومقاهي مليئة بالسكان المحليين يرتدون ملابس عتيقة.

10. زيارة متحف بيكاسو

لا تفوت زيارة متحف بيكاسو أثناء تواجدك في الحي القوطي ببرشلونة، فلا شك أن ستكون تجربة فريدة من نوعها خاصةً إذا كنت من عشاق الفن.

11. استمتع بالتسوق وبالمطاعم المميزة في الحي القوطي

التسوق في الحي القوطي في برشلونة مدهش، ففي شارع Portal d´Angel، ستجد كل شيء بدءًا من العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة إلى المتاجر الصغيرة المستقلة. الأسماء الكبيرة الموجودة هنا مصممة بشكل أكبر. كما أن المطاعم في كل مكان في الحي القوطي وبها تنوع كبير يناسب كل الاذواق.

كيفية الذهاب الى الحي القوطي

توجد محطة مترو بالقرب من الحي القوطي، توجد 3 محطات مترو في ساحة Las Ramblas، وهو خط مستقيم ومباشر إلى الحي القوطي، ومحطتان قريبتان من حي El Born.

واذا كنت بالطرف الجنوبي من المدينة أو بالقرب من تمثال كريستوفر كولومبوس، يمكنك ركوب (الخط الأخضر L3).

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.