الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في موريتانيا المسافرون العرب وأفضل وقت للزيارة

السياحة في موريتانيا المسافرون العرب | كتبت مروة الطوخي

مورتيانيا من أجمل الوجهات السياحية في العالم، فتمتاز بإطلالاتها الخلابة ومعالمها السياحية المختلفة، فإن كنت تبحث عن مكان لقضاء عطلتك في أفريقيا، فتعد موريتانيا أفضل خيار لك، ستجد كل ما يلائمك ويناسب ذوقك من أماكن سياحية متنوعة، وسنذكر لك دليل السياحة في موريتانيا المسافرون العرب، وتكاليف السفر.

السياحة في موريتانيا المسافرون العرب

السياحة في موريتانيا المسافرون العرب
السياحة في موريتانيا المسافرون العرب

تقع مورتيانيا في الشمال الغربي لقارة أفريقيا، ويحدها من الشمال الصحراء الغربية والجزائر، ومن الغرب تطل على المحيط الأطلسي، ومن الجنوب دولة السنغال ومالى، أما من الشرق إقليم أزواد.

فتجمع مورتيانيا بين كل مقومات الجمال الطبيعية، فتتمتع بصحراء واسعة يحيطها المحيط الأطلسي بمياهه ورماله الناعمة، إضافة إلى شواطئها الرائعة، ومدنها التاريخية فأصبحت السياحة في موريتانيا مقصدًا للسياح من جميع أنحاء العالم.

فيختلف كل سائح في تفضيلاته خلال السفر فإذا كنت محب للأماكن الطبيعية أو الأماكن التراثية والتاريخية، فستجد كل ما يناسب ذوقك، وإليك أفضل الأماكن السياحية في موريتانيا.

السياحة في نواكشوط

السياحة في موريتانيا المسافرون العرب
السياحة في موريتانيا المسافرون العرب

أجمل ما تبدأ به رحلتك إلى مورتيانيا هى مدينة نواكشوط العاصمة، فتعد من أهم الأماكن الآثرية القديمة التى تجمع بين القديم والحديث، ويوجد بها شاطئ نواكشوط وهو من أجمل الشواطئ المطلة على المحيط الأطلسي.

فتصبح أمامك فرصة للاستجمام والاستمتاع بالشمس و قضاء وقت ممتع أمام المياه التى تحطيها الرمال الناعمة، وشراء أجمل الأسماك والماكولات البحرية من أحد الباعة أمام الشاطئ.

ويمكنك أيضًا ممارسة مهارة الصيد وشواء الأسماك، وكذلك ممارسة السباحة، ورياضة الغطس والاستمتاع برؤية الكائنات البحرية تحت الماء، ولا تنس التقاط بعض الصور التذكارية أمام الشاطئ.

وعند زيارتك لمدينة نواكشوط ستجد العديد من المعالم السياحية الهامة مثل كاتدرائية القديس يوسف، والمتحف الوطنى، وميناء الصداقة، وكذلك مسجد المدينة المنورة.

ومركز الثقافة الفرنسي سانت اكزوبري، والأسواق التجارية التى يمكنك  من خلالها شراء الهدايا والتحف لعائلتك، فهى تعتبر المركز الاقتصادي لمورتيانيا.

السياحة في كيهدي.. أجمل مدن موريتانيا

السياحة في كيهدي
السياحة في كيهدي

بيوت مبنية من الطين، وأسواق شعبية، تلك هى ملامح مدينة كيهدي التى تعد من أجمل مدن السياحة في موريتانيا،

وتم إنشائها في القرن الـ 15 ميلاديًا، ونظرًا لموقعها المتميز بالقرب من نهر السينغال، فأصبحت مقصدًا للعديد من السياح،وزادت أهميتها أثناء فترة الاحتلال الفرنسي، حيث أقاموا بها قلعة بالجزء الشمالي.

وتتمتع مدينة كيهيدي بالكثير من المعالم السياحية، فتعرف ببيوتها القديمة المبنية من الطين اللبن، وأسواقها الشعبية، إضافةً إلى وجود مرسى للسفن الخاصة بها.

السياحة في مدينة نواذيبو موريتانيا

السياحة في نواذيبو
السياحة في نواذيبو

تعد مدينة نوايبو هى ثاني أكبر مدينة في مورتيانيا، والمركز التجاري الأساسي لمورتيانيا، فتتمتع بمناخ معتدل ومناظر خلابة تجذب إليها السياح من جميع البلاد، كما تشتهر بصناعة الحديد الخام ومعالجته، فيوجد بها الكثير من مراكز التعدين في الصحراء.

وعند زيارتك للمدينة سوف تشاهد أكبر مقبرة للسفن في العالم، حيث يوجد أكثر من 300 سفينة بها، وتستطيع الذهاب إلى الشواطئ والاستمتاع برؤية النباتات الجميلة والمياه والمناظر الساحرة.

وكذلك يمكنك الاستمتاع بغروب الشمس في خليج نواذيبو، إضافةً إلى الذهاب إلى الأسواق التجارية لشراء كل ما تحتاج إليه.

