الرحالة و المسافرون العرب

سنغافورة كما أوصى بها العرب المسافرون : دليل سياحي لرحلة شيقة

سنغافورة العرب المسافرون |بمجرد أن تطأ قدماك سنغافورة، ستجد كل ما حولك يدعوك للهدوء والسكينة والاسترخاء، فأينما ذهبت ستجد المتنزهات الخضراء والحدائق تُحيط بك من كل جانب، وبفضل هذه المساحات أصبحت سنغافورة من أكثر الوجهات السياحية، فهي تقع على جزيرة جنوب ماليزيا، يفصل بينهما مضيق جوهر، ومع مرور الوقت أصبحت من الأماكن السياحية المفضلة للعرب.

سنغافورة بعيون العرب المسافرون

إذا كنت مصري وترغب في أن تتنزه في خُضرة سنغافورة فيمكنك الحصول على تأشيرة للسفر إليها إلكترونيًا عن طريق إحدى شركات السياحة الإلكترونية التي تقوم بإرسال ملصق التأشيرة عبر خدمة DHL من سنغافورة إلى مصر، ستكون هذه الفيزا صالحة لمدة شهرين، تسمح لك بدخول البلاد مرتين، سعر هذه التأشيرة 1050 جنيهًا غير شاملة مصاريف الشحن للبلد.

عندما تقوم بتطبيق هذه الطريقة في الحصول على الفيزا فأنت لا تحتاج إلى خطاب دعوة من مواطن سنغافوري، والذي هو أحد الشروط الأساسية لاستخراج الفيزا السنغافورية، ستصلك الفيزا الإلكترونية خلال فترة تتروح من 9 إلى 12 يوم متضمنة فترة الشحن.

سنغافورة المسافرون العرب
سنغافورة المسافرون العرب

تأشيرة سنغافورة للعرب المسافرون

تحتاج بعد تقديم الطلب عبر الإنترنت لإتمام أوراق سفرك إلى جواز سفر مفعوله ساري حتى 6 أشهر بحد أدنى، وصورة حديثة ضوئية بخلفية بيضاء، وصور من حجز تذاكر الطيران الذهاب والعودة ولا تحتاج أن تكون مدفوعة التكاليف، وصورة من محل الاستضافة أو مكان للإقامة لدى سنغافورة، وإذا قمت بطلب الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت فأرفق صورة من الطلب المقدم ووقعه، واستمارة تحتوي على جميع بياناتك بشكل صحيح ودقيق، لا تنس أن تترجم كل هذه الوثائق إلى اللغة الإنجليزية في مركز معتمد.

الأماكن السياحية في سنغافورة

أنت في مدينة ملاهي تستمتع بألعاب الإثارة، تنتهي منها لتتوجه إلى حديقة خضراء خلابة تستظل بأشجارها وتسمع أصوات الطيور الخلابة، تمر بجولة تاريخية في متاحف سنغافورة، هذا هو شكل جولتك في الأماكن السياحية في سنغافورة.

ملاهي يونيفرسال ستوديوز

تقع ملاهي يونيفرسال ستوديوز في جزيرة سنتوسا، وهي مدينة ترفيه ضخمة تضم أدوات صناعة السينما في مختلف بلدان العالم، ومجموعة من الألعاب المميزة، يقصدها آلاف السياح ليحظوا بتجربة مثيرة وشيقة.
المدينة مقسمة إلى 7 أماكن هما: مصر القديمة، العالم المفقود، هوليوود، نيويورك، مدغشقر، مشاهير أفلام الفنتازيا، المستقبل، أبدأ جولتك في منطقة هوليوود حيث ستشاهد أشهر شخصيات أفلامها الكرتونية والحقيقية.

انتقل إلى مدينة نيويورك لترى الطراز الأمريكي في المطاعم والمقاهي وتحضر أحد العروض الكلاسيكية التي تُقام في المدينة، وإذا أردت أن تكون ضمن معركة المتحولين، جرب زيارة مدينة المستقبل حيث الألعاب التفاعلية المميزة.

استكشف الكنوز المصرية وشاهد مجسمات الأهرامات والتمثايل الفرعونية داخل مدينة مصر القديمة، ولعل الأمر يبدو لك عاديًا فأنت قادم من مصر، لكن في هذه المدينة تستطيع أن تجرب ركوب مومياء وأن تصطحبك هذه المومياء في جولة.

في منطقة العالم المفقود، ستخوض مطموعة من المغامرات اوسط الأشجار والغابات الاستوائية وسترى الديناصورات، إذا لم تستطع تحمل كل هذا الإدرنالين يمكنك القيام بجولة مائية في العالم المائي الموجود بالمدينة المفقودة.

