الرحالة و المسافرون العرب

أفضل أماكن الغوص في مصر والعالم : ترفع الادرينالين بين الشعاب المرجانية

يرغب الكثير منا من مشاهدة الحياة البحرية من شعاب مرجانية وأسماك وحيوانات في بيئتهم الطبيعية دون وجود أي حواجز أو عبر شاشات الهاتف. فأصبح الآن بإمكانك رؤية الحياة تحت سطح الماء من خلال ممارسة رياضة الغوص. مغامرة تستحق التجربة، وسوف تعيشها معنا من خلال عرض أفضل أماكن الغوص في مصر والعالم.

أفضل أماكن الغوص في مصر

تعد مصر من أفضل وجهات الغوص في العالم، وذلك وفقًا لتصويت أقامته مجلة الغوص الدولية “دايف ترافيل” التى حصلت فيه مصر  على المرتبة الثانية في عام 2019. فيلجأ إليها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمواقعها الساحرة للغطس. فإذا كنت من محبي رياضة الغوص ومشاهدة الحياة المائية، فسنقدم إليك أفضل أماكن الغوص في مصر.

محمية رأس محمد قبلة الغواصين في العالم

محمية رأس محمد
محمية رأس محمد

عند زيارتك لمحمية رأس محمد ستستمتع بالشواطئ المرجانية التى تقع في أعماق المحيط المائي لرأس محمد، وبأسماكه الملونة التى تخطف عينيك والسلاحف البحرية المهددة بالإنقراض إضافة إلى الأحياء المائية النادرة. فسوف تشاهد بيئة ممتعة لممارسة رياضة الغوص.

وتتمتع محمية رأس محمد بوجود الكثير من الشعاب المرجانية في جميع جوانبها البحرية. وتعد موطنًا للعديد من الطيور وأنواع الأسماك النادرة. فإذا كنت ترغب في زيارة المحمية عليك بحجز رحلة غوص لرأس محمد التى تقع فى شرم الشيخ، وقد تبلغ تكلفة الرحلة 500 جنيهًا مصريًا،  ويشمل السعر معدات الغطس والنقل إلى الميناء والعودة إلى الفندق إضافة إلى الأطعمة والمشروبات.

البلو هول أخطر مكان للغوص

البلو هول في دهب
البلو هول في دهب

البول هول بدهب أو الثقب الأزرق كما يطلق عليه البعض. فهو عبارة عن حفرة عميقة في البحر الأحمر بعمق 130 مترًا. وتحيط بها الشعاب المرجانية التى تغطيها المياه. ويتصل بهذه الحفرة نفق طويل يبلغ طوله 26 مترًا يربط بالبحرالمفتوح ويٌعرف بالقوس.

وتعد البول هول من أخطر أماكن الغوص في العالم حيث يمكنك في تلك المنطقة ممارسة الغطس على عمق يصل إلى 110 مترًا. تجربة أكثر رعبًا وتحدي لمن يستطع الغوص والخروج ناجيًا. فيسمي بمقبرة الغواصين لكثرة من فقدوا حياتهم به.

فعند ممارسة الغوص في البلو هول ستجد الشعاب المرجانية الساحرة إضافة إلى أسماكه الملونة والنادرة التى تجذب الغواصين. مشهدًا يسحرك من جمال طبيعته. ولكن عليك أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء ممارسة الغوص مثل اصطحاب غطاس معك ليرشدك عن أبعد عمق في الحفرة، إضافة إلى وضع مخزون كافيًا من الهواء وأجهزة التنفس.

الغوص في محمية أبو جالوم

على بعد 20 كيلو متر من دهب تجد محمية أبو جالوم التى تعد من أجمل أماكن السياحة والغوص. فيتداخل البحر مع الجبال في مشهد فريد م نوعه.  فعند ممارسة الغوص بها ستجد كهوف تحت الماء تمتد لأعماق تصل إلى أكثر من 100 مترًا، وكائنات بحرية تداعب قدميك تحت الماء.

فتحتوي المحمية على العديد من أنواع النباتات، حيث يصل عددهم إلى 165 نوعًا منهم 44 نوعًا لا ترأهم إلا في محمية أبوجالوم. إضافة إلى الكثير من اللافقاريات والأسماك الملونة، والشعاب المرجانية النادرة. ولكن عليك عدم لمس أي منها أثناء ممارستك لرياضة الغوص حيث أنها حادة وقد تُعرض رحلتك للخطر.

وتبلغ تكلفة رحلتى البلو هول ومحمية أبو جالوم 220 جنيهًا للمصري البالغ، و 110 جنيهًا للأطفال.

أفضل 5 أماكن للغوص في العالم

استمتع بسحر الطبيعة واكتشف عالم البحار بشعابه المرجانية ونباتاته وأسماكه الملونة في رحلة بحرية إلى أفضل 5 مواقع للغطس بالعالم يمكنك ممارسة رياضة الغوص بهم، وإليك أبرز هذه الأماكن..

