الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في هايدلبرغ : أفضل وقت للزيارة وأهم نصائح قبل السفر

الجسر القديم والجامعة الأشهر مع شارع هاوبت شتراسه

السياحة في هايدلبرغ | كتبت مروة الطوخي

هل تخطط لرحلتك الأولى إلى ألمانيا، وتفضل أن تكون وجهتك الأولى داخلها مدينة هايدلبرغ؟ ولكن تود أن تعرف أهم الأماكن السياحية في هايدلبرغ، وما أفضل الفنادق التى ستقيم بها. سوف نقدم إليك دليل شامل عن السياحة في هايدلبرغ، وأهم النصائح قبل السفر. 

السياحة في هايدلبرغ للمسافرون العرب

تتميز المدينة الألمانية الجذابة بهندستها المعمارية ومتاحفها المميزة، فأصبحت من أهم المدن التاريخية. تمتلك أقدم جامعة في  ألمانيا، مما جعلها مقصدًا لكثير من الرسامين العالميين حيث تجذبهم جمال طبيعتها ومعالمها السياحية الساحرة، ومبانيها الآثرية

كما تعد مدينة هايدلبرغ من أجمل وجهات السياحة في ألمانيا، وذلك لموقعها على نهر نيكار، وتبعد أقل من ساعة من مطار فرانكفورت. وفيما يلي سنعرض إليك أهم أماكن السياحة في هايدلبرغ للمسافرون العرب.. 

قلعة هايدلبرغ بين أهم معالم السياحة في ألمانيا

قلعة هايدلبرغ
قلعة هايدلبرغ

 كى يمكنك الوصول إلى قلعة هايدلبرغ، عليك الذهاب إلى السكة الحديدية والاستمتاع بركوب القطار وسط الطبيعة الخضراء التى تتميز بها هايدلبرغ، أو ركوب الدراجات وسط المناظر الطبيعية الخلابة، فتعد قلعة هايدلبرغ أجمل ما تبدأ به رحلتك. فهي من أهم معالم السياحة في ألمانيا، وتبعد القلعة مسافة 80 مترًا من شمال تلال كونيغستهل.

وعند وصولك إلى القلعة ستجد مبانى القلعة التى تمزج بين عصر النمط القوطي، وعصر النهضة الحديث، ويأتى ذلك بشكل ساحر يجذب الأنظار. فأبدأ جولتك في مبانى القلعة، ولا تفوت أخذ أجمل الصور من فناء القلعة للجسر القديم ونهر نيكار والمدينة القديمة، إضافةً إلى مبانيها الآثرية، وهندستها الرائعة وتماثيلها المبدعة.

يمكنك أيضًا التجول في حدائق القلعة التى كانت إحدى عجائب الدنيا في القرن الـ 17م، ولكن لا تنس زيارة المتحف الصيدلى الألماني الذي يحتوي على 20 ألف عينة دوائية، ومعدات آثرية يتجاوز عمرها الألف عام. واختتم جولتك بمشاهدة نافورة إله نهر الراين العجينة، الذي يرمز إلى التضحية البشرية في أوروبا.

الجسر القديم في هايدلبرغ: تجربة يستحق زيارتك

الجسر القديم
الجسر القديم

 

يعد جسر كارل ثيودور أو ما يعرف بالجسر القديم، أحد أهم الوجهات السياحية التى تجعلك تكتشف جمال مدينة هايدلبرغ. فهو يربط المدينة القديمة بالجزء الشرقي من نيوشاتيل، وتم بناء أقواسه التسعة من الحجر الرملي الأحمر لوادي نيكار عام 1788م بدلًا من استخدام الجسور الخشبية، وذلك بأمر من الأمير تشارلز ثيودور الذي يحمل الجسر اسمه.

وأصبح مخلدًا في العديد من القصائد واللوحات الفنية، لما يحتويه من منحوتات وتماثيل مميزة. فلا تفوت فرصة عبور الجسر والاستمتاع بإطلالاته الساحرة.

فأبدأ رحلتك بعبور الجسر الذي سيسحرك بروعة تصميمه وموقعه التاريخي على نهر نيكار وواديه الأخضر، وإطلالته الجذابة. فيمكنك التقاط أجمل الصور وسط تلك الطبيعة الساحرة، وبعض معالم الجسر مثل منحوتة القرد البرونزية التى ترمز للمساواة  بين سكان المدينة وزوارها.

السياحة في هايدلبرغ
السياحة في هايدلبرغ

وعند تجولك فوق الجسر ستجد بوابته الجنوبية المصنوعة من الحجر ذات نقوش تبهرك بروعتها، ويقع على جانبيها برجين توأمين تم تصميمهم على غرار نهج الباروك المعماري العريق. وإذا كنت من محبي ركوب الدراجات الهوائية والترفيه، فالجسر القديم يتيح لك ذلك.

حيث يمكنك ركوب دراجتك فوق الجسر والتجول في أنحاء المدينة القديمة التى تتميز بروعة عمرانها الحديث. ولا تفوت فرصة القيام برحلة بحرية في نهر نيكار، والاستمتاع بالمياه الساحرة وأروع إطلالات المدينة.

