الرحالة و المسافرون العرب

معلومات عن جزر المالديف : أجمل الاماكن السياحية وكيف تسافر إليها

معلومات عن جزر المالديف التي تعتبر أهم الأماكن السياحية التي يتجه إليها السياح من كل مكان في العالم، وخاصة حديثي الزواج الذين يرغبون بقضاء عطلة مميزة لشهر العسل، فهو وجهة للعشاق، نظرًا للطبيعة الساحرة التي تتمتع بها الجزر، فهي من أكثر المناطق رومانسية في العالم.

معلومات عن جزر المالديف

تستقبل ملايين الزوار على مدار العام، وتمتلئ الفنادق بالحجوزات من العام للعام، كما يتم فيها الكثير من الفعاليات الهامة، والرياضات المختلفة، فإذا كنت ترغب بقضاء عطلة في جزر المالديف الساحرة عليك أن تحجز مبكرًا.

موقع المالديف

تقع المالديف غرب قارة آسيا وتطل على المحيط الهادي، وتتكون جزر المالديف من ٢٦ جزيرة، ويمر خط الاستواء في الجزء الجنوبي منها، والذي يكسبها مناخًا استوائيًا، والعاصمة الرسمية لها هي ماليه، وتعتبر هي أصغر دولة في قارة آسيا من حيث المساحة وعدد السكان.

السياحة في المالديف
السياحة في المالديف

ما هو مناخ جزر المالديف

قبل تجربة السياحة في المالديف عليك أن تعرف مناخها فتغطي الشمس جزر المالديف طوال أيام السنة، ودرجات الحرارة فيها متقلبة مع سقوط الأمطار التي تكثر من شهر ٤ حتى شهر ١٠؛ لذلك تنخفض تكاليف السفر في تلك الفترة، بينما يبدأ موسم الجفاف من شهر واحد حتى شهر ٤ وهو من أكثر شهور السنة التي يكثر فيها الزيارات السياحية، وتتراوح درجات الحرارة بين ٢٩، و ٣٢ درجة مئوية.

كيفية استخراج تأشيرة السياحة في المالديف

المالديف من الدول التي لا تحتاج استخراج تأشيرة قبل السفر إليها، فبمجرد وصولك إلى هناك يمكنك استخراجها من المطار، وتمتد مدة الفيزا إلى ٣٠ يوم، ولكن هناك بعض المتطلبات التي يجب أن تتوافر معك ومنها

  1. جواز سفر ساري لمدة ٦ شهور على الأقل
  2.  تذاكر العودة
  3.  اثبات أموال من خلال حساب بنكي أو أموالًا شخصية.
    ويمكنك تجديد مدة الإقامة عن طريق ملئ استمارة قبل انتهاء المدة، ودفع بعض الرسوم.

السكان في جزر المالديف

جزر المالديف هي أصغر دولة في قارة آسيا من حيث عدد السكان، فيصل عددهم إلى ٥٠٠٠ آلاف نسمة، وتصنف الـ ١٧٣ من حيث عدد السكان، وتضم المالديف فئات عرقية متعددة من السكان، وتمثل أكبر فئة من الشعب الديفيهي وهم الشعب الأصلي لهذه الجزر، وأيضا عدد من البنجلاديشين والفلبينيين.

اللغة والديانة في جزر المالديف

تعتبر اللغة الديفهية هي اللغة الرسمية بجزر المالديف، فضلًا عن عدد من اللغات الأخرى الهندية الجنوبية، وينتشر الإسلام بين سكان الهند، فهي دولة إسلامية منذ أكثر من ٨ قرون، وكان الشعب يعتنق في السابق البوذية.

أنواع جزر السياحة في المالديف

هناك نوعان من الجزر في المالديف، وهما الجزر المحلية أو العامة، والتي يوجد بها الكثير من السكان والأسواق والمحلات التجارية، والنوع الثاني هو الجزر الخاصة والتي يوجد بها المنتجعات الفخمة والفنادق التي تستقبل السياح فقط، وتكون تكاليفها باهظة الثمن، وتحتوي على الكثير من الشواطئ الجميلة ذات الطبيعة الساحرة.

السياحة في المالديف
السياحة في المالديف

معلومات عن جزر السياحة في المالديف

كما ذكرنا هناك عدد من جزر المالديف العامة والخاصة ولكن تتميز جميع الجزر بالبحار الرائعة، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح، ويقضون بها عطلة سعيدة تساعدهم على الخروج من روتين الحياة الممل والمتكرر ومن أهم الجزر

١- جزيرة مالية

هي من أفضل الوجهات السياحية داخل جزر المالديف، فهي عاصمة جزر المالديف الممتلئة بالكثير من الأنشطة المائية كالسباحة والغوص، وغيرهم، كما تتميز جزر المالديف بتحول شواطئها إلى اللؤلؤ وذلك طبقا للنور الصادر من الكائنات البحرية في الليل، فيظهر الشاطئ وكأنه مضئ.

٢- جزيرة با أتول

هي من أكثر الجزر الساحرة، فيوجد بها الكثير من المنتجعات الفاخرة، التي تمثل وجهة سياحية مثلى لراغبي قضاء شهر عسل مميز.

٣- جزيرة مافوشي

واحدة من أروع جزر المالديف ذات الخدمات العالية والطبيعة الساحرة التي تأثرك بجمالها، فلا يمكنك مقاومة سحر مياهها والطبيعة من حولك.

٤- جزيرة فافو اوت

يمكنك من خلال هذه الجزيرة التعرف عن تقاليد المالديف عن قرب، وممارسة الكثير من الأنشطة مثل السباحة والغوص والعاب الشاطئ والتردد على المقاهي والمطاعم.

