الرحالة و المسافرون العرب

تاشيرة بولندا من مصر لم تعد صعبة وهذه هي الشروط والخطوات

تعرف على رسوم التاشيرة وأهم الأوراق المطلوبة وعنوان سفارة بولندا بالقاهرة

تاشيرة بولندا من مصر من أهم التاشيرات المطلوبة في أوساط الشباب. وتقع في أوربا الوسطى، وتحدها من ناحية الغرب ألمانيا، ومن ناحية الجنوب جاراتها سلوفاكيا، بيلاروسيا من ناحية الشرق، ورغم تعرضها للغزو والتدمير، وتعاقب عليها الكثير من النظم الحاكمة.

إلا أنها مازالت تحتفظ بمعالمها السياحية الرائعة، وتعتبر بولندا قبلة سياحية جيدة لعشاق السفر، حيث تقع في وسط دول الاتحاد الأوربي، كما امتلاكها للمزارات السياحية والفنادق والأسواق، جعلها تستقبل قرابة الـ 15 مليون سائح سنوياً،.

وتتميز بولندا بجمال العمارة الرومانية، وامتلاكها لعدد من الكنائس والقلاع النادرة، وتربط مصر وبولندا علاقات جيدة ، تجعل الحصول على تاشيرة بولندا من مصر أمراً سهل خاصة سفر السياحة ، ورغم أن بولندا ليست ضمن الدول التي يتجه إليها المصريين بقوة كموقع سياحي، إلا تتمييز بالجمال في مناظرها الطبيعية، وسهولة اجرائتها يشجعك على جعلها قبلتك السياحية في المرة القادمة، الرحالة يصطحبك هذه المرة إلى وسط أوربا كن مستعداً.

الأوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة بولندا من مصر

  1. جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر.
  2.  صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء.
  3.  سجل تجاري بالإضافة للبطاقة الضريبية، وتكون مترجمة باللغة الإنجليزية من مركز معتمد من السفارة البولندية في القاهرة.
  4.  لابد من امتلاكك لحساب بنكي، يتم تقديم رصيد حسابك في آخر 6 أشهر.
  5.  خطاب مترجم من جهة عملك.
  6.  التواصل مع إحدى الفنادق البولندية، واختيار النظام الذي يناسبك في الحجز، وتأكيد حجزك من خلال خطاب من الفندق يتم إرفاقه مع ملف طلب الحصول على تاشيرة بولندا من مصر
  7.  وثيقة تأمين صحي.
  8.  اثبات قدرتك على تحمل تكاليف الإقامة داخل بولندا وعادة مايتم ذلك من خلال وثيقة لحسابك البنكي.
  9.  يمكن للطالب أن يُقدم قيد من الجامعة أو المدرسة التي يدرس بها في بولندا للحصول على التأشيرة السياحية.
  10.  إذا كنت لم تبلغ السن القانوني للسفر، على والديك التقدم بموافقة كتابية على سفرك للسياحة إلى بولندا
  11. – لو كانت أسرة كاملة ستقوم بالسفر، عليها تقديم شهاداة ميلاد لكل طفل، وكشف بنكي بحساب الأب والأم، كما من الضروري تقديم وثيقة الزواج للموافقة على التأشيرة السياحية إلى بولندا
  12. فى حالة سفر الأبناء مع والديهم لابد من تقديم شهادة ميلاد الأولاد مترجمة للغة الأنجيليزية.
  13.  شهادة التحركات: وتعتبر من أهم الوثائق المطلوبة للحصول على تاشيرة بولندا من مصر ويتم استخراجها من مجمع الخدمات الجديد بمنطقة العباسية بالقرب من مترو أنفاق العباسية، يستغر استخراجها أقل من اسبوع وعادة ما يتم استخراجها في أربع أيام، ويبلغ ثمن شهادت التحركات 25 جنيهاً.
  14.  وثيقة تأمين سفر إلى بولندا.

مستندات الالتزام بالعودة إلى الوطن

من المهم تقديم مستندات شخصية إضافية، مثل الكارنيهات وبطاقات العضوية، عقود الملكية والإيجار سواء لعقارات أو أراضي، توكيل سيارة، وحتى شهادات قيد أبناءك في مدارسهم، وهذه المستندات لا تستهدف إظهار أنك شخص غني، ولكن الأهم أنها تشير إلى ارتباطك بوطنك الأم بالكثير من الروابط التي ستجعلك تعود إليه وتقلل من احتمالية هربك في بولندا وكسر التأشيرة.

رسوم الحصول على تأشيرة بولندا من مصر

تقدم هولندا كل التسهيلات لجلب السائحين إلى أراضيها، تبلغ رسوم الحصول على التأشيرة السياحية 2000 جنيه مصري.

المقابلة الشخصية مع السفير البولندي

بعد أن قدمت كل هذه الأوراق واتبعت الخطوات السابقة، تسظل الخطوة الأخيرة وهي المقابلة الشخصية مع السفير البولندي في القاهرة.

وعليك أن تصطحب بعض الأوراق التي تُثبت صحة ما ستقوله أثناء مقابلة السفير، من خلال الوثائق الرسمية، ويُفضل أن تكون معك نسخة للأوراق المقدمة، وأثناء الحديث تحلى بالهدوء والصبر، واقرأ جيداً عن السياحة في بولندا، وأهم معالمها.

عنوان سفارة بولندا بالقاهرة

السفارة البولندية في القاهرة: 5 شارع العزيز عثمان، الجبلاية، حي الزمالك.

تليفون: (02) 2736.7456
الفاكس محلي: (02) 2735.5427
البريد الالكتروني [email protected]

نصائح للحصول على تاشيرة بولندا من مصر

  1.  تأشيرة بولندا للسياحة لا تسمح لك بالعمل، وفي حالة ضبط السلطات البولندية لك بالعمل داخل أراضيها، فتقوم بترحيل خارج البلاد ومنعك العودة مرة أخرى قبل سنوات.
  2.  التأشيرة السياحية من أسهل التأشيرات التي يتم الحصول عليها في بولندا، كما تعمل بولندا في الوقت الحالي على زيادة عدد السائحين، وتسمح لك التأشيرة السياحية البقاء لمدة 90 يوماً، حدد الوقت الذي ستقضيه للسياحة هناك.
  3.  يجب أن تكون كل الأوراق المقدم باللغة الإنجليزية، ومكتوبة بلغة بسيطة وبعيدة عن التعقيد.
  4.  يتم ترجمة كل الوثائق من مركز ترجمة معتمد من السفارة البولندية في القاهرة.
  5.  بولندا تشترط لسفر الزوجيين تقديم وثيقة الزواج لقبول السفر.

أهم الأماكن السياحية في بولندا

  • مدينة وارسو، وهي العاصمة البولندية، وتشتهر بالمتاحف التاريخية والمتزهات وانتشار الفنادق العالمية، والمطاعم والمقاهي أهم ما يميزها.
  • المدينة القديمة وتعرف باسم ستاروكا، ومن أهم المناطق التي يمكنك زيارتها في وارسو.
  • نافورة وارسو، وحديقة ساكسون، والقصر الملكي، وحصن وحديقة حيوان وارسو، حديقة لازنكي الملكية، والعديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها، وأفضل مدة لقضاء رحلة سياحية في بولندا من إسبوع إلى 10 أيام.
مصدر الموقع الرسمي
عرض التعليقات (7)