الرحالة و المسافرون العرب

جزيرة سانتوريني : البعد عن صخب الحياة بوجهاتٍ ساحرة في شهر العسل

رحلة إلى جزيرة سانتوريني بمثابة رحلة الابتعاد عن صخب الحياة، فهي جزيرة هادئة، تتميز ببيوتها البيضاء، المطلة على مياهٍ زرقاء، وطقسًا رائع، مقومات عديدة متوفرة على الجزيرة، جعلتها الوجهة المفضلة للكثير من السياح خاصة في فترات الربيع.

جزيرة سانتوريني

نشأت الجزيرة نتيجة تراكم طبقات الحمم البركانية، التي تعرضت لها هذه المنطقة منذ قديم الأزل تحديدًا قبل 3600 عامًا من يومنا هذا، فكونت منحدرات ساحرة تطل على بحر إيجة.

تضيف المساحات الخضراء والأراضي الزارعية الشاسعة التي أُحيطت بالجزيرة جمالًا خاصًا، فهي تزخر بالشواطئ الزجاجية والشواطى الرملية والشواطئ الحمراء، كل هذه التكوينات جعلتها وجهة سياحية مميزة.

لن تمل أبدًا على أرض الجزيرة، فأنت مُحاط بالهواء والخُضرة والمياه، بالإضافة إلى أماكن التسوق العديدة، ناهيك عن البيوت التقليدية التي تستحوذ على القلوب، جولة لها طابع سحري.

الأماكن السياحية في جزيرة سانتوريني

تضم الجزيرة عددًا متنوعًا من الأماكن السياحية الخلابة، التي تدخل العقول وتأسر القلوب، بالإضافة إلى الأنشطة المرحة التي يوفرها كل مكان من هذه الأماكن، كل هذا جعل الرحلة إليها واحدة من أجمل رحلات العالم.

شاطئ كماري

جزيرة سانتوريني
جزيرة سانتوريني

لن تستطيع التوجه إلى الجزيرة دون أن تمر بأحد شواطئها الرائعة.

تتميز هذه الشواطئ بأنها تجذب محبي مختلف الرياضات من السباحة والغوص والرياضات المائية المتنوعة.

بمحرد أن تطأ قدمك شاطئ كماري، سيلفت انتباهك الرمال الداكنة، لا تشبه هذه الرمال رمال أي شاطئ آخر قمت بزياراته والسباحة به.

وستجد نفسك لا ترغب سوى الاسترخاء عليها تحت إحدى مظلات الشاطئ.

إذا أردت أن تشاهد أجمل منظر طبيعي، انتظر غروب الشمس، حين تنعكس الأشعة على صخرة ميسا فونو، فتكوّن لوحة مبهرة، تجذب العديد من السياح.

واحدة من أجمل الأنشطة التي يمكنك ممارستها على الشاطى، هي حضور الحياة الليلية به.

توفر الملاهي والمقاهي عروضًا موسيقية حية للسياح، وتقدم ألذ الوجبات أمام إطلالات ساحرة وسط أجواءٍ نابضة بالحياة.

مدينة أويا

مدينة ساحرة قديمة، تقدم للمقيمين بها منظر بانورامي لجزيرة سانتوريتي بأكملها، وتوفر أنشطة مرحة، وطبيعة خلابة، ستستطيع عليها أن تسترخي وتستجم وتحظى بالسكون.

ستجد طوال تجولك في أرجاء المدينة، أنك تخرج هاتفك لالتقاط الصور التذكارية، فهي مدينة خلابة تتكون من بيوت وأماكن بيضاء يكسوها قبابًا زرقاء، تأسر القلوب، وتدفع الزائر لتوثيقها.

تتميز المدينة بوقوعها على ارتفاع شاهق، وأنها ذات أزقة ضيقة، مجموعة من المواصفات تجعلها موقع متميز للإقامة، تبعث بداخلك السلام والألفة، وتجعلها أفضل الأماكن السياحية.

أجراس فيرا

الثلاث أجراس في فيرا هو أبرز أماكن اليونان بأكملها، فهو موقع يحمل تاريخًا عريقًا، جعله جهة أساسية لمحبي التاريخ وغيرهم.

تجد الثلاث أجراس بكنيسة الكاثوليكية، التي على رغم قدمها ما زالت تحتفظ برونقها وبريقها.

ستكون في هذا الموقع على مكانٍ فريد، حيث سيجتمع التاريخ مع المياه والمساحات الخضراء الواسعة.

