الرحالة و المسافرون العرب

أماكن للمشي في القاهرة : أفضل 7 جولات للرياضة والترفيه

أماكن للمشي في القاهرة | المشي ليس كونه رياضة فقط، ولكن هو شكل من أشكال الحب. فالمرء لا يطيق المشي إلا مع من يحب، ويعد شكلًا من أشكال الحب والتقدير لذاتك عندما تحب أن تتمشى بمفردك مع سماع بعض الأغاني الهادئة التى بالطبع ستغير مزاجك للأفضل، ولكن ما هى أفضل أماكن للمشي في القاهرة؟

أفضل  7 أماكن للمشي في القاهرة

 تتميز القاهرة بأجوائها الشعبية ومناطقها الترفيهية التى جعلها مقصد لمحبي رياضة المشي بين حدائقها وشوارعها التاريخية، والاستمتاع بمشاهدة النيل ليلًا.

إضافة إلى الكثير من الأماكن السياحية التى تمتلكها، فإذا كنت من محبي رياضة المشي على قدميك والاستمتاع بأجواء القاهرة الساحرة، فإليك أفضل 7 أماكن للمشي في القاهرة التى ستجعل رحلتك ممتعة.

شارع المعز بين أفضل أماكن للمشي في القاهرة

أماكن للمشي في القاهرة
أماكن للمشي في القاهرة

أفضل ما تبدأ به جولتك هو شارع المعز الذي يعد من أشهر شوارع القاهرة جمالًا، ويذهب إليه محبي المشي والسير بين المباني الآثرية الإسلامية ذات الطراز المعمارى الإسلامي القديم الذي يرجع إلى العصر الفاطمى والمملوكى.

فيمكنك التجول في شارع المعز لتجد نفسك أمام مسجد الحسين أو مسجد الحاكم بأمر الله، ثم تبدأ قدميك تأخذك إلى أهم المباني الآثرية في شارع المعز وهو باب زويلة الذي تم تعليق عليه رؤوس رسل قائد التتار”هولاكو”، ولاتنس أثناء سيرك في شارع المعز شراء بعض التحف والاكسسوارات الفضية والذهبية من المتاجرالموجودة بالشارع.

محمية وادى دجلة بالمعادي: كهوف مرعبة وأماكن للشوي

محمية وادى دجلة بالمعادي: كهوف مرعبة وأماكن للشوي
محمية وادى دجلة بالمعادي: كهوف مرعبة وأماكن للشوي

هل تحب المشي في عالم أشبه بالصحراء وسط الجبال والكهوف والحيوانات، ولم تدفع سوى خمسة جنيهات؟ محمية وادى دجلة بالمعادي من أهم المحميات في القاهرة، والتى بإمكانك الوصول إليها بكل سهولة ويسر من خلال مترو الأنفاق، فأبدأ رحلتك مع رفيقك المفضل وقم بالتجول وسط الجبال والهضاب والكهوف المرعبة التى تسكن بها الكثير من الخفافيش فاحذر بشدة.

أو تجول بين الزواحف المهددة بالإنقراض والأرانب البرية والثعالب، والعديد من الحيوانات والطيور التى توجد بالمحمية، وإذا شعرت بالملل فأركب دراجتك وتجول وسط الصحراء، أو تسلق الجبال وعش مغامرة جديدة.

وبالطبع فإنك قد شعرت بالجوع فعليك نصب خيمتك والبدء في إحضار الشوايات وجمع الحطب والصخور للقيام بشوي اللحوم وإعداد الطعام، ولا تنس التقاط بعض الصور التذكارية وسط الطبيعة الجبلية والطيور والمناظر الطبيعية.

محمية وادي دجلة.. أوقات العمل وأسعار التذاكر

التخييم في محمية وادي دجلة المعادي
التخييم في محمية وادي دجلة المعادي

تفتح محمية وادي دجلة بالمعادي أبوابها يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، وتبلغ تكلفة دخول الفرد إلى المحمية ثلاثة جنيهات، أما دخول السيارة الخاصة بك فالتكلفة ستصبح خمسة جنيهات، وأما إذا أردت التخييم فتصل سعر تذكرة الدخول إلى خمسون جنيهًا.

خان الخليلي ملتقى كتاب مصر

أماكن للمشي في القاهرة
أماكن للمشي في القاهرة

ماأجمل أن تتمشى وسط بازار تاريخي به العديد من الناس وملئ بالألوان والزينة، وتستطيع شراء الكثير من الهدايا ذات الطابع الفرعونى إضافة إلى الاكسسوارات والحلي الذهبية والفضية، فإنه خان الخليلي من أشهر المعالم السياحية في القاهرة ويوجد في حي الحسين.

فتستطيع أن تتسوق من محلات التحف والأقمشة حيث أنه يحتوى على جميع أنواع الأقمشة التى تريدها، وبإمكانك أيضًا أن تستريح في أحد المطاعم أو تستحى كوب الشاي المفضل لك  في قهوة الفيشاوي فهي من أقدم المقاهي في القاهرة ومزينة بالكثير من المرايا والآثاث القديم، كما أنها ملتقى كتاب مصر ومن بينهم  الكاتب الكبير نجيب محفوظ.

