الرحالة و المسافرون العرب

رويال مول : أهم الأنشطة وأوقات العمل بالمحلات التجارية

تضم المملكة العربية السعودية العديد من المولات التجارية المميزة التي تفتح أبوابها يوميًا لاستقبال الزوار، وخاصة مدينة الرياض والتي تشتهر بوجود الكثير من المولات التجارية الفريدة، والتي تضم علامات تجارية عالمية، وأيضًا محلية تعرض الصناعة السعودية وخاماتها المميزة، ومنها رويال مول، كما أن المول يعد مكان مناسب لتجمع العائلات؛ حيث أنه يمكن ممارسة العديد من الأنشطة بداخله، وذلك لوجود المطاعم والمقاهي، والمحلات المختلفة، فضلًا عن منطقة مخصصة للترفيه والألعاب، وفي هذا المقال سنرشدك إلى أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المول، وأهم ما يحتوي عليه.

رويال مول
رويال مول

ما هو رويال مول

يعد رويال مول أحد المراكز التجارية الهامة الموجودة في الرياض، وفي المملكة العربية السعودية بشكل عام، فهو مول يحتوي على الكثير من المرافق والخدمات، والأنشطة، فضلًا عن المحلات التي تبيع العديد من الماركات المحلية والعالمية، ويشتهر مول رويال بمحلات الذهب التي تبيع أفضل الأشكال المميزة، كما يضم المول فرعًا للأحوال المدنية التي يستطيع المواطن من خلاله استخراج الأوراق.

أين يقع رويال مول

يقع رويال مول في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في وسط مدينة الرياض داخل حي الرحمانية، وهو يوجد على طريق الملك فهد بجانب المؤسسة العامة للحبوب، وتستطيع أن تصل إليه بسهولة من خلال الـ GPS، أو بمجرد الذهاب إلى شيراتون الرياض ستجده في الجهة المقابلة له.

محلات المجوهرات في رويال مول

يضم رويال مول العديد من محلات المجوهرات التي تقدم مجموعة من أفضل المصوغات، والتي يتجاوز عددها الخمسين محل، ومن أمثال هذه المحلات محل روبي للمجوهرات، ومجوهرات ماهر، وأيضًا محل الجوهرة المتميزة، ومجوهرات الحسين، وموضة التميز للألماس، وغيرهم.

محلات العبايات في المول

تُعرف عبايات السعودية بتصميماتها المميزة؛ حيث أنها تعد الزي الرسمي للسيدات هناك، وهناك الكثير من المحلات التي تقدم تشكيلة رائعة، والذي يبلغ عددهم حوالي ٨٠ محل، ومن هذه المحلات دار الموضة للعبايات، وأضواء البهجة للعبايات، ومحل الوشاح الأنيق، وبنات الشموخ وغيرهم.

محلات التجميل في المول

يكون الرغبة الأولى للتسوق عند الكثير من السيدات هي زيارة محلات مستحضرات التجميل، وستجدي في مول رويال كل ما ترغبي فيه من أنواع الماركات العالمية في الميك أب، وأيضًا العطور المميزة، ومن أشهر محلات التجميل متجر مكياجي، ومحل العواد للعود.

أهم المطاعم والمقاهي في المول

يمكن للأسرة قضاء وقت ممتع داخل المول والاستمتاع بالعديد من المأكولات الشرقية والغربية التي تقدمها مطاعم المول، ويحتار بينها الزائر، ومن هذه المطاعم مطعم الأوتار، وهو مطعم متخصص في تقديم الأكلات الشعبية، ومطعم هرفي، وأيضًا مطعم فطيرة وكيكة، ومطعم ألكو والعديد من المطاعم الأخرى والتي تقدم أشهى المأكولات.

كما يمكنك احتساء العديد من المشروبات اللذيذة التي تجعل يومك أكثير سعادة في المقاهي العالمية الموجودة بالمول أو المحلية، ومن المقاهي كوستا كوفي، ونيدو كافية، وأيضًا باتيل كوفي.

الخدمات التي يقدمها المول

يراعي المول زواره يوميًا؛ لذلك يحرص على تقديم الخدمات المميزة التي تناسب احتياجتهم، ومن هذه الخدمات توفير كراسي متحركة لكبار السن، وأيضًا غرف مخصصة لتغيير ملابس الأطفال، كما أنه يتيح خدمة التواصل مع المول في حالة وجود أي شكوى أو من أجل الاستفسار بشكل عام، كما يوجد بداخله مكتب للأحوال المدنية، وجميع المحلات التي يحتاج إليها الزائر.

الأحوال المدنية في رويال مول

يضم المول مكتبًا للأحوال المدنية يعمل من يوم السبت حتى يوم الأربعاء أسبوعيًا على فترتين وتكون الفترة الأولى الصباحية بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، أما الفترة الثانية فهي تبدأ من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة العاشرة مساءً.

رويال
رويال

أوقات عمل المول

يستقبل المول العديد من الزوار على مدار اليوم من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً، وذلك باستثناء يوم الجمعة، فهو يبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل، ولكن يغلق بشكل مؤقت يوم الجمعة من الساعة الحادية عشر ظهرًا حتى الساعة الرابعة عصرًا.

أهم الأنشطة في المول

يسمح لك المول بممارسة العديد من الأنشطة الشيقة، وذلك لأنه يضم الكثير من المحلات وأماكن الترفيه التي تجعلك تقضي وقتًا مميزًا، ومن هذه الأنشطة

  • تجربة أنواع متعددة من الطعام الشرقي والغربي والآسيوي من مطاعم المول الشهيرة.
  • قضاء وقت ممتع في صالة الألعاب والتي تناسب كل من الكبار والصغار.
  • تناول مشروب من مقاهي المول واستمتع بجول تسويقية داخل المول.
اترك تعليقا