لا تفوت فرصة زيارة الثلاث أجراس، والتقاط مجموعة من الصور التذكارية المميزة.

موقع أكروتيري في جزيرة سانتوريني

أكمل جولتك الأثرية بالتوجه إلى موقع أكروتيري، ويعد هذا الموقع من أشهر الموقع السياحية الموجودة في اليونان بأكملها، حيث يضم كنورًا مختلفة ترجع إلى القرن السادس عشر.

على أرضه ستحظى بواحدة من أجمل الرحلات هدوءً، وستجرب الحياة الريفية الساحرة.

يوجد بالقرب منه مجموعة من الفنادق وبيوت الضيافة التي تتيح لك فرصة البقاء في مكان بسيط وسط سكان يعملون بالحرف اليدوية والزراعة.

لا تفوت فرصة الاستجمام بالطبيعة وسط الأجواء الريفية الآثرية، واكتشاف كل تفاصيل هذا الموقع، وبعد الانتهاء منه توجه إلى الشاطئ الأحمر، فهو أقرب الشواطئ إليه.

الشاطئ الأحمر

يطلق عليه أيضًا الشاطئ الساحر، وهو ليس مجرد لقب، فأنت على رماله ستُسحر، هذه الرمال الحمراء، التي تحيط بها التلال الحمراء من كل جانب، جعلته موقع يلفت انتباه جميع الزائرين.

سانتوريني كالديرا

كالديرا سانتوريني هي كالديرا خلابة تطل على بحر إيجة، تتكون من بحيرات بركانية، وتوفر لزائريها تجربة سياحية مختلفة أمام طبيعة ساحرة.

إذا صادفت رحلتك فصل الشتاء، فهي الموقع الأول التي عليك زيارته، حيث سيتعانق بحر إيجة والبحيرات البركانية بعضهم البعض، وستكسو السماء الغيوم فوقهم، مشكلين منظر طبيعي مهيب ستغرق في تأمل تفاصيله.

مدينة ثيرا القديمة

جزيرة سانتوريني
جزيرة سانتوريني

على أرض مدينة ثيرا القديمة، ستكون بجولة سياحية أثرية، وسط آثارٍ ترجع إلى القرن التاسع قبل الميلاد، يعني أنك في وجهة تاريخية لا تتكرر كثيرًا.

سيزيد من جمال هذه الوجهة تلك الرحلة الشيقة التي ستمر بها حتى تستطيع الوصول إلى المدينة، حيث ستمر بطرقاتٍ عديدة، ولكنك ستصل في النهاية إلى كنوزٍ أثرية عتيقة، تستحق عناء هذه الرحلة.

إذا عقدت النية وحزمت الحقائب وقررت زيارة المدينة القديمة، لا تنس أن تتزود بما يكفيك من كميات المياه، وأن ترتدي قبعتك، فهو موقع مشمس، والتوجه إليه رحلة شيقة تحتاح إلى كثيرٍ من الاستعدادت.

صخرة سكاروس على جزيرة سانتوريني

تعتبر صخرة سكاروس أحد الكنوز اللامعة على هذه الجزيرة، حيث ترجع هذه الصخرة إلى العصور الوسطى.

حينما كانت في بادئ الأمر قلعة عظيمة صامدة تُعرف بقلعة “سكاروس”، ولكنها تعرضت إلى زلزال عنيف في القرن التاسع عشر، أدى إلى انهيارها، ولم يتبقى منها سوى هذه الصخرة.

تجد الصخرة واقفة شامخة على بحر إيجة الساحر، تمنحك منظر خلاب، لن تظل واقفًا تتأمل على قدميك.

يمكنك التوجه إلى أحد المطاعم والمقاهي، التي شيدت بالقرب منها، لتتمكن من إشباع تأملك لهذا المنظر وإمتاع عينك، أثناء تناولك وجبة لذيذة، أمام إطلالة مكونة من الصخور والمياه وأشعة الشمس.

متحف ما قبل التاريخ

مر على هذا المتحف في ثيرا، هذا المتحف الذي يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحفريات القديمة، تم جمعها واكتشافها من مواقع متفرقة بجزيرة سانتوريني.

كان يقع محل المتحف كنيسة تسمى يبابانتي، إلا أنها تعرضت للانهيار عام 1956 نتيجة زلزال شديد، فتم بناء المتحف.

يعرض بداخله مجموعة من الآثار والحفريات التي ترجع للعصر الحجري الحديث، حتى أنه يضم آثارًا ترجع للحضارة الكيكلادية، مما يجعل زيارته ممتعة.

اترك تعليقا