الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في مدينة فالنسيا : شواطئ ومهرجانات وبلدة قديمة

بماذا تشتهر مدينة فالنسيا

السياحة في مدينة فالنسيا ثالث أكبر مدينة في إسبانيا بعد مدريد وبرشلونة، وبيت الكنوز التاريخية، فالنيسا إسبانيا هي واحدة من أجمل المقاصد السياحية التي تجمع بين الحداثة والعراقة والأماكن الترفيهية، التي تجعلها من ضمن الوجهات السياحية المفضلة.

أشهر معالم السياحة في مدينة فالنسيا

السياحة في مدينة فالنسيا من أكثر أماكن السياحة جذباً للزوار، فتتعدد معالم المدينة التاريخية والسياحية، كما تشتهر برائحة الزهور الذكية، فضلا عن جمال شواطئها.

كما تحتوي مباني يعود تاريخها إلى الرومانية والعربية، كما يتواجد في بلنسية مدينة الفنون والعلوم، وهي مجموعة بنايات ثقافية حديثة.

لا لونجا دي سيدا

تعتبر من أفضل أماكن السياحة في مدينة فالنسيا و شيد الموقع في القرن الخامس عشر لإيواء بورصة الحرير في المدينة، وهو السوق الذي يتم فيه تداول حرير فالنسيا الشهير مع التجار، وهو من ضمن المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

يعد لا لونجا دي سيدا من العمارة المدنية القوطية المميزة في أوروبا، إذ يشبه قلعة من القرون الوسطى ببرجها الخارجي المميز، كما يمكن للزوار تسلق 144 درجة حجرية من الدرج الحلزوني للبرج.

البلدة القديمة بجولة السياحة في مدينة فالنسيا

متاهة من الشوارع والأزقة العتيقة ذات الألوان الفاتحة والجريئة مع الكنائس القديمة والأسواق.

كما تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم والمقاهي والمعارض الفنية والمتاجر القديمة والتي تتميز عن المدن الأخرى بطرازها التاريخي.

السياحة في مدينة فالنسيا
السياحة في مدينة فالنسيا

مدينة الفنون والعلوم

جوهرة معمارية ضمن أفضل الوجهات هناك، إذ تتكون من سلسلة من المباني المذهلة عالية الجمال، وهي معلقة على طول مجرى النهر القديم في توريا.

صممها سانتياغو كالاترافا وفيليكس كانديلا، وتحظى بأهمية كبيرة من حيث الإقبال عليها، نظرا لأحواضها الزرقاء العاكسة والأسطح البيضاء النظيفة والحدائق التي تزينها الورود ذات الألوان الرائعة.

كاتدرائية بلنسية 

ضمن أجمل المزارات السياحية في فالنسيا إسبانيا وتتميز بالطراز المعماري العريق الذي يعود  إلى نحو 8 قرون.

كما يميزها الجرس ذو الطراز المغربي الرائع، ويمكن للسياح تسلق البرج الخاص ومشاهدة المدينة من الأعلى.

حديقة ديل ترويا

هي واحدة من أجمل الحدائق في إسبانيا، والتي يحرص الجميع في المدينة من المحليين والأجانب على زيارتها، حيث يستمتع الجميع هناك بالهدوء والمناظر الخلابة والبحيرات الصناعية والزهور، ويمكن للزائر أن يقوم بركوب الخيل فيها وكذلك الدراجات.

شواطئ مدينة فالنسيا اسبانيا

هنا خصوصية الشواطىء تضيف لجمال المدينة التي لا تنافسها مدينة أخرى في الإطلالات الرائعة.

فتجد شاطئ بلايا دي مالفاروسا ودي ليفانتي ويعتبر من أكثر الشواطئ المليئة بالكائنات البحرية والشعب المرجانية، يتميز بنقاء المياه وبجمال كل شيء حوله.

السياحة في مدينة فالنسيا
السياحة في مدينة فالنسيا

بلازا دي لا فيرجن : تقع في قلب المدينة القديمة في مدينة فالنسيا، وتشير المراجع التاريخية إلى أن  تاريخها يعود إلى العصر الروماني، تتميز بمناخها وهدوئها بدرجة كبيرة.

متحف الخزف والسيراميك: من أفضل الأماكن في المدينة، حيث تعرض قاعاته الكنوز الفنية غير المسبوقة في أوروبا بالكامل، إذا أنها تتميز من حيث التصميم والألوان والدرجة الإتقان.

ساحة العذراء مدينة فالنسيا : ساحة العذراء  من المقاصد السياحية والدينية، وهي أشهر ساحات المدينة، التي تحمل بداخلها عبق التاريخ، حيث تضم مجموعة من المتاجر العريقة والمطاعم التاريخية.

قلعة توريس دي سيرانوس : ضمن القلاع العتيقة هناك والتي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر، إذا تتميز بطرازها الأوروبي الفريد، ومبانيها المرتفعة والمشيدة بعناية.

مهرجان لاس فالاس

تصبح فالنسيا مسرحا للاحتفال السعيد خلال عيد دي سان خوسيه (عيد عيد القديس يوسف)ـ في شهر مارس من كل عام.

يضم المهرجان خلال إقامته شخصيات مصنوعة من الورق المعجن، يتم إنشاء هذه الإبداعات في الشوارع ثم حرقها في منتصف الليل في اليوم الأخير من المهرجان.

تعود العادة للعصور الوسطى، حيث تشير الروايات إلى أن النجارين والحرفيين يحرقون بقايا الخشب والمواد الأخرى في عيد القديس يوسف.

السياحة في مدينة فالنسيا
السياحة في مدينة فالنسيا

الأطعمة المميزة: تتميز المدينة بالمأكولات الشهية، خاصة أنها موطن الباييلا المشهورة عالميا، ويعد طبق الأرز من الأطباق الرئيسية في العديد من المطاعم.

السوق المركزي : من أقدم الأسواق في أوروبا وأشهرها، وهو واحد من المقاصد السياحية لكل الزائرين هناك، والذي يباع فيه كل ما يمكن أن يحتاجه الزائر.

اترك تعليقا