الرحالة و المسافرون العرب
تصفح التصنيف

سيلانجور

السياحة في سيلانجور | اماكن سياحية في سيلانجور | السفر الى سيلانجور

سيلانجور هي أكبر ولاية في ماليزيا، والحقيقة أن فكرة السياحة في سيلانجور تستحق التفكير منك كثيرًا، حيث تضم الولاية العديد من المدن السياحية في ماليزيا مثل كوالالمبور، كذلك السفر الى سيلانجور هو قرار يستحق أن تتخذه فورًا، خاصة إذا علمت أن مدينة بوتراجايا وشاه علم وبتالينج جايا، توجد في هذه الولاية.

كما تتميز سيلانجور بأنها أكثر الولايات حداثة في ماليزيا، وتتميز بشبكة مواصلات سريعة ومباني عملاقة وأبراج وناطحات سحاب، كما تحتوي على العديد من الاماكن السياحية والحدائق والمنتزهات والملاهي، وغيرها من أماكن الترفيه، التي تشغل بال كل من يفكر في السفر الى سيلانجور و السياحة في سيلانجور

تمتلك سيلانجور واحدة من أكبر مراكز التسوق في ماليزيا، وتتبع معظم مراكز التسوق مبدأ “مركز الحياة” بحيث يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من خيارات التجزئة والتسلية والترفيه، جميعها تحت سقف واحد. ومع اختلاف المراكز في العروض، فإنها تختلف أيضًا في الأسلوب مثل أوتاما وصنواي بيراميد وسوبانج باريد. وأسواق السلع الأسبوعية المستعملة، التي يجب أن تزورها أثناء السياحة في سيلانجور و السفر الى سيلانجور مثل تلك الموجودة في مركز تسوق كيرف وأمكورب، الذي يقدم بديلًا عن التسوق المنعش مع الكثير من الصفقات الكبيرة وأنواع فريدة من العروض.

السياحة في سيلانجور

في سيلانجور يمكنك الحصول على أشهى المأكولات ومختلف أنواعها من الأطباق العالمية وحتى المحلية ومن أكشاك الباعة الجائلين وحتى المطاعم الفاخرة من فئة الخمس نجوم. وعندما يتعلق الأمر بالطعام، فإن الطعام الأكثر شهية وشعبية في ماليزيا هو ساتيه كاجانغ، حيث يرجع تاريخها لبلدة كاجانغ وهي عبارة عن قطعة دسمة من اللحم بجانب شرائح عصي الخيزران المشوية على الفحم. لا تنسى تذوقه أثناء السياحة في سيلانجور

كما يوجد أيضًا في كوالا سيلانجور وميناء كلانج العديد من مطاعم المأكولات البحرية، حيث يمكنك اختيار صيدك الخاص طازج من البحر، فلا تفوت هذه التجربة أثناء السياحة في سيلانجور

على مدار العام تستضيف سيلانجور العديد من الاحتفالات الدولية والمحلية المثيرة. وعلى سبيل المثال احتفال ثابيوسام، حيث يقوم الآلاف من الناس سواء كانوا معجبين أو حتى متفرجين ليتجمعوا في كهوف باتو سنويًا لمشاهدة الموكب الملون لحاملي الشعارات وطقوس الصلاة المطولة لدى الهندوس، ما يجعل من السياحة في سيلانجور مثيرة عن غيرها من الولايات الماليزية. السياحة في سيلانجور

ولا ينبغي لمشجعي السرعة أن يفوتوا هذه الفرصة ليشهدوا أثناء السياحة في سيلانجور بعضًا من أكبر الاحتفالات العالمية لرياضة السيارات على حلبة سيبانغ الدولية، مثل سباق فورميولا 1 الكبير وموت وجي بي. وتشتهر بلدة جوجرا القديمة بالمظلات، حيث تستضيف بلدة بوكيت كل عام مسابقة جوجرا الدولية للمظلات.

ويوجد في سيلانجور أيضًا عدد من حدائق الأطفال مثل بحيرة صنواي واكستريم بارك وحديقة ويت المائية الدولية، والتي يمكنك فيها قضاء ساعات من المرح أنت وجميع أفراد الأسرة. هذا، ويقدم نادي سيلانجور الملكي لليخوت مجموعة متنوعة وواسعة من الأنشطة والمرافق لهواة الإبحار. في حين يمكن لعشاق رياضة الجولف أثناء السياحة في سيلانجور ممارسة ضرباتهم في واحدة من أكبر وأوسع ملاعب الجولف في ماليزيا.

اماكن سياحية في سيلانجور

الاماكن السياحية في سيلانجور عديدة ومتنوعة، من بينها حديقة الفراشات المضيئة، أو كوالا سيلانجور، وهي من الأماكن القليلة في العالم، التي يمكن للمرة فيها مشاهدة سيمفونية من الأضواء التي تؤديها مستعمرات من الفراشات ليلًا وتضيء جانبي النهر. السياحة في سيلانجور

إلى جانب معهد بحوث الغابات في ماليزيا، فريم، والذي يضم أكثر من 15 ألف نوع من النباتات، ويعتبر أكبر غابة من صنع الإنسان، يجب زيارتها خلال رحلة السياحة في سيلانجور وتعد الغابة مظلة عالية للمشي حيث يبلغ ارتفاعها 30 مترًا، وتوفر مناظر مترامية الأطراف للغابة والمناطق المحيطة بها.