وبالطبع فإنك شعرت بالجوع، فتناول طعامك في أحد مطاعم شارع المدينة القديمة الذي يطل على جسر كارل ثيودور، ويمكنك الاستراحة على أحد المقاعد الحجرية التى توجد بالشارع.

حديقة حيوانات هايدلبرغ

حديقة حيوانات هايدلبرغ
السياحة في هايدلبرغ

حديقة حيوانات هايدلبرغ من الأماكن التى تستحق زيارتك عند السفر إلى هايدلبرغ، خاصةً إذا كان لديك أطفال. فهى تقع على الضفة الشمالية لنهر نيكار، وتم بنائها عام 1933م. وتمتلك الحديقة العديد من الحيوانات حيث تحتوى على أكثر من 1100 حيوان بأنواع مختلفة.

وهى ضمن أعضاء برنامج (EEP) وهو مخصص للحفاظ على أنواع الحيوانات النادرة، والمهددة بالإنقراض مثل الدب البني السورى والأسود الآسيوية والنمور السومطرية وغيرهم، بالإضافة إلى امتلاكها مرافق للأطفال. فتعد من أهم الوجهات السياحية في ألمانيا.

شارع هاوبت شتراسه: أطول منطقة مخصصة للمشاة 

إذا كنت من محبي التسوق، ورياضة المشي، فإليك شارع هاوبت شتراسه، الذي يعد أطول منطقة مخصصة للمشاة في ألمانيا، حيث يبلغ طوله 1.6 كيلو متر. فأبدأ جولتك في شارع هاوبت شتراسه مع عائلتك، واستمتع باستكشاف الشوارع الجانبية.

ويمكنك أيضًا الحصول على بعض الأحجار الكريمة، أو اذهب لاحتساء قهوتك في أحد مقاهي الشارع مع تناول وجبة غدائك في المطاعم الموجودة بشارع هاوبت شتراسه، وكذلك تستطيع شراء الهدايا التذكارية من المتاجر ومراكز التسوق.

وعندما تتجول أكثر في شوارع المدينة ستجد بعض الشوارع المتعرجة والأكواخ الجاذبة، والكثير من المبانى القديمة والمعالم التاريخية التى تسحرك بجمالها. 

جامعة هايدلبرغ.. متحف وسجن لمعاقبة الطلاب

الجامعة الألمانية الأشهر
الجامعة الألمانية الأشهر

ولاتنس زيارة جامعة هايدلبرغ أقدم جامعات ألمانيا، فقد تم إنشائها عام 1386. وتعد ثالث الجامعات الألمانية بعد جامعة براغ و فيينا. ويمكنك التجول في القاعة القديمة ومتحف الجامعة. كما أن يوجد بها “سجن للطلاب” فهو مكان مخصص لعقاب الطلاب الذين فعلوا بعض الجرائم الصغيرة. فلن تكتمل رحلتك بدون زيارة الحرم الجامعي، والاستمتاع بجولتك داخل جامعة هايدلبرغ.

أفضل الفنادق للسياحة في هايدلبرغ 

وتشتهر مدينة هايدلبرغ بوجود العديد من الفنادق المميزة في جميع معالمها السياحية. فيمكنك بسهولة حجز غرفتك في أفضل فنادق المدينة مهما اختلفت وجهتك، مع تقديم خدمات مميزة وأسعار لا مثيل لها، وإليك أبرز الفنادق في مدينة هايدلبرغ..

  • فندق أوروبا هايدلبرغ
  •  كروان بلازا
  •  ليوناردو
  • فندق سفن دايز بوردينج هاوس
  •  بانوراما
  • غولدن روز

نصائح السفر و أفضل وقت لزيارة هايدلبرغ

يعد فصل الصيف هو أفضل وقت لزيارة مدينة هايدلبرغ، وذلك للاستمتاع بالأنشطة الصيفية. وهناك بعض النصائح عليك الالتزام بها عند السفر إلى هايدلبرغ.. 

  1. يجب عليك تعلم اللغة الألمانية قبل السفر، حيث أنها اللغة الرسمية في مدينة هايدلبرغ. فأبدأ في تعلم بعض الكلمات الأساسية مثل Danke والتى تعني شكرًا لك، و Bitte وتعنى مرحبًا بك. فهذه الكلمات سوف تساعدك بلا شك.
  2. قبل البدء برحلتك احصل على كتيب وخريطة من مكتب السياحة الوطنى، سيساعدك كثيرًا عند التنقل.
  3. ننصحك بشراء كل ما تحتاج إليه قبل قدوم يوم الأحد، حيث تغلق غالبية المتاجر والأماكن يوم الأحد ولكن تظل المطاعم والمقاهي مفتوحة طوال أيام الأسبوع.
  4. يفضل أن يكون معك دائمًا نقود، فسوف تحتاج إليها أكثر من البطاقات المصرفية، ولاتنس وضع جواز السفر معك في كل مكان.
اترك تعليقا