الرئيسية / آسيا / شواطئ تركيا : تعرف على أجمل شواطئ الاستجمام وشهر العسل في تركيا
شواطئ تركيا
شواطئ تركيا

شواطئ تركيا : تعرف على أجمل شواطئ الاستجمام وشهر العسل في تركيا

شواطئ تركيا | الرحالة |

 

عاصمة الجمال البحرى أو المتعة والرخاء السحرى، هكذا يُطلق على شواطئ تركيا لما تمتاز به من جمال ساحر وطبيعة خلابة، فيهرول إليها السياح من كل حدبِ وصوبْ لقضاء وقت رائع على شواطئها المتعددة.

 

الكثيرون من مُحبى السفر والتنزه و قضاء عطلاتهم الصيفية على شواطئ البحار، دائمى البحث عن أكثر الشواطئ جمالًا وأكثرهم جاذبية ليمتعون أبصارهم برؤية الأمواج التى يسقط عليها لون السماء الأزرق الصافى فتتحرك المياه وكإنها لآلئ بيضاء.

 

أجمل شواطئ تركيا

 

و الحقيقة أن السياحة الشاطئية في تركيا فرضت نفسها وبقوة علي خريطة السياحة العالمية، لما تمتاز به تركيا من شواطئ ذات مياه فيروزية وأجواء مناخية رائعة، فضلاً عن أفخم المنتجعات والفنادق التي تطل علي تلك الشواطئ.

 

كما يتم توفير الكثير من الأنشطة الممتعة علي تلك الشواطئ مثل التزلج الهوائي والألعاب الترفيهية المائية إلخ، ومن خلال هذا التقرير سيأخذك محرر موقع الرحالة في جولة سريعة لأجمل شواطئ تركيا التي لا يمكن تفويت زيارتها.

 

شاطئ باترا

 

يُعد من أجمل شواطئ تركيا وأكثرها جمالًا، ومن اطول الشواطئ يرتاده الأطفال والاسر والعائلات نظرصا لمياهه الضحلة الأمنه ويغوص به الكثبان الرملية. يعرض المشروبات والمأكولات بأسعار متميزة، كما يخصص مكان مُميز لتأجير احتياجات السباحة وتأجير المظلات والمقاعد وغيرها من احتياجات السياح والزائرين.

كما يقبع على بعد مسافة منه ليست بعيدة فنقد “باترا” يتسم بوسع حجمة ومقسم بعدد من الطوابق ويقدم خدمات عالية لزوارة.

أجمل شواطئ تركيا
أجمل شواطئ تركيا

شاطئ بودروم

 

يعد الشاطئ الرئيسى بجزيرة بودروم، ويعود تاريخه أيام الدولة العثمانية، ولكن أكثر ما يشتهر به هذا الشاطئ ، بإن يرتاده الأثرياء بتركيا. يحتوى شاطئ بودروم على بعض المعالم السياحية تلتف حولة، منها قلعة سانت بطرس، كما إنه يحتوى على عدد من الفنادق الفاخرة، باهظة الثمن منها فندق ماندرين أورينتال والذى يقسم بشكل فاخر إلى غرف وأجنحة، تطل نوافذه على شاطئين خاصين بالفندق.

 

شاطئ بحيرة أولدينز

 

من أجمل شواطئ تركيا ، يُحاط بأشجار الصنوبر و المرتفعات الصخرية، لم يحظَ رغم طبيعته الخلابة بنفس مقدار زوار شواطئ أخرى بتركيا، لذا حاولت وزارة الثقافة التركية باصدار كتيبات ارشادية للمواطنين لتعريفهم بجمال الشاطئ وطبيعتة الرائعة.

 

شاطئ كالكان

 

حتى عشرينات القرن العشرين كان شاطئ كالكاان عبارة عن قرية صيد يونانية، من ثَم تحولت إلى مخبأ أمن للأثرياء  والفنانون يفرون من زحام المدن الكبيرة إليها لعيشوا حالة من الاسترخاء والسعادة. وتحول بعد ذلك إلى منتجع سياحى يرتاد الذهاب اليه البريطانيينويحتوى على أكواخ للصيادين ومقاهى عديدة ومطاعم فاخرة.

 

شاطئ جزيرة بوزاجادا

 

يعد شاطئ جزيرة بوزاجادا، في غرب تركيا، من أجمل شواطئ تركيا ومن اهم الأنشطة بالجزيرة السباحة والقوارب والمراكب الشراعية وركوب الدراجات الهوائية  على الشاطئ .

 

أجمل شواطئ تركيا
أجمل شواطئ تركيا

شاطئ هامسيلوس

 

من الشواطئ الهادئة ذات الاسعار المتميزة، ومن أجمل شواطئ تركيا ويقع الشاطئ بمدينة سينوب التاريخية على ضفاف البحر الاسود شمال تركيا اهم الانشطة المناسبة هناك ركوب الأمواج والسباحة والغوص ويتميز المكان بالهدوء بعيدًا عن صخب المدينة.

 

شاطئ كوم بابا

 

من أجمل شواطئ تركيا خاصة للسكان المقيمين بـ اسطنبول، لإنه يقع  على سواحل البحر الأسود في شمال شرق مدينة اسطنبول في الشمال الغربي من تركيا. لذا يرتاده العديد من الزوار نظرًا لاسعارة التى تتناسب مع الجميع كافة، للاستجمام والمتعة الصيفية.