سنغافورة المسافرون العرب
سنغافورة المسافرون العرب

كل مدينة من مُدن يونيفرسال ستشعرك بأجواءٍ مميزة ومختلفة، فكأنك جُبت الكون كله في مكان واحد، تستطيع دخول المدينة طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً بثانمائة جنيهًا وإذا كان بصحبطك أطفالك فسعر الطفل حتى 12 عام ستمائة جنيه.

منتزه ميجا ادفنتشور

يقع منتزه ميجا ادفنتشور في جزيرة سنتوسا، يوفر لك المتنزه عددًا من المغامرات والتجارب المختلفة والأنشطة المثيرة، التي لن تحتاج فيها إلى التكنولوجيا واستخدام هاتفك، فهي تقوم على التحدي بينك وبين أصدقائك في أماكن مخصصة للمغامرة.

يمكنك أن تبدأ جولتك في المتنزه بالتسابق مع أصدقائك في لعبة القفز، أو لعبة المشي على الجبال والمرتفعات، معظم الألعاب في المتنزه تحتاج إلى الجسارة، ومع أنها قد تبدو صعبة إلا أنها ألعاب مصممة بطريقة آمنة تحرص على سلامة الجميع، وتحقق لك قدر كبير من المتعة والتشويق.

لا تنس أن تجرب لعبة تسلق الحائط، والتي تقوم على ارتفاع 16 مترًا، وهي من أعلى الألعاب في سنغافورة ومن أكثرها متعة، أو يمكنك ركوب التلفريك والذي يتيح لك جولة لرؤية الجزيرة ومتنزهاتها من أعلى ويوفر فرصة لرؤية المناظر الخلابة للجزيرة.

أما إذا كنت ممن يخشون المرتفعات وممن “يمسكون” الحقائب أثناء فترات لعب أصدقائك، فيمكنك الجلوس على كراسي الحديقة والاسترخاء وتأمل جمال المتنزه، أو الجلوس على أحد المطاعم والمقاهي الموجودة بداخلها والتي توفر أشهى المأكولات والمشروبات المحلية على إطلالة مميزة، سعر دخول المتنزه يبدأ من 700 جنيهًا ويصل إلى ألف جنيهًا تتوقف على الباقة المختارة، طوال أيام الأسبوع من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً.

متحف مدام توسو

يعتبر متحف مدام توسو من أجمل المناطق السياحية الموجودة في سنغافورة ومن أكثر الأماكن التي تجذب السياح، فهو يوفر محاكاة لنجوم الرياضة والسياسة والفن والمحتمع، ستجد في المتحف مجموعة من المتاحف الأخرى.

يمكنك أن تذهب إلى المتحف عن طريق جولة بحرية ممتعة من الماء إلى اليابس، على قارب مخصص يمر إلى المتحف، ستشاهد خلال هذه الجولة معالم مختلفة من المتنزهات والحدائق ومناطق مخصصة لسباق الفورميلا بسنغافورة.

عند نزولك من القارب أبدأ جولتك في المتحف بزيارة متحف الشمع، الذي يستقبلك على مدخله تمثال شمع للمطربة الشهيرة ليدي غاغا، ويضم المتحف شخصيات بارزة من نجوم الرياضة والسايسة والفن المصنوعين من الشمع.

سنغافورة
سنغافورة

بعد أن تنتهي من جولة المتحف لا تنس أن تمر بمطعم لاميردبن سنغافورة، هو جزء أساسي من الجوالات متحف، حيث يجذب تصميمه الفخم الزوار، فهو عبارة عن مكان يتوسطه بركة سباحة يقدم الطعام المحلي والأسيوي ومختلف الوجبات التي ترضي جميع الأذواق.

تستطيع دخول المتحف طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الساسة مساءً حتى الساعة السابعة والنصف مساءً، عدا يومي السبت والأحد فهما عطلة، ورسوم الدخول هي 350 جنيه.

تكاليف السياحة في سنغافورة للعرب المسافرون

تعتبر سنغافورة من البلدان الرخيصة نسبيًا، فأنت تستطيع أن تُقيم أسبوع سياحي بها بسعر يبدأ من 16 ألف جنيه شامل الانتقالات والإقامة والطعام والمزارات السياحية، ولكنها ستكون إقامة في بيوت الشباب أو شقق سكنية صغيرة، أما إذا أردت أن تكون رحلتك السياحية فخمة ومريحة فسيكلفك ذلك من 22 ألف جنيه وحتى 43 ألف جنيه فأكثر، وننصحك بأن تجرب الطعام المحلي هناك وخصوصًا الذي يقدمه ردهات الطعام، فهو أقل سعرًا وألذ طعمًا.

اترك تعليقا