الرحالة و المسافرون العرب

مواقع المعالم السياحية في موريتانيا : دليلك الشامل

مواقع المعالم السياحية في موريتانيا | كتبت مروة الطوخي

يختلف كل سائح في تفضيلاته خلال السفر، فهناك من يحب الاستمتاع بالطبيعة والمناظر الخلابة الساحرة، وهناك من يفضل زيارة الأماكن التراثية والتاريخية، فسواء كنت من محبي هذا أو ذاك، فتيقن أنك ستجد في موريتانيا معالم مختلفة تناسب  الجميع باختلاف أذواقهم، فهيا نصحبكم في جولة إلى أجمل اماكن سياحية في موريتانيا للمسافرون العرب.

مواقع المعالم السياحية في موريتانيا

تمتلك موريتانيا العديد من الأماكن السياحية المختلفة. فيمكنك التمتع بالصحراء الواسعة والكثير من الشواطئ والوديان الساحرة، إضافةً إلى وجود العديد من المحميات الطبيعية التى تعد من أكثر الأماكن جذبًا للسياح، علاوة على امتلاكها مناطق تاريخية تعود  إلى العصور القديمة، مما جعلها أجمل الوجهات السياحية في العالم. وسنعرض إليك افضل اماكن سياحية في موريتانيا للمسافرون العرب التى نرشح لك زيارتها.

محمية حوض آركين الوطنية أفضل مواقع موريتانيا 

مواقع المعالم السياحية في موريتانيا
مواقع المعالم السياحية في موريتانيا

أجمل ما تبدأ به رحلتك في زيارة مواقع المعالم السياحية في موريتانيا، هي محمية حوض آركين الوطنية، التى تعد من أهم المحميات البيئية، وأكبر مصائد الأسماك في العالم. فهي تقع في صحراء شاطئ المحيط الأطلسي، وتمتد على طول 180 كيلو مترًا. ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة بها أهمها..

  • يمكنك الاستمتاع بمشاهدة العديد من الكائنات البحرية النادرة التى توجد بالمحمية مثل الدلافين والعقارب البحرية  والسلاحف وسمك البوري وغيرهم.
  • والقيام بجولة ممتعة في شواطئ المحمية الساحرة، من خلال استئجار بعض القوارب الشرعية، فتصبح رحلتك أكثر متعة.
  • وكذلك تستطيع ممارسة مهارة صيد الأسماك، والتعرف على الأنواع النادرة من الثدييات البحرية والطيور بأنواعها المختلفة.

واحة ترجيت.. متعة الطبيعة والاستشفاء في آن واحد

مواقع المعالم السياحية في موريتانيا
مواقع المعالم السياحية في موريتانيا

عندما تخطو قدميك واحة ترجيت، تجد العديد من الينابيع الدافئة يحيطها مساحات خضراء وأشجار عالية تغطيها، مما يجعلها أشبه باللوحة الفنية الجميلة التى تستحق الزيارة، على الرغم من أن مساحة هذه الواحة ليست كبيرة، ولكنها تعد من أفضل المعالم السياحية في موريتانيا التى تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

ويمكنك أيضًا ممارسة السباحة في واحة ترجيت، كما تتوافر بها أماكن للتخييم أسفل غصن النخيل، علاوة على امتلاكها حديقة للحيوانات الأليفة مع الإبل، وتستخدم أيضًا لعلاج العديد من الأمراض، فيأتي إليها السياح من كل مكان. ولكن لاتنس التقاط أجمل الصور وسط تلك الطبيعة الساحرة.

قرية نعمة أشهر مواقع المعالم السياحية في موريتانيا

السياحة في نعمة
السياحة في نعمة

إذا كنت من هواة الحياة البدوية القديمة، وترغب في استكشاف حياتهم، فتعد نعمة هي أنسب خيارلك.فهي تقع جنوب شرق موريتانيا على مسافة قصيرة من الحدود مع مالي، ومن أجمل قرى موريتانيا التى تستحق زيارتك.

