الرحالة و المسافرون العرب

شروط السفر الى الصين: 15 شرط لن تمر إلا باكتمالهم

متطلبات الدخول والخروج وأهم إجراءات كورونا التكلفة وأجمل الأماكن السياحية

شروط السفر الى الصين، سؤال يطرحه الكثير من الراغبين إلى زيارة بكين، سواء عبر الاجراءات الواجب إتمامها لاستكمال السفر، أو معرفة المحظورات في تلك البلد، أو حتى تكلفة السفر إلى هناك، والسياحة في الصين من التجارب الرائعة، التي تُتيح لك فرصة الإستمتاع بإستكشاف الثقافة الصينية العريقة، وأجمل المناظر الطبيعية وأهم المواقع والمعالم التاريخية الهامة والبارزة ذات الشهرة العالمية.

وبفضل حجم الصين الضخم، تضم تلك البلد عددا كبيرا، من أماكن الجذب السياحية التي تستقطب ملايين السياح من كل بقاع الأرض سنويًا، على سبيل المثال، المدينة المحرمة في بكين، وسور الصين العظيم، والمدن القديمة، والمعابد، والغابات والشلالات والأنهار والجبال المقدسة.

شروط السفر الى الصين

أغلقت الصين حدودها أمام جميع المسافرين تقريبًا منذ مارس 2020، مع بدء انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا، وفي تم تخفيف القيود المفروضة على عدد محدد من المسافرين من 23 دولة، ومن متطلبات الدخول إلى أراضيها:

  1. يجب تقديم اختبارين سلبيين على جميع المسافرين مر على إجراؤهما 48 ساعة من تاريخ السفر.
  2. يجب على المسافرين تلقي جرعتين من لقاحات كورونا قبل الدخول الى الصين، قبل 14 يومًا على الأقل من السفر.
  3. يجب على المسافرين التقدم للحصول على تأشيرة مسبقا، وإظهار إثبات التطعيم عند الوصول، وكذلك الاختبارات السلبية.
  4. يتم فحص الوافدين مرة أخرى في المطار.
  5. يجب عزل المسافر في الحجر الصحي عند الوصول، وتتطلب بعض المناطق 14 يومًا، و21 يوماً لمناطق أخرى، للخضوع للحجر في منشأة حكومية أو في المنزل.
    يجب تقديم إثبات سلبي لاختبارات PCR ، تم إجراؤها خلال الـ 48 ساعة الماضية قبل المغادرة.
  6. وباختصار لابد من حمل جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر ، مع وجود صفحات فارغة به.
  7. إضافة لنسخة من صفحة البيانات الشخصية والصفحة التي يوجد بها صورة الجواز.
  8. – التقدم بطلب الحصول على إستمارة فيزا الصين للسياحة “تأشيرة فئة l “وملأها وتوقيعها.
  9. – صورة شخصية حديثة وملونة ، بخلفية بيضاء وبنفس حجم صورة جواز السفر.
  10. – إثبات مكان الإقامة أو حجز الفندق في الصين مدة الرحلة.
  11. – وثائق إبراز خط سير الرحلة تشمل معلومات عن المتقدم ومعلومات عن الزيارة .
  12. – حجز تذكرة الطيران ذهابًا وإيابًا.
  13. – المدة المثالية للسياحة في الصين
  14. – المدة المثالية للسياحة في الصين هي تقريبًا 13 يوم. وهي تُعد مدة كافية لإستكشاف معظم معالم الصين السياحية البارز
  15. – يجب على المسافرين الأجانب تقديم نتائج الاختبار إلى القنصلية الصينية.