 

أجمل شواطئ تركيا
أجمل شواطئ تركيا

 

ىشاطئ مدينة مرمريس

 

يعد من اكثر الاماكن سحرًا في تركيا، وذلك لإنه يحتوى على الوجهات البحرية المتميزة بجانب الجبال والغابات و أماكن التسوق لوجود ميناء تجاري بالمدينة . لذا، يقصد السياح هذا الشاطئ من جميع أنحاء أوروبا بغرض قضاء الأجازة الصيفية فيها، لكونه واحد من أجمل شواطئ تركيا

 

شاطئ داتشا

 

يتوسط هذا الشاطئ الجبال الشاهقة حوله، فى منظر طبيعى يخطف الأبصار، تتميز المنطقة بسلسلة مطاعن كبيرة للمشويات وحفلات السهر الليلية ، ويقع به االكثير من لانشطة السباحة والغوص وركوب المراكب الشراعية.، ويعد شاطئ داتشا واحد من أجمل شواطئ تركيا

 

شاطئ كليوباترا في ألانيا

 

شاطئ نظيف ورائع، يشتهر برماله الذهبية ومياهه الصافية الزرقاء، يقع علي ضفاف البحر الأبيض المتوسط علي ساحل مدينة ألانيا. يشتهر بأنه من اجمل شواطئ تركيا والمنطقة، ويأتي له الكثير من السياح الروس والألمان، حيث يمكنهم القيام بالكثير من النشاطات عليه. من أبرزها السباحة، الكرة الشاطئية، التزلج الهوائي، ولكن الأفضل الذهاب إليه خارج الموسم الصيفي للزحام الشديد.

 

شواطئ تركيا
شواطئ تركيا – شاطئ كليوباترا في ألانيا

شاطئ إيزتوزو في داليان

 

من خلال هذا الشاطئ الساحر الطويل الموجود في مدينة داليان التركية، سوف تستمتع بالمياة الرائعة والرمال الذهبية. وسط الطبيعة الخلابة، حيث تحيط به التلال المكسوة بأشجار الصنوبر، فضلاً عن كونه المكان الذي تضع فيه السلاحف بيضها، في مشهد يليق بواحد من أجمل شواطئ تركيا

 

شاطئ إيسميلير في مارماريس

 

من أجمل شواطئ تركيا الخلابة، يمكنك من خلاله الاستمتاع بالمياة الصافية والإستلقاء تحت أشعة الشمس. منه يمكن مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، يمكنك من خلاله السباحة والإستمتاع بالأنشطة المائية المختلفة وبأسعار مناسبة. تطل علي الشاطئ الكثير من المنتجعات الفخمة، كما يوجد به الكثير من المطاعم والمقاهي.

 

شواطئ تركيا 4
شواطئ تركيا – شاطئ إيسميلير في مارماريس

 

شاطئ أولودينيز في موغلا

 

ليس كمثل بقية شواطئ تركيا ، يطلق عليه أيضاً بلو لوجان، أو البحيرة الزرقاء، مكان مبهج ورومانسي إلي أبعد حد، منه يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بإطلالة رائعة علي الجبال والجزر الموجودة داخل المياة. الشاطئ يمتاز بالرمال الذهبية والمياة التركوازية الصافية، وفي الخلفية التلال المكسوة بأشجار الصنوبر، ولا يوجد أجمل من سماع تغريد الطيور في الصباح.

 

شاطئ كابوتس

 

من أجمل شواطئ تركيا السياحية، للوهلة الأولي تظن أنك تشاهد المحيط، يقع الشاطئ بين مدينتي كاس وكالكان. في الشاطئ سوف تستمتع بإطلالة طبيعية خلابة، لما يحيط بالشاطئ من غابات وتلال مكسوة بالخضرة، كما تطل الكثير من الفنادق الفاخرة علي الشاطئ.

شواطئ تركيا 5
شاطئ كابوتس – شواطئ تركيا

 

شاطئ سيرالي في أنطاليا

 

يبعد هذا الشاطئ حوالي ساعة بالسيارة عن مركز مدينة أنطاليا، يعتبر الوجهة الأمثل لمحبي الطبيعة الساحرة. شاطئ هادئ، مياهه نظيفة وصافية، ويعتبر من الشواطئ المناسبة للعائلات، ورخيص ويمكن القيام بالسباحة وصيد الأسماك ورحلات القوراب الممتعة.

 

شاطئ باتارا في كالكان

 

يمتاز شاطئ باتارا في كالكان بموقعه القريب من المعالم الأثرية ومنها المدينة القديمة باتارا، وهو ساحل بحري طويل جداً حيث يمتد لمسافة 18 كم. يعد من أجمل شواطئ تركيا مياهه زرقاء صافية، ورمالة نظيفة وبه مطعم وحمامات، كما يوجد أرائك متاحة للإسترخاء تحت الشمس بالإيجار.

 

شواطئ تركيا 6
شاطئ باتارا في كالكان ‪شواطئ تركيا

لارا بيتش في أنطاليا

 

يعتبر هذا الشاطئ الخلاب الوجهة الأمثل لمن يريد الإستمتاع بالأجواء البحرية الممتعة، حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة. وكذلك هناك الكثير من الأنشطة المائية الشيقة، مثل السباحة والطيران الشراعي و البراشوت البحري. كما يوجد الكثير من المنتجعات الفاخرة التي تطل علي شاطئ لارا بيتش، الذي يعد أحد أجمل شواطئ تركيا كلها وليس أنطاليا فقط.

شاهد أيضاً

الاماكن السياحية في بوكيت

أجمل الاماكن السياحية في بوكيت : بينها سوق تشاو فاه والمنزل المقلوب

الاماكن السياحية في بوكيت | الرحالة |   الاماكن السياحية في بوكيت لا تعد ولا …