الرحالة و المسافرون العرب

 أكثر الدول أمانا 2023: تجول بحرية دون خوف في 20 دولة بالعالم

أكثر الدول أمانا 2022

إذا كنت تبحث عن رحلات بعيدة عن المتاعب في بداية تخطيط لعطلات الصيف، فلابد من البحث عن وجهات سياحية في أكثر الدول أمانا 2023، وتوفر شركات السياحة عروضا خاصة، وقد تسافر بأقل التكاليف، ولكن لا تقبل أبدا بالأقل أمانا.

عوامل عدة منها الأرهاب والحروب، وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا وإغلاق العديد من المطارات وغيرها، تجعل الكثيرون يبحثون هذا العام عن الأماكن الأكثر سلامة وأمان.

كونها أحد أهم العوامل التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار في السفر السياحي، خصوصاً أن أغلب السياح من ذوي الإنفاق العالي يعيشون في بلدان ترتفع فيها معايير السلامة المعيشية.

أكثر الدول أمانا 2023

كما أن الدول الأكثر أمانا لا تقتصر على خطر الإرهاب وحده، وإنما تتخطاه إلى عدة معايير أخرى منها العوامل الطبيعية مثل العواصف الاستوائية والحرائق الطبيعية.

ويختلف البشر في اعتمادهم على بعض الأصدقاء والمعارف للتعرف على أرائهم في وجهات سياحية قصدوها، إلا أن هناك بعض السياح يعتمدون على التقرير السنوية الرسمية عن أكثر الوجهات السياحية أماناً.

وتبعاً للتصنيف العالمي جاءت بعض الدول في ترتيب الأكثر أماناً في عامنا الحالي وهم

  • أيسلندا
  • نيوزيلاندا
  • البرتغال
  • النمسا
  • الدنمارك
  • كندا
  • سنغافورة
  • جمهورية التشيك
  • اليابان
  • سويسرا

السياحة في أكثر الدول أمانا 2023

أعلنت منظمة السياحة العالمية، أن 2020 كان العام الأسوأ في تاريخ السياحة، إذ خسر قطاع مليارات  الدولارات، جراء القيود التي فرضت على التنقل لوقف تفشي فيروس كورونا. ولكن حالياً عادت شمس التجولات السياحية من جديد وبدأت معها مغامرات الرحالة المسافرون العرب من جديد.

1- نيوزيلندا

الهجرة الى نيوزلندا
الهجرة الى نيوزلندا

نيوزيلندا من الوجهات السياحية الأكثر أمان للسفر في 2022، وصُنفت ضمن أفضل دول العالم فيما يتعلق بالسيطرة على جائحة كورونا والأرهاب وغيره من مقوضات السفر، وهي تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة، من الجبال المغطاة بالثلوج والغابات التي تغطي مئات الأميال.

2- آيسلندا أكثر الدول أمانا 2023

تعتبر ينابيع المياه الزرقاء بمنطقة بريكيافيك في آيسلندا من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة التي تستقطب العديد من السياح للتمتع بجمالها والتقاط العديد من الصور بها، والتمتع بقضاء العطلة بها.

3- مدغشقر

تمتاز جزيرة مدغشقر بأنها أكثر الأماكن السياحية الأكثر أمانا في 2022، فضلاً عن كونها تمتاز بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة حيث تحيط بها الشواطئ الرملية الناعمة الممتدة على طول سواحلها على المحيط الهندي.

بالإضافة إلى المساحات الخضراء والغابات الشاسعة والحيوانات النادرة مثل قرود الليمور طويلة الذيل والمهددة بالانقراض.

4- اليابان أكثر الدول أمانا 2023

مدن اليابان
مدن اليابان

اليابان من أفضل الوجهات السياحية الآمنة في العالم 2022، وفي اليابان أنت بلا شك ستكون امنا وسعيدا، لأن تجربة السياحة والسفر إلى طوكيو هي حلم يراود العديد من الناس، لتبرهك التكونولجيا بها، وطبيعة الحياة هناك.

5-  فيجي

تتضمن فيجي العديد من الجزر الجميلة، ما يجعلها وجهة سياحية مرغوباً فيها للعديد من المسافرين، كما أنها أمنة وهادئة، وتندرج على قائمة الدول الأكثر أمانا للسفر في 2022.

وتشير التقارير إلى أنه قد أُعيد افتتاح فيجي وفقاً لمعايير اختبار “كورونا” المعمول بها، كما أنها تخلو من التهديدات بالكوارث الطبيعية، وبالطبع تخلو من الإرهاب والجريمة.

6- مالاوي بين أكثر الدول أمانا 2023

تتمتع مالاوي بالعديد من عوامل الجذب التي تستقطب السياح، مثل رحلات السفاري، ومشاهدة الأفيال والبابون وأفراس النهر والحيوانات الأخرى في موائلها الأصلية، وكل ذلك مقابل جزء بسيط من السعر، فضلا عن كونها ضمن الأماكن الأكثر أمانا للسياحة في 2023.

7- نيبال

أكثر الدول أمانا 2022
أكثر الدول أمانا 2022

يكاد يكون من المستحيل أن تخطر نيبال على بال المسافرين القاصدين سياحة لا تنسى، إلا أنها تمتاز  بوجود جبل إيفرست، وتقع هذه الدولة في جبال الهيمالايا، ويقصدها هواة سياحة المغامرات وتسلق الجبال كونها توفر لهم تسلق أعلى جبل في العالم، كما يستطيع السائح استكشاف الصحراء المرتفعة وتناول الطعام النيبالي المميز.

8- تركيا

تركيا
تركيا

أصبحت تركيا، سريعا واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، بفضل جمالها الطبيعي والمواقع الأثرية والمنتجعات المطلة على المحيط على طول سواحلها على بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.

فضلا عما تمتلكه البلد من تقديم العديد من الخدمات بأسعار مناسبة، فضلا عن كونها أكثر البلدان السياحية أمانا في كل الأعوام وليس عام 2022 فقط.

9- مصر أكثر الدول أمانا 2023

تعتبر مصر بلد الأهرامات بالجيزة، أكثر الوجهات السياحية امانا في 2023، ويلقبها أهلها والعالم (ببلد الأمن والأمان)، وتتميز بأثرها التي تعد من عجائب الدنيا السبع.

في حضارة وصل عمرها الآلف السنين، كما أنها تقدم العديد من أنواع السياحة الترفيهية والثقافية والدينية والمؤتمرات والغوص والمغامرات، بأبسط وأرخص الأسعار، وأفضل الخدمات.

10- سلطنة عمان

في مضائق هائلة تسحرك لالتقاط الصور بها، وهى أمنة للسياحة في 2023، وتحديدا في محافظة مسندم العمانية، تصل الجبال إلى ارتفاع ألفي متر لتخلق خلفية مذهلة لمساحات ضيقة من المياه، فضلا عن المطبخ العماني والثقافة والتاريخ هناك، الذي يعكس الوجه الآخر للسلطنة.

اترك تعليقا