وثائق الحصول على تأشيرة السفر الى الصين

  • قبل التقديم على طلب الحصول على تأشيرة الصين .. يجب تجهيز عدة وثائق أهمها، أن تكون صلاحية الجواز سارية لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وإحضار صورة عن صفحة بيانات الجواز.
  • استمارة طلب التأشيرة مع صورة ملونة حديثة بخلفية فاتحة اللون (يفضل أن تكون بيضاء)، وبحجم الصورة المثبتة على جواز السفر.
  • إثبات إقامة شرعية أو وضع الإقامة، وتنطبق تلك الوثيقة على الأفراد الذين لا يمكنهم التقديم على تأشيره في البلد التي يحملون الجنسية فيها.
  • صورة عن جوازات السفر الصينية السابقة أو تأشيرة الصين السابقة وينطبق ذلك على المواطنين الأجانب الذين هم مواطنين صينيين وحصلوا على جنسية أجنبية.
  • إذا حصلت على تأشيرة إلى الصين وأردت أن تتقدم للحصول على تأشيرة على جواز سفر أجنبي مجدد لا يحتوي على أي تأشيرة إلى الصين، ينبغي تقديم صورة عن صفحة البيانات الشخصية للجواز السابق وصفحة الصورة إذا كانت مفصولة عن صفحة البيانات وكذلك صفحة التأشيرة السابقة إلى الصين.
الصين
الصين

تكلفة السياحة في الصين

يبلغ متوسط تكلفة الرحلة إلى الصين لشخصين لمدة أسبوع واحد هو 1007 دولار أمريكي، كما أن الإنفاق اليومي في الصين للفرد الواحد تقريبًا 72 دولار أمريكي، ومتوسط تكلفة الوجبات اليومية في الصين للمسافر الواحد هو حوالي 21 دولار أمريكي.

أما متوسط أسعار وسائل النقل النحلية في الصين للفرد الواحد يصل 14 دولار أمريكي يوميًا، أسعار الفنادق في الصين لفردين هو 62 دولار أمريكي.

شروط السفر الى الصين
شروط السفر الى الصين

أجمل أماكن سياحية تزورها عند السفر الى الصين

  • سور الصين العظيم: واحد من عجائب الدنيا السبع، وهو إنجاز مذهل من الهندسة الدفاعية القديمة، حيث كان يُعد درعاً لحماية الحدود من الغزاة وبات أكثر الأماكن السياحية جذبا .
سور الصين العظيم
سور الصين العظيم
  • ميناء فيكتوريا: يُعد ميناء فيكتوريا الجذب السياحي الأكثر شعبية في مدينة هونغ كونغ، يقع بين جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون، ويُعد أكبر ميناء بحري في آسيا. ومن أجل الجذب السياحي تقام سنويّا “سيمفونية الأضواء”وهي عبارة عن عروض فنية مثيرة مع عدد هائل من الأضواء الكاشفة وأضواء الليزر وشاشات الكريستال في سيمفونية تخلق مشهدا ليليّا يحول سماء هونغ كونغ إلى مهرجان سمعي وبصري خارج عن المألوف.
  • المدينة المحرمة: تعرف أيضا باسم القصر الإمبراطوري، أكبر قصر في العالم، يقع في بكين. تحتوي المدينة المحرمة على أكبر مجموعة من الهياكل الخشبية وهي مزينة بالبلاط المزجج الأصفر منذ أن أصبح اللون الأصفر رمزا للأباطرة الصينيين. وبين أبرز مدن الصين
  •  معبد السماء: يعد معبد السماء المعلم الأبرز للعاصمة الصينية بكين، ويعود تاريخ بناؤه إلى نحو 500 عام، وفقا للمعتقدات الصينية، يعد المعبد “صلة بين السماء والأرض”، حيث كان يستخدمه أباطرة الصين قديما كمكان لتقديم فيه القرابين لآلهة السماء والأرض.
  • نهر لي كروز: يعد نهر لي كروز أحد أهم المناطق السياحية في الصين، والتي تجذب إليها الآلاف من السائحين سنويا، يتميز بإطلالة رائعة على الكهوف والمنحدرات الجبلية والصخور بالإضافة إلى بعض القرى والأراضي الزراعية المنتشرة على جانبي النهر.
اترك تعليقا