الرحالة و المسافرون العرب

كيفية السفر لأولمبياد باريس 2024… مع بداية العد التنازلي خطوات بسيطة لا تفوتها للحضور!

كل ما تحتاج معرفته للحصول علي تأشيرة فرنسا وحضور اولمبياد باريس 2024

يترقب محبو الرياضة العد التنازلي للألعاب الأولمبية لعام 2024 التي تستضيفها باريس هذا العام خلال 88 يومًا، حيث تقام مراسم افتتاح هذه الدورة في باريس من يوم 26 يوليو وحتى 11 أغسطس 2024، هل أنت متحمس أيضًا! نعم جميعنا متحمسون، لذا إليك كل ما تحتاج معرفته لحضور أولمبياد باريس 2024 ، من خلال خطوات السفر إلى باريس بنفسك. وفي البداية هيا نذهب في جولة سريعة تكشف لنا بعض المعلومات عن الألعاب الأولمبية منذ بدايتها.

أولمبياد باريس 2024

قد تتساءل كيف يتم اختيار الدول المضيفة أولًا، لكن السؤال الأفضل هو لما تتنافس الدول علي استضافة الأولمبياد؟

في حين أن استضافة الأولمبياد يكلف الدولة المضيفة الملايين، فضلًا عن التدابير الأمنية المكثفة. لكنها تحظي بمميزات عديدة نتيجة لذلك، حيث تتمتع بإزدهار سياحي كبير. حيث يأتي السائحون من كل بقاع الأرض لحضور مثل هذا الحدث العظيم.

وكان النصيب هذا العام لإقامة الاولمبياد لفرنسا. وكما نعرف أن دورة الألعاب الأوليمبية في البداية كانت تقام مرة كل أربع سنوات

ولكن حاليا يتم استقبال دورة صيفية وأخرى شتوية كل عامين. وتشرف اللجنة الأولمبية الدولية على تنظيم كلتا الدورتين.

ويتم تنظيم هذه الدورات بمشاركة أكثر من 200 دولة في مختلف المسابقات الرياضية. وكذلك اختيار الدولة المضيفة عن طريق التصويت، وتنجح الدولة التي تحصل على أغلبية الأصوات.

احتفالات الاولمبياد علي قوس النصر
أولمبياد باريس 2024

كيفية السفر لحضور أولمبياد باريس 2024

هل حصلت على تذكرتك الخاصة لتشهد الحدث الرياضي الأهم لهذا العام بعد؟
لا تقلق ما زال بإمكانك الحصول على فرصة لحضور هذا الحدث الفريد من نوعه. وخوض تجربة سياحية لا تنسى في فرنسا .

أولًا: عليك الحصول على فيزا لتتمكن من السفر إلى فرنسا

وهذا عن طريق تقديم نموذج طلب فيزا شنغن، وسوف تحتاج بعض المستندات الخاصة برحلتك مثل:

  • الغرض من السفر إلى فرنسا ومكان الإقامة للفترة المطلوبة.
  • إثبات أنك سوف تغادر فرنسا قبل انتهاء التأِشيرة.

وهكذا سوف تتمكن من تحقيقه عن طريق شراء تذكرة ذهاب و عودة.

ويمكنك أيضًا التقديم للحصول علي تأشيرة شنغن من خلال البوابة الالكترونية لطلبات التأشيرات الخاصة بفرنسا.  ويمكنك قراءة أسهل طريقة للسفر لأوروبا كل ما عليك فعله هو طلب الحصول علي تأشيرة سياحية قصيرة الإقامة أو زيارة خاصة. وأخيرًا بعد الانتهاء من ملء البيانات المطلوبة. سوف تقدم هذه المستندات الي القنصلية الفرنسية او المركز الذي تقدم من خلاله.

الموعد المناسب للتقديم علي التأشيرة

ويعد الموعد المثالي للتقديم علي تأشيرة شنغن فرنسا قبل 15 يومًا علي الأقل من تاريخ يوم السفر الذي تنوي السفر فيه وتتم معالجة الطلب في فترة بين 15 – 60 يومًا.

أسعار الحصول علي تأشيرة فرنسا

ويتراوح سعر تأشيرة شنغن فرنسا 85 دولار بالإضافة الي التأمين الطبي و المستندات المطلوبة للحصول علي التأشيرة.

حجز تذاكر الأولمبياد وفرصة لجولة سياحية لا تنسي 

اذا تم قبول طلبك للسفر الي فرنسا:

عليك القيام بحجز تذاكر الفعاليات والمسابقات التي ترغب في حضورها فورًا. ويمكنك حجز هذه التذاكر عبر الموقع الالكتروني للألعاب الاوليمبية.

في حالة رفض طلب التأشيرة:

يحق لك تقديم استئناف ضد القرار بالتأكيد، ولكن خلال شهرين من تاريخ صدور قرار الرفض.

لذا عليك البدء في تحضيرات سفرك الان لحضور أولمبياد باريس 2024، ولا تنسي ان عليك انتهاز هذا الحدث المميز لأخذ جولة سياحية في أهم المعالم الاثرية التي تشتهر بها فرنسا. بالإضافة الي الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة، علي سبيل المثال متحف اللوفر. ومتحف بيكاسو، شاطئ أوماها. كهوف لاسكو، ميناء مرسيليا القديم، وكذلك مهرجان الأضواء في ليون، وغيرها من الأماكن التي لن تندم علي زيارتها بكل تأكيد.

