الرحالة و المسافرون العرب

عادات السفر السيئة : تجنبها سيساعدك في الاستمتاع برحلتك أكثر

عادات السفر السيئة |هل سبق من قبل أن خططت لرحلة طويلًا، وقررت الأنشطة التي ستمارسها هناك، كنت تشعر بالحماس، تطلع شوقًا لموعد السفر، وما أن وصلت للوجهة، لم تستمتع، إن كنت نتسائل عن السبب، فلابد أنك فعلت واحدة من العادات السيئة للسفر نقدم إليك هذه العادات، لتتجنبها في وجهتك القادمة.

عادات السفر السيئة

هي مجموعة من العادات، التي تقوم بها، ربما بقصد أو بدون قصد، ولكنها ستقتنص من متعتك أثناء رحلتك، ولن تجعل عطلتك موافقة لأحلامك وحماسك قبل السفر، لذا عليك معرفة هذه العادات ومحاولة تجنبها.

عدم التخطيط الجيد

إن تجنب التخطيط الجيد للرحلة هو السبب الأساسي لافتقار المتعة بها، يجب عليك أن تكون ملمًا بالبلد التي ستسافر إليها، وتعلم جيدًا أماكنها التي تتوافق معك، والأنشطة التي تحبها هل متواجدة بها أم لا، لذا تحلى بخطة دقيقة كي لا تتحول رحلتك السياحية إلى كابوس تتمنى الاستيقاظ منه.

حزم الكثير من الأمتعة أبرز عادات السفر السيئة

أكثر العادات التي تفسد متعة السفر هي حزم الكثير من الأمتعة، فالعديد من الرحلات تطلب تنقلاتً كثيرة، وهو ما سيُعيقك أثناء الحركة، كما أنك ستظل تفكر في متعلقاتك، وستخشى أن تفقد شيئًا منها، لذا احزم القليل من الأحزمة، التي تتلائم مع طقس البلد، وطبيعته، والأنشطة الموجودة به.

إهمال الأوراق الهامة من عادات السفر السيئة

احتفظ بأوراقك الهامة وبطاقتك وجواز سفرك فور وصولك، لا تُهمل الاهتمام بهذه الأشياء لأن استخراج بديل لها أثناء رحلتك السياحية، سيتسبب في افسادها، لأنه سيزيد من توترك وضغطك النفسي، والإنشغال بإجراءات عديدة، لذا احتفظ بهم في مكان آمن في بدء الرحلة.

الانشغال بهاتفك

لا تقضي الرحلة في الانشغال بهاتفك المحمول، ومحاولة التقاط الصور التذكارية الكثيرة، بحيث يطغى جانب التصوير على جانب الاستمتاع، حاول أن تقضي وقتًا أكثر في الاستجمام في الأماكن الطبيعية وزيارة الأماكن السياحية، وممارسة الأنشطة الجديدة، إجعل قاعدتك الأساسية هي التقاط القليل من الصور، والحصول على الكثير من المتعة.

العادات السيئة للسفر
العادات السيئة للسفر

عدم تعلم كلمات من اللغة المحلية

من المهم إذا كنت متوجهًا إلى بلدٍ أجنبية تجهل لغتها المحلية، أن تتعلم بعض الكلمات المحلية، على الأقل أن تقول مرحبا بلغتهم، لأن ذلك سيساعدك في اكتساب الثقة، والتواصل مع أهلها، وإذا تعرضت لموقف وكنت في حاجة إلى المساعدة، تستطع الحصول عليها بفضل جهودك في تعلم كلمات من اللغة.

ناهيك عن أن بعض الدول والشعوب يعتزون بلغتهم، بحيث إءا سألتهم عن شيءٍ بلغة أخرى، لا يهتمون بك، ولا يكترثون لإجابتك، مثل الشعب الألماني، لذا تعلمك لبعض الكلمات المحلية بلغة البلد، لن يكون سيئًا على الإطلاق.

العجلة والتسرع من العادات السيئة للسفر

حاول قدر الأماكن تجنب العجلة، وألا تقوم بأفعالٍ غير محسوبة، استمتع بالأماكن المتواجد بها، وامنح كل مكانٍ منهم وقته، لتستطيع التعرف على عاداته وتقاليده، وتكتشف خبايا شعبه، وتمارس أجمل الأنشطة به، فعندما تفعل كل ذلك ستحقق غابتك من الرحلة السياحية.

عدم تناول طعام الشارع

من قال لك أنك ستصاب بالأمراض لأنك تتناول الطعام في الشارع، على العكس تمامًا، فهناك بعض الدول ستجد في عربات الشوارع الخاصة بها، ألذ المأكولات بأقل تكاليف، وعلى مناظر طبيعية خلابة.

على سبيل المثال ستجد في تركيا عربات السمك والشاورما والكفتة، تقدم ألذ الساندوتشات، أمام مضيق البسفور، بحيث ستتناول وجبة شهية رخيصة أمام واحد من أكثر المناظر الساحرة في الدولة كلها.

العادات السيئة للسفر
العادات السيئة للسفر

وإذا صادفت عربية وتسائلت بينك وبين نفسك هل تتناول من هذه العربة أم لأ، يمكنك الإجابة بتقدير عدد الأشخاص الواقفين أمامها يبتعون منها الطعام، قليس من المنطقي أن يصطف أهل البلد، والزوار، أمام عربة أكل رديئة، يمكن أن تسبب لهم الأمراض.

لا تخوض تجربة السفر قبل معرفة: كيفية التخلص من اضطراب النوم اثناء السفر

تناول الطعام في كافيهات عالمية

ليس لأنك لا تضمن عربات طعام الشارع، ستلجأ إلى المطاعم العالمية، التي إذا تناولت منها كل أيام الرحلة، محتملًا لن تجد أموالًا للقيام بأي نشاط آخر، بل ربما لن تجد أموالًا لإكمال الرحلة، تناول في الأماكن الصغيرة المحلية بدلًا عنها، فهذه المطاعم المحلية الصغيرة تقدم مأكولات ومشروبات رائعة وبأسعارٍ في المتناول.

عدم اصطحاب سماعات الأذن وكتابك المفضل

إذا كنت تعتقد أن هناك رحلة سياحية ستخلو من لحظات الملل، فأنت مخطئ تمامًا، فقد تركب وسيلة مواصلات تقضي بها الكثير من الوقت، أو قد تنتهي من زيارة المعالم السياحية ولا تجد ما تفعله، لذلك عليك اصطحاب سماعاتك وكتابك المفضل، فهذا أفضل ما تقوم به في حالة شعورك بالملل.

عدم ارتداء الملابس المناسبة من العادات السيئة للسفر
واحدة من العادات السيئة للسفر ومن الأشياء التي ستفسد عليك متعت بهك، هي ارتداءك ملابس لا تتوافق مع طبيعة المكان، لا يمكنكِ أن ترتدي حذاء بكعب وأنتِ تعلمين أن البلد التي ستتوجهين إليها، طبيعتها جبلية، أو شوارعها مرصوصة بالحصى، ارتدي حذاء مُريح، لكي لا تقضي عطلتك في علاج جروحك من السقوط.

الشراء من المطار

أي رحلة سياحية لا تستغرق أقل من ثلاثة أيام، لماذا تنتظر أن تكون في المطار لتشتري الهدايا التذكارية، والمتعلقات التي ترغب بها، استغل فرصة تجولك في البلد، وتعرف على أسواق الحرفيين، التي تبيع كل المتعلقات التي تريدها، والسلع اليدوية الخاصة، بأزهي وأجمل الألوان والخامات، وأرخص الأسعار.

اترك تعليقا