٥- جزيرة أليماثا

تعد الجزيرة وجهة سياحية مثلى للراغبين في الاستجمام، كما أنها تضم مساحات خضراء شاسعة، وتحتوي على شاطئ من أجمل شواطئ جزر المالديف، التي تستطيع فيه القيام بالغوص والسباحة، ويبتعد عن مطار هولهول بحوالي ١٢٠ دقيقة بالقارب.

معلومات عن الأنشطة السياحية في جزر المالديف

يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة عند ذهابك إلى المالديف فهي من أكثر الأماكن السياحية المؤهلة لاستقبال السياح، كما يُقام فيها العديد من المهرجانات والفعاليات الهامة ومن هذه الأنشطة

١- جولة بالقارب

تستطيع استئجار قارب والذهاب في رحلة وسط البحر، كما يمكنك اصطحاب سنارة وتقوم بصيد عدد من الأسماك المتنوعة التي لم ترى مثلها من قبل.

٢- الغوص

يمكنك الاستمتاع برياضة الغوص داخل جزر المالديف؛ حيث يوجد الكثير من الشعب المرجانية والأسماك المتنوعة التي ستكتشفها أسفل المياه.

٣- اكتشاف المتاحف والمدن

تضم المدينة الكثير من المتاحف والمدن التي يمكنك اكتشافها في الجزيرة مثل المتحف الوطنية، ومدينة أدو.

٤- تجربة الطعام المالديفي وزيارة الحدائق

هناك الكثير من الأطعمة التقليدية الرائعة داخل المالديف، والتي تعتمد على الأسماك وتأخذ الطبيعة الهندية فتكون حارة وساخنة، وبها الخضروات، فضلًا عن وجود الحدائق مثل حديقة السلطان.

٥- السباحة

لايمكنك الذهاب إلى جزر المالديف بدون الاستمتاع بالمياه الرائعة هناك ويمكنك القيام بالكثير من الرياضات المائية داخل الجزيرة.

ما هي طرق الوصول إلى جزر المالديف

يمكنك الوصول إلى جزر المالديف من خلال مطارين أحدهما مطار ماليه الدولي الواقع في جزيرة هولهولي، والثاني مطار غان الذي يوجد في جزيرة أدو، ويستقبل مطار ماليه العديد من الرحلات من كل مكان في العالم، وأيضًا دول شرق آسيا.
ويكون التجول داخل الجزر عن طريق الطائرات أو ما يسمى بالتاكسي البحري، فضلًا عن اليخوت، ولكنها تتطلب حجز مسبق، وجميع هذه المواصلات لا تعمل ليلًا؛ لذلك من الأفضل أن تحجز رحلة تصل صباحًا حتى لا تضطر إلى الإقامة في مكن وصول الرحلة.

معلومات عن جزر المالديف
معلومات عن جزر المالديف

معلومات عن اشهر أماكن السياحة في جزر المالديف

تضم المالديف العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يتردد عليها السياح من كل مكان ومن أشهر هذه الأماكن

١- مسجد الجمعة أو ( هوكورو ميسكيي)

هو مسجد مميز بالمالديف يتميز بالنقوش والزخارف الرائعة، وتتكون جدرانه من الاحجار، وعدد من الكلمات العربية، فهو كيان اسلامي عريق ومميز، ويوجد به مقابر التي تمجد ذكرى الأبطال.

٢- قصر أوثيمو غاندوفارو

كان يعيش بالقصر السلطان محمد محمد ثانكوروفان، قبل أن يتم تحويله إلى مزارًا سياحيًا رائعًا، وذلك لانجازاته المميزة وأثره على جزر المالديف وتكوينه لجيش وطني قوي.

٣- المتحف الوطني

يوجد المتحف داخل جزيرة مالية، وكان المتحف عبارة عن قصر كبير قبل أن يتم تحويله إلى متحف، ويضم بداخله عدد من القطع الأثرية الفريدة، فضلًا عدد من الملابس والأزياء والحلي التي كانت ترتديه الأميرات في الفترات القديمة، بالإضافة إلى الأسلحة والمخطوطات.

فنادق السياحة في المالديف

يوجد العديدمن الفنادق المميزة داخل جزر المالديف التي يمكنك أن تحظى بداخلها بوقت مميز وتستمتع بالخدمات المتاحة داخل الفندق والتي تختلف من فندق لآخر لكنهم يتميزوا جميعًا بالرفاهية ومن أهمها

١- روبينسون مالديفز

هو من الفنادق الخمس نجوم، ويقع في ميرادهو، ويتمتع بمسبح خاص، وساونا، ومركزًا للياقة البدنية، فضلًا عن وجود شاطئ مميز، ويحصل الفندق على تقييم عالي.

٢- ذا ريزيدنس مالديفز

يوجد الفندق في فالهومافوشي، ويتوفر بالفندق حمام تركي، وساونا، ومسبح خارجي، وهو من الفنادق ذات الخمس نجوم، ويحصل على تقييم رائع من قبل الزوار.

٣- يو أي ان تجربة السياحة في المالديف

يقع الفندق في مدينة مال، ويوجد بالفندق موقف سيارات مجاني وغرف مميزة، كما يتوفر فيه خدمة الواي فاي المجانية.

٤- ذي أكوز يميز رحلة السياحة في المالديف

يقع الفندق أيضًا في مدينة مال، ويحصل على تقييم جيد من قبل السياح، كما أنه يوفر خدمة الواي فاي، وهو قريب من مطار مال الدولي؛ حيث يمكنك الوصول إلى الفندق خلا ١٠ دقائق فقط.

اترك تعليقا