الحاجز المرجاني العظيم بين أفضل أماكن الغوص في العالم

الحاجز المرجاني في استراليا
الحاجز المرجاني في استراليا

تخيل أن سمك القرش يقترب منك وتستطيع إطعامه بكل حب، مغامرة ستعيشها أثناء غوصك في الحاجز المرجاني العظيم باستراليا. الذي يعد من أجمل وجهات الغوص في العالم.

فسوف تشاهد أثناء غوصك جميع أنواع أسماك القرش مثل قرش النمر والقرش الرمادي وأسماك البركودة وغيرهم من الأسماك البحرية، إضافة إلى احتوائه على  الكثير من الشعاب المرجانية  التى تتميز بجدرانها المتعرجة، و يمكنك رؤيتها تحت الماء أو عبر الفضاء. كما يمتلك العديد من السلاحف البحرية والدلافين والحيتان الحدباء وأسماك المهرج،  وغيرهم من الكائنات البحرية التى تجدها فقط في الحاجز المرجاني العظيم.

فلا تفوت تلك التجربة الفريدة، والتقاط أجمل الصور وأنت تطعم سمك القرش.

جزيرة كوكوس بكوستاريكا

أفضل أماكن الغوص في مصر والعالم
أفضل أماكن الغوص في مصر والعالم

إذا كنت ترغب في التخلص من الادرينالين في جسمك، فعليك الذهاب للغوص في جزيرة كوكوس بكوستاريكا. وهي جزيرة مغطأه بأكملها بالأشجار الخضراء التى تعد موقع رائع لممارسة الغوص مع الأخطبوط والاف من أسماك القرش والحيتان والدلافين، إضافة إلى أشعة مانتا والكائنات البحرية مثل الموروئيل وغيرها. فسوف تعش تجربة غوص أكثر رعبًا وإثارة.

وقد تلمس أثناء غوصك زعنفة القرش، وتجد أمامك مجموعة كبيرة من أسماك القرش المطرقة والحيتان إضافة إلى أسماك التونة التى توجد بكثرة. وترحب كوكوس بالغواصين الأكثر جرأة لممارسة رياضة الغوص في تلك البيئة البحرية المخيفة. كل ما عليك معرفة كيفية التعامل مع الأسماك وفهم حركاتهم.

فيمكنك الغوص بعمق 20 مترًا لتجد الكائنات البحرية تبدأ في الظهور أمامك. كما ستشاهد السلاحف الخضراء وهي تأكل من الشعاب المرجانية إضافة إلى بعض الدلافين الذين يداعبونك، مما يزيد من متعة رحلتك.

جزر المالديف بين أفضل أماكن الغوص في العالم

من متع الحياة الغوص في جزر المالديف التى يرغب الكثير منا الذهاب إليها والتمتع بطبيعتها الساحرة، فتعد من أفضل أماكن الغوص في العالم. حيث تتمكن من رؤية الحياة البحرية بداية من الشعاب المرجانية الجميلة والكثير من النباتات والحيوانات الغريبة التى تعيش تحت الماء، والعديد من الأسماك الرائعة مثل الواهو، والتونة، وأسماك ترفالي، إضافة إلى أسماك القرش والحيتان وثعبان البحر.

فقم بارتداء الزعانف وبدل الغوص لاستكشاف المزيد من الحياة البحرية في تلك الجزر المذهلة. ولا تنس إحضار كاميرا التصوير أثناء الغوص لالتقاط أجمل اللحظات تحت الماء مع أكثر الكائنات البحرية سحرًا.

الغوص في جزيرة بالاو

إذا كنت ترغب في تجربة مختلفة لممارسة الغوص، فإن جزيرة بالاو أفضل خيار لك. ستتمكن من مشاهدة أكثر من 1000 نوع من الأسماك وهي تسبح بكل هدوء حولك، حيث ترى المعني الحقيقي للثروة السمكية.

فالمياه تعد موطنًا للشعاب المرجانية والسلاحف والأسماك الاستوائية إضافة إلى أسماك القرش المهددة بالانقراض، والكثير من الكائنات الرائعة التى لا يمكنك أن تشاهدها في أي مكان آخر. وتقع جزيرة بالاو في غرب المحيط الهادي، وتم اكتشافها عام 1783.

نقطة البركودة

أفضل أماكن الغوص في مصر والعالم
أفضل أماكن الغوص في مصر والعالم

تعد نقطة البركودة في ماليزيا من أفضل 5 مواقع للغوص حول العالم، فستتمكن أثناء غوصك أن تسبح بين مجموعة كبيرة من أسماك البركودة، ومراقبة حركتها عن قرب، ولكنها قد تمنع عنك أشعة الشمس لكثرة عددها. كما يمكنك الغوص بعمق يترواح بين 22 إلى 40 مترًا. وستقابل عشرات السلاحف وأسماك القرش، وستستمتع بمنظر الشعاب المرجانية بألونها المتعددة.

اترك تعليقا