إلى جانب ذلك تضم سيلانجور مدينة آي سيتي أو شاه علم ويطلق عليها أيضًا مدينة الأنوار الرقمية، حيث تعتبر آي سيتي أول وجهة ضوئية سياحية في ماليزيا، ويتميز العرض المبهر بأحدث تقنيات العرض. فضلًا عن حديقة ملونة للفصول الأربعة والمنحوتات الرائعة والفوانيس والسوق الليلي وأكبر منتزه ثلجي في المدينة والممشى الثلجي.

معالم السياحة في سيلانجور كثيرة ومتنوعة مثل كهوف باتو، حديقة بحيرة شاه علم، حديقة الحيوان الوطنية، كهوف باتو، بحيرة صنواي، الشلالات الباردة، مزرعة الفراولة الترفيهية، شاطئ موريب، شاطئ باجان لالنج، منتجع كيلونج باراديس المائي، وأرنب لاند الترفيهية، وغيرهم الكثير من الاماكن السياحية.

بحيرة بوتراجايا

إذا كانت هذه المرة الأولى التي تسمع بها عن بحيرة بوتراجايا إحدى أهم معالم السياحة في سيلانجور، هنا لابد أن تعلم بأنها واحدة من أروع المناطق الطبيعية في سيلانجور.

وهو بحيرة اصطناعية وليست طبيعية، تم حفرها وتصميمها بشكل احترافي لأغراض مختلفة؛ منها تنقية المياه ، وترطيب الجو في المنطقة التي تقع بها بماليزيا، وتحديدًا في سيلانجور.

وتقع بحيرة بوتراجايا في ولاية سيلانجور الماليزية الأكثر شهرة، حيث تحظى هذه المدينة بالعديد من الأنشطة التي تسهم في عملية التدفق السياحي بها.

وتحتل بحيرة بوتراجايا وهي واحدة من أهم معالم السياحة في سيلانجور مساحة تقدر ب650 هكتار، وتحظى بجسر من طابقين تم تعليقه على ارتفاع شاهق، وتزينه بعض الحدائق ذات المناظر الطبيعية المبهجة.

للمزيد: أجمل 5 أنشطة في بحيرة بوتراجايا سيلانجور بماليزيا

صن واي لاجون

إن أردت الاستجمام في ماليزيا دون الابتعاد كثيرا عن العاصمة كوالالمبور، فيمكنك أن تجد ضالتك في صن واي لاجون التي تبتعد بقدر 15 دقيقة بالسيارة فقط عن العاصمة.

وتحوي صن واي لاجون وهي واحدة من أهم معالم السياحة في سيلانجور خمسة متنزهات، بها أكثر من ثمانين لعبة مناسبة للكبار والأطفال، مما يجعل صن واي لاجون هي المكان الأمثل للتنزه والترفيه على الإطلاق.

تقع صن واي لاجون في مدينة بيتالنج جايا، وتحديدًا في بلدة باندار صن واي، والتي يمكنك الوصول إليها بسهولة مستخدمًا الطرق السريعة الرئيسة.

وقبل الزيارة يجب أن تعلم بأنك ذاهب إلى مكان حاز على لقب أفضل مكان سياحي في آسيا عمومًا ، وليس ماليزيا على وجه التحديد، وذلك على مدار أربعة أعوام متتالية بداية من العام 2007م وحتى عام 2011م.

وبالنسبة لأبرز الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في صن واي لاجون، يمكنك أن تجد حديقة الملاهي والألعاب وكذلك مدينة الرعب، إلى جانب الحديقة البرية، التي يجب زيارتها خلال رحلة السياحة في سيلانجور

ويقع في صن واي لاجون أكبر شاطيء رملي صناعي، تم تصميمه ليطل عليه أكبر جسر معلق على ارتفاع شاهق للغاية بها ، يمكنك أن ترى من فوقه ماليزيا بأكملها من الأعلى في مشهد بديع.

شلالات تمبلر بارك

تقع شلالات تمبلر بارك Templer Park Kuala Lumpur بالقرب من العاصمة الماليزية كوالالمبور، وهي واحدة من أهم معالم السياحة في سيلانجور وتحيط بها مجموعة متنوعة من الغابات الطبيعية، التي تمثل أحد أنواع الغابات الاستوائية البديعة في المنطقة.

وما يجعل منطقة شلالات تمبلر باك في غاية المتعة، هو إحاطتها بعدد من المناطق الترفيهية ، إلى جانب توفير مناطق الصيد البري لمحبي هذه الرياضة.

والمكان مناسب تمامًا للأسر، فإذا أتيت بسيارتك الخاصة أو المستأجرة إلى شلالات تمبلر بارك التي تعد واحدة من أجمل معالم السياحة في سيلانجور، سوف تجد موقفًا خاصًا ومجانيًا للسيارات، إلى جانب دورات مياه نظيفة ومطاعم ومحلات تجارية ، تناسب كافة احتياجات أفراد العائلة.

