الرحالة و المسافرون العرب

رحلات طيران السعودية : أنواع الدرجات و طريقة حجز الخطوط السعودية

رحلات طيران السعودية، عُرفت بخدماتها على مستوى العالم، وذلك لما نفذته الخطوط السعودية من خطة تطوير مفصلة لتحسين خدماتها باستمرار في السنوات القليلة الماضية، من تحديثات بنيتها التحتية التقنية، وخدمات الذكاء الاصطناعي لتزويد عملائها بخدمات سلسة.

وكذلك تطوير مرافقها، والتمكين من الحجز عبر الإنترنت، والانضمام لتحالف سكاي تيم وزيادة وجهات السفر للشركة في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وتطوير المطارات التي تنطلق منها مثل مطار الملك خالد الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي، بوصفها شركة الطيران الوطنية السعودية.

وكما تهتم رحلات طيران السعودية بخدامتها، تهتم المملكة بأسرها بشروط السفر على الخطوط الجوية العربية السعودية، وتجددها باستمرار، فدائما ما تحدث ‏الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية تعميماتها وقوائمها للناقلات الجوية بشأن تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة العربية السعودية.

رحلات طيران السعودية
رحلات طيران السعودية

رحلات طيران السعودية ولمحة عن درجاتها

رحلات طيران السعودية تمتلك درجات للطيران مختلفة ومتنوعة، بين الدرجة الأولى والثانية ودرجة رجال الأعمال ودرجة الضيافة، ولكل منها مميزاته، نرصدها في التالي:

رحلات طيران السعودية الدرجة الأولى

الطيران السعودي درجة اولى
الطيران السعودي درجة اولى

يستمتع الركاب عند حجز رحلات طيران السعودية في هذه الدرجة بخدمة خاصة ومتميزة، حيث تُقدم لهم القهوة العربية ترحيبًا بهم، بالإضافة إلى تمكنهم من تذوق المأكولات والمقبلات المتنوعة ذات الجودة العالية.

وحصولهم على نظام تسلية يتضمن محتوى متنوعًا من المواد المرئية، وعند حجز الطيران السعودي، يتمتع العميل بجانب ذلك إلي حقيبة هدايا تضم مستلزمات الراحة أثناء الرحلة وأدوات للزينة، إضافة إلى مقاعد واسعة يُمكن التحكم بها إلكترونيًا.

رحلات طيران السعودية درجة رجال الأعمال

رحلات طيران السعودية درجة رجال الأعمال
رحلات طيران السعودية درجة رجال الأعمال

صممت خطوط طيران السعودية، هذه الدرجة لتراعي متطلبات أصحاب وصاحبات الأعمال، بما يؤمن لهم إمكانية الراحة بعد عناء مهمة عملية، أو إمكانية العمل والإنجاز على متن الرحلة بالطيران السعودي، ويحصل الركاب عند حجز تذاكر طيران السعودية في هذه الدرجة على مميزات شبيهة بتلك الموجودة في درجة ركاب الدرجة الأولى بجانب تهيئة بيئة عملية مريحة.

درجة الضيافة على الخطوط السعودية

درجة الضيافة في الطيران السعودي
درجة الضيافة في الطيران السعودي

تُعد درجة الضيافة على متن الطيران السعودي ذات جودة منافسة للدرجات المماثلة على متن طائرات كبريات الطيران في الشرق الأوسط والعالم، وذلك بفضل وجود مقاعد أكثر راحة ومرونة في التحكم بها، وأنظمة متقدمة للتسلية والاتصالات، ووجود حقيبة هدايا تحتوي على أطقم وأدوات للنوم والراحة تُمنح في بعض الرحلات، هذا ومع حجز الطيران السعودي يتمتع الضيف بتشكيلة من الوجبات المتنوعة على الرحلات الطويلة سواءً الداخلية أو الدولية.

جوائز يمتلكها الطيران السعودي 

حصل طيران السعودية من خلال تاريخه الطويل على العديد من الجوائز العالمية التي مُنحت له من قِبَل خطوط الطيران الأجنبية، أو المجلات المتخصصة في صناعة الطيران وخدماته، أو المنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة بمجال صناعة النقل الجوي.

1-جائزة موقع السعودية للطيران على جائزة أفضل خدمة للإنترنت والتجوال الدولي على متن الطائرة والذي يقدمها من شركة ONAIR عام 2014.

2- جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط من مجلة أرابيان بزنس في دبي عام 2013.

3- جائزة الجدارة المقدمة من مجلة الخدمات على الطائرة الأمريكية لعام 2000.


رقم خدمة عملاء رحلات طيران السعودية

يحتار الكثيرون في الوصول إلى رقم استعلامات الخطوط السعودية عند الرغبة في الحجز على رحلات الطيران السعودي، وهو على رقم 966126861010+، كما يمكن إرسال الإستفسارات عبر البريد الإلكتروني المخصص للخطوط السعودية الجوية علي الإيميل [email protected]، بالإضافة إلى رقم هاتف الفاكس للخطوط بالمملكة العربية السعودي علي 966148479480+.

كما تيسر الشركة السعودية للطيران رقم خدمة عملاء الخطوط للمصريين الراغبين في سهولة التواصل مع خدمة العملاء، لإتمام مختلف الخدمات من حجز وإلغاء وتأكيد وكل ما يخص رحلات الطيران بشكل عام، من خلال الخط الساخن علي رقم 19898، أو الإتصال علي أرقام هواتف 02-22691955 – 02-22670220  – 02-22670330 – 02-22673766 – 02-22679800.

مكتب حجز رحلات الطيران السعودي في مصر

تعد الخطوط السعودية بين أفضل الخطوط المنتشرة في كافة أنحاء العالم، تتركز معظم رحلاتها الجوية من جدة أو الرياض أو المدينة المنورة أوالدمام، كما يبلغ حجم الطائرات الخاصة بالخطوط الجوية لتصل إلى 123 طائرة.

وهناك الكثير من المكاتب الخاصة بالخطوط الجوية السعودية في كافة أنحاء العالم، وأرقام والمكاتب الخاصة بخطوط السعودية في مصر، ومنها فرع مصر الجديدة بالميرغني، وفرع رمسيس القاهرة، وفرع مطار الإسكندرية الدولي، بالنزهة، الإسكندرية.

مع فرع الجيزة بشارع الحجاز المهندسين، وفرع نادي الزمالك المهندسين، وفرع الدقي، وفرع شارع قصر النيل وسط البلد.

شروط السفر على الخطوط السعودية قبل دخول المملكة

استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية
استعلام عن رحلة طيران

من شروط السفر على الخطوط السعودية، ضرورة يجب جميع القادمين إلى المملكة، بمن في ذلك المواطنون، شهادة سلبية لفحص “pcr” الخاص بفيروس كورونا، على أن تكون معتمدة خلال 48 ساعة، من موعد المغادرة إلى المملكة، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

كما يُسمح للمواطن الذي تظهر نتيجة فحص إصابته بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة، بعد مضى 7 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن يستكمل تلقى جرعات اللقاح المعتمدة بالمملكة، و10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقى الجرعات، دون الحاجة الى إعادة الفحص.

اترك تعليقا