الرحالة و المسافرون العرب

التسوق في برشلونة : أهم 7 أسواق في مدينة الأناقة والأضواء الاسبانية

التسوق في برشلونة | الرحالة المسافرون العرب |

يعد التسوق في برشلونة واحد من أهم الأنشطة السياحية التي يستمتع بها السائح، فبرشلونة مدينة رائعة للتسوق، بها الكثير من المتاجر الفاخرة، والمصممين الشباب، وبها تنوع غير عادي من المحلات التجارية، ومراكز التسوق الكبري.

وتتميز أسواق برشلونة بأسعارها المنافسة، فلا تتردد العلامات التجارية الإسبانية الرئيسية – على مدار السنة – في تقديم تخفيضات تصل إلى 30 ٪ من الأسعار؛ التي لن تجد مثلها في العواصم الأوروبية الأخرى.

ويتميز التسوق في برشلونة بتنوع الأزياء النسائية بشكل جيد من خلال العلامات التجارية الكبرى التي لديها متاجرها المتعددة في برشلونة، ولكن أيضًا مع صغار المبدعين الأكثر حضوراً، سوف يجد الرجل أيضًا بسهولة ما يملأ حقائبه.

من الجيد في برشلونة أيضًا وجود متاجر لمصممين ومنفذين الديكور الداخلي؛ لأن برشلونة هي إحدى المدن الرائدة في هذا المجال.

 أهم مناطق التسوق في برشلونة

سوق لا بوكويريا Mercat La Boqueria

من أهم مراكز التسوق في برشلونة ؛ حيث تم استخدام تلك المنطقة التي بها سوق Boquería في التجارة منذ أوائل القرن الثالث عشر على الأقل.

ويتميز هذا السوق المتنوع بمطبخ البحر الأبيض المتوسط​​، حيث يقدم سوق لا بوكويريا مجموعة كبيرة من المنتجات، من الفواكه والخضروات الطازجة بالإضافة إلى المأكولات البحرية اللذيذة، وبه ستجد النكهه الحقيقية لكاتالونيا.

العنوان: شارع الرامبلا  89 -91 برشلونة أسبانيا

سوق لا ماكينستا  La Maquinista

هو أحدث إضافة إلى مراكز التسوق في برشلونة ، فسوق لا ماكينستا لديه مزايا عديدة منها كونه مركز تجاري يقع في الهواء الطلق، وهو أيضًا واحد من أكبر الاسواق الموجودة في كاتالونيا.

ويعتبر التجول في سوق La Maquinista في يوم دافئ ومشمس؛ هو الطريقة المثالية لقضاء يوم تسوق ممتع، لذا تأكد من عدم تفويت هذا المركز التجاري في رحلتك لـ التسوق في برشلونة.

العنوان: مركز لا ماكينستا للتسوق، شارع كالي دي بوتوسي، برشلونة، إسبانيا

سوق ومركز دياجونال مار Diagonal Mar

إذا كنت تبحث عن فرصة جيدة تمنحك متعة التسوق في برشلونة ، عليك أن تتجه لسوق دياجونال، فهذا السوق إضافة عصرية وفريدة من نوعها إلى شارع Diagonal Avenue الشهير ؛ حيث يقع Diagonal Mar في مكان مناسب قبالة الشاطئ.

ويوفر العديد من المتاجر لتلبية الاحتياجات اليومية والملابس، ومجموعة من المطاعم ومسرح متعدد، بحيث يمكن الوصول بسهولة إلى كل ما هو ضروري لقضاء يوم رائع في برشلونة.

يقع المبنى نفسه بالقرب من حديقة Diagonal Park، حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة، والنظر إلى التماثيل المعدنية داخل الحديقة، قبل استكشاف متاجر مركز Diagonal Mar التجاري.

العنوان: Diagonal Mar، Av. قطري 3، برشلونة ، إسبانيا، هنا

سوق دي سان أنتوني Mercat de Sant Antoni

يعد هذا السوق أحد وجهات التسوق في برشلونة ، وهو سوقًا غذائيًا إسبانيًا تقليديًا وجذاب لأولئك الذين يرغبون في تجربة الحياة المحلية. تم بناؤه بين عامي 1872م و1882م ، ويحتل هذا السوق مبنى كامل، مما يجعله أحد أكبر قاعات التسوق في برشلونة.