أماكن مشاهدة أولمبياد باريس 2024 في جميع أنحاء باريس

يمكنك مشاهدة فعاليات أولمبياد باريس 2024، بأكثر من مكان بجميع أرجاء الدولة وأغلبها مجانية من دون تذاكر. مثل: 

  •  بارك دي لا فيليت التي تضم نادي فرنسا ويجتمع فيه الرياضيون والمشجعون للاحتفال بالألعاب ومشاهدتها.
  •  بارك دي مارن: وهو مناسب بشكل عام لمشاهدة ماراثون السيدات.
  •  تروكاديرو في تشامبيونز بارك: حيث يجتمع الفائزون من الأيام السابقة للمسيرات ويتفاعلون مع الجمهور.

كما يوفر مركز مدينة باريس الرياضي مجموعة من “مناطق المعجبين”. في جميع أنحاء المدينة، والتي يمكن الوصول إليها مجانًا. مثل:

  1. بارك ريف دو سين وكوارتييه جون
  2. أكاديمية المناخ
  3. أرين دي لوتيس
  4. ساحة سان سولبيس
  5. بارك مونسو
  6. ميري
  7. قناة سانت مارتن ومنطقة جرانج أو بيل
  8. آلي فيفالدي
  9. بارك دو تشويسي
  10. المركز الرياضي إليزابيث
  11. بارك سانت بيرين
  12. بارك كليشي باتينيوليس مارتن لوثر كينغ
  13. جاردين ديول وساحة ليون سيربوليت
  14. ساحة ستالينغراد، حوض لا فيليت
  15. مجمع لويس لوميير الرياضي
32 رياضة و 10500 رياضي
أولمبياد باريس 2024

رحلة الشعلة الأوليمبية في فرنسا

ويعد هذا تقليدًا رسميًا للألعاب الأوليمبية منذ بدايتها. ولهذا مسار تتبع الشعلة هذا العام من المفترض أن يكون مثاليًا. ولهذا تم تصميمه بإتقان عن طريق الجهود المشتركة لباريس مع الأقاليم المعنية وشركائها الرسميين. وستبدأ تلك الرحلة عبر فرنسا من 8 مايو 2024 ولمدة شهرين. وستبرز الرحلة معالم فرنسا وجمالها، وتنوعها بالإضافة إلى تاريخها وأجمل المناظر الطبيعية الخلابة بجانب إظهار مواهبها.
وكذلك سنشهد رحلة المشعل الأوليمبي خلال مراسم الاحتفال في 16 أبريل 2024، خلال التحرك معها من مدينة اوليمبا اليونانية، متجهين نحو أثينا. لتصعد على متن سفينة عابرة البحر المتوسط إلى مرسيليا في 8 مايو 2024. ولتبدأ رحلتها الحماسية عبر فرنسا.

موكب ضخم لأولمبياد باريس 2024

وتستضيف باريس الألعاب الأوليمبية لعام 2024 بعد 100 عام، في نفس الوقت قد استضافتها اخر مرة عام 1924. وتتميز مراسم الافتتاح هذا العام بفضل كونها خارج الملعب. ويبدأ حفل الافتتاح بموكب ضخم مكون من حوالي 160 قاربًا بمختلف الأحجام على ضفاف نهر السين في قلب العاصمة الفرنسية مع عروض مائية مميزة يشارك فيها آلاف الرياضيون. وتستمر هذه الاحتفالات على مدى 16 يومًا حتى نهاية هذه الدورة.

32 رياضة أولمبية في انتظارك هذا العام

وبالتأكيد سوف تشارك العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة في أولمبياد باريس 2024 التي يمكنك متابعتها وفقًا لميولك الرياضية. حيث تضم مسابقات في 32 رياضة أولمبية مختلفة، 28 منها رياضة أولمبية أساسية، علاوة علي ذلك يوجد 4 رياضات مضافة.
علي سبيل المثال تحتوي الأولمبياد علي مختلف أنواع ألعاب الكرة مثل: كرة القدم وكرة السلة. وكرة الطائرة، والرماية والسباحة والعديد من السباقات بالإضافة إلى الغطس. والفروسية، والجولف والملاكمة والجمباز وغيرها من الرياضات.
وسيتنافس حوالي 10500 رياضي في ألعاب باريس. وسيمثلون 206 لجان أولمبية وطنية من مختلف الدول حول العالم.

رحلة عبر الزمن: تقاليد مراسم الافتتاح

تبدأ مراسم الافتتاح باستعراض الدول المشاركة حيث تدخل الفرق المشاركة من كل دولة الملعب الرئيسي كجزء من الموكب.
وكجزء من التقاليد التاريخية يجب دخول الفريق اليوناني أولًا. حيث يعد نوعًا من الأحياء لتقليد تاريخي للألعاب الحديثة في حين علي فريق الدولة المضيفة أن يكون دائما آخر الفرق لدخول الملعب.
وتحتوي مراسم الافتتاح على أعمال فنية وموسيقي وخطابات وغيرها. لكن ما يميزها هو تبادل الشعلة الأوليمبية الذي يعبر عن انتقال المبادئ الأوليمبية من اليونان القديمة إلى العالم الحديث. وهذا تقليد يتم منذ حفل الافتتاح في عام 1936 في الألعاب الأوليمبية في برلين. وكذلك سنراه في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

أين يمكنك متابعة فعاليات أولمبياد باريس 2024؟

إذا لم يكن في إمكانك السفر إلى باريس لحضور هذه الدورة بإمكانك متابعة الفعاليات جميعهن بشكل حصري. عبر شبكة بي إن سبورتس القطرية، حيث تعد الناقل الحصري لأولمبياد باريس 2024

في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كتبت هدير أيمن الرهوان