الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة ايرلندا : متعة ركوب الدراجات وتسلق الجبال والسباحة في دبلن

حان الوقت للمغامرة خارج منزلك واكتشاف دبلن عاصمة ايرلندا التي تستأنف دورها كوجهة إقامة نهائية. مع وسط المدينة الصاخب وعلى بعد 3 دقائق فقط من الجبال أو البحر، فإن دبلن حقًا لديها ما تقدمه للجميع.

عاصمة ايرلندا هي موطن لمزيج متنوع من المناظر الطبيعية وتتميز بالمناطق الريفية والحضرية والساحلية والضواحي. حول المدينة تقع العديد من القرى الصاخبة والقرى الساحلية الخلابة، حيث تحيط بها الشواطئ الرملية و 88 كيلومترًا من الخط الساحلي، فضلاً عن  العاصمة الحضرية النابضة بالحياة التي توفر أماكن إقامة متميزة ومطاعم راقية وحانات ودودة.

كما أنها موطن لـ 2000 هكتار من الحدائق والمساحات المفتوحة والعديد من الممتلكات التراثية الرائعة يوفر هذا التنوع الكثير من الخيارات للعائلات للاستمتاع بأيام  الإجازات الطويلة.

 أنشطة في دبلن عاصمة ايرلندا

عاصمة ايرلندا مليئة بالتاريخ والتقاليد والأساطير الشعبية والإخلاص الديني وأميال من الساحل الرائع والجمال الطبيعي غير المسبوق.
عندما يتعلق الأمر بالأشياء التي يمكنك القيام بها في دبلن، فإن المدينة لديها الكثير لتقدمه. كل ركن من أركان دبلن مليء بالشخصية  والأسرار الساحرة. هل تريد رؤية المعالم السياحية في دبلن ولكن في ضيق الوقت؟ نود أن نظهر لك الجواهر الخفية هناك.

وهنا لك في الرحالة: اجمل دول اوروبا للسياحة | تعرف على أجمل 5 دولة سياحية في اوروبا

الشواطئ الرملية في دبلن

شاطئ بورتمارنوك فيلفيت
شاطئ بورتمارنوك فيلفيت

تمتلك عاصمة ايرلندا 88 كم من الخط الساحلي الممتد من ساتون إلى بالبريغان. أضف إلى ذلك مصبات الأنهار الثلاثة المحمية وموائل المستنقعات الملحية و 13 شاطئًا رئيسيًا، مما يوفر للعائلات خيارًا وافرًا لقضاء يوم في المشي واللعب والاستكشاف.

إذا كنت تبحث عن نزهة طويلة على الشاطئ، قم بزيارة شاطئ “بورتمارنوك فيلفيت”، الذي يمتد إلى خمسة كيلومترات، ويتم حمايته بالكثبان الرملية العالية من جان، مع إطلالات على جزيرة لامباي وهوث هيد  على الجانب الآخر.

استمر حول الساحل من “بورتمارنوك”، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع ببضع ساعات مع موسيقى الروك العالية. بالقرب من مالاهايد، ستجد أن النتوءات الصخرية مناسبة لصيد الأسماك والسباحة (اعتمادًا على المد والجزر) والصخور نفسها هي موطن للحفريات منذ قرون عديدة.

صعود الهضبة في عاصمة ايرلندا

هاوث سليف باث
هاوث سليف باث

بالإضافة إلى العديد من الشواطئ التي يمكن الوصول إليها، فإن عاصمة ايرلندا أيضًا هي موطن لبعض من أفضل مسارات التلال والجرف في منطقة دبلن الكبرى.

“هاوث سليف باث” هو مغناطيس للمشاة الذين تتراوح أعمارهم من عربة الأطفال اللطيفة إلى مشاة التل المحنكين. توفر المسارات الأربعة ذات الحلقات خيارًا للمسافة التي تتراوح من 6 كم (ساعة ونصف) إلى 10 كم (أربع ساعات).كما توفر مسارات سليف مناظر رائعة لخليج دبلن وأسفل الساحل الجنوبي الشرقي، مع رؤية عين أيرلندا وجزيرة لامباي من الارتفاع. يمكن للعائلات التي تريد القليل من التوجيه على هذا الطريق الاستفادة من العديد من مسارات المشي المصحوبة بمرشدين حول المنطقة.

ويوفر الخط الساحلي الوعر من منطقة “راش” إلى “سكيريس” بدائل لأولئك الذين يسعون إلى التنزه مع عدد أقل من الأشخاص، ولكن هناك أيضًا مناظر جذابة على البحر الأيرلندي.

ركوب الدراجات في دبلن

دروب ايرلندا الخضراء
دروب ايرلندا الخضراء

بالنسبة للعائلة التي تحب المشي، تقدم عاصمة ايرلندا مجموعة من خيارات ركوب الدراجات التي تتضمن الطرق الخضراء والطرق القريبة من البحر والمتجهة إلى قمم التلال. لدى الدولة برنامج طموح لتطوير الطرق الخضراء التي لا تزال قيد التنفيذ بالفعل مع العديد من الامتدادات الطويلة التي اكتملت لتوفير مسارات للدراجات لجميع أفراد الأسرة. يوفر القسم الذي تم الانتهاء منه مؤخرًا من كيلومترين من الطريق عبر حديقة على طول الساحل المتنوع.

يمكن لراكبي الدراجات الأكثر خبرة مواجهة التحدي المتمثل في رأس “هاوثسيلف”، ويكافأ التسلق المرهق على جانبي شبه الجزيرة بمناظر خلابة للبحر الأيرلندي وطريق عودة سهل منحدر ينتهي إما في قرية Howth أو Sutton Cross.