وفي أيام الأحد، يمكنك أيضًا العثور على سوق للكتب خارج Mercat de Sant Antoni، وهو سوق مثالي لهواة جمع الكتب القديمة​​، والطوابع، والنقود المعدنية، والبطاقات البريدية.

العنوان: سوق Sant Antoni  Carrer Comte d’Urgell، برشلونة، إسبانيا

يمكنك التعرف على: مطاعم برشلونة : قائمة بأفضل 11 مطعم عربي في برشلونة

 سوق باسيج دي غراسيا Passeig de Gràcia

تم تصميم Passeig de Gràcia ليكون أكثر الطرق أناقة وأجملها في برشلونة، ولا يزال كذلك حتى اليوم. يضم السوق La Casa Batlló و La Casa Milà، وكلاهما مصمم من قبل المهندس المعماري الشهير غاودي Gaudi، فضلاً عن المباني العصرية الأخرى المثيرة للإعجاب.

يعود تصميم المكان إلى العصر الروماني، ولكنه في الوقت الحاضر شارع تسوق شائع للغاية، حيث توجد به متاجر مرموقة للمصممين ، بالإضافة إلى علامات تجارية يمكن الوصول إليها بسهولة.

يتجسد جمال هذا السوق في قدرتك على رؤية الجانب الثقافي للمدينة في نفس الوقت الذي تتمتع فيه بفرص التسوق في برشلونة .

العنوان: Passeig de Gràcia ، برشلونة ، إسبانيا

سوق ساحة سان خوسيه أوريول

في أعماق الحي القوطي ؛ الحي التاريخي الجميل في برشلونة، توجد ساحة Saint Josep Oriol، وهي عبارة عن ميدان للفنانين الكاتالونيين، وأحد ساحات التسوق في برشلونة ؛ حيث يستقر بها العديد من الموسيقيين والرسامين والعرافين لتبادل وبيع أعمالهم.

وتعد الألوان الزاهية والنشاط المستمر في الساحة الجميلة هي جزء من جاذبيتها وسحرها، ناهيك عن وجود العديد من المحلات والمقاهي. ستجد هناك متاجر الحرف اليدوية الفردية بجانب متاجر المصممين، ولكن جميعهم جذاب للغاية ومغري للمتسوقين.

العنوان: ساحة سان خوسيه أوريول، برشلونة، إسبانيا

سوق الرافال El Raval

أصبحت الرافال منطقة مثيرة للغاية؛ حيث يمكنك تذوق أشهي الطعام بها، بجانب زيارة متحف الفن المعاصر في المنطقة.

هناك العديد من المتاجر الفردية والحيوية المنتشرة حول El Raval، والتي تجذب أولئك الذين يسعون لشراء بعض العناصر والملابس الأكثر إبداعًا في كاتالونيا.

العنوان: الرافال، برشلونة، إسبانيا

إقرأ ايضا: افضل فنادق برشلونة

مواعيد العمل وكيفية الدفع بأسواق برشلونة

مواعيد العمل: تفتح معظم المتاجر ومراكز التسوق في برشلونة من الساعة 10:00 صباحًا إلى (8:30 مساءً) أو (9:30 مساءً).

تفتح المتاجر التقليدية من الساعة (10:00) إلى (2:00) ومن (4:30 مساءً) إلى  (8:30) مساءًا.

المبيعات: تبدأ المبيعات الشتوية عند التسوق في برشلونة بشكل عام في الأسبوع الثاني من شهر يناير، وتستمر حتى نهاية شهر فبراير، وتبدأ مبيعات الصيف في 1 يوليو وتستمر حتى نهاية أغسطس.

كيفية الدفع: معظم الأشخاص يدفعون نقدًا أو ببطاقة ائتمان عند التسوق في برشلونة ، ولكن قد يتعين عليك إبراز جواز السفر أو بطاقة الهوية.

فرص لبعض المبيعات المعفاة من الضرائب: قد يتم إرجاع ضريبة القيمة المضافة (VAT) للمقيمين من خارج الاتحاد الأوروبي للمشتريات؛ التي تزيد قيمتها عن 90.15 يورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.