الرحالة و المسافرون العرب

اكثر مدينة سياحية في العالم وأهم اماكنها السياحية

اكثر مدينة سياحية في العالم | الرحالة | أصبحت العاصمة التايلاندية بانكوك، اكثر مدينة سياحية في العالم بعدما نجحت في جذب أنظار السياح إليها وانتزاع المكانة المميزة التي احتلتها العاصمة البريطانية لندن لفترات طويلة، والتي كانت أكبر وجهة سياحية في العالم عام 2016، إلا أن بانكوك نجحت في إزاحتها وباتت أكبر مقصد سياحي في العالم لعام 2017.

نجحت بانكوك التي تتميز بالحياة الليلية الصاخبة، الأماكن الترفيهية، المعابد الدينية والقصور الفارهة في جذب السياح الأجانب إليها، وأصبحت اكثر مدينة سياحية بالعالم في القائمة التي أعلنتها ماستر كارد وضمت 132 دولة، متفوقة على العديد من الدولة الأوروبية والعربية التي يزورها ملايين السياح ومنها العاصمة الفرنسية باريس، لندن ودبي.

اكثر مدينة سياحية في العالم

تعتبر بانكوك إلى جانب  أكثر المدن التايلاندية اكتظاظًا بالسكان، كما أنها مركزًا صناعيًا واقتصاديًا، وتتميز بالمناخ الرطب والأمطار، ما ساهم بزيادة النشاط السياحي بها، حيث استقبلت العاصمة التايلاندية أكثر من 30 مليون سائح العام الماضي، بفضل ارتفاع أعداد الزوار الصينيين، الأمر الذي جعلها تتصدر قائمة اكثر مدينة سياحية في العالم وتتفوق على لندن، التي استقبلت أقل من 20 مليون سائح.

أهم الاماكن في اكثر مدينة سياحية في العالم

ساهم التنوع الشديد في الأماكن السياحية بالعاصمة التايلاندية بانكوك في جذب السياح إليها  حيث أنها تضم مدن للألعاب والترفيه، معابد دينية، قصور وحديقة حيوانات ضخمة، بالإضافة إلى إمكانية القيام بسفاري.

القصر الكبير في بانكوك

تايلاند
تايلاند

يعد القصر الكبير أحد أبرز الأماكن السياحية في تايلاند بشكل عام، ويتكون من عدد من المباني ويعود إلى القرن السابع عشر، وكان هذا القصر التاريخي خاصًا بملوك تايلاند، ويضم القصر الكبير معبد، بجانب تمثال بوذا يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر.

للمزيد: القصر الكبير في بانكوك : أجمل 11 نشاط سياحي وأهم 6 نصائح قبل زيارته

سيام بارك سيتي بانكوك

مدينة سيام بارك تعتبر من أبرز الاماكن السياحية في بانكوك كما أنها أكبر مدينة ألعاب في بانكوك، وتضم العديد من الألعاب الترفيهية والألعاب المائية التي تجذب السياح إليها.

وتحتوي سيام بارك سيتي على أكبر بحر اصطناعي في جميع العالم، وأحواض سباحة مختلفة الأحجام، بالإضافة إلى الألعاب المائية شديدة الارتفاع، وتم افتتح مدينة الألعاب الشهيرة في شهر نوفمبر من عام 1980.

للمزيد: سيام بارك سيتي في بانكوك تايلاند : أجمل 18 نشاط سياحي

معبد وات أرون

يعتبر معبد الفجر أو وات أرون من أبرز المعالم السياحية في العاصمة بانكوك، ويتميز بجمال تصميمه، كما أنه يعكس أشعة الشمس أثناء سطوعها، الأمر الذي يشع اللون الذهبي بين مباني بانكوك، ويستقطب هذا المعبد أعداد كبيرة للغاية من السياح.

اكثر مدينة سياحية في العالم
اكثر مدينة سياحية في العالم

حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

تعد حديقة حيوانات دوسيت هي أقدم حديقة للحيوانات في تايلادت، ويتجاوز عدد الحيوانات الموجودة بها حاجز الـ1600 نوع من جميع أنحاء العالم، وتعتبر موطنًا لعدد من الحيوانات مثل، القرود، الحمار الوحشي، الفيلة، الزراف، التماسيح، الجمال، طيور البطريق وحيوان الكنغر.

للمزيد: حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك : أفضل 21 نشاط سياحي و3 نصائح

سفاري وورلد بانكوك

يعتبر عالم سفاري بانكوك Safari World، من أكبر وأجمل حدائق السفاري في تايلاند، حيث تبلغ مساحتها حوالي 190 هكتار، وتضم العديد من الحيوانات التي تعيش في بيئة مماثلة لسكنها الأصلي، ويوجد بها قسمين أساسيين وهما سفاري بارك Safari Park ومارين بارك Marine Park، وتم افتتاحها في عام 1988.

للمزيد: عالم سفاري بانكوك : أجمل 10 أنشطة سياحية وأهم 4 نصائح

دريم ووردلد في اكثر مدينة سياحية في العالم

تضم مدينة الألعاب والترفيه دريم ووردلد، ثلاثة أقسام رئيسية وهم دريم وورد بلازا، التي تحتوي على مدينة الحب، وفانتازي لاند، التي تضم مجسمات لعالم ديزني، مثل الأميرة النائمة والأقزام السبعة وغيرها، فيما يضم القسم الأخير عالم الثلج دريم لاند وهي منطقة ألعاب تناسب جميع الأعمار سواء الصغار أو الكبار.