خلال زيارتك مواقع المعالم السياحية في موريتانيا سوف تشاهد العديد من المنازل المصنوعة من الطوب اللبن والشوارع المتربة، والرمال الناعمة، كما تتميز بشعبها البسيط المحبب. وكذلك تتيح لك خوض مغامرات فريدة في المرتفعات والجبال والصحراء، فيمكنك ركوب الجمال والتعرف على القبائل البدوية، وارتداء ملابس البدو، وحضور حفلاتهم ليلًا، فسوف تعيش إجواء بدوية ساحرة تجعل رحلتك أكثر إثارة.

شواطئ موريتانيا أفضل اماكن سياحية للمسافرون العرب

تتميز موريتانيا بشواطئها المميزة، حيث أنها تطل على المحيط الأطلسي مباشرة. فقضاء وقت ممتع أمام المياه الساحرة برمالها الناعمة. قد ينسيك العالم بأكمله، فلا تفوت فرصة الذهاب لشواطئ موريتانيا.

وإذا كنت من محبي ممارسة السباحة ورياضة الغطس، فموريتانيا توفر لك ذلك، فيمكنك القيام برحلات بحرية، والغطس تحت سطح المياه، وتتمتع أيضًا بمشاهدة أجمل الكائنات البحرية. وكذلك ممارسة الكثير من الرياضات، وركوب دراجتك والتجول أمام الشاطئ.

عطار نقطة انطلاق رحلات الصحراء

إذا كنت تخطط لرحلتك إلى المدن الصحراوية بموريتانيا، فإليك عطارالبوابة المؤدية إلى هضبة أدرار. فهي تقع قرية عطار بالقرب من موريتانيا، وكذلك بالقرب من الحدود مع الصحراء الغربية. وتعتبر نقطة انطلاق رائعة لرحلات الصحراء مثل هيكل ريشات أو واحات الصحراء القريبة.

فيوجد بها العديد من بيوت الضيافة والمطاعم المميزة التى تشتهر بالمأكولات الصحراوية اللذيذة. كما أنها تمتلك سوق ترابي والكثير من أسواق الحرف اليدوية لشراء الحُلي الموريتانية التقليدية المميزة، إضافة إلى امتلاكها الكثير من المكتبات والمعالم الآثرية مثل القلعة.

حديقة بانك دارجوين 

عند زيارتك حديقة بانك دارجوين، الحديقة الوطنية الوحيدة في موريتانيا، ستجد مجموعة واسعة من الضفاف والشواطئ الرملية التى تسقط على في مياه خليج أرغوين على شمال موريتانيا.

وتتميز بتنوعها البيولوجي، فهي تحتوي على العديد من الطيور المهاجرة. فيمكنك رؤية طائر الرمل والطيور البرية والبجع وخطاف البحر، مما يجعل البعض يعتقد أنها تحتوي على أكبر عدد عش طيور في غرب أفريقيا. فنضمن لك قضاء وقت ممتع أثناء عطلتك.

مسجد تيشيت أشهر مواقع المعالم السياحية في موريتانيا

مواقع المعالم السياحية في موريتانيا
مواقع المعالم السياحية في موريتانيا

لا تفوت فرصة الذهاب إلى مسجد تيشيت أشهر مساجد بمواقع المعالم السياحية في موريتانيا، الذي يبلغ ارتفاع منارته 16متر، فابدأ جولتك بالمسجد في عمق الصحراء الكبرى. سترى أنه يحيط به المياه ومساحات واسعة. و عند النظر للأعلى تجد البرج المرتفع أعلى مسجد تيشيت، يعلوه أرصدة بمساحات مثلثة الشكل. ويوجد به عدة مكتبات تضم الآلف المخطوطات، ثم أكمل جولتك في المدينة القديمة واستمتع بمشاهدة الأحجار الملونة التى تملأ الأماكن المختلفة.

اترك تعليقا