قد يسلك راكبو الدراجات الذين يبحثون عن طريق داخلي أكثر إلى مسار القناة الملكية عبر دبلن 15 ، مستمتعين بهدوء الممر المائي بينما يتخيلون مدى ازدحام ممر السحب خلال ذروة شعبية القناة.

ولا يفوتك ايضاً : اطول نهر في اوروبا : رحلة إلى الفولجا نهر الحب والثورة والموسيقى

القلاع في عاصمة ايرلندا

قلعةمالاهايد
قلعةمالاهايد

من المؤكد أن أي نزهة في عاصمة ايرلندا ستحتوي على قلعة في مرحلة ما.  دبلن هي موطن لبعض من أفضل الأمثلة على القلاع الأيرلندية والمنازل التاريخية الكبيرة، والتي تم ترميمها وفتحها للزوار. توفر قلعةمالاهايد وبيت نيوبريدج وقلعة أردجيلان جولات رسمية للعائلات التي تسعى إلى معرفة المزيد عن التاريخ المحلي والمجتمع.

يمكن استكشاف قلعة بريمور وقلعة هوث من الخارج، بينما تعد قلعة السيوف في وسط بلدة المقاطعة مكانًا رائعًا لقضاء بضع ساعات، يعود تاريخ القلعة إلى حوالي عام 1200، وهي مثال ساطع على المنزل الأسقفي الذي أصبح مركزًا إداريًا. كشف التنقيب الأثري عن أدلة على وجود أقبية نبيذ وأسلحة وحتى مقبرة داخل حدود الموقع وهي مفتوحة للزوار.

التسوق في عاصمة ايرلندا

سوق دبلن التقليدي .. عاصمة ايرلندا
سوق دبلن التقليدي .. عاصمة ايرلندا

قد لا يكون التسوق هو أول ما يتبادر إلى الذهن عند التفكير في يوم عطلة منتظر، ولكن النطاق المتنوع المعروض في جميع أنحاء عاصمة ايرلندا قد يغير رأيك. تقدم مراكز التسوق الكبيرة مجموعة متنوعة من متاجر البيع بالتجزئة لجميع أفراد العائلة. إذا أصبح عبء حمل مشترياتك كبيرًا جدًا، فهناك مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي للعائلات لأخذ إجازة تستحقها عن جدارة.

إذا كانت مراكز التسوق لا تجذبك، فإن زيارة أي من البلدات أو القرى في دبلن توفر خيارًا للتسوق التقليدي. حيث توفر زيارة أي من مراكز المدينة للعائلة خيارًا من المأكولات والمشروبات التقليدية والملابس وغيرها من المتاجر. تضمن هذه المتاجر الخدمة الشخصية والترحيب الذي تم صقله على مر العقود حيث تعزز الشركات التي تديرها عائلة تجربة التسوق الخاصة بك.

رياضات مائية في دبلن

هوث وسكيريس .. عاصمة ايرلندا
هوث وسكيريس .. عاصمة ايرلندا

يعد ساحل دبلن مكانًا رائعًا للعائلات لتجربة الرياضات المائية. بالإضافة إلى المواقع الساحلية، توفر مصبات الأنهار الداخلية فرصًا لتجربة يدك في شيء مختلف في الأمان النسبي. تعد هوث ومالاهايد وسكيريز موطنًا لنوادي الإبحار التي يمكن أن توفر دورات إبحار للمبتدئين وبحارة البحر الأكثر خبرة. بالإضافة إلى وجود هناك العديد من مقدمي خدمات التجديف بالكاياك والتجديف في المنطقة.

توفر رحلات التجديف البحرية المنظمة في هوث وسكيريس دروس في قوارب الإبحار من مقدمي الخدمات. كما يعتبر مصب نهر  برودميدو موقعًا جيدًا لركوب الأمواج في بيئة آمنة نسبيًا.

التاريخ والتراث في عاصمة ايرلندا

مسار تراث بالبريغان
مسار تراث بالبريغان

على الرغم من كونها مقاطعة جديدة نسبيًا ، إلا أن عاصمة ايرلندا هي موطن للعديد من المواقع التاريخية والتراثية المتنوعة.ستجد العائلة التي تسعى لاستكشاف تاريخ أيرلندا العديد من الخيارات هناك. من القلاع إلى كيرنز، هناك شيء لكل محبي التاريخ في المنطقة. هناك العديد من القلاع والمنازل القديمة التي تم ترميمها مؤخرًا، وهي توفر جولات للجمهور.

ربما تكون قلعة مالاهايد هي الأكثر شهرة في المنطقة، ويعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وتعطي جولة القلعة هذه للزائر لمحة عن الحياة في المنطقة على مر القرون. توفر قلعة السيوف ببرجها وكنيستها المُرمّمة رحلة أقل رسمية للعائلات في حارة الذاكرة

يمكن للزوار الذين يتطلعون إلى العودة قليلاً إلى الوراء زيارة قبر إيدينز، الكايرنز الواقعة على رأس هوث. يجب أن تتبع العائلات التي تبحث عن مسار تراثي أكثر استرخاءً مسار تراث بالبريغان. هذا المسار، الذي تم تميز بلوحات جدارية حول المدينة، يرسم تاريخ دبلن منذ تأسيسها، ووصول السكك الحديدية وبروز المدن كمركز لتصنيع الجوارب النسائية.

اترك تعليقا