 شنقيط للسياحية في موريتانيا للمسافرون العرب

السياحة في شنقيط
السياحة في شنقيط

شنقيط أو عيون الخيل كما يطلق عليها البعض، هى من أفضل الأماكن السياحية في مورتيانيا التى تستحق زيارتك،فتم إنشائها في القرن 11 ميلاديًا، وأصبحت مركزًا تجاريًا هامًا للبلاد، فيوجد بها أكبر الأسواق التجارية، حيث تعرض الصناعات اليدوية كالسجاد والملابس والمفروشات، وكذلك تستطيع شراء التحف والمجوهرات والهدايا التذكارية.

وعند ذهابك لمدينة شنقيط، تجد المكتبات القديمة التى تضم الوثائق المدنية منذ نشأتها عام 777م، وأرشيف القرون الوسطى للقرآن الكريم، وإذا شعرت بالجوع فهى تتمتع بوجود عدد كبير من المطاعم التى تقدم أجمل الأكلات. فتعد خيار مناسب لمحبي التسوق والتنزه.

السياحة في وادان موريتانيا للمسافرون العرب

السياحة في وادان
السياحة في وادان

إذا كنت من محبي التراث القديم والأماكن التاريخية، فعليك بزيارة مدينة وادان أشهر مدن السياحة في مورتيانيا للمسافرون العرب.

فهى عبارة عن حصن قديم، وبها الكثير المنازل والمساجد، والقصور القديمة مثل قصر القلالي الذي يتميز بألوانه الجاذبة، إضافة لأهميتها الثقافية فقد كانت مقرًا لإقامة احتفالات وعروض الموسيقى والشعر.

فعند تجولك في مدينة وادان ستتعرف على تاريخ البلاد، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بطبيعتها الخلابة عبر واحات النخيل الممتدة بين ينابيع المياه والحدائق.

وتستطيع أيضًا التخييم برفقة عائلتك وسط هذه الطبيعة الساحرة، فسوف تخوض مغامرة لم تعشها من قبل.

أماكن السهر في موريتانيا

تتنوع أماكن السهر في موريتانيا بين الأماكن الترفيهية والمطاعم والأسواق والملاعب، وأغلبها يوجد في العاصمة نواكشوط.

فيمكنك قضاء سهراتك الليلية مع رفقائك والاستمتاع بمشاهدة الشواطئ ليلًا، وإليك أفضل أماكن السهر في موريتانيا.

  • المعهد الفرنسي الموريتاني: حيث يتم فيه إقامة الحفلات الموسيقية والأفلام والمعارض الفنية ودروس الرقص.
  • جاليري زينات: يمكنك قضاء سهرتك في جاليري زينات، حيث يحتوي على قطع فنية مميزة من أعمال أشهر الفنانين الأفارقة، كما يضم اللوحات الفنية والعديد من المجوهرات الفضية والملابس بأنواعها، وتستطيع استكمال سهرتك في أحد المطاعم القريبة من الجاليري.
  • لاتسياد: أفضل مطاعم نواكشوط، ويتميز بتقديم أحلى الأكلات، ومن بين أشهر أطباقه كيشي الخضار، إضافة إلى وجود قائمة بأنواع من اللحوم كلحم البقر والدجاج والروبيان.
  • كافيه تونس: يمكنك الخروج ليلًا واحتساء قهوتك في واحد من أفضل المقاهي في موريتانيا وهو كافيه تونس، ويقدم أيضًا مأكولات وعصائر طازجة.

تكاليف السياحة في موريتانيا المسافرون العرب 

السياحة في موريتانيا المسافرون العرب
السياحة في موريتانيا المسافرون العرب

وبالطبع ما يشغل تفكيرك الآن هو كم تبلغ تكلفة رحلتك إلى مورتيانيا، فيجب عليك أولًا التخطيط الجيد للميزانية الخاصة بك قبل السفر، حيث يصل متوسط تكلفة الإنفاق اليومى في مورتيانيا للفرد حوالى 43 دولار، ومتوسط تكلفة الإقامة لفرد واحد حوالى 15,95 دولار.

 أما متوسط سعر الرحلة الأسبوعية إلى مورتيانيا لشخصين 599 دولار تقريبًا، وعن أسعار النقل العام في مورتيانيا للفرد الواحد تبلغ حوالى 49 دولار يوميًا.

أفضل وقت للسياحة في موريتانيا المسافرون العرب

يعد فصل الشتاء أفضل وقت لزيارة مورتيانيا خاصة شهري يناير وفبراير فقد تنخفض درجات الحرارة من 45 درجة إلى 25 درجة، نظرًا لأن مناخ موريتانيا حار جاف، ويعد فصل الخريف من أواخر سبتمبر وحتى شهر ديمسبر من أجمل فصول االسنة، فتسقط فيه الأمطار وأوراق الشجر، وتتحول صحراء موريتانيا إلى جنة خضراء.

أما إذا أرادت زيارة موريتانيا عندما يكون الطقس لطيفًا، ففصل الربيع أنسب لك وذلك (من شهر مارس وحتى شهر مايو).

فتستطيع الذهاب إلى الشواطئ والاستمتاع بالطقس المعتدل، ولكن لا ينصح بزيارة موريتانيا في فصل الصيف خاصة من شهر يونيو إلى أواخر سبتمبر، حيث ترتفع درجات الحرارة حيث تصل إلى 45 درجة. ويمكنك أيضاً معرفة  الكثير عن دول بدون فيزا للمصريين  تعرف خلالها تفاصيل السفر الى الدول التي لا تحتاج فيزا للمصريين.

اترك تعليقا