الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع نيويورك أكثر مدن أمريكا ازدحامًا: مدينة تختصر العالم كله

اين تقع نيويورك أكبر مدن الولايات المتحدة اكتظاظا بالسكان، وأكبر المدن أيضًا من حيث المساحة، وأكثر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية في الكثير من المجالات، من المدن التي يوجد بها عدد كبير من الشركات والبنوك وأسواق أوراق المال، فهي تعتبر عاصمة الثقافة والاقتصاد في العالم.

اين تقع نيويورك

تقع نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية الساحل الشرقي لها وفي نهاية مصب نهر يسمي نهر هدسون، وهي مدينة تتكون من خمس محافظات مختلفة، وهما “مانهاتن، برونكس، جزيرة ستاتن، كوبنز، وأخيرًا بروكلين”، وتعتبر أكبر مدينة رقم ستة في العالم، ومن أكبر مدن العالم في الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر مدنها من حيث عدد السكان.

المدينة الامريكية الساحرة
المدينة الامريكية الساحرة

السياحة في نيويورك

نيويورك المدينة التي لا تنام وقلب الولايات المتحدة الامريكية النابض تعتبر من اهم وجهات السياحة في امريكا والعالم، كما تحتضن العديد من المعالم المشهورة على مستوى العالم.

اين يقع تمثال الحرية في نيويورك

يعتبر تمثال الحرية من اهم الرموز التي تشتهر بها الولايات المتحدة الامريكية، من منا لا يعرف تمثال الحرية الشهير في الولايات المتحدة الامريكية، فهو من اهم معالم السياحة في نيويورك ويقع في جزيرة الحرية بخليج نيويورك، وهو عبارة عن تمثال ضخم يبلغ ارتفاعه 93 متر ويرتكز على قاعدة يبلغ عرضها ٤٧ متر.

تمثال الحرية
تمثال الحرية

اين يقع سنترال بارك نيويورك

تجتذب سنترال بارك اعداد كبيرة من الزوار والسياح للتنزه وممارسة مختلف الرياضات كالمشي وركوب الدراجات الهوائية، وهي من أكبر الحدائق العامة في العالم، وتعتبر من اشهر المناطق السياحية في نيويورك وهي احدى اكبر الحدائق العامة في العالم، كما أنها تحتوي على بحيرات وتلال خضراء جميلة إلى جانب الأشجار.

المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي

يضم ما يزيد عن 33 مليون عينة من الصخور والنيازك وبقايا بشرية وحيوانية تلخص أهم الأحداث التي مرت بالتاريخ الطبيعي للأرض، كما يحتوي هذا المتحف على أكثر من 45 قاعة عرض مع قبة سماوية ضخمة ومكتبة ممتلئة بالكتب المتنوع، لذا هو من أهم الأماكن السياحية في نيويورك ويقع على الجانب الغربي العلوي من مانهاتن، بمدينة نيويورك ، ويعد واحدا من أكبر المتاحف في العالم.

مبنى امباير ستيت

ظهر في العديد من الافلام السينمائية من ضمنها فيلم كينج كونج، ويضم المبنى 102 طابق وهو مخدّم بـ 72 مصعداً، فهو اهم اماكن السياحة في نيويورك وأطول مبنى بإرتفاع يصل إلى 381 متر.

مبنى امباير ستيت
مبنى امباير ستيت

اين تقع تايمز سكوير نيويورك

تقام فيه احتفالات ضخمة لرأس السنة كل عام ويضم اشهر المطاعم العالمية بالاضافة الى المحلات التجارية والفنادق الفخمة، وتعود تسميته إلى تواجد مبنى يضم مكاتب جريدة التايمز فيه سابقاً، كما يعتبر ميدان التايمز من أهم المناطق السياحية في نيويورك.

اين يقع جسر بروكلين في نيويورك

يربط بين منطقتي منهاتن وبروكلين في نيويورك، عن طريق جسر يمتد فوق نهر است ريفر بطول يصل الى 1825 متر، وهو أحد أقدم جسور الولايات المتحدة الأمريكية، كما يعتبر جسر بروكلين من أشهر معالم نيويورك هو من الأماكن المثالية لإلتقاط الصور التذكارية والتمتع بمشاهد خلابة للمدينة.

اين يقع متحف المتروبوليتان في نيويورك

تأسس متحف المتروبوليتان للفنون عام 170م، وهو من أكبر المتاحف في العالم، وأهم الأماكن السياحية في نيويورك، ويضم آثار من جميع الحضارات المختلفة كالحضارة المصرية والآشورية وغيرها بالاضافة إلى مجموعة واسعة من الأعمال الفنية، ويقع متحف المتروبوليتان في الجادة الخامسة بمدينة نيويورك.