جزيرة المعادي أفضل أماكن القاهرة للمشي

سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022

جزيرة المعادي من أجمل الأماكن السياحية بالقاهرة، فهى عبارة عن جزيرة وسط النيل مليئة بالمساحات الخضراء، والزهور الملونة التى تجذب عينيك، فيوجد بداخلها مشتل يسمي عصفور الجنة يضم العديد من الورود والأشجار ونباتات الزينة،  إضافة إلى وجود أماكن مخصصة للأسماك.

فتخيل أنك تتمشي برفقة صديقك المفضل أو مع عائلتك وحولك الزهور الملونة والبحيرات وأحواض الأسماك، والعديد من المناظر الخلابة التى تجعل رحلتك ممتعة.

“الممشى” أفضل مكان للمشي على النيل

أماكن للمشي في القاهرة
أماكن للمشي في القاهرة

اذا كنت تتمنى التمشية على النيل في مكان خالى من اى سيارات تزعجك أو حتى دراجات هوائية؟ إليك “الممشي” من أفضل أماكن التمشية على النيل التى قد تم افتتاحها مؤخًرًا، فلتبدأ جولتك الممتعة سيرًا على قدميك داخل ممشى أهل مصر .

الذي يبدأ من أمام فندق سميراميس انتركونتنتال القاهرة وحتى يصل إلى كوبري 15 مايو أمام فندق ماريوت القاهرة، وإذا شعرت بالجوع أو العطش أثناء تجولك داخل الممشي فهو يضم المطاعم والكافتيريات التى تستطيع شراء ما تريده، وكذلك به مقاعد للجلوس إذا أردت أن تستريح بعض الوقت، وننصحك الذهاب إليه ليلًا فستجد رحلتك أكثر ممتعة.

جزيرة الزمالك بين أفضل أماكن للمشي في القاهرة

اماكن خروج في الزمالك
اماكن خروج في الزمالك

يعتبر حى الزمالك من أرقى وأفضل المناطق في القاهرة، ويقع على جزيرة توجد في وسط النيل، تُسمى جزيرة الزمالك، التى تعد من أجمل أماكن التمشية فتضم  العديد من القصور التاريخية منها قصر الأمير سعيد توسون وقصر الأمير عمرو إبراهيم.

وتتميز الجزيرة بوجود الكثير من الشوارع التى تحيطها الأشجار الخضراء، علاوة على وجود نهر النيل الذي يزيد من جمالها ويجعلها من أماكن جذب السياح، فهى تمتاز بهدوئها التى تجعلك تحب المشي بين شوارعها المليئة بالأشجار العالية، ومستمتعًا بمشاهدة النيل ليلًا.

حديقة الأزهر أفضل مكان سياحى للعائلات

حديقة الازهر
حديقة الازهر

تعد حديقة الأزهر من أفضل وأكبر حدائق القاهرة وأهم الوجهات السياحية التى تجذب السياح أو الزائرين، فإذا أردت قضاء عطلتك مع عائلتك في مكان يتصف بالهدوء وجمال الطبيعة، فإليك حديقة الأزهر التى تعد من أجمل أماكن للممشي بالقاهرة وسط أصوات الطيور المغردة والأشجار الخضراء والنخيل العالي، والمساحات الخضراء، إضافة إلى المياه المندفعة من الشلالات الطبيعية والبحيرات، أجواء تشعرك بالاستجمام والمتعة.

وإذا أردت أن تستريح فيمكنك الجلوس على أحد المقاعد المظللة في الحديقة، أو الجلوس على النجيلة الخضراء. وعند شعورك بالجوع فعليك بالذهاب إلى مطعم البحيرة لتتناول طعامك وسط سحر المياه حيث أن المطعم يتوسط بحيرة المياه بحديقة الأزهر، فاستمتع بتناول طعامك وسط هذا المنظر الساحر.

أوقات العمل وأسعار التذاكر لحديقة الأزهر

تبدأ حديقة الأزهر في استقبال الزوار يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، ويصل ثمن تذكرة الدخول إلى 25 جنيهًا للبالغين طوال أيام الأسبوع، أما أيام الجمعة والسبت فيبلغ ثمن التذكرة 30 جنيهًا، أما الأطفال من سن 4 سنوات وحتى 12 سنة فتبلغ تكلفة تذكرته 15 جنيهًا ماعدا أيام الجمعة والسبت فتكون تكلفة التذكرة 20 جنيهًا، وتكون مجانية للأطفال تحت سن الـ 4 سنوات.

أفضل تراكات ومسارات للمشي والجري في القاهرة صباحاً

  • مركز شباب الجزيرة
  • منطقة المعادي
  • حديقة الميريلاند بمصر الجديدة
  • سور الكلية الحربية
  • حديقة الطفل مدينة نصر
  • ميدان التحرير
  • محمية وادي دجلة بالمعادي
  • محيط قصر القبة
  • الممشى الرياضى السياحى بمدينة 6 أكتوبر
  • المركز الرياضي في شيراتون
اترك تعليقا