الرحالة و المسافرون العرب

شلال تيو كليب في لومبوك : أجمل 8 أنشطة ترفيهية وسياحية

هل أنت من عشاق الطبيعة؟ هل ترغب في جولة سياحية ممتعة لا تُنسى؟. حسنًا، قم بتدوين شلال تيو كليب في لومبوك في قائمة رحلاتك، ولا تنس الاطلاع على أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها لمزيد من الاستمتاع هناك.

لماذا شلال تيو كليب في لومبوك

تعد جزيرة لومبوك واحدة من أفضل الأماكن السياحية في اندونيسيا، ويأتي إليها وفود السائحين من كافة أنحاء العالم لزيارة معالمها الرائعة.

وتبعد جزيرة لومبوك حوالي ساعتين إلا الثلث بالطائرة، من العاصمة الاندونيسية جاكرتا، وحوالي ساعة ونصف من جزيرة بالي الأكثر روعة .

وتتسم لومبوك بأنها ذات طقس ساحر طيلة العام، وتضم عددًا كبيرًا من الأماكن السياحية سواء التراثية القديمة ، أو الطبيعية ذات السحر الخلاب، أو حتى الأماكن الترفيهية التي يمكنك قضاء أغلب وقتك بها، خاصة إذا ما كنت بصحبة أسرتك وأطفالك.

قد يهمك: حديقة الفيلة في لومبوك اندونيسيا: الإفطار مع الأفيال

حقائق عن شلال تيو كليب

يقع Tiu Kelep Waterfall في شمال جزيرة لومبوك، وتحديدًا في تعرف باسم سينارو، وهي قرية شهيرة في اندونيسيا.

ويتواجد شلال تيو كليب في نطاق المحمية الطبيعية المحيطة بـ جبل ريجنجاني، ويبلغ ارتفاعه حوالي 30 مترًا بين منطقة الغابات والأشجار الاستوائية المحيطة به، فيبدو وكأنه يتدفق من صنبور ضخم مثبت بالأعلى.

ومن أهم ما يميز الشلال هو ذلك الضباب الكثيف المحيط به، والناتج عن قوة تساقط المياه وشدة اندفاعها، نتيجة تساقط الأمطار بغزارة في هذه المنطقة المتميزة من الجزيرة .

كذلك خدم موقع شلال تيو كليبالمنطقة، بأن يصبح الشلال معلمًا سياحيًا وواحدًا من أهم معالم السياحة في اندونيسيا، فهو المكان الأنسب لقضاء الإجازات وسط الطبيعة الخلابة التي يضفيها الشلال على المكان.

الوصول إلى الشلال

إن أردت الوصول إلى تيو كليب يمكنك أن تبدأ مسيرتك من مدينة ماتارام، وللمدينة طريقين أحدهما ساحلي والآخر جبلي.

والمسار الجبلي يفضله الكثيرون، حيث المرور بغابة القرود في الطريق، بالإضافة إلى شلالات تيرجون سيندانج، حيث يفضل تلك الشلالات حوالي ربع الساعة عن الشلال وهي فرصة لرؤية الشلالات الطبيعية في الطريق وعند الوصول.

وفي النهاية لابد من الاستعانة بمرشد سياحي أو دليل من أهل لومبوك، فهم الأفضل في الوصول بطريقة أكثر أمنًا.

قد يهمك: جزر اندونيسيا السياحية | الوجهة المثلى للاستجمام وقضاء شهر العسل

أنشطة في شلال تيو كليب في لومبوك

  1. – يمكنك الاستمتاع بكل خطوة تخطوها في طريقك نحو الشلال فموقع الشلال في محط جبل رينجاني يمنحك فرصة رائعة للاستكشاف، والتأمل خاصة إذا كنت من محبي الأماكن الطبيعية.
  2. – لا تفوت فرصة المرور بغابة القرود في طريقك إلى تيو كليب فهي محمية طبيعية متميزة، وبها عددًا مميزًا من المرافق.
  3. – استمتع بجمال الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالتقاط الصور الفوتواغرافية لأشجار الظل والنباتات النادرة بالطريق، واستخدامها فيما بعد لجذب المتابعين عبر السوشيال ميديا.
  4. – استمتع بالهواء المنعش في المنطقة التي يقع بها شلال تيو كليب فالطقس في هذه المنطقة رائع جدًا ومناسب لك، ولكن لا تنس ارتداء حذاء مناسبًا، إن كنت تصعد إلى الشلال عبر المسار الجبلي.
  5. – عند الوصول إلى الشلال استمتع بالمياه المتساقطة من الأعلى، وشاهد جمال تدفقها أثناء جلوسك أمامها،  فتسمع تغريدات طيور الجنة الطائرة حول مياه الشلال.
  6. – رائع الاستمتاع بمنظر الشلال، ولكن ابتعد قليلاً عن المياه، حتى لا تؤذ نفسك نتيجة قوة وشدة تساقط المياه من الأعلى، ويمكنك حينذاك الجلوس والاستمتاع بوضع قدميك بالمياه.
  7. – يمكنك شراء بعض الطعام والمأكولات السريعة، من الباعة الجائلين بالمكان أو محلات الوجبات المنتشرة في منطقة شلال تيو كليب في لومبوك، كما يمكنك تجربة القهوة اللذيذة في نفس المكان أيضًا.
  8. – لا تنس التقاط أجمل الصور التذكارية لك ولأسرتك ولأصدقائك في هذا المكان البديع، فمثله لا يعوض، حيث المياه والأشجار.

اوقات وأسعار تيو كليب

يمكنك زيارة منطقة شلال تيو كليب بداية من الساعة الخامسة صباحًا وحتى تمام السابعة مساء. وتبلغ ثمن تذكرة الدخول، 2000 بات للكبار

فنادق قريبة من الشلال

إن أردت المبيت بالقرب من منطقة شلال تيو كليب فنحن نرشح لك فندق رينجاني لودج، المتميز بشهادة زائريه وعملائه السابقين.

يقع الفندق على بعد 40 دقيقة من الشلال، سيرًا على الأقدام ، ويقترب الفندق من شلال سيندانج جيلا والمسجد الأقدم في لومبوك، بالإضافة إلى حديقة جوننج رنجاني الوطنية.

ويمكنك الاستمتاع داخل الفندق بغرف مريحة، ووسائل ترفيهية متوفرة داخل كل غرفة، إلى جانب الطعام الشهي والنظيف.

كما يوفر الفندق خدمة عملاء جيدة، ومرفق للسيارات مجانًا، بالإضافة إلى خدمة التوصيل من وإلى المطار، بتكلفة إضافية.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

اترك تعليقا