السفر الى نيويورك
السفر الى نيويورك

نصائح عند السفر إلى نيويورك

نيويورك.. التفاحة الكبيرة التي طالما راودت أحلام المسافرين، ولم تغب عن مخيلة الزائرين، هي المدينة الأمريكية التي لا تنام فيسهر معها محبوها بين أجمل سبل الحياة العصرية، وأروع المعالم الثقافية والسياحية.

ابتعد عن الإقامة في مانهانن

لكونها أشهر أحياء مدينة نيويورك يعتبر الكثير من المسافرين لها أنها هى المكان الأفضل للإقامة، ولكونها تقع في جزيرة في وسط المدينة على مصب نهر هدسون، دون التركيز على أن أسعار الفنادق بها مرتفع للغاية، حيث يصل في بعض الأحيان إلى 250 دولار لليلة الواحدة في غرفة بفندق متوسط ، وترتفع تبعا لنوعية الغرفة والفندق ومدى جودة الخدمة المقدمة.

ويمكنك توفير ميزانيتك عن طريق حجز بضع ليال في بروكلين التي شهدت مؤخرا طفرة كبيرة في مجال الفنادق خاصة البوتيك منها،بدلًا من مانهانن، وبذلك تقضي عطلتك بما يتناسب مع ميزانيتك ورغباتك، هذا فضلا عن أن بروكلين أيضا لا تبعد أكثر من 20 دقيقة من وسط المدينة.

السياحة في نيويورك
السياحة في نيويورك

لا تعتمد على سيارات الأجرة

من الأفضل لك استقلال وسائل النقل العامة، كثيرون يتخيلون ا ن سيارات الأجرة الصفراء وسيلة مريحة للانتقال حول مدينة نيويورك، ولكنها غير فعالة بشكل ملحوظ عندما تتعثر مع ازدحام الحركة المرورية، هذا بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الأجرة.

لذا الأفضل لك استخدام مترو نيويورك على سبيل المثال والذي يأخذك إلى أي مكان ترغب في الذهاب إليه، كما أن الحافلات خيار جيد وبسعر مناسب، وبعيد عن هذا وذاك فالدراجات خيار ممتاز لاستغلالها في التعرف على الروائع المعمارية في المدينة والاستمتاع بأجمل المشاهد في الهواء الطلق، كما هو الحال أيضًا في خيار الجولات السياحية التي تنظمها المدينة سيرًا على الأقدام.

لا تضيع وقتك كثيرا بالتسوق في الجادة الخامسة وبرودواي

ان لم تذهب لنيويورك بغرض التسوق فقط فلا تضيع وقتك فس الجادة الخامسة وبرودواي، خاصة ان الكثير من المسافرين إلى نيويورك يعكفون على التسوق لعدة مرات في الجادة الخامسة وشارع برودواي، نعم هي أماكن رائعة حقًا وتجد فيها الكثير من سبل الاستمتاع، ولكن هناك الكثير أيضا لتشاهده، ولابد ان تعلم أن المتاجر المتراصة على جانبيهم ليست فريدة من نوعها، فنفس تلك السلاسل أو العلامات التجارية ستجدها في أي مكان بالولايات المتحدة الأمريكية، ولذا فقم بالزيارة مرة واحدة خلال رحلتك.

التسوق في نيويورك
التسوق في نيويورك

لا تقوم بشراء التذاكر عند كل مزار سياحي

لا تنتظر لشراء تذكرة الدخول عن زيارة أيًا من المعالم السياحية الشهيرة للأستفادة من وقتك في نيويورك، خاصة في مواسم الذروة والازدحام، وبدلًا من ذلك يمكنك شراء طاقة New York City Pass، والتي تخول لك زيارة أشهر المعالم السياحية في تلك المدينة الرائعة، بما في ذلك تمثال الحرية و مبنى أمبير ستيت.

لا تفوت زيارة شارع ستاينواي

يسير حولك زائرون قادمون من دول عربية والمطاعم التي تحيط بك ترفع لافتات باللغة عربية وتقدم الطعام الحلال، لذا يمكنك الاحساس بكونك عدت من جديد لبلادك وانت في قلب نيويورك، وكذلك أيضًا المقاهي ذات الطابع العربي الأصيل، فلا عجب في ذلك وأنت في شارع ستاينواي، أو كما يطلق عليه شارع العرب في حي كوينز.

كما أكد الكثير من مرتادي هذا الشارع أن له سحرًا شرقيًا يجذب السائحين من مختلف الجنسيات، فلا تفوته خاصة وإن كانت رحلتك طويلة وتشعر بالاشتياق إلى الوطن.

اترك تعليقا