الرحالة و المسافرون العرب

اجمل المناطق في تركيا : من متحف شيكولاتة لمدينة جن تزداد متعة جولتك

اجمل المناطق في تركيا | سئمت من روتين يومك المعتاد؟ كثرت أعباء الحياة؟ ترغب في قضاء عطلتك الصيفية أنت وعائلتك في بلد تتصف بالسحر والجمال؟ فإليك عزيزى القارئ اجمل المناطق في تركيا جنة الله على الأرض، الدولة الأكثر سحرًا وجمالًا وأكثر الدول جذبًا للسياح على مدار العام.

فهي عبارة عن جزيرة تحيطها مجموعة من البحار وتتشكل أراضيها من سهول، وهناك أنهار وينابيع كثيرة تتدفق من السهول لتصب في البحار.فلا يمكنك أن تجد عالمًا آخر، ولا بحرًا آخر، هذه المدينة ستتبعك إلى أى مكان.والآن نعرض إليك اجمل المناطق في تركيا لقضاء وقت ممتع في رحلتك. 

اجمل المناطق في تركيا

تقع تركيا في جنوب غرب آسيا، أى تقع بين قارتى آسيا وأوروبا، فتعد حلقة وصل بين القارتين، كما تطل تركيا على أربعة بحار وهم البحر الأبيض المتوسط جنوبًا والبحر الأسود شمالًا، وبحر مرمرة في الوسط وبحر إيجة غربًا. فهى تتميز بموقع جغرافي ساحريجذب إليها السياح من مختلف أنحاء العالم.

وتتنوع المناطق السياحية في تركيا حيث يكثر بها المعالم السياحية علاوة على مدنها وعماراتها المتميزة وطبيعتها الخلابة.

اجمل المناطق في تركيا
اجمل المناطق في تركيا

اسطنبول النجم الأشهر في تركيا 

 تعد اسطنبول هى الوجهة الأولى والأهم للسياح من بين الأماكن السياحية في تركيا، فتتنوع بها المعالم السياحية، ويجد السياح فيها مقصدهم؛ فمن يريد زيارة الأماكن التاريخية والأثرية فيجد فيها ما يريد من خلال معالمها التاريخية فهناك مسجد السلطان أحمد ومتحف آيا صوفيا.

ومن يرغب في التسوق فهى تلبي حاجته من خلال أسواقها التى من أهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرهم. ومن يبحث عن أماكن الترفيه فهى لديها مدينة ألعاب فيالاند وأكواريوم اسطنبول وغيرها الكثير. 

حديقة أكواريوم المائية بين اجمل المناطق في تركيا

 

اجمل المناطق في تركيا
اجمل المناطق في تركيا

تعتبر حديقة أكواريوم المائية أكبر حديقة حيوانات مائية في الشرق الأوسط، وتعد من أضخم أحواض الأكواريوم المائية في أوروبا من حيث الحجم والمساحة وعدد الأحياء البحرية التى تمتلكها فهى تحتوى على أسماك كبيرة كالقرش والزواحف والبرمائيات من تماسيح وضفادع وأفاعٍ، وايضًا تحتوى على أسماك وكائنات دقيقة ونادرة.

فإذا كنت من محبي الكائنات البحرية فإليك اسطنبول أكواريوم فيوجد بها أيضًا مناطق ترفيهية من مطاعم ومقاهي ومتاجر لبيع الألعاب والهدايا التذكارية.

اجمل جولات المناطق في تركيا متحف بيلت للشيكولاته 

اجمل المناطق في تركيا
اجمل المناطق في تركيا

تخيل أنك تذهب إلى مكان كل ما تراه عينيك مصنوع من الشيكولاته!

يعتبر متحف بيلت من أفضل وأجمل الأماكن في اسطنبول تركيا فهو مقصد للسياح والعائلات والأطفال بشكل خاص.

ويقع متحف بيلت في اسنيورت في اسطنبول على مساحة 25 ألف متر مربع ويتكون من 4 صالات رئيسية تضم مجسمات ونماذج وهياكل لحيوانات ومناظر طبيعية مصنوعة من الشيكولاتة، وكذلك مجسمات لأشهر معالم اسطنبول مثل مسجد السلطان أحمد وجسر البوسفور والعديد من الشخصيات التاريخية والعالمية المصنوع جميعها

من الشيكولاتة. كما أن هناك جزء مخصص للأطفال في الصالة الرابعة يضم مجسمات

لألعاب  وشخصيات كرتونية مصنوعة من الشيكولاتة مثل السنافروالأقزام وغيرهم من الشخصيات التى يحبها الأطفال.

مينيا تورك اجمل المناطق في تركيا

تعد مينيا تورك في اسطنبول من اجمل المناطق في تركيا حيث أنها تشبه المتحف المفتوح من الهواء ويعرض نماذج مصغرة لأجمل المناطق التاريخية والحضارية والعمرانية التى توجد بتركيا.

وبعد انتهاء جولتك في مينيا تورك اسطنبول، هيا بنا عزيزى القارئ ننطلق لكابادوكيا

حيث عشاق الإثارة والمغامرة…

كابادوكيا 

كابادوكيا تركيا
كابادوكيا تركيا

إذا كنت تريد قضاء وقت ممتع مع عائلتك فتعتبر كابادوكيا من أفضل المناطق في تركيا للعائلات لتجتمعوا معًا ضمن بيئة سياحية فريدة، وزادت شهرتها بسبب معالمها الآثرية الغريبة التى تشمل مدن مبنية تحت الأرض ومتاحف مفتوحة.

فتضم العديد من المعالم الفريدة منها القرية السياحية التركية غوريم والتى تمتاز بموقعها الرائع المطل على البحار والمتهات والكهوف، وديرنكويو ووادى اهلارا.