أمام الأصدقاء محبو التخييم ، يمكنهم أن يقوموا برحلة تخييمية خلال رحلة السياحة في سيلانجور في منطقة مخصصة لهذا النشاط ، ومنقسم إلى جانبين واحدًا للأسر والعائلات ، والآخر للأصدقاء ورحلات السفاري ، كما تحوي بعض حفلات الشواء الليلية.

للمزيد: أجمل 9 أنشطة سياحية في شلالات تمبلر بارك

ماينز وندر لاند

لا يمكن المرور بمنطقة سيلانجور ، دون المرور بمنتزه ماينز وندر لاند Mines Wonderland Theme Park ، الذي يعد واحد من أجمل معالم السياحة في سيلانجور هذا المكان الرائع الذي يفصله عن العاصمة كوالالمبور ثلاثين دقيقة بالسيارة فقط.

وتم تأسيس ماينز وندر لاند على بحيرة التعدين الطبيعية الموجودة بالمنطقة، وتشغل وتدر لاند مساحة تقدر ب150 فدانًا، ما يجعله المكان الأنسب للزيارات العائلية ورحلات شهر العسل ، وكذلك رحلات الأصدقاء الجماعية .

فهذا المكان هو وجهة من أراد المتعة والترفيه، أثناء رحلة السياحة في سيلانجور ويناسب أغلب الفئات العمرية، فكما قلنا أنه يناسب العائلات والأفراد، نظرًا لوجود عددًا ضخمًا من وسائل الترفيه والأماكن السياحية به ، مثل حديقة الحيوانات النادرة، والنوافير الموسيقية الراقصة ، ومنزل الثلج ولعبة واوا سبلاش، والتاكسي المائي وغيرها من الأنشطة الرائعة.

للمزيد: أجمل 8 أنشطة سياحية في ملاهي ماينز وندر لاند سيلانجور

مسجد بوترا

المسجد الوردي أو مسجد بوترا ، أحد أشهر معالم السياحة في سيلانجور ويقع إلى جوار بحيرة بوتراجايا بمدينة سيلانجور، السياحية فائقة الجمال.

يمكنك زيارة مسجد بوترا والمرور إلى جوار بحيرة بوتراجايا كيفما شئت والاستمتاع بالطبيعة الخلابة في تلك المنطقة الملهمة، ويمكنك مشاهدة البحيرة في أفضل الأوقات بالفجر.

مسجد بوترا ليس مسجدًا تراثيًا ، وإنما تم تشييده بمواصفات خاصة جدًا في عام 1997م، وذلك باتساع 15 ألف من المصلين في ساحته.

ويمثل مسجد بوترا تحفة معمارية إسلامية متميزة ، بلونه الوردي الطاغي وقبته الجرانيتية الأحجار، ويتكون مسجد بوترا من ثلاث أجزاء رئيسة ويقف على أكثر من 12 عمودًا داخليًا ، وملحق بالصحن الأساسي به ، عددًا من القاعات لإقامة المناسبات والاحتفالات الدينية، التي يمكن أن تحضر إحداها خلال رحلة السياحة في سيلانجور

للمزيد: أفضل 5 أنشطة سياحية في مسجد بوترا في سيلانجور

جزيرة كيتام

جزيرة كيتام من أبرز معالم السياحة في سيلانجور، وهي تقع في المقابل من ساحل بورت كلانج  المتاخم لسيلانجور، ولجزيرة كيتام اسم آخر، هو جزيرة السلطعون ، حخيث ينزل إليها الصياديون من أجل اصطياد السلطعون المنتشر في هذه المنطقة من الساحل تحديدًا.

تحوي جزيرة كيتام قريتين هما بولاو كيتامو سانجا ليما، إلا أن السياحة منتعشة أكثر بقرية بولار كيتام، والتي تحوي شارعين بهما عددًا من المطاعم الماليزية الرائعة، وبعض المحلات التجارية رخيصة الثمن.

وفي جزيرة كيتام ، يمكنك القيام بعدد من الأنشطة مثل الصيد وطهي الطعام البحري الشهي، وممارسة بعض الرياضات المائية، إلى جانب ركوب الدراجات وأخذ جولة بها في كيتام، خلال رحلة السياحة في سيلانجور

للمزيد: أجمل 7 أنشطة سياحية في جزيرة كيتام وأفضل الفنادق فيها

فنادق سيلانجور

بصرف النظر عند اتخاذ قرار السفر الى سيلانجور أو السياحة في سيلانجور وسواء كانت ميزانيتك عادية أم من فئة الخمس نجوم، توفر لك ولاية سيلانجور المكان المناسب للإقامة، حيث تقع معظم هذه الأماكن بالقرب من مراكز التسوق وداخل مراكز المدن، كما تقدم أيضًا وسائل الراحة والرفاهية كافة. ويوجد في سيلانجور ما لا يقل عن 15 قرية للإقامة، كما توفر للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة حقيقية لحياة الكامبونج أو القرية.

Booking.com

تقارير السفر الى سيلانجور