ولاتنس ركوب المنطاد والاستمتاع بالقرية.

ديرنكويو مدينة الجن

ديرنكويو مدينة الجن
اجمل المناطق في تركيا

هي مدينة أثرية تحت الأرض، ويرجع سكن هذه المنطقة إلى العصر البرونزى، فكان المسيحييون في القرنين السادس والسابع الميلاديين يختبئون في المتاهات والأنفاق بها هربًا من الغزاه.

ولكن الآن أصبح المكان مفتوحًا للزوار من كل مكان وضم 4 مستويات من الغرف والمتاهات، فإذا كنت من محبي المغامرة فعليك الذهاب إلى مدينة ديرنكويو للقيام بجولة استكشافية وممتعة وتتجول على قدميك وتشاهد البيوت المنحوتة وبعض الكهوف ومشاهدة الغرف والتضاريس البركانية القديمة.

بورصة الأشهر بين اجمل مدن تركيا

مدينة بورصة التركية
مدينة بورصة التركية

كانت مدينة بورصة العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية وتعد من أهم وأجمل مدن تركيا، حيث تحتوى على الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية المميزة.

وتتميز بورصة بجمال خلاب وتحتل المرتبة الرابعة في تركيا من حيث المساحة، ويأتى إليها الأسر العربية خاصة حيث أنها تضم الكثير من مناطق الجذب السياحي المتعددة ومن أهمها مسجد أولو الكبير، وقلعة بورصة ومتحف مدينة بورصة والأسواق المركزية وغيرها.

أنطاليا اجمل مدن تركيا

تقع مدينة أنطاليا جنوب تركيا، إذا كنت تبحث عن الاستجمام والهدوء على الشواطئ وخلجان البحار فإليك أنطاليا أجمل مدن تركيا حيث تتميزبطبيعتها وجمالها الخلاب بسبب موقعها حيث أنها تطل على سواحل البحر الأبيض المتوسط وجبال طوروس.

كما يوجد بأنطاليا الكثير من المناطق السياحية منها مدينة أوليمبوس وألانيا وبوابة هارديان

ومنطقة كمر ومنتزه أتاتورك ومدينة ملاهى ومتحف أنطاليا والمتحف المائي وشلال دودان.

جزيرة مدينة فتحية اجمل مناطق تركيا

اجمل المناطق في تركيا
اجمل المناطق في تركيا

تعد مدينة فتحية هي مقصد للمشاهير والأغنياء في العالم ومن اجمل مدن تركيا فهى تضم مجموعة من الجزر الصغيرة الجميلة والخلجان،إضافة إلى الأسواق والمقاهي والأنشطة المتنوعة، فهى تجذب العديد من السياح إليها مهما اختلف مقصدهم؛

فإذا كنت ترغب في شراء بعض الهدايا فهناك الكثير من المحلات التى تبيع المصنوعات اليدوية منها السجاد والتحف والأقمشة.

أما إذا كنت من محبي الطبيعة والمناظر الهادئة فيقع بالقرب من مدينة فتحية شاطئ أولودينيز فهو شاطئ هادئ بعيد عن المناطق المزدحمة، ويوجد بها أيضًا ممر ساكليكنت المائي فهو ثانى أكبر ممر مائي في أوروبا.

وإذا كنت ترغب الترفيه فهى توفر العديد من الأنشطة كالسباحة والغوص والقفز بالمظلات وغيرهم.

بحيرة سبانجا 

اجمل المناطق في تركيا
اجمل المناطق في تركيا

بحيرة سبانجا من أفضل المناطق في تركيا لمحبي الهدوء والاستجمام والجولات، حيث تستطيع السير على قدميك أو ركوب دراجتك لتتجول حول ساحل البحيرة أو بين الجبال والأشجار والغابات الكثيفة. وتستطيع أيضًاركوب القارب والتمتع برياضة التجديف.

فهى تمتاز بجمال طبيعتها وتعتبر من أكبر البحيرات الطبيعية، ويقصدها السياح العرب طالبين الاسترخاء والتمتع بالمناظر الخلابة.

وأيضًا من أشهر المناطق في تركيا سبانجا جبل كارتبه الذي يذهب إليه محبي رياضة التزلج على الجليد شتاءً.

وها قد انتهت جولتنا الخاصة باجمل المناطق في تركيا، ومازال يوجد الكثير والكثير من المناطق الجميلة في تركيا التى لا نستطيع ذكرها في جولة واحدة.

أفضل وقت لزيارة تركيا

أما عن أفضل وقت لزيارة تركيا عزيزى القارئ، فإن فصلي الربيع والخريف أى شهري إبريل ومايو، ومنتصف سبتمبر حتى منتصف نوفمبر هما أفضل توقيت للسفر إلى تركيا وذلك تبعًا لأن تركيا تشهد صيفًا حارًا وشتاءًا باردًا.

ويختلف الأمر أيضًا حسب طبيعة السائح أو الزائرإذا كنت من محبي التمتع بالشمس والبحر والرمال، أو كنت من محبي التمتع بأجواء الشتاء والتزلج على الثلوج في تركيا فعليك تحديد أفضل الأوقات لزيارة تركيا.

نصائح قبل السفر إلى تركيا

  1.  عليك تعلم بعض الكلمات التركية قبل السفر.
  2.  يجب أن تضع خطة مسبقة قبل السفر والأماكن التى سوف تزورها.
  3.  عليك تحميل تطبيق Trafi  وهو خاص بالمواصلات العامة في تركيا.
  4.  اختر رفقاء متعاونين، وأقرأ عن كل مكان قبل زيارته.
  5.  قم بشراء خط هاتف عند وصولك حتى تستطيع التواصل من خلاله